أرخص شركة تأمين سيارات في مصر وأسعارها

شركة تأمين مركبات مصرية بأسعار معقولة، على الرغم من أن فكرة التأمين في مصر لا تحظى بأهمية كبيرة في نظر الكثيرين، إلا أن التأمين على السيارات يثير اهتمام العديد من الأشخاص. بالإضافة إلى أنواع التأمين الأخرى، يحرص كثيرون من أصحاب السيارات، سواء كانت جديدة أو مستعملة، على الحصول على وثيقة تأمين لمركباتهم، وهناك فئة من الناس تحرص بشدة على عدم قيادة سياراتهم إلا بعد استلام وثيقة التأمين وتجديدها سنويا. وهناك العديد من شركات التأمين في مصر، وفي هذه المقالة سنقدم قائمة بأفضل وأرخص شركات التأمين.

هناك معايير يجب مراعاتها قبل اختيار شركة التأمين

هناك شروط يجب أخذها في الاعتبار قبل اختيار شركة التأمين، وأحد هذه الشروط الأهم هو التأكد من مصداقية الشركة التي ستتعامل معها، ولا ينبغي أن تغريك أسعارها المنخفضة، بل يجب إجراء دراسة شاملة لمدى صدق الشركة في حالة وقوع حادث

ويجب أيضا التأكد من أن الشركة ستلتزم بسداد مبلغ التعويض بالكامل، كما هو موضح في عقد التأمين، ويمكن التأكد من ذلك بسهولة كما سنوضح.

شاهد أيضًا: افضل مدارس تعليم قيادة السيارات فى القاهرة

يمكنك الاطلاع على عدد الشكاوى المقدمة ضد الشركة، من خلال التقرير المقدم من الهيئة المالية.

وأيضا الاطلاع على رأس المال للشركة، سواء كان رأس مال مدفوعا أو مصدر رأس المال، واستثمارات الشركة في السوق وحجم الأعمال التي تقوم بها.

من المهم أيضا أن تحصل الشركة على شهادة الأيزو والجودة.

المصطلحات الخاصة بشركات التأمين

هناك بعض المصطلحات الخاصة بشركات التأمين، ونود عرضها عليكم:

كيفية التحمل في التأمين على السيارات:

تتمثل فكرة ذلك في أن صاحب السيارة يتحمل جزءا من تكاليف إصلاح السيارة في حالة وقوع حادث، مما يؤدي إلى تخفيض جزء من قسط التأمين. ومع ذلك، يعتمد هذا الإجراء في النهاية على اختيار العميل، فهو حر في اتخاذ القرار بالتوافق مع شركة التأمين بشأن تحمل جزء من المصاريف وتكاليف الإصلاح، أو عدم الرغبة في تحمل أي تكاليف أو مبالغ نقدية.

وفي هذا الصدد، يتوفر صيانة خاصة من قبل الوكيل، وذلك يعني أنه إذا اختار العميل دفع القسط بالكامل وأعرب عن رغبته في عدم تحمل أي تعويض، في حالة وقوع حادث غير متوقع، فلا يجب عليه تصليح السيارة في أي مركز خدمة غير مرتبط بالشركة. ولكن إذا قرر العميل إصلاح السيارة في المركز المعتمد، فإنه يتوجب عليه تحمل جزء من التكلفة وهو 10%

وتعتبر أفضل شركة تأمين للسيارات في مصر هي شركة مصر للتأمين وهي من أقدم شركات التأمين التي أسست في مصر وتم تأسيسها على يد طلعت حرب سنة 1934 وكانت في بدايتها لا تقتصر على نوع واحد من التأمين، ومنها التأمين على الحياة والتأمين على الحرائق والسطو، والتأمين على السيارات، وقد تقرر الفصل بين تلك التأمينات في عام 2006 حيث أصبحت شركة مصر للتأمين شركة تابعة لشركة مصر القابضة التي تم إنشاؤها وأصبح التأمين على السيارات هو الهدف الأول لها وهو أهم نشاط تقوم به الشركة وهي أيضا حاصلة على شهادة الآيزو ولها أيضا سجل بالهيئة العامة المصرية التي تقوم بالرقابة على التأمين.

أسعار شركه مصر للتاًمين

نسبة القسط تكون بين 3.5% و 4% من قيمة السيارة، ولا تشمل الدمغات والتحمل.

ـ نسبة الاحتمال 3% بقيمة 4 جنيهات لكل 1000 جنيه

ـ نسبه الإهلاك الكلية 50%

ـ المسؤولية المالية 10 آلاف جنيه كحد أقصى

ـ صيانة الوكيل:10%من إجمالي الفاتورة

الحد الأقصى للتحمل دون إجراء محضر يبلغ 5000 جنيه

هناك العديد من شركات التأمين الأخرى، ولكن تتميز بشركة مصر للتأمين بعروضها التي تكون أفضل، وفيما يلي بعض عروض هذه الشركات

شاهد أيضًا: الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي إستعلام عن مدة الإشتراك

تقريبا يكون أسعار مجموعة التأمين المصرية مشابهة لأسعار مصر للتأمين، باستثناء وجود وثيقة إضافية بقيمة 95 جنيها للسيارات، تغطي حوادث الأشخاص بقيمة 15000 جنيها، بالإضافة إلى خدمة الإنقاذ السريع، وهذه تعتبر ميزة لهذه الشركة.

الإجمالي 4% بدون تحمل 3.2% بتحمل 20%

ـ بيت التأمين المصري السعودي التكافلية: بنسبة 2 جنيه لكل ألف جنيه من مبلغ التأمين، بنسبة إجمالية تبلغ 3.5٪ وهذا السعر خاص بذلك

ـ شركه رويال للتأمين:

تعتبر شركة رويال للتأمين واحدة من أكبر الشركات في مجال تأمين السيارات، ويشمل التأمين على السيارة التعرض للحريق، أو الحوادث، أو السرقة. في حالة التعرض للحريق، يتحمل العميل نسبة 10٪، أما في حالة الحوادث، فيتحمل 25٪، وفي حالة السرقة، يتحمل 15٪.

يقدر معدل التآكل بنسبة 5% إلى 7% سنويا، ويتم خصم 10% من القيمة الإجمالية للفاتورة لغرض الصيانة عن طريق التوكيل.

ـ شركه قناة السويس للتأمين:

ويشمل التأمين أيضا في حالة تعرض السيارة للسرقة، أو الحريق، أو الحوادث، وتقدر نسبة القسط 3% من قيمة السيارة.

يدفع الزبون 4 جنيهات مصرية لكل ألف جنيه، ونسبة الاستهلاك تتراوح بين 5% و 7% سنويا، ويتم خصم 10% من إجمالي الفاتورة في حالة الصيانة في التوكيل

ـ المسؤولية المدنية تساوى 10000 آلاف جنيه:

وهناك عوامل تحدد سعر التأمين على سيارتك، حيث تأخذ معظم شركات التأمين في الاعتبار مجموعة من العوامل عند حساب قسط التأمين الخاص بسيارتك، بما في ذلك العمر والجنس ونوع السيارة وعمر السيارة ومدة حصولك على رخصة القيادة.

إذا كنت سائقا حذرا وتقود سيارتك بأمان، فستستفيد بشكل كبير يتجاوز مجرد التأمين على السيارة من حوادث. فأنت تحمي حياتك وحياة عائلتك وحياة جميع من حولك. وبما أننا قدمنا جميع المعلومات التي تساعدك على الحصول على أفضل وأرخص عروض التأمين على السيارات في مصر، يجب أن تقرأ هذه المقالة قبل اختيار شركة التأمين على سيارتك، حتى توفر المال في دفعتك الثانوية وقسطك الشهري.

شاهد أيضًا: ما هي أسعار إيجار السيارات في القاهرة ؟

ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء والأحباء، ليتعرفوا على أرخص شركة تأمين للسيارات في مصر وأسعارها، ونترك لكم التعليقات أدناه المقالة.

أرخص شركة تأمين سيارات في مصر وأسعارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *