عدد الغرف في البيت الأبيض الأمريكي

عدد الغرف في البيت الأبيض الأمريكي، يقع البيت الأبيض في العاصمة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر مقرا لعمل وإقامة رئيس الولايات المتحدة وعائلته، سنعرض لكم اليوم عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي وموقعه ومساحته ومعلومات أخرى، نأمل أن تستمتعوا بالقراءة الممتعة والمفيدة.

مقدمة عن عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي

  • يتألف البيت الأبيض من 132 غرفة، ويحتوي على حوالي 400 باب و35 حماما، كما يتضمن ثمانية سلالم وثلاثة مصاعد و147 نافذة.
  • إحدى أبرز القاعات في البيت الأبيض هي القاعة العامة، وهي مفتوحة للجمهور والسياح، وتقع في الطابق الأول، ويتم الوصول إليها من الجانب الشمالي، وتشتهر تلك القاعة بأناقتها وجمالها.
  • يحتوي القصر على عدد من الغرف الخاصة برئيس الولايات المتحدة وعائلته وضيوفه والعاملين في القصر بشكل دائم ويومي.
  • يوجد في البيت الأبيض مكتبة في الطابق العلوي، ويوجد أمين مكتبة ومكتب مخصص لها، وتضم المكتبة مجموعة متنوعة وفريدة من الكتب.
  • يوجد في البيت الأبيض مطبخ يتسع لخدمة مائة وأربعين شخصا في نفس الوقت، ويستطيع المطبخ تقديم المقبلات لألف شخص في نفس الوقت.

شاهد أيضًا: أين يوجد قصر فرساي الشهير

عدد القاعات الموجودة بالبيت الأبيض

  • توجد القاعة الحمراء وتسمى بهذا الاسم بسبب جدرانها المغطاة بالحرير الأحمر، وتحتوي على قطع أثاث فاخرة تعود إلى القرن الثامن عشر.
  • يستقبل رئيس الولايات المتحدة ضيوفه في القاعة الزرقاء، وتحتوي على قطع أثاث تعود إلى القرن الثامن عشر، حيث اختار جيمس مونرو هذا الأثاث للقاعة الرئيسية.
  • يتواجد أيضا في البيت الأبيض قاعة خضراء، تم تبطين جدرانها بالحرير الأخضر، وقام بتأسيسها دنكان فايف الذي عاش في القرن التاسع عشر.
  • تقع قاعة الطعام الرئيسية في الجانب الغربي من البيت الأبيض، وتتسع هذه القاعة لمائة وأربعين ضيفا.

غرف النوم بالبيت الأبيض

  • يوجد غرف النوم في الطابق الثاني، حيث توجد ستة عشر غرفة خاصة للرئيس وعائلته، ويوجد ممر رئيسي واحد بينها، وهناك ستة حمامات ملحقة بغرف النوم.
  • الطابق الثالث يحتوي على غرف ضيوف الرئيس وغرف العاملين بالقصر، ويضم أيضا حمام سباحة وملعب بولينج وقاعة عرض سينمائية، وقاعة للحصول على أشعة الشمس الصحية، وغرفة خاصة للموسيقى وقاعة لممارسة التمارين الرياضية.

مساحة البيت الأبيض

  • مساحة البيت الأبيض تبلغ خمسة وخمسين ألف قدم مربع، وتصل مساحة الحدائق المحيطة بالقصر إلى ثلاثة وسبعون ألف متر مربع، ويكون ارتفاع البيت الأبيض عن سطح الأرض حوالي واحد وعشرين مترا.

لماذا سمي البيت الأبيض بهذا الأسم

  • قام البريطانيون بإشعال النار في مباني كابيتال سيتي، وكان القصر الرئاسي من بين المباني التي تعرضت للحرق، لكنه لم يحترق بشكل كامل، ولكن واجهته تحولت إلى اللون الأسود، وبعد ذلك تم تجديده باللون الأبيض
  • تم رسميا تسمية الرئيس الأمريكي روزفلت قصر الرئاسة بالبيت الأبيض في عام 1901م.

شاهد أيضًا: ماذا يوجد داخل قصر موسى وأين يقع

حقائق عن البيت الأبيض

  • صمم المهندس هوبان البيت الأبيض بعد فوزه في المسابقة التي أجريت لاختيار أفضل تصميم لبناء قصر رئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد استوحى هوبان تصميم القصر من تصميم البرلمان الأيرلندي المشهور بـ بلير هاوس.
  • أكد المؤرخون أن تصميم البيت الأبيض يعود إلى القرن الثامن عشر، حيث كان مشهورا بهذا التصميم الذي كان يعرف بطراز البلاديو، وكان الرئيس الأمريكي الأول الذي سكن في البيت الأبيض في ذلك القرن.
  • يستقبل البيت الأبيض شهريا ما يقرب من مائة ألف زائر وسائح، حيث يتاح للزوار التجول والتصوير في قاعات القصر.
  • لم يسكن الرئيس جورج واشنطن القصر بعد الانتهاء من بنائه، واستغرق بناؤه ثماني سنوات، وكلفه أربعة ملايين دولار.
  • تم تسمية البيت الأبيض بأكثر من اسم، فكان يعرف بالقصر الرئاسي ثم القصر التنفيذي، وقلعة الرئيس ثم البيت الأبيض.

7 أسرار غريبة عن البيت الأبيض

  1. دخل الرئيس جيمي كارتر ما يقرب من اثنتين وثلاثين لوحة من اللوحات الشمسية لتوليد الطاقة النظيفة، وقام الرئيس أوباما بإعادة تشغيلها مرة أخرى في عام ألفين وثلاثة.
  2. عاش بعض الحيوانات في البيت الأبيض مثل التمساح الذي عاش مع الرئيس كويتي آدم والثعبان الذي عاش مع حية الرئيس روزفلت، ومجموعة من الحيوانات الأخرى التي عاشت في البيت الأبيض وتعرف بمجموعة كوليدج، وكانت تشمل دبا وشبل الأسد وفرس النهر.
  3. يقال إن روح الرئيس أبراهام لينكولن مازالت حاضرة في البيت الأبيض، وقد أكد رئيس الوزراء البريطاني تشرشل أنه شاهد الشبح بنفسه.
  4. يوجد سوق في الطابق الأرضي من البيت الأبيض، حيث يتواجد محلات بيع الزهور ومحل لتصنيع الأثاث وعيادة طبيب.
  5. يعتبر بعض الأشخاص البيت الأبيض متحفا يحتوي على قطع ثمينة ولوحات فنية فريدة، على سبيل المثال، يوجد لوحة ستيوارت وقطع فنية أخرى فريدة.
  6. تم توفير مصاعد داخل البيت الأبيض، لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة بعد انتخاب الرئيس الأمريكي روزفلت.
  7. البيت الأبيض يدفع فواتير مكلفة شهريا تشمل أجور الموظفين وتكاليف الرئيس وعائلته والمواد الغذائية ومصاريف الاحتفالات التي يقيمها الرئيس لضيوفه في البيت الأبيض.

شاهد أيضًا: معلومات عن قصر المصمك المبني من الطوب اللبن في السعودية

بعد الانتهاء من موضوع عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي، نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، حيث قدمنا جميع المعلومات المتعلقة بعدد غرف البيت الأبيض ومساحته وسبب تسميته بهذا الاسم. انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة.

عدد الغرف في البيت الأبيض الأمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *