وصفة مجربة لزيادة الوزن في أسبوع دون استخدام الحلبة

وصفة مجربة لزيادة الوزن في أسبوع بدون استخدام الحلبة، كثير من الأشخاص يسعون دائما لزيادة وزنهم، وفي هذا المقال سنتعرف على العديد من الوصفات لزيادة الوزن، وسنتعرف أيضا على الأسباب التي تحول دون زيادة الوزن، وإليكم الشرح.

أسباب عدم زيادة الوزن

هناك العديد من الأسباب التي تمنع زيادة الوزن، وسنتطلع في هذه الفقرة إلى أهم هذه الأسباب، فقط تابع مقالي.

  1. يعاني الكثير من عدم زيادة الوزن بسبب بعض العوامل الوراثية الموجودة في العائلة، فإن العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا في حياة الإنسان.
  2. نتيجة لسوء التغذية، يهمل الكثيرون وجباتهم اليومية بسبب الانشغال المستمر في العمل، أو بسبب تربية الأطفال، أو بسبب بعض الأمور الأخرى التي تمنع الإنسان من تناول الوجبات الضرورية للجسم.
  3. تعاني الأمراض من أحد الأسباب الرئيسية للنحافة وفقدان الوزن، ولمعالجة هذه المشكلة، يجب على الشخص أولا علاج المرض ثم التعامل مع النحافة.
  4. الأسباب النفسية، العديد من المشاكل النفسية تؤدي إلى تدريجي انخفاض الوزن، لذا يجب تجنب المشاكل التنفسية لزيادة الوزن.
  5. زيادة الحركة والنشاط المفرط هي أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى النحافة الشديدة، لذا يجب الاهتمام بمنح الجسم قدرا مناسبا من الراحة للحصول على زيادة في الوزن.
  6. تناول بعض أنواع الأدوية يؤدي إلى الإصابة بالنحافة الشديدة، لذلك ننصح بالتوجه إلى الطبيب للتحقق من ذلك.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب زيادة الوزن المفاجئ

وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون استخدام الحلبة مجربة

في هذا الفقرة سنتعرف على وصفة رائعة يمكننا الاعتماد عليها لزيادة الوزن، يمكنك صنعها للأشخاص الذين لا يحبون تناول الحلبة، فهي خالية تماما من الحلبة، وهي.

المكونات

  • كوب من العسل الأسود.
  • نصف كوب من السمسم.
  • نصف كوب من المكسرات.
  • ملعقة من الحبة السوداء.
  • ملعقة من المستكة.
  • خمس ملاعق من السمن.
  • ثلاث ملاعق من الدقيق.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع العسل على النار ليغلي، وفي إناء آخر، ضعي السمن مع الدقيق ليحصل على اللون الذهبي، وتحرصي على تقليب الدقيق جيدا.
  2. أضيفي المكسرات والسمسم إلى الدقيق للتحميص، ولكن يجب أن يتم تحميص الدقيق إلى درجة التحميص النصفية، فإن المكسرات والسمسم لا يحتاجان إلى وقت طويل على النار للتحميص.
  3. في وعاء العسل، ضعي المستكة مع حبة البركة وابتعدي عن النار تماما، أضيفي باقي المكونات إلى الخليط وحرصي على التقليب الجيد لهم.
  4. اتركي الخليط حتى يبرد قليلا، ثم املأيه في علبة فارغة تماما من الماء، واحتفظي بالخليط في الثلاجة بعد أن يبرد تماما.
  5. حرصي على تناول الخليط يوميا قبل الوجبات الرئيسية، وكذلك تجنبي غلي العسل لفترة طويلة لكي لا يفقد طعمه المرغوب ويصبح غير محبوب لمن يرغب في استخدامه.

وصفات زيادة الوزن بدون حلبة

تسبب الحلبة العديد من المشاكل للأشخاص، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساهم بشكل كبير في زيادة الرائحة الكريهة للعرق، لذلك نقدم لك العديد من الطرق التي تساعد على زيادة الوزن بدون الحاجة إلى استخدام الحلبة.

شاهد أيضًا: فوائد الشوفان لزيادة الوزن بالتفصيل

الوصفة الأولي

في هذه الوصفة سيتم استخدام الخميرة كمكون رئيسي لزيادة الوزن، إنها من الأطعمة الفعالة في زيادة الوزن بسرعة كبيرة، ها هي الوصفة.

المكونات

  • ثلاث ملاعق من الخميرة.
  • كوب من الحليب كامل الدسم.
  • خمس ملاعق من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير

  1. أولا، يجب غلي الحليب جيدا للتخلص تماما من البكتيريا الضارة، ثم يمكن تركه يبرد تماما لمنع تدهور المركبات الخميرة.
  2. اضيفي العسل إلى الحليب مع الخميرة وقلبي جميع المكونات جيدا، ثم تناولي المشروب مرتين يوميا قبل تناول الإفطار وقبل تناول العشاء.
  3. يجب أن نعلم أن الخميرة هي مكون نشط، وعند وضعها في سائل ساخن، فإنها ستقوم بتدمير تلك المركبات. لذا، نوصي بغلي الحليب وتركه حتى يبرد تماما قبل إضافة الخميرة.
  4. كما أن الحليب من أكثر المشروبات التي تحتوي على العناصر التي تساعد في زيادة الوزن، فبإمكانك الاستفادة من النوعين للحصول على زيادة في الوزن.

الوصفة الثانية

ضمن موضوعنا حول وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون استخدام الحلبة، أقدم لكم هذه الوصفة الفعالة، حيث تحتوي على العديد من المكونات الجميلة، ولذلك فهي واحدة من أكثر الوصفات المناسبة تماما لزيادة وزن الأطفال دون الاحتياج إلى إعطائهم الحلبة، وإليكم قائمة المكونات والشرح.

المكونات

  • حبة كبيرة من الموز.
  • ربع كوب من الزبيب.
  • ثلاث أكواب من الحليب كامل الدسم.
  • ثلاث ملاعق من الحليب البودرة.
  • ثلاث ملاعق من السكر.
  • ربع كوب من التمر.
  • ثلاث ملاعق من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. اجلبي الخلاط الكهربائي لتتمكني من إعداد هذه الوصفة، ثم أضيفي جميع المكونات إلى الخلاط الكهربائي.
  2. قومي بتحضير المكونات جيدا حتى تحصلي على مشروب جميل ورائع، ثم صبي المشروب في الكأس واستمتعي به، أو يمكنك تقديمه لأطفالك إذا كنت ترغبين في ذلك.
  3. المشروب يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية الموجودة في الحليب والمكسرات، وأيضا نسب عالية من السكر الموجود في السكر أو العسل الطبيعي.
  4. كما يحتوي على نسبة من الدهون الطبيعية الآمنة الموجودة في الزبيب، ويحتوي أيضا اللبن البودرة على العديد من العناصر التي تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن.

شاهد أيضًا: التخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

في نهاية المقال عن وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون استخدام الحلبة مجربة، آمل أنني قدمت لكم جميع المعلومات اللازمة لمعرفة وصفة تساعد على زيادة الوزن بدون استخدام الحلبة، وأدعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

وصفة مجربة لزيادة الوزن في أسبوع دون استخدام الحلبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *