استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه

استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه، هناك العديد من النساء اللواتي يسعين للحصول على بشرة فاتحة باستخدام وسائل طبيعية غير ضارة للبشرة، ويجدر بالذكر أن زيت جونسون للأطفال يستخدم أيضا من قبل البالغين بسبب الفوائد العديدة المتاحة فيه، لذا دعونا نتعرف على استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه.

استخدامات زيت جونسون لتبييض الوجه

يدرك زيت جونسون أنه واحد من الزيوت المستخدمة في منتجات العناية بالأطفال. يعمل على ترطيب وحماية بشرة الأطفال، مما يجعله الخيار المثالي للعناية بالوجه والبشرة بشكل عام للبالغين. يتميز بدرجة أمان عالية ويحتوي على العديد من الفوائد للبشرة.

يجب التذكير بأن زيت جونسون يستخدم في العديد من الأغراض للعناية بالشعر والبشرة، ويعد التبييض أحد هذه الأغراض. يمكن لزيت جونسون، جنبا إلى جنب مع مكونات أخرى من نفس الماركة، تحقيق تبييض آمن وتقشير للوجه في المنزل، إلى جانب كونه اقتصاديا وله رائحة رائعة.

لذا دعونا نوضح استخدامات زيت الزيتون لتفتيح الوجه، التي تعتمدها الكثير من النساء للحصول على بشرة أفتح

اقرأ من هنا: اكل التفاح وفوائده للبشرة

زيت جونسون والفازلين

الفازلين هو واحد من أشهر المنتجات المستخدمة في العناية بالبشرة، ويساهم عندما يمزج مع زيت جونسون في تفتيح الوجه وتوحيد لونه، بالإضافة إلى التخلص من التصبغات.

مكونات الماسك

  • ملعقتان من الفازلين الطبي، أو أي نوع من الفازلين الذي تفضلينه.
  • من 2: 3 معالق من زيت جونسون.
  • ماء ورد.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط الفازلين وماء الورد وزيت جونسون معا حتى يتجانسوا تماما.
  2. يترك الماسك على الوجه لمدة 5 دقائق.
  3. يتم غسل القناع باستخدام الماء الفاتر، وتتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرغوبة في وقت قصير.

خليط زيت جونسون والنشا

يتم استخدام النشا بالاشتراك مع زيت جونسون لتفتيح الوجه، حيث يعرف النشا بقدرته على تفتيح البشرة، ويتزايد تأثيره في التفتيح عند إضافة زيت جونسون الغني بمجموعة واسعة من الزيوت الطبيعية.

مكونات الماسك

  • وعاء نظيف.
  • معلقتين صغيرتين من النشا.
  • 3 معالق من زيت جونسون.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط النشا وزيت جونسون في وعاء نظيف ويتم دمجهما جيدا من خلال التقليب المستمر.
  2. يوضع هذا القناع على الوجه لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة.
  3. من الضروري أن تحرص على عدم اقتراب هذا القناع من العين.

ماسك جونسون والليمون

يشتهر الليمون بقدرته على تفتيح الوجه وتقليل البقع الناجمة عن حب الشباب، لذا يستخدم ماسك الليمون وزيت جونسون لتفتيح البشرة، ويمكن إضافة منتجات أخرى من ماركة جونسون إلى هذا الخليط حسب الرغبة، مثل اللوشن والبودرة الخاصة بالماركة.

مكونات ماسك زيت جونسون والليمون

  • من 3: 4 معالق زيت جونسون.
  • نصف ليمونة.
  • ماء ورد.
  • لوشن جونسون وبودرة جونسون.

طريقة التحضير

  1. اخلط في وعاء زيت جونسون، وعصير الليمون، وماء الورد، واللوشن، والبودرة.
  2. يتم مزج الخليط جيدا وتطبيقه على الوجه وجميع المناطق المظلمة في الجسم.
  3. يترك القناع طوال الليل ويغسل في الصباح.
  4. يجب الحذر من عدم التعرض لأشعة الشمس عند استخدام هذا القناع، أو أي قناع آخر يحتوي على زيت جونسون.

شاهد من هنا: أنظمة غذائية لبشرة صافية

ما هي فوائد زيت جونسون للجسم؟

تعتبر منتجات جونسون جزءا من مجموعة المنتجات المهتمة برعاية الأطفال الصغار، وتستخدمها البالغون بسبب سلامتها والفوائد العديدة التي يحققها الفرد من استخدام هذه المنتجات، وخاصة زيت جونسون.

سبق وأن تعرفنا على استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه، وسنشير الآن إلى الفوائد الأخرى التي يقدمها زيت جونسون للجسم، ومن بينها التالي:

ترطيب البشرة

زيت جونسون المخصص للأطفال يستخدم للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة بفضل قدرته على التغلغل في أعماق البشرة وترطيبها بشكل عميق، وهو يعتبر المرطب المثالي خاصة للبشرة الجافة والحساسة، بالإضافة إلى قدرته على مكافحة الالتهابات التي تصيب البشرة بشكل كبير.

مزيل مكياج

يعتبر زيت جونسون آمنا للبشرة، ولذلك يستخدم كمزيل للمكياج بدلا من شراء منتجات مكلفة أو زيوت أخرى غير آمنة للعين. يمكن لزيت جونسون إزالة المكياج من البشرة والعين عند استخدامه مع قطعة قطنية نظيفة.

تقشير الشفاه

تعاني العديد من السيدات والفتيات من تشقق الشفاه، مما يؤثر على مظهرها الخارجي، ويساعد زيت جونسون في التخلص من هذه التشققات وتنعيم الشفاه لتصبح وردية، عن طريق إضافته إلى القليل من السكر وبضع قطرات من الليمون، وفرك الشفاه بهذا الخليط في الليل، وستلاحظين الفرق بسرعة.

يستخدم كزيت استحمام

سبق لنا أن تعرفنا عن قدرة زيت جونسون على ترطيب البشرة والوجه بشكل عميق، ولذلك يستخدم كزيت للاستحمام، حيث يطبق على الجسم بعد الاستحمام ويدلك ليتغلغل داخل البشرة، ويمكن أيضا وضعه في حوض الاستحمام مع الماء وماء الورد.

التخلص من تشققات الكعبين

زيت جونسون معروف بقدرته على ترطيب القدمين بعمق واحتوائه على فيتامين (هـ) الذي يعزز الترطيب ويحمي من التشققات. من الضروري تسخين الزيت قليلا قبل استخدامه على المناطق التي تحتاج إلى علاج التشققات.

لتحقيق أفضل النتائج، يتم استخدام زيت جونسون مع التدليك لتعزيز الامتصاص قبل النوم يوميا، وستلاحظ النتائج بشكل أسرع.

العناية بالأظافر

العناية باليدين والأظافر تعد جزءا هاما من الروتين اليومي الذي يتبعه جميع النساء، وخاصة العناية بالأظافر التي تضفي جمالا على اليدين. لذلك، استخدام زيت جونسون يساهم في ترطيب الجلد المحيط بالأظافر وتقليل تشققها وإعطائها مظهرا حسنا، بالإضافة إلى منحها لمعانا صحيا.

التخلص من الشعر الزائد في الجسم

يتم استخدام زيت جونسون بطرق مختلفة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، بالإضافة إلى ترطيب البشرة ومنحها رائحة عطرة، ويتم استخدام زيت جونسون في إزالة الشعر على النحو التالي:

  • يستخدم زيت جونسون مع شفرات إزالة الشعر بدلا من الكريم أو أي مرطب آخر. فزيت جونسون يعمل على ترطيب الجلد ويسمح للشفرة بالانزلاق بسهولة على البشرة لإزالة الشعر.
  • بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع، يستخدم زيت جونسون لإزالة بقايا الشمع التي تتراكم على الجلد.

ترطيب الشعر

زيت جونسون يحافظ على ترطيب الشعر ويحميه من التلوث الخارجي ودرجات الحرارة العالية عند استخدام مصفف الشعر، كما يقلل من تشابك الشعر عند استخدامه على فروة الرأس وطول الشعر، مع تدليك خفيف.

التخلص من الحروق وآثارها

يتم استخدام زيت جونسون لتنظيف بقع الحروق الناتجة عن الشمس والتي يعاني منها الشخص، بالإضافة إلى مساعدته في التخلص من بقع الحروق القديمة، يتم استخدام زيت جونسون مع العسل الأبيض على مناطق الحروق لمدة تصل إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

بعد ذلك، يفضل تطبيق قطعة من الثلج على مكان الحروق وترطيبه بزيت الزيتون لتحقيق أفضل النتائج.

أقدم لكم: أنواع أجهزة تنظيف البشرة في العيادات

هل يحتوي زيت الجونسون على أضرار؟

زيت جونسون مصنوع خصيصا للأطفال الصغار ويحتوي على مجموعة واسعة من الزيوت والمكونات الطبيعية، مما يجعله آمنا للاستخدام دون أي آثار سلبية على الأطفال والبالغين.

وهكذا، عبر موضوع استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه، تعرفنا على الأساليب الطبيعية التي يتم استخدام زيت جونسون بها لتفتيح البشرة، وأهم فوائد هذا الزيت التي يمكن الحصول عليها عند استخدامه على الوجه، الجسم، والشعر.

استخدامات زيت جونسون لتفتيح الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *