أفضل غسول للبشرة الدهنية الموصى به من قبل الأطباء بأسمائه

يوصى الأطباء بأفضل غسول للبشرة الدهنية بأسماء، إن البشرة الدهنية هي إحدى أنواع البشرة الشائعة التي يمتلكها العديد من الأشخاص. تحتاج هذه البشرة إلى معاملة خاصة للاهتمام والعناية بها، نظرا لأنها تعاني من انتشار البثور والحبوب بشكل أكبر من الأنواع الأخرى من البشرة. سنوضح لكم بالتفصيل أفضل غسول ينصح به الأطباء للبشرة الدهنية وذلك بذكر الأسماء

نبذة عن البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي نوع من البشرة الذي يتميز بإفراز الزيوت والدهون الزائدة. لذا، فهي بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات وظهور البثور والحبوب عليها.

تحتاج البشرة الدهنية إلى رعاية خاصة، حيث يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، بالإضافة إلى استخدام بعض الأقنعة التي تزيل الزيوت الزائدة من البشرة.

شاهد أيضًا: كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

أسس اختيار غسول البشرة الدهنية

هناك بعض المبادئ التي يجب على النساء الانتباه إليها عند اختيار غسول للبشرة الدهنية، حتى يكون مناسبا لهذا النوع من البشرة

  • يجب أن يكون الغسول خال تماما من الزيوت والدهون.
  • من الأفضل الاعتماد على غسول يحتوي على حمض الساليسيليك أو بنزويل بيروكسايد أو الزنك، لأن هذه المواد تعمل على إغلاق المسامات وبالتالي تقليل إفراز الزيوت الزائدة على البشرة.
  • يمكن الاعتماد على الغسول المصنوع من الطين أو الفحم، لأنه يقوم بتنظيف البشرة بعمق ويساعد في التخلص من الزيوت الزائدة والدهون الزائدة عن البشرة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية الموصى به من قبل الأطباء بأسمائهم

هناك العديد من أنواع المنظفات التي أثبتت نجاحها الكبير وتنصح بها الأطباء وخبراء التجميل، بما في ذلك:

1- غسول ديب كلين تنقية البشرة جل فرك

تميز هذا الغسول بقدرته العالية على إزالة الزيوت والدهون الزائدة من البشرة، حيث يحمي البشرة من الشوائب بنسبة تصل إلى 100%، كما يقوم بتنظيف البشرة بعمق والحفاظ على نظافتها وجفافها.

لتحقيق أفضل النتائج عند استخدام الغسول، ينصح الأطباء باستخدامه مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة في المساء. يتم وضع كمية قليلة من الغسول على اليدين وتدليك البشرة برفق حتى تتكون رغوة، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.

2- غسول الطين المطهر للجلد

يتمتع غسول الطين المطهر للبشرة بتركيبة مميزة تتميز بقدرتها على امتصاص الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ والدهون وتجديد البشرة.

يمكن استخدام هذا الغسول على الوجه المبلول والقيام بتدليكه بلطف على المناطق التي تكثر فيها الشوائب، ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- غسول غارنييه سكين اكتيف ميكيلر فومينغ جل منظف

يتميز غسول غارنييه سكين اكتيف ميكيلر فومينغ جل منظف بكونه من أفضل أنواع المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية، حيث يتمتع بقدرة فائقة على إزالة الشوائب والأوساخ والماكياج، ويزيد أيضا من مستوى الزيوت الزائدة في البشرة.

يتكون هذا الغسول من تركيبة فريدة من المكونات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، سواء كانت دهنية أو حساسة أو جافة أو مختلطة. لذا، فإنه غسول ممتاز يناسب جميع أنواع البشرة.

شاهد أيضًا: أسهل طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

تتعدد أنواع الغسول المختلفة التي تباع في الأسواق ومنها:

1- غسول لاروش بوزيه

يتميز غسول لاروش بوزايه بأنه مناسب للبشرة الدهنية والحساسة، إذ يتكون من قطرات ماء نقية تخترق جزيئات البشرة وتخلصها من الأوساخ والزهم الزائدة المتراكمة فيها، وتنظف البشرة بعمق.

ينصح الأطباء باستخدام هذا الغسول مرة في الصباح ومرة في المساء للحصول على أفضل النتائج.

2- غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ منظف

يتميز غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ بكونه منظفا مناسبا للبشرة الدهنية ويقضي على حب الشباب. يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة عن البشرة ويزيل الأوساخ والدهون والزيوت الزائدة، ويحسن لون البشرة ويقلل من التصبغات الجلدية.

غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ منظف مناسب أيضا للبشرة المختلطة والحساسة والجافة والعادية، يفضل استخدامه مرتين في اليوم للاستفادة الكاملة منه.

أفضل غسول للبشرة الدهنية للرجال

توجد العديد من أنواع الغسول التي تتناسب مع بشرة الرجال ومنها:

1- منظف Aesop

يتميز هذا الغسول بوجود خلاصة زيت الزيتون الطبيعي التي تتحول إلى رغوة عند الاستخدام، ولذلك يفضل استخدامه بعد الحلاقة، خاصة لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة، حيث يعمل على تنظيف الطبقات الداخلية للجلد دون أن يسبب أي مضاعفات على البشرة.

2- منظف Anthony Glycolic

يحتوي هذا الغسول على حمض الجليكوليك الذي يتم استخلاصه من قصب السكر، ويعمل هذا الغسول على إزالة الخلايا الميتة في الجلد، ولا يسبب الاحمرار أو الحكة على الجلد، كما يقلل ظهور الشعر الزائد في منطقة الوجه

3- غسول Kiehl

يتميز هذا الغسول بمستخلص الليمون والبرتقال، بالإضافة إلى خشب البامبو، وبالتالي يعالج سطح البشرة التالف، ولذلك ننصح الرجال باستخدامه مباشرة بعد الحلاقة، حيث يساعد في تشكيل الأوعية الدموية في الجلد التي قد تكون تعرضت للتمزق نتيجة الحلاقة.

4- غسول LAB series

يتناسب هذا الغسول مع الرجال المعتادين على البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يسيطر على الزيوت والدهون الزائدة في البشرة ويحميها من الأضرار، حيث يعمل على إغلاق المسام وتقليل إفرازات الزهم.

يحتوي هذا الغسول على حمض الساليسيليك الذي يقوم بمكافحة الالتهابات الموجودة في البشرة، ويعمل أيضا على تنظيف الطبقات الداخلية للبشرة.

غسول للبشرة الدهنية طبيعي

يمكن استخدام غسول للبشرة الدهنية طبيعي ومنها التالي:

1- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يمكنه التحكم في إفرازات البشرة الدهنية الزائدة، ويقضي تماما على البثور والحبوب الموجودة على البشرة.

يستخدم هذا الزيت عند إضافته إلى مسحوق الكركم وطحنه للحصول على عجينة، وتدلك البشرة بها بحركات دائرية برفق، ويترك على البشرة لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

2- غسول زيت جوز الهند والعسل

هذا الغسول ممتاز لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يمتلك خصائص قوية لمكافحة الفطريات والجراثيم التي تزداد في البشرة الدهنية، بالإضافة إلى قدرته على إغلاق المسامات والتحكم في إفرازات البشرة الدهنية.

يتم خلط كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل الطبيعي، ويتم إعداد خليط يوضع مباشرة على البشرة، يترك هذا الخليط لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية

يقدم خبراء التجميل بعض النصائح للتعامل مع البشرة الدهنية والتي تقلل من إفراز الزيوت في البشرة الدهنية وهي:

  • بعد غسل الوجه بالماء الفاتر، ينصح بتمرير قطعة ثلج على البشرة، لأن الثلج يساعد على إغلاق مسامات البشرة.
  • عندما تختارين منتجات التجميل، يفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على بودرة وتجنب المنتجات الزيتية أو التي تحتوي على دهون، حيث لا تناسب أصحاب البشرة الدهنية.
  • يجب تجنب استخدام الماء الساخن لتنظيف البشرة، لأنه يسبب تهيج البشرة الدهنية.
  • استعمال منتج تنظيف مناسب للبشرة الدهنية يساهم في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة على البشرة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.

شاهد أيضًا: 6 خلطات لحل جميع مشاكل البشرة الدهنية والحساسة

في نهاية رحلتنا مع أفضل غسول للبشرة الدهنية الموصى به من قبل الأطباء بأسمائه، بعدما وضحنا لكم أفضل غسول للبشرة الدهنية الموصى به من قبل الأطباء بأسمائه والعديد من المنتجات المناسبة لبشرة الرجال الدهنية، مع تقديم بعض النصائح للتعامل مع البشرة الدهنية، نأمل أن يكون الموضوع قد أعجبكم.

أفضل غسول للبشرة الدهنية الموصى به من قبل الأطباء بأسمائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *