كيفية التخلص نهائيا من انسداد مسامات الأنف

كيفية التخلص من المسامات في الأنف نهائيا، إنها مشكلة تزعج العديد من الفتيات اللاتي يبحثن عن طرق للتخلص منها، خاصة تلك الفتحات الصغيرة التي تظهر في الأنف وتفسدها بمظهرها غير الجمالي، وتحتاج إلى طرق صحيحة للتخلص منها نهائيا حتى لا تظهر مرة أخرى.

تحدث هذه المسامات نتيجة انتشار الزيوت على البشرة وتراكم الأتربة والأوساخ فيها. وبالتالي، يبحث الفتيات عن طرق للتخلص من مسامات الأنف بشكل نهائي، سواء عن طريق اتباع وصفات طبيعية أو طرق أخرى. وسنتناول في هذا المقال كيفية التخلص من مسامات الأنف بشكل نهائي

كيفية التخلص من مسامات الانف نهائيا

العديد من الفتيات يبحثن عن طرق للتخلص من مسامات الأنف المتوسعة، فهي تؤثر على جمال البشرة وتضرها. لكي نتخلص منها، يجب أن نفهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها.

ومن أسباب شهرتها هو دخول الأتربة والتلوث للبشرة، بالإضافة إلى إهمال ترطيب البشرة، جميع هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور المسامات في البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي جفاف البشرة بشكل عنيف أو التعرض لضغط قوي عليها واستخدام مستحضرات تجميل ذات مصدر غير معروف أو عدم تنظيف البشرة جيدا بعد استخدام مستحضرات التجميل إلى ظهور المسامات على البشرة.

شاهد أيضًا:علاج البشرة الدهنية والمسامات الواسعة

أسباب ظهور مسامات الانف

لنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مسامات الأنف أولا لنتمكن من معرفة كيفية التخلص منها نهائيا. يجب التركيز على التخلص من هذه الأسباب لأن ذلك يساعد في حل المشكلة. وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

إهمال ترطيب البشرة

للحفاظ على البشرة ومنع جفافها، يجب ترطيبها بانتظام، بسبب إفراز البشرة للزيوت وتعرضها للأوساخ والعوامل الجوية المختلفة. ينصح باستخدام كريم ترطيب يومي وتوزيعه بشكل جيد على البشرة.

تنظيف البشرة بعنف

بسبب حساسية البشرة، يجب أن يتم تنظيفها بلطف وتجنب الضغط الشديد عليها لمنع جفافها وتضرر مسامات الأنف.

استخدام مستحضرات تجميل مجهولة المصدر

توضع المستحضرات التجميلية التي لا تفيد البشرة فقط بل تؤذيها وتسبب جفافها، حيث تستخدم لفترات طويلة، وإذا تضمنت هذه المستحضرات نسبة زيوت غير مناسبة لنوع البشرة، فإنها ستؤدي إلى جفاف البشرة.

ترك المكياج على البشرة

عند ترك المكياج على البشرة والنوم به، يحدث تفاعل مع الأتربة التي دخلت البشرة، مما يؤدي إلى انتشار مسام الأنف واختراقها إلى أعماق البشرة. من الضروري عدم ترك المكياج على البشرة أو النوم به لتجنب ظهور الرؤوس السوداء والبثور على البشرة.

حدوث تغيرات جسدية وهرمونية

تؤثر التغيرات الهرمونية على البشرة بطريقة تؤدي إلى توسع مسامات البشرة، خاصة أثناء فترة الدورة الشهرية أو أثناء الحمل أو تحت ضغوط مختلفة، مما يسبب ظهور مسامات على الأنف.

العوامل الوراثية

لها دور كبير، فإذا كان أحد والديك يعاني من انسداد مسام الأنف، فمن المرجح أن تعاني منه أنت أيضا، لأن البشرة تتأثر بالعوامل الوراثية.

تقدم السن

مع تقدم العمر، تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على البشرة الجافة، أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فتزداد المسامات وتفقد البشرة مرونتها، ويظهر ذلك بشكل كبير عندما يتم إهمال العناية بالبشرة.

نصائح كيفية التخلص من مسامات الانف

للتخلص من الانسداد في الأنف والتخلص منه بشكل نهائي، يجب اتباع طرق تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • استخدام منتجات تجميل تحتوي على زيوت طبيعية للبشرة الجافة، واستخدام منتجات تجميل خالية من الزيوت للبشرة الدهنية، مع الاهتمام بأن تكون المستحضرات التجميلية مصنوعة من مواد طبيعية.
  • من الضروري تناول أطعمة صحية وتطبيق التدليك بانتظام للحفاظ على صحة البشرة والابتعاد عن التدخين الذي يسبب ظهور المسام في البشرة. كما يساعد اتباع العادات الصحية على الحفاظ على نضارة ورونق البشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم والاستيقاظ في الصباح هو روتين طبيعي يحافظ على نضارة البشرة ويساعد على منع ظهور مسامات الأنف.
  • استخدام غسول مناسب للبشرة يحتوي على مواد طبيعية تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والتخلص من الزيوت التي تتراكم على البشرة، مع ضرورة تدليكه بلطف على البشرة.
  • يجب أن يتجنب الشخص تحكيم مسامات البشرة باستخدام الأظافر أو تنظيفها بشكل عميق، لكي لا يتسبب في ضرر للبشرة.

اقرأ أيضًا: تونر غارنييه للبشرة الدهنية لقفل المسامات

وصفات للتخلص من المسامات السوداء نهائيا

كيفية التخلص من المسامات في الأنف نهائيا هي السؤال الذي يطرحه العديد من الفتيات بحثا عن طرق للتخلص منها، خاصة أنها تجعل البشرة تبدو بشكل غير جميل، لذا هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من المسامات في البشرة، وتكون هذه الوصفات كالتالي:

وصفة السكر وعصير الليمون

يتم طحن كمية مناسبة من السكر ووضعها في وعاء، ثم يتم إضافة كمية من عصير الليمون. يتم مزج الخليط حتى يتكون عجينة متماسكة. بعد ذلك، يتم وضع الوصفة على الأنف وتدليكها برفق. تترك الوصفة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح

يتم تدليك الأنف بكمية مناسبة من خل التفاح، فهو يساعد على التخلص من مسامات الأنف ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء.

وصفة بياض البيض والعسل

يتم استخدام بياض بيضة واحدة ومزجها مع ملعقة من عسل النحل، ثم يتم مزج الخليط جيدا وتدليك الأنف به، ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ، يساعد هذا الخليط على التخلص من الزيوت والأتربة المتراكمة على البشرة.

وصفة الباكينغ صودا

يتم وضع كمية من بودرة الصودا على البشرة وتدليكها بلطف، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر. تساعد هذه العملية على الحفاظ على توازن الحموضة في البشرة وتساهم في تنظيف المسامات في منطقة الأنف.

ماسك اللبن

يتم تدليك الأنف بكمية من اللبن، ثم يتم تركه على البشرة لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويحتوي اللبن على حمض اللاكتيك، الذي يعمل على تقليل حجم مسامات الأنف ويساعد على إعطائه مظهرا لامعا ونظيفا.

وصفة دقيق الحمص والحليب

يتم استحضار كمية مناسبة من الحليب ومزجها مع دقيق الحمص، ثم يتم وضع الخليط على الأنف وتدليكه برفق للمساعدة في تنظيف المسامات، ويترك الخليط على البشرة حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار العملية مرتين أسبوعيا.

وصفة البرتقال والأناناس

يتم خلط كميات متساوية من عصير الأناناس والبرتقال معا، ثم يوضع الخليط على الأنف ويترك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يغسل البشرة بالماء الفاتر للمساعدة في تنظيف وتطهير البشرة. يحتوي الأناناس على حمض الأسكوربيك الفعال في تطهير البشرة من الأوساخ، وخاصة .

شاهد من هنا: كيفية علاج مسامات الوجه والأنف الواسعة

في النهاية، قدمنا طرقا للتخلص من مشكلة المسامات السوداء بشكل نهائي والتخلص منها، حيث تعتبر هذه المشكلة مصدر قلق للعديد من الفتيات. يبحثن عن حلول لهذه المشكلة.

تمت مراجعة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المسامات في البشرة لتجنبها وللتخلص من مشكلة الانسداد.

 

كيفية التخلص نهائيا من انسداد مسامات الأنف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *