ما هي الكرات صورة مرفقة

ما هي الكرات بالصور؟ الكرات هو نبات عشبي قديم ويطلق عليه أيضا اسم البراصيا، وينتمي لنفس الفصيلة التي ينتمي إليها البصل والثوم. وللكرات العديد من الفوائد الصحية، لذلك سنتعرف اليوم على ما هي الكرات بالصور وأهم فوائده.

ما هو الكرات بالصور؟

الكرات تصنف ضمن فئة الخضروات ومشهورة بقيمتها الغذائية العالية، وإذا تم تناولها بانتظام، فإنها تعود بفوائد صحية كبيرة، وتحتوي الكرات على كمية كبيرة من المغذيات اللازمة للجسم مثل الدهون والألياف والصوديوم والمغنيسيوم وغيرها.

تحتوي الكرات على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ك، فيتامين ي، فيتامين سي، وفيتامين د، كما تحتوي على كمية مقبولة من الكالسيوم والنحاس والحديد والزنك والمنجنيز والفسفور.

اقرأ أيضًا: لماذا نأكل الخضروات، فوائد الخضار

فوائد الكرات لصحتك وجمالك

للكرات فوائد صحية وجمالية متعددة، لذلك جمعنا أهم هذه الفوائد:

1- مقاومة فقر الدم

الكرات تحتوي على نسبة جيدة من الحديد، وعند تناولها بانتظام فإنها تساعد في علاج فقر الدم، حيث يساعد الحديد الموجود في الكرات على إنتاج الهيموغلوبين بكميات كبيرة، ولذلك ينصح بتناولها مع وجباتك الأساسية اليومية.

2- الحفاظ على صحة العيون

الكرات هي إحدى الأغذية الغنية جدا بفيتامين أ، وهذا الفيتامين يلعب دورا هاما في تعزيز صحة العيون وخاصة شبكية العين، والشبكية هي نسيج مهم جدا في العين.

3- صحة العظام

يحتوي الكرات على نسبة مقبولة من المعادن المهمة لصحة العظام مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والفسفور، ويعد الكالسيوم والنحاس أهم عنصرين لتعزيز صحة العظام، حيث يساهمان في تحويل فيتامين د إلى مادة مفيدة داخل الجسم.

4- الحفاظ على صحة الجنين والحامل

من المستحسن تناول الكرات أثناء فترة الحمل، حيث يساعد في توفير حمض الفوليك الضروري للحامل والمساهمة في نمو الجنين بشكل صحي ومنتظم داخل الرحم، وحمايته من أي تشوهات خلقية، خاصة في الجهاز العصبي.

شاهد أيضًا: وصفة الخبيزة المصرية

5- مقاومة مرض السرطان

الكرات تعود لنفس فصيلة الثوم والبصل، وهذه العائلة مشهورة بخصائصها المقاومة لسرطان الجسم. تحتوي الكرات على نسبة عالية من الفلافونويدات التي تقاوم الجذور الحرة وبالتالي تحارب سرطان الجسم.

6- الكرات مفيد للبشرة

تعتبر الكرات من أهم المواد الغذائية التي تعزز نضارة البشرة وتساعد أيضا على تنقية الجسم من السموم وإخراجها بشكل صحيح عن طريق البول أو العرق.

بالإضافة إلى ذلك، تمنح الكرات البشرة الفيتامينات اللازمة التي تعزز نضارتها وإشراقها وتحميها من أشعة الشمس.

7- تعزيز نمو الشعر

الكرات مصدر جيد للحصول على الحديد، ويساعد الحديد في تعزيز صحة الشعر وتقويته، مما يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر، كما أن الكرات تحفز الجسم على إنتاج فيتامين سي الذي يساعد الجسم في امتصاص الحديد.

8- تعزيز جهاز الدوران

تحتوي الكرات على مواد كثيرة تعزز عمل الجهاز الدوراني، وتساهم هذه المواد في الحفاظ على نسبة الكولسترول الجيد في الجسم، بالإضافة إلى حماية الأوعية الدموية من التصلب.

يحمي تناول الكرات من التعرض لارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ك، مما يقلل فرص الإصابة بهذه المشكلات.

9- التخلص من الوزن الزائد

الكرات هي واحدة من أفضل المواد الغذائية التي تساعد على تعزيز الهضم، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من البريبايوتكس، والتي تعزز وظائف المعدة وتقويها.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكرات على نسبة جيدة من الألياف التي تعزز عملية الهضم، وتمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

10- حماية الجهاز العصبي

لحماية الجهاز العصبي، يحتاج الجسم إلى مجموعة معينة من العناصر الغذائية والمعادن، ومن أهم هذه العناصر الفسفور وحمض الفوليك. الكرات تحتوي على نسبة جيدة من هذه المواد، لذا ينصح بتناول الكرات بانتظام لزيادة التركيز وتحسين القدرات العقلية.

فوائد الكرات العامة

  1. الكرات مصدر جيد للمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.
  2. تحسين مستوى الدهون في الدم.
  3. الحد من التعرض لتقرحات المعدة.

ما الفرق بين الكرات والبصل؟

الفرق بين الكرات والبصل هو سؤال يدور في ذهن الكثيرين، حيث يعتقد بعض الناس أنه لا يوجد فرق بين الكرات والبصل، ولكن هذا غير صحيح، حيث يختلف البصل تماما عن الكرات، خاصة من الناحية الغذائية، وبعد أن تعرفنا سابقا عن فوائد الكرات، سنستعرض الآن فوائد البصل:

  1. يحتوي البصل على مواد كيميائية تزيد من قدرة الجسم على إنتاج فيتامين سي الذي يلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم.
  2. البصل يحتوي على الكروم الذي ينظم مستوى السكر في الدم.
  3. يحمي البصل من تصلب الشرايين ويساعد في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  4. البصل يحمي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام لأنه غني بالفيتامينات المهمة وخاصة المعادن مثل الصوديوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم.
  5. يساعد البصل في تعزيز البصر وحماية العين من العتامة.

أضرار تناول الكرات

الكرات بشكل عام هي آمنة، ولكن بوجودها في نفس فصيلة البصل والثوم يجعل الكثير من الأشخاص يشعرون بالقلق من تناولها إذا كان لديهم مشاكل مع هذه الفصيلة، كما أن تناول الكرات بكميات كبيرة غير مستحب لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلية والمرارة.

قد يهمك أيضًا: ما هي فوائد نبات الجرجير ؟

في هذا المقال، قدمنا لكم صور الكرات وشرحنا كل جوانب هذا المشروع. نأمل أن نحظى برضا الزائرين وأن نغطي كل جوانب المشروع. إذا كان لديكم أي استفسار، فلا تترددوا في ترك تعليق، ونحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.

ما هي الكرات صورة مرفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *