أنواع البروتينات لبناء الأجسام مع الصور

أنواع البروتينات لبناء العضلات مع الصور. رياضة بناء العضلات من الرياضات الشاقة والمتعبة، حيث تشمل تمارين معدات ثقيلة وتستغرق وقتا طويلا. لذلك، سنتعرف على أنواع البروتينات التي تساعد الجسم على تحقيق ذلك، من خلال مقال يتناول أنواع البروتينات لبناء العضلات.

ما هو البروتين عامة؟

البروتينات هي مركبات عضوية غير عادية، فهي معقدة وتزن بأوزان جزيئية عالية، وتتألف من أحماض أمينية وتساهم في تكوين الخلايا الحية وتعزز نمو الجسم وتقوي العظام.

هناك نوعان من البروتين، إما بروتين حيواني يستخلص من الحيوانات، أو بروتين نباتي يستخرج من النبات، ويعمل على إبقاء الخلايا حية، بالإضافة إلى الصوديوم والبوتاسيوم والدهون والسكريات وغيرها.

شاهد أيضًا : تجارب رياضة صعود الدرج ونزوله

بروتين كمال الأجسام

البروتين هو عنصر أساسي في تغذية الجسم لأولئك الذين يمارسون تمارين كمال الأجسام، فإنه يقوي عضلات الجسم ويخفف الآلام التي تحدث خلال التمرين.

لذلك يتناولون كمية كبيرة خلال التمرين حتى يقوم الجسم بتحمل الصعوبة الموجودة في التمارين، ويمكن تناولها عن طريق الفم أو تناولها مع المكملات الغذائية، ويجب تناولها في كل مرة يتم فيها القيام بهذه التمارين.

أنواع البروتينات لكمال الأجسام مع الصور

حيث يوجد نوعين بروتين كمال الاجسام هما:

1 – بروتين طبيعي

نظرا لاحتياجه لمدة طويلة للتأثير في الجسم، يتم إنتاجه من خلال الجهاز الهضمي ويستغرق حوالي أربع ساعات من الزمن.

وأيضا، يحتوي البروتين الطبيعي على كمية قليلة في الجسم، ولذلك يلجأ الرياضيون إلى البروتين الصناعي والمنتجات الطبيعية التي تحتوي على بروتين طبيعي مثل الألبان والبيض واللحوم.

2 – بروتين صناعي

وهذا البروتين هو مسحوق يتم خلطه مع الماء وشربه، حيث يعزز نمو عضلات الرياضي ويستفيد الجسم أيضا من الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين الاصطناعي.

باستخدام العضلة بهذه الطريقة، تتقوى وتزداد حجما، ولذلك يستخدم اللاعب كمية كبيرة منها لتحقيق نتائج أكبر وأسرع، ويمكن تناولها عن طريق الفم أو المكملات الغذائية، وتتمتع بامتصاص سريع من الجسم بسبب احتوائها على البروتين.

طريقة استهلاك اللاعب للبروتين الاصطناعي في كمال الأجسام

البروتين الاصطناعي هو مسحوق يذوب في الماء، حيث يقوم الشخص بوضع المقدار المحدد في المعلقة داخلها بالكامل، ثم يضعها في زجاجة ويضيف عليها الماء ويقوم بتقليبها جيدا حتى يذوب تماما.

يمكن أيضا زيادة كمية الماء في حال زيادة كمية المسحوق، وبعد ذلك يجب شرب المسحوق على فترات، وليس في جرعة واحدة، لتجنب حدوث انتفاخات في المعدة. ويجب شرب كمية كبيرة من الماء للحصول على نتيجة مرضية.

أفضل أنواع البروتين الضخامة

لا شك أن أفضل نوع بروتين لزيادة حجم العضلات وبدون أي ضرر هو بروتين مصل اللبن، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين وكمية كبيرة من السعرات الحرارية المنخفضة.

أيضا يتم إنتاج مصل اللبن من صنع الأجبان، ومكوناته يشمل السكر والدهون، ويعتبر مكملا غذائيا لبناء العضلات ويستخدم أيضا في عملية الترشيح لزيادة صحته عند الاستهلاك.

البروتين الطبيعي لكمال الأجسام

  • في هذا المكان، يحتوي على العديد من الأطعمة التي تحتوي على بروتين طبيعي يعمل على تقوية عضلات الجسم، مثل الحليب وجميع منتجاته. قليل من هذا البروتين يمد الجسم بالكمية اللازمة من البروتين ويعزز قوة العظام ويزيد من كتلة العضلات.
  • وتعتبر المكسرات أيضا من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات وتعتبر بديلة للبروتين في الجسم، ومن هذه المكسرات فول السوداني واللوز والجوز أيضا، وينصح بتناول الكثير من اللوز.
  • وبالإضافة إلى ذلك، الريكوتا هي البديل الطبيعي الأفضل للبروتين وتساهم في تقوية العضلات. ويعتبر الكوتاج أفضل منها، حيث يساعد على تقليل الشهية وفقدان الوزن، ويمنح الجسم البروتين.

شاهد أيضًا : تمارين الرقص للمبتدئين

أفضل المكملات الغذائية لتضخيم العضلات

من المعروف أن المكملات الغذائية تساعد الجسم على بناء العضلات وزيادة الكتلة الجسمانية، ومن بينها الفيتامينات

1 – ماس جينر إكستريم

يتم إنتاج هذا النوع من المكملات الغذائية من قبل أكبر شركات الأدوية في العالم، وهو مكمل غذائي موثوق به من قبل الرياضيين، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويساعد الرياضي على بناء عضلات قوية.

2 – برو كومبلكس

يتضمن هذا المكمل بعض الفيتامينات والمعادن الهامة لبناء الجسم، وستين جراما من البروتين ومفيد، ولكن يفتقر إلى شيء مهم وهو الكرياتين، وبالتالي لا يستخدمه العديد من الرياضيين.

3 – ماس فيوجن

هذا النوع من المكملات الفريدة تحتوي على مجموعة رائعة من المكونات التي تساعد في زيادة الوزن، وذلك بفضل المكمل الذي يحتوي على خليط من البروتين ذو الامتصاص البطيء ونسبة منخفضة من الدهون.

4 – سرياس ماس

إنه مكمل غذائي قديم وقوي ويساهم في زيادة الوزن بشكل فعال، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والمعادن الضرورية ومجموعة من الفيتامينات والأملاح الهامة.

أنواع الواي بروتين

لا يوجد البروتين اللبني في شكله الطبيعي، بل يتم استخراج اللبن والجبن منه وتصنيعه في الأسواق بثلاثة أشكال

1 – الواي بروتين كونسنتريت

هذا النوع هو البروتين الخامس في الواي بروتين بعد استخراجه من البروتين، حيث يحتوي على ثمانين بالمئة من البروتين.

2 – الواي بروتين ايزوليت

هذا النوع منتشر بشكل كبير في الأسواق ومعروف جدا. يتميز بسهولة امتصاصه ويعتبر الأكثر سهولة في تناوله من قبل الرياضيين، حيث يحتوي على كمية قليلة من الدهون ونسبة 90٪ من البروتين.

3 – الواي بروتين هيدروليزد

يعتبر هذا النوع هو النوع الأخير من بروتين الواي، حيث يتم تفتيت جميع جزيئاته أثناء التصنيع ليكون سهل الهضم وسريع الامتصاص، ورغم ارتفاع سعره، إلا أن الكثير من الرياضيين لا يتناولونه بسبب فقدان فائدته بعد تفتيت جزيئاته.

شاهد أيضًا : أفضل نظام غذائي لبناء العضلات للمبتدئين

هكذا نكون قد انتهينا من مقالنا وتعلمنا بعض المعلومات حول زيادة العضلات وتضخيمها وأهمية البروتينات في بناء الأجسام، من خلال أنواع البروتينات المستخدمة في كمال الأجسام مع الصور، ونحن في انتظار تعليقاتكم.

أنواع البروتينات لبناء الأجسام مع الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *