دعاء مساء الخير للأصدقاء

دعاء مساء الخير للأصدقاء، حيث يلجأ الإنسان إلى الله في الدعاء لأولئك الذين يحبهم، وذلك لأنه يشعر بالامتنان والمودة تجاههم، مما يجعله يرغب في تقديم الخير لهم. لا يوجد خير أفضل من الدعاء لهم.

دعاء مساء الخير للاصدقاء

يا الله، في هذا المساء أسألك باسمائك جميعها أن تفتح كنوز الدنيا والآخرة لأصدقائي، يا الله، أن تجعل لهم خيرات من خلقك وعبيدك، يا الله، أن تمتد رحمتك وبركتك لهم، وتجعل قلوبهم سعيدة وتتمم نعمتك عليهم.

أدعية مساء الخير للاصدقاء

  • اللهم، أسألك في هذا الجميل المساء أن تمنح أصدقائي بركة في كل أمورهم، اللهم اجعل لهم ليلهم مليئا بالذكر والصدقة والعبادة، اللهم ارزقهم السكينة في الدنيا والجنة العلى في الآخرة.
  • أيها الله، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبفضل رحمتك وسعت له كل طريق، ونجوته من كل هم وضيق، مع نسيم الصباح أقدم لك هذه الهدية، ليملأ الله قلبك بالأنوار ويحفظك من الأخطار.
    • أتمنى لك السعادة طوال الليل والنهار، وأن يجعل الله حياتك حياة الصالحين الأبرار. أتمنى لك صباحا سعيدا، وأن يرطب الله لسانك بالشهادة، ويحبب فيك صفاته الحميدة، ويخضع لك عباده، ويجعل آخر سنوات حياتك الأفضل، وأن يكون ختام أعمالك الأفضل، وأن تكون أيامك السعيدة توما لقائه.
  • جعلك الله من الذين ينادون يوم القيامة، لكم النعيم إلى الأبد تحيون ولا تموتون أبدا، تستيقظون ولا تمرضون أبدا، تتمتعون ولا تحزنون أبدا، ينزل عليكم رضا ربكم ولا يسخط عليكم أبدا.
  • يا الله، أطلب منك أن تزيد في الدين لأصدقائي، وتمنحهم بركة في العمر وصحة في الجسم، وتوفر لهم رزقا وفيرا، وتتوب عليهم قبل الموت، وتجعلهم يشهدون بالإيمان عند الموت، وتغفر لهم بعد الموت، وتعفو عنهم في الحساب، وتجعلهم آمنين من العذاب. بعيدا عنهم شرور النفوس، وتحميهم بأسمائك القدوسة والسلام، وتبارك رزقهم وتجعله غير محدود، وترفع منزلتهم عندك في جنة الفردوس.
  • أطلب من الله أن يحميكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وييسر لكم في الأعمال ما يقربكم إلى المرتفعات، وأن يمنحكم نسمات الإيمان، وصحة الأجسام، ورضا الرحمن، وأن يجعل لنا لقاء في الجنان العالية.
  • اللهم أنزل في قلبه نورا، وفي لسانه نورا، وفي سمعه نورا، وفي بصره نورا، ومن فوقه نورا، ومن تحته نورا، وعن يمينه نورا، وعن شماله نورا، ومن بين يديه نورا، ومن خلفه نورا، واجعل في نفسه نورا، وأعظم له نورا.

دعاء مساء الخيرات للأصدقاء

يا الله، يا رب الأرباب، يا من يحرك السحاب، يا من يهزم الأعداء، أسألك باسمائك كلها في هذا المساء، أن تجعل لأصدقائي ثقافات صالحة تتكاثر، وتمحو سيئاتهم، وتبعد خطاياهم، وتفرق همومهم.

دعاء مسائي للأصدقاء

اللهم، في هذا المساء، أسألك برحمتك الواسعة أن تجعل قلوب أصدقائي مطمئنة وهمومهم مرتاحة، وتمنحهم سعادة تملأ الدنيا والآخرة، وترزقهم رزقا نافعا وطيبا ومباركا، وتمنحهم صحة يشكرونك عليها ويعبدونك بحق عبادتك.

أدعية المساء للاصدقاء

  • اللهم أرجوك أن تمحو أوجاعه وتنير ظلمات ليالينا، اللهم اسقنا الفرح وارزقنا من جميع مداخل الخير، اللهم يا قوي الذي ليس للضعيف سواك، اللهم يا غني الذي ليس للفقير غيرك، اللهم يا عزيز الذي ليس للذليل سواك، اللهم اجعله غنيا بحلالك وأغننا بفضلك عن غيرك.
  • اللهم، بفضلك، اغفر لأصدقائي وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك أن لا تخيبني، فإنك لا تخيب أولئك الذين يتوكلون عليك، اجعل قلوبهم سعيدة، ومنحهم ما يتمنون، وأجعل أعينهم ترى ما يحبون ويرضون، واملأ صدورهم برائحة القرآن، وارزقهم الخلود في الجنة.
  • اللهم، لقد أعطيتني أفضل الأصدقاء في الدنيا دون أن أطلب، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة.
  • اللهم، اجعلهم سعداء، وافتح قلوبهم للفرح، وأزل همومهم، وحقق أمانيهم، واجعل الجنة مسكنا لهم
  • اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبهم.
  • اللهم، أسألك بأسمائك الطاهرة والطيبة والمباركة، التي إذا دعيت بها تستجيب، وإذا سئلت بها تعطي، وإذا رحمت بها ترحم، وإذا استفرجت بها تفرج.
  • اللهم، أنا أدعوك يا الله، وأدعوك يا الرحمن، وأدعوك يا البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، ارحمنا، يا رحمن، يا رحيم، يا سميع، يا عليم، يا غفور، يا كريم.
  • اللهم، أدعوك ألا تخيبني أبدا، فأنت لا تخيب من يعتصم بك، اسعد قلوبهم ومنحهم ما يتمنون، وأجعل أعينهم مشرقة بما يحبون ويرضون، ولا تحرمهم نعما أبدا، وأعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

دعاء المساء للاصدقاء

اللهم، لدينا في هذا المساء العديد من الأصدقاء الذين يعيشون في قلوبنا، اللهم، نسألك أن تجعلهم سعداء وتحميهم، وتجعل الفردوس مسكنهم، وتبعد عنهم هموم الدنيا والآخرة.

أجمل دعاء مساء الخير للاصدقاء

اللهم في هذا المساء، أنعم على أصدقائي واكفهم شر الأشرار ومكر الفجار وفتن الليل والنهار، اللهم اجعلهم من خير عبادك واكفهم شر عبادك، وأكرمهم بكرمك وعطاياك، واطمئن قلوبهم وعافهم من أمراضهم وشف مبتلاهم، اللهم يسر أمورهم كلها وأزل همومهم يا رب العالمين.

فضل الدعاء بالخير للاصدقاء

  • الدعاء هو طريقة للتعبير عن الحاجة والطلب من الله عز وجل بصدق النية لأمنية معينة.
  • يظهر الدعاء فضل الله على العبد حيث يعترف العبد بأن الله هو الذي أنعم عليه بنعمه، ونتيجة لذلك، عندما يحتاج العبد إلى شيء من حاجات الدنيا، يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ليقضيها.
  • عندما يلجأ عباد الله إليه في حاجاتهم، يجيب الله لهم ويكون سببا في رفع البلاء عنهم.
  • تفتح أسباب الخير المتعددة طرقها، بينما يؤدي إهمال الدعاء واللجوء إلى الله إلى إغلاق هذه الأسباب.
  • الدعاء يؤدي إلى رفع السيئات عن المسلم وتكفير الذنوب ومغفرة المعاصي عند الله عز وجل.

تصفح المزيد من أدعية الأصدقاء

دعاء للأصدقاء بالتوفيق دعاء للاصدقاء الاوفياء
دعاء صباح الخير للاصدقاء دعاء مساء الخير للاصدقاء
دعاء يوم الجمعة للاصدقاء دعاء للأصدقاء
عبارات شكر وتقدير للاصدقاء عبارات مساء الخير للاصدقاء
كلام جميل لأعز صديق عبارات جميلة عن الصداقة
كلام جميل عن الاصدقاء البنات

في هذا المقال على موقع مقال mkaal.com، قدمنا دعاء مساء الخير للأصدقاء، حيث يبحث المسلم عن طرق الدعاء ليتوجه إلى الله بالخير ويستفيد في الدنيا والآخرة.

دعاء مساء الخير للأصدقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *