أفضل أفلام الحركة والجريمة في تاريخ السينما

أفضل أفلام الأكشن والجريمة على مر التاريخ، تحظى أفلام الأكشن بشعبية كبيرة بين جمهور محبي الأكشن والجريمة بغض النظر عن العمر.

حيث أصبحت أفلام الأكشن والجريمة ظاهرة سينمائية تحقق نجاحا باهرا وهائلا، وتمكنت أيضا من تحقيق إيرادات كبيرة من شباك التذاكر لفترة طويلة.

يمكنك معرفة أفضل أفلام الأكشن والجريمة على مر التاريخ من خلال موقع مقال.

أفضل أفلام الأكشن والجريمة

تاريخ السينما يشتمل على العديد من أفلام الأكشن والجريمة المميزة بسبب المؤثرات الصوتية والبصرية والمؤامرات والمشاهد القتالية الموجودة فيها. ومن بين أفضل الأفلام التي تمتع المشاهدين بالتوتر والحركة، يمكن ذكر:

شاهد أيضًا: نبذة قصيرة عن قصة نجاح مؤلفة هاري بوتر

Raiders of the Lost Ark

تدور أحداث الفيلم حيث يكلف عالم آثار بمهمة لاستعادة تابوت ضائع قبل أن يعثر عليه النازيون، وتتولى الحكومة الأمريكية تكليفه بهذه المهمة، وتم إصدار الفيلم في عام 1981 ميلادية، ويتصدى للأدوار الرئيسية بول فريمان، إنديانا جونز، وهاريسون فورد.

 300

يتناول الفيلم قصة ملك إسبرطة الذي يقود جيشه في معركة ضد الفرس، بعد أن تحالفت مدونة ولايات الإغريق لمواجهة جيش الفرس. هل ستنجح اليونان في محاربة العدو وصده عن وطنهم؟.

تم إصدار الفيلم في عام 2006 ميلادية وحقق نجاحا تجاريا كبيرا، ويشارك في بطولته لينا هيدي وجيرارد باتلر وديفيد وينهام.

 The Lord of the Rings: The Two Towers

هذا الجزء هو جزء من سلسلة أفلام سيد الخواتم، وتدور أحداثه حول تفريق فرقة فرودو إلى ثلاث فرق تسعى لإعادة الخاتم الموردور، وأثناء حمل فرودو وصديقه الخاتم، سيستمرون في طريقهم وسط الجبال وسيقابلون جنيا يدعى جولام الذي سيقدم لهم المساعدة.

عندما يصل الشخصان، سيكتشفان أن قوى شريرة قد سلبت حكم الملك ثيودين، وستزداد الأمور تعقيدا. تم إصدار الفيلم في عام 2002، ويتمثل أبطاله في شون أستين وليف تايلر وأورلاندو بلوم.

Sin City

هو فيلم أمريكي ينتمي إلى فئة الإثارة والجريمة، وتدور أحداثه في بلدة مظلمة ومليئة بالسموم. يركز الفيلم على ثلاثة أشخاص مختلفين تم اعتقالهم بسبب أعمال فساد عنيفة. تم إصدار الفيلم في العام 2005 ميلادي، ويتميز بأداء كل من روزاريو دوسن وجيسيكا ألبا وجايمي كينغ.

 The Dark Knight

تدور أحداث الفيلم حول باتمان والجوكر، حيث يسعى الجوكر لنشر الشر والخوف في مدينة جوثام، ويبدأ باتمان في محاولة محاربته، وتتوالى الأحداث، تم إصدار الفيلم في عام 2008، ويشارك في بطولته غاري أولدمان وهيث ليدجر وكريستيان بيل.

شاهد أيضًا: أين توجد عاصمة السينما العالمية في العالم

 Avatar

تدور أحداث الفيلم حول اكتشاف البشر لقمر فريد يدعى باندورا، ويحتوي على معدن ذو أهمية كبيرة اقتصاديا. يخطط البشر لغزو هذا الكوكب، ولكنهم سيواجهون كائنات موجودة على الكوكب تعيش وتحميه وتدافع عنه.

وسبب ذلك هو انضمام بعض البشر إليهم ضد خطة الغزو، تم إصدار الفيلم في عام 2009 ميلادية، ويشارك في بطولته سيغورني ويفر، زوي سالدانا، سام ورذينجتن.

Dawn of the Planet of the Apes

أحداث الفيلم تتمحور حول مجموعة من القرود المتقدمة جينيا، حيث تتمكن من التحدث مثل البشر والتفكير. تواجه القرود البشر في صراع قاتل، حيث يتحكم الفائز في العرش والسلطة ويقود العالم. تم إصدار الفيلم في عام 2014 ميلادي، ويشارك في بطولته غاري أولدمان، أندي سركيس، وجيسون كلارك.

 The Revenant

تدور أحداث الفيلم حول صياد فراء يعيش على الحدود، حيث يتعرض لمأساة قتل ابنه، ويتعرض لخيانة من قبل صديقه، ثم يعود للانتقام. تم إصدار الفيلم في عام 2016، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، ويل بولتر، دومينال غليسون، وتوم هاردي.

 War for the Planet of the Apes

تدور أحداث الفيلم حول سيزار، وهو قرد يجب عليه أن يشن معركة مميتة ضد البشر وفصيلته. تعاني القرود خسائر فادحة، ويسعى سيزار للانتقام لصالح قرده، فيشرع في معركة عظيمة وملحمية مع الكولونيل. ستحدد هذه المعركة مصيرهم ومصير مستقبل الكوكب.

تم إصدار الفيلم في عام 2017 ميلاديا، ويضم أبطالا مثل وودي هارلسون، أندي سركيس، ستيف زان.

Venom

تدور أحداث الفيلم حول كائن فضائي يدعى فينوم، وهو كائن شرير وغامض وعدو مقرب لسبايدرمان، ويحاط بمادة تدعى سيمبيوت، ولكي يتمكن فينوم من الظهور أمام الناس، يجب أن يتسلل إلى جسم إنسان.

هناك رجل أعمال يهتم بشدة بالفضاء، حيث يكتشف المادة المحيطة بالفينوم ويرغب في جلبها لمعرفة ما إذا كان بإمكان الإنسان العيش في الفضاء أم لا. ومع ذلك، يقوم هذا الرجل بتنفيذ هذه التجارب بطرق غير أخلاقية، وينتهك حقوق الإنسان.

هناك صحفي يحاول اكتشاف هذه التجارب، وتم إصدار الفيلم في عام 2018، ويتمتع بأبطال مثل ميشيل ويليامز وتوم هاردي وريز أحمد وسكوت هيز.

Baby Driver

تدور أحداث الفيلم حول شاب سائق موهوب يعتمد على أسلوبه الخاص كمهرب، ويلتقي هذا الشاب بالفتاة التي طالما حلم بها ويستغل الفرصة للتخلص من كل شيء خاطئ أو جريمة ارتكبها.

ومع ذلك، سيجبر على العمل لدى زعيم عصابة وسيتعرض لتهديدات تهدد حياته. تم إصدار الفيلم في عام 2017 ميلادي، ويشارك في بطولته أنسيل إلغورت، جون هام، وليلي جيمز.

 Taken

هناك سلسلة تحمل نفس الاسم، تتناول هذه الفيلم قصة شخص كان يعمل سابقا في جهاز الاستخبارات الأمريكي كعميل، وهو مطلق عن زوجته ولديه ابن ولكن علاقته معها مضطربة، تسافر ابنته مع صديقتها إلى باريس في رحلة ترفيهية ولكن يتم اختطافها، وسيكون لديه 96 ساعة فقط لإنقاذ ابنته.

تم إصدار الفيلم في عام 2008 ميلادية، ويتمثل بطله بليام نيسون وماجي غرايس.

The Matrix

تدور أحداث الفيلم حول المصفوفة، وهي عبارة عن عالم افتراضي تم إنشاؤه بواسطة الآلات لتوليد البشر واستخدامهم كمصدر للطاقة. يتم إدخال البشر في المصفوفة ليعيشوا في هذا العالم الافتراضي، ويتم ذلك باستخدام أجهزة سايبرنية.

تم إصدار هذا الفيلم في عام 1999 ميلادية، ويتميز بأداء كيانو ريفز وهوغو ويفنغ ولورنس فيشبورن وكاري آن موس.

 Aquaman

تدور أحداث الفيلم حول آرثر، وهو مخلوق هجين يجمع بين ملامح مخلوقات المحيط والبشر، ويعيش على الأرض. في وقت ما، يتلقى طلبا ومساعدة من سكان المحيط للمساعدة في منع معركة وحرب محتملة بين سكان الأرض وسكان المحيط.

تم إصدار الفيلم في عام 2018 ميلادية، ويتمثل أبطاله في نيكول كيدمان وجيسون موموا وباتريك ويلسون وآمبر هارد.

شاهد أيضًا: افضل الافلام الاجنبية الحاصلة على الاوسكار بالاسماء

هذا كان ملخصا لأفضل أفلام الأكشن والجريمة في التاريخ، جميع الأشخاص بمختلف الأعمار يحبون أفلام الأكشن والجريمة ويشعرون بجاذبية نحوها سواء بسبب الإثارة الموجودة في هذا النوع من الأفلام أو بسبب الفضول.

لوحظ في هوليوود هذا الاحتياج والجذب الكبير لهذه القصص، مما أدى إلى تحويلها إلى ظاهرة سينمائية بعد النجاح الكبير الذي حققته، حيث يتم إنتاج مزيد من الأفلام بقصص وشخصيات ومواقع متنوعة.

أفضل أفلام الحركة والجريمة في تاريخ السينما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *