متوسط معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان

معرفة معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان أمر ضروري يجب أن يتعرف عليه الإنسان، حيث يساعد فهم معدل الحرق على الالتزام بمعدل محدد من السعرات الحرارية بدون زيادة أو نقصان، وذلك لمنع زيادة أو نقصان الوزن.

كيفية حساب معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان :-

  • يمكن حساب معدل احتراق الجسم البشري الطبيعي بسهولة من خلال معادلة بسيطة جدا. يتم ضرب الوزن بالكيلوجرام في 10، ثم يتم قسمته على الطول بالسنتيمترات، مع إضافة العدد 6.25 وضربه في العمر بالسنوات وطرح 161.
  • بالنسبة إلى الرجل، يمكن حساب معدل الحرق عن طريق هذه المعادلة: ضرب الوزن بالكيلوجرام في العدد 10، ثم ضرب الطول بالسنتيمتر في العدد 6.25، ومن ثم إضافة العمر بالسنوات مضروبا في العدد 5 ومجموعها مع العدد 5.
  • بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن ويرغبون في التخلص من الدهون، أظهرت الدراسات العديدة أن الشخص بحاجة إلى 2000 سعرة حرارية للحفاظ على وزنه. في هذه الحالة، يمكن خفض 500 سعرة حرارية لتقليل الوزن.
  • يمكن أن تختلف عملية الحرق بين الذكر والأنثى، حيث يقوم الذكر بحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية بنسبة أعلى من الأنثى. يحتوي جسم الذكر على تكتلات عضلية أكثر من الأنثى، وهذا هو معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان وطريقة حسابه.

شاهد ايضًا : 9 مشروبات تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون بدون حمية غذائية

ما هو معدل الأيض الطبيعي ؟:-

  • تختلف طريقة حساب معدل الأيض الطبيعي بين النساء والرجال، حيث يتم قياس الطول بالسنتيمتر وتحديد الوزن بالكيلوجرام لحساب معدل الأيض الطبيعي للرجال، ثم يتم استخدام معادلة لحسابه.
  • تعبر هذه المعادلة عن التالي: 66 + (13.8 × الوزن بوحدة الكيلو جرام) + (5 × الطول بوحدة السنتيمتر) – (6.8 × العمر بالسنوات).
  • بالنسبة إلى حساب معدل الأيض الطبيعي، يمكن قياسه عن طريق معرفة الآتي (قياس الطول والوزن)، ثم يتم حساب معدل الأيض الأساسي للنساء باستخدام الصيغة التالية: 655 + (9.6 × الوزن بوحدة الكيلوجرام) + (1.8 × الطول بوحدة السنتيمتر) – (4.7 × العمر بالسنوات).
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم التنبيه إلى أن الحمل قد يؤثر على معدل الأيض الطبيعي، وأن العوامل مثل الكتلة العضلية والعوامل الوراثية ودرجة حرارة الجسم قد تؤثر على هذا المعدل لدى الرجال. هذا ينطبق أيضا على معدل الأيض الطبيعي.

كيفية التعامل مع معدل الحرق العالي :-

وبالطبع، إذا كان معدل الحرق مرتفعا، فقد يعاني الشخص من النحافة، لذا يجب اتباع ما يلي لتقليل معدل الحرق وبالتالي التخلص من النحافة، لذا يجب القيام بالتالي:

  • إذا كانت سرعة الأيض مرتبطة بالسرعة التي يتم بها تناول الطعام، فإن تناول ثلاث وجبات في وقت الإفطار، بغض النظر عن حجمها الكبير، لا يكون له أي فائدة؛ حيث كلما زاد حجم الوجبة، زادت سرعة السعرات الحرارية.
  • أكل كمية من الطعام قد يكون مهمة صعبة، ولكن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تخزين كمية كبيرة من الطاقة، ومن بين هذه الأطعمة الموز وزبدة الفول السوداني، وهذه الأطعمة لها العديد من الفوائد.
  • يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون والبروتين، حيث تساعد هذه الأطعمة على زيادة الوزن، ويجب تناولها يوميا كجزء من النظام الغذائي.
  • يجب التركيز على وقت تناول الطعام وتحديده بدقة، حيث يزيد تناول الطعام في المساء من زيادة الوزن بشكل أسرع من النهار وبالتالي يقلل من عملية الحرق.
  • يجب ممارسة الرياضة، وخاصة رفع الأثقال، حيث يمكن زيادة الكتلة العضلية في الجسم والحصول على وزن زائد بشكل صحي، ويجب اتخاذ هذه الخطوات إذا كان معدل الحرق عاليا وكان الشخص يعاني من النحافة.

شاهد ايضًا : فوائد حزام التخسيس الهزاز لإنقاص الوزن

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم ؟:-

الكثير يرغب الآن في معرفة كيفية زيادة معدل الحرق في الجسم؟ بعد توضيح معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان، يمكن زيادة هذا المعدل عن طريق بعض الطرق، بما في ذلك ما يلي:

السباحة:

تساهم السباحة في حرق 100 سعرة حرارية في فترة لا تتجاوز ربع ساعة فقط، وبالإضافة إلى ذلك، فإن رياضة السباحة توفر العديد من الفوائد المختلفة للجسم، حيث تعزز قدرة الإنسان على التوازن وتقوية العضلات.

نط الحبل:

هذا التمرين مشابه تماما للسباحة السريعة، حيث يساهم في حرق 100 سعرة حرارية. يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل بدون الحاجة إلى الخروج.

تناول الماء البارد:

تناول الماء البارد يعزز الأيض ويمكن أن يزيده بنسبة لا تقل عن 40٪، لذلك يجب شرب الماء البارد للتخلص من زيادة الوزن وحرق السعرات الحرارية أيضا.

مضغ العلكة:

تعتبر مضغ العلكة طريقة غير شائعة لحرق الدهون، ولكنها تزيد من الشعور بالشبع، مما يساهم في تقليل الرغبة في تناول الطعام، وتقليل السعرات الحرارية المستهلكة، وهذه هي الإجابة على كيفية زيادة معدل الحرق في الجسم .

كيف يتم قياس معدل الحرق ؟:-

يمكن قياس معدل احتراق الجسم الطبيعي للإنسان عن طريق قياس معدل الحرق. يمكن من خلال هذا القياس قياس نسبة احتراق الدهون في الجسم. وبالتالي، يمكن اتباع النظام الغذائي إذا كنت تعانين من زيادة أو نقص في الوزن.

لذلك يمكنكم شراء جهاز لقياس معدل الحرق، وسيتيح لكم الحصول على نتائج دقيقة عند اتباع نظام معين. يوفر هذا الجهاز الكثير من الوقت والجهد، وسعره معقول. يحتوي هذا الجهاز على العديد من المميزات المختلفة.

نصائح لزيادة معدل الحرق :-

هناك العديد من النصائح لزيادة معدل الحرق يجب اتباعها لمن يعانون من زيادة الوزن، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  1. يجب ممارسة رياضة المشي للوصول إلى الأماكن ويجب تقليل استخدام السيارات.
  2. يجب تجنب استخدام المصاعد واستخدام السلالم بدلا منها.
  3. ينبغي الضحك بكثرة لأنه يزيد من قوة ضربات القلب، وأيضا يزيد من تمدد عضلات الوجه، وبالتالي يمكن أن يساهم في عملية حرق الدهون.
  4. يمكن أن يتبع الرقص حيث أنه يعمل على التخلص من كمية كبيرة من الدهون، ويمكن أن تصل عملية حرق الدهون إلى 100 من السعرات الحرارية وذلك خلال خمسة عشر دقيقة، وهذه كانت نصائح لزيادة معدل الحرق.

شاهد ايضًا : فوائد حمص الشام للتخسيس

بعد الانتهاء من مناقشة معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان، نأمل أن يكون قد تم استفادة كاملة من هذا المقال وتحقيق وزن مثالي ورشيق. نحن في انتظار تعليقاتكم وحلولكم وأفكاركم المختلفة التي يمكنها أن تساهم بشكل كبير في إثراءنا، ويمكنكم أيضا مشاركة هذا المقال.

متوسط معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *