فوائد لعبة العقلة السليمة لتطويل القامة

تعتبر تمارين لعبة العقلة من التمارين التي تهدف فقط إلى زيادة الطول. يرغب الكثير من الشباب والفتيات في زيادة طولهم ببضعة سنتيمترات، ولكنهم لم يجدوا طريقة أفضل من ممارسة تمارين العقلة الرياضية. لذلك، سنتناول في هذا الموضوع كيفية زيادة الطول بشكل كبير في وقت قصير. ومع ذلك، يعتمد احتمال نجاح العقلة مع شخص ما على لياقته البدنية وقوته وقدرته على تحمل التمارين الرياضية.

هل العقلة تزيد الطول بعد البلوغ

يثور الكثير من الأشخاص على سؤال ما إذا كان النمو في الطول سيتوقف بعد مرحلة البلوغ أم إمكانية زيادة بضعة سنتيمترات من الطول باستخدام تمارين العقلة. سنقدم إجابة مشتركة على هذه الأسئلة الشائعة التي يتم تداولها بكثرة في بعض المواقع والتي لم يتم الرد عليها حتى الآن:

  • العقلة بإيجاز هي تعليق قضيب معدني يمكنك القيام به في المنزل بأسهل الطرق والإمكانيات المتاحة.
  • يمكن أن يقال أن العقلة غير معروفة بزيادة الطول في أقصر وقت ممكن، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، وتعتبر العقلة مثل أي رياضة أخرى، حيث يجب الانتظام والالتزام لتحسين الأداء والنتائج.
  • ومع ذلك، لا تفقد الأمل، حيث توجد بعض التمارين والأساليب الرياضية التي يمكن أن تساعدك في النمو الطولي. ومن بين هذه الأساليب تأتي التمارين الرياضية الأمريكية التي تعمل على زيادة الطول ظاهريا.
  • الطول الزائف يشير إلى تمدد الفقرات وليس زيادة طول العظام بالمعنى الحرفي. عند ممارسة هذه التمارين، يتدفق الدم إلى الفقرات الظهرية، مما يؤدي إلى زيادة المسافة بين الفقرات وبالتالي يزيد الطول، ولكن هذا يحدث عن طريق التمدد وليس زيادة طول العظام الطبيعي.

شاهد أيضاَ: فوائد المشروم المعلب لكمال الأجسام

تمرين لعبة العقلة وفوائدها

للتمارين الرياضية العديد من الفوائد، وخاصة فيما يتعلق بالنمو البدني، وهي ذات أهمية كبيرة للشباب الذين يسعون لزيادة طولهم ببضعة سنتيمترات، ولذلك سنوضح أهمية فوائد هذه التمارين:

  • هذا التمرين يعتبر واحدا من التمارين القليلة التي لا تتطلب الكثير من الأدوات للقيام بها، بل يمكن أداؤه في أي مكان مثل المنزل، وليس مقتصرا على الصالة الرياضية فقط.
  • العقلة من التمارين السهلة البسيطة التي يمكنك القيام بها بعد قراءة مواضيع قليلة عنها، ولا حاجة لمدرب يوجهك.
  • هناك بعض التمارين التي تستهدف مناطق محددة في الجسم وتعمل عليها، ويستهدف هذا التمرين العديد من العضلات في الجزء العلوي من الجسم لأنه يجعلك أقوى ويمنحك بنية جسمية جيدة.
  • تعتبر تمارين العقلة ممتعة للقيام بها، حيث يمكن لكل طريقة أن تعمل على عضلة مختلفة، وتغيير طريقة الإمساك ينقلك من عضلة إلى أخرى، وبالتالي يصبح الجزء العلوي من جسمك قويا ومتوازنا للغاية.
  • هذا التمرين يحتاج إلى قوة جسدية كبيرة وتركيز قوي وإرادة، مما يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك أقوى.

شاهد أيضاَ: فوائد المستكة للتنحيف و إنقاص الوزن

تمرين العقلة في المنزل

تعد تمارين العقلة من بين التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل، وهناك عدد قليل من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل بسبب نقص الأدوات وكون الصالة الرياضية هي مكان مجهز بالكامل بالأدوات، لذا سنقوم معا بتنفيذ تمرين العقلة في المنزل

  • يقوم إحدى المهتمين في هذا المجال وخاصة في هذه اللعبة الرياضية بتقديم نصيحة يقولون فيها أن يجب عليك أن لا تقفز وأن تقوم بعمل العقلة ولكن ارتفع بقوة ولا تسقط وتنظر لأسفل وانزل ببطء بحيث لا يؤثر على العضلات.
  • يجب عليك ممارسة التدريب لفترة طويلة حتى تتمكن من تنفيذه بسهولة وبدون مشاكل، ويجب أن تقوم بتقوية معصم يدك بشكل جيد، خاصة إذا كنت مبتدئا، ستساعدك هذه الخطوة كثيرا.
  • هناك طرق متعددة لتقوية العضلات، ويمكنك تعزيز بعض العضلات بهذه الطريقة، مما يدل على قدرتك على اختيار الطريقة والعضلة التي ترغب في تطويرها.
  • إذا كان وزن جسمك قليلا ولا يكفي للقيام بالعقلة بعد اكتساب خبرة في العقلة، يمكنك استخدام حزام الأوزان وربطه حول الخصر لزيادة الوزن بهذه الطريقة.

تمارين لزيادة الطول 10 سم

يتساءل الكثير عما إذا كانت هناك تمارين قادرة على زيادة طولي بحوالي 10 سنتيمترات، سنجيب على استفسارك ونناقش هذا الموضوع بالتفصيل في النقاط التالية

  • يوجد طريقة سهلة لزيادة الطول في وقت قصير، وهي أن نلتقي على ظهرنا ونرفع منطقة الأرداف بالظهر لأعلى، ثم نعود إلى وضعنا المستقيم مع تثبيت الأيدي على الأرض بشكل مستقيم. هذا التمرين يعزز زيادة الطول بأسرع وقت ممكن.
  • هناك أيضا تمارين أخرى تسمى تمارين التمدد، وتهدف تمارين التمدد إلى زيادة الطول بشكل مزيف، حيث تعتمد على تمدد ومد العمود الفقري، مما يزيد طول الجسم ببضعة سنتيمترات. تتمثل هذه التمارين في الجلوس على الأرض بيديك وقدميك في خط مستقيم، ثم رفع يديك إلى أعلى نقطة والبقاء في هذا الموقف لمدة 40 ثانية. ستلاحظ تحسنا بعد أسبوع على الأقل.
  • وتعتبر تمارين التمدد وسيلة لتقليل قلقك بشأن الوزن والأحمال الثقيلة، كما تعد من أفضل الطرق لزيادة الطول بالنسبة للأشخاص القصار.
  • هناك تمرين معروف يسمى الدوران الذاتي، ويتم تنفيذه عن طريق تمديد الساقين بأقصى قوة ممكنة، ثم محاولة لمس الأقدام بالأيدي. يجب تكرار هذا التمرين يوميا للحصول على نتائج مرضية وملموسة.

شاهد أيضاَ: فوائد وأضرار أنواع المكملات الغذائية

تجربتي مع تمرين العقلة

هناك بعض الطرق التي قد يستخدمها البعض وتكون ناجحة، ولكن يوجد أشخاص لا يتبعونها إلا بعد التأكد من نجاحها من خلال تجارب سابقة. لذلك، سنستعرض معا أهم التجارب الشخصية في تمرين العقلة

  • يقول شخص ما أنني قمت ببعض تمارين الرياضة الأمريكية، وتحديدا تمارين التمدد، وتتمثل هذه التمارين في تخيل القيام بلعب كرة السلة، ومن ثم ممارستها صباحا ومساء. وبالفعل، كان طولي يبلغ 148 سم، وبعد هذه التمارين زاد إلى 151 سم، وهذا يعتبر زيادة كبيرة في الطول بالنسبة لي. ولكني استمرت في هذه التمارين لمدة ثلاثة أسابيع فقط. إذا استمرت لفترة أطول، فسأحصل بالفعل على نتائج أفضل.
  • يقول أحدهم إنني قمت بالقيام بشكل مستمر بتمارين العقلة وتمارين الإطالة لمدة لا تقل عن 4 أشهر، ولكني لاحظت ازديادا هائلا في طولي حتى وصلت إلى 4 بوصات وهذا يعتبر زيادة كبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام باتباع نظام غذائي صحي يساعده إلى جانب التحدي الذي وضعه لنفسه منذ فترة، وبالفعل حقق نتائج مذهلة بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، وأصبحت الرياضة جزءا أساسيا من يومه التي لا يستغني عنها أبدا.

في نهاية موضوعنا اليوم، تم تقديم شرح مفصل للعبة العقلة الصحيحة لزيادة الطول، يجب عليكم تشجيع أولادكم دائما على ممارسة الرياضة كونها واحدة من الطرق الفعالة في تحسين شكل الجسم بأكمله وزيادة الطول وقوة البنية الجسمانية، ونأمل أن ينال الموضوع إعجابكم.

فوائد لعبة العقلة السليمة لتطويل القامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *