تمارين القوة والتحمل

يجب على الشخص ممارسة جميع تمارين اللياقة والتحمل، لأنها توفر فوائد كثيرة للجسم. كل تمرين يقوي منطقة محددة في الجسم، ومن بين التمارين التي يجب تعلمها هي تمارين القوة والتحمل، وسنقدم معلومات متنوعة حولها.

الفرق بين تمارين القوة وتمارين التحمل

فيما يتعلق بالاختلاف بين تمارين القوة وتمارين التحمل، يمكن القول إن تمارين القوة تساعد الفرد على تحمل أحمال ثقيلة لكن لفترة قصيرة، وإذا استمرت المدة لفترة طويلة، ستشعر بالتعب الشديد، ويركز اللاعبون في كمال الأجسام على هذا التمرين.

تمارين التحمل تجعل الجسم قادرا على تحمل الأوزان لفترات طويلة، فهي تزيد من قدرتك على تحمل أي وزن لفترة أطول مقارنة بتمارين القوة، وبالطبع هذا الأمر ضروري لكل فرد.

شاهد أيضًا: فوائد تمارين الضغط لكمال الأجسام والتخسيس

تمارين القوة والتحمل

من بين تمارين القوة والتحمل ما يلي:-

تمرين Lunges:

في هذا التمرين، يجب الوقوف بشكل مباشر وباستقامة تامة، ثم التقدم قليلا مع ثني الركبتين في نفس الوقت والحفاظ على الجسم مستقيما.

تمرين Plank:

في هذا التمرين، يتم الاستلقاء على البطن ووضع الرأس في الأسفل، ثم تحاولين رفع جسمك باستخدام الكوع والرجل كنقطة ارتكاز، بحيث يتم رفع الجسم بالكامل ما عدا الأجزاء التي تستند عليها. يعمل هذا التمرين على تقوية العضلات.

تمرين Push-Up:

هذا التمرين له العديد من الفوائد التي تعود على الجسم، ويتم ذلك برفع الجسم عن الأرض بدعم اليدين فقط، وتكون الساقان معلقتين في الهواء. يتم رفع الجسم بشكل مستقيم ويكون الرأس في الأسفل، ثم يتم النزول ببطء مع التكرار

تمرين فرد الركبة:

في هذا التمرين، يتم الجلوس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الجسم، ثم تقوم بتمديد رجليك أمامك والعودة إلى وضعية الجلوس الطبيعية مرة أخرى، ويمكن وضع منشفة تحت الرجل حسب الرغبة في هذا التمرين، ويجب تكراره أكثر من مرة.

تمرين Bicep-Curl:

في هذا التمرين، يتم الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، ثم يتم ثني الركبتين ورفعهما إلى الأعلى، مع استقامة الرأس والظهر، ويجب حمل أوزان خفيفة في اليدين ومحاولة رفعها وخفضها بهذه الطريقة.

تمارين الوقوف على القدمين:

في هذا التمرين، يستخدم الكرسي، حيث يجب أن تقف عليه مباشرة وتحافظ على استقامة جسمك، ثم تحاول أن تمسك بالكرسي وترفعه وأنت تقف على أطراف أصابعك، ثم تحاول العودة إلى الوضع الأول، ويجب أن تكرر هذا التمرين عدة مرات.

شاهد أيضًا: أضرار كثرة تمارين كيجل

فوائد تمارين القوة

تكمن فوائد تمارين القوة فيما يلي:-

  • تساعد التمارين في مكافحة التوتر والاكتئاب والقلق، حيث تعزز إفراز مادة الأندروفين في منطقة الدماغ، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية للفرد.
  • تساعد التمارين القوية على منع انقطاع التنفس أثناء النوم، مما يساعد الفرد على النوم بشكل مستمر ويمنع مشكلة الأرق، ولكن ممارسة التمارين القوية تساعد الفرد على التغلب على هذه المشكلة.
  • تساعد هذه التمارين الفرد على زيادة قدرته على الاستيعاب والتركيز، لذا ننصح الطلاب بممارستها لتحقيق التفوق.
  • تحمي من الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسرطان والسكري، وتساعد أيضا في منع تراكم الدهون.
  • يساعد الفرد على الحفاظ على وزنه المثالي.

نصائح لزيادة القوة والتحمل

سنقدم لكم بعض النصائح لزيادة القوة والتحمل ومن بينها ما يلي:

  • يجب معرفة التمارين ووقتها المناسب والراحة بين التمارين المختلفة التي يمارسها الفرد، ويجب أيضا معرفة عدد المرات التي سيتكرر فيها التمرين.
  • يجب على الشخص ارتداء حذاء رياضي ليسهل عليه ممارسة التمارين الرياضية المختلفة بسهولة.
  • يمكن القيام بتمارين صعبة ومرهقة ثلاث مرات في الأسبوع فقط، وتتراوح مدة التمرين اليومي بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة لتحمل هذه الرياضة وتجنب الضغط على الجسم.
  • قبل ممارسة التمارين، ينبغي تناول ثلاثة أكواب من الماء واستخدام أي من المرطبات المختلفة للجسم.
  • يجب تعويض الجلوكين من خلال تناول أي نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات، وذلك لتوفير البروتين للجسم، كما أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية، وتشمل هذه الأنظمة الغذائية البيض ومنتجاته ولحم البقر والدجاج.
  • ركوب الدراجات يعتبر عاملا يحمي من خطر الإصابات المختلفة، كما يساعد الدم على امتصاص الأكسجين اللازم له. لذلك، نوصي بركوب الدراجات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للاستفادة من هذه الفوائد الهامة.
  • ينبغي على الشخص تقليل وقت الاستراحة حيث أن ذلك يساعد الجسم على القيام بجهود كبيرة في وقت قصير وبالتالي يساهم في تطوير العضلات، كما يزيد من معدل الأيض ويعزز حجم الأوعية الدموية.
  • يمكنك أن تتناول العديد من المكملات التي تعزز قوة العضلات بتركيزها على ممارسة تمارين أكثر صعوبة.

شاهد أيضًا: ما هي تمارين القلب والأوعية الدموية

وفي النهاية بعد أن قدمنا العديد من التمارين المختلفة، بما في ذلك تمارين القوة والتحمل التي تعزز القوة والتحمل، نأمل أن تستفيدوا منها وتحظوا بجسم رياضي يتميز بقوة عضلاته. ننتظر مشاركتكم في هذا المقال من خلال التعليقات والاقتراحات المختلفة.

تمارين القوة والتحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *