فوائد تناول بسكويت القرفة في الرجيم

بالإضافة إلى الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، لا يزالت الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل لفقدان الوزن بشكل طبيعي ومثالي وسريع، ومن بين الأعشاب الطبيعية الأكثر أهمية التي تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن هي القرفة، حيث تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية وذوبان الدهون في الجسم.

يمكنك وضع القرفة في ماء ساخن وغليها أو استفد منها وضعها في بسكويت هش بالقرفة وسيطلق عليه بسكويت النظام الغذائي، وسنعرض لك أهم فوائد تناول بسكويت القرفة للرجيم.

الرجيم والدايت

  • الجسم المثالي هو ما يحلم به الإناث، والحصول على وزن مثالي مثلما يفعل النساء الغربيات أمر صعب، ولكن يمكن تحقيقه بالعزيمة والإصرار.
  • كم من شخص حاول خسارة وزنه ولكنه اتبع نظام غذائي قاس جعله يعاني ويفقد صبره بسرعة، وكم من شخص قام بممارسة تمارين رياضية شاقة وصعبة للغاية للتخسيس ولم يتمكن من إكمالها في كل حالة أخطاءها. لا تحرم نفسك من كل شيء لتخسر وزنك، لأن الجسم يشعر بالجوع في حالة الحرمان.
  • بالتالي، فإنه لن يتم حرق السعرات الحرارية التي تكون داخل الجسم، بل سيتم الاحتفاظ بها وستشعر بالجوع أكثر، مما يضمن تأمين الطعام خلال هذه الفترة الجائعة، وهذا ينطبق أيضا على ممارسة الرياضة. لا يلزمك أن تقوم بممارسة تمارين شاقة في المرة الأولى، بل يجب أن تبدأ بنصف ساعة كبداية.
  • وتناول الأعشاب التي تساعد على تحفيز الحرق بالجسم مثل القرفة والزنجبيل، واليوم سنتحدث عن فوائد القرفة للرجيم وكيفية الاستفادة منها.

شاهد ايضًا : فوائد عصير البطيخ للرجيم

فوائد بسكويت القرفة

يستفيد البسكويت من فوائد فقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ويحتوي على العناصر الغذائية المهمة التي تتواجد في القرفة، والتي تستخدم كعشب أساسي لخفض الوزن، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

  • تعمل القرفة على تثبيط إفراز الأنسولين من الجسم بنسبة منخفضة وثابتة على المدى الطويل، وبالتالي يمكنها التحكم فيه. وتساعد ذلك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى تحسين الحالة العامة للجسم ومنحه الصحة.
  • تناول القرفة يساعد في حدوث تفاعلات كيميائية في الجسم، حيث تساهم في إفراز أنزيم الهضم الذي يعزز هضم الطعام وتحليله غذائيا. وبالتالي، يؤدي ذلك إلى حرق سعرات حرارية مرتفعة، نظرا لأن الجسم سيحتاج إلى تعويض الحرارة المنبعثة من عملية الهضم. وبالتالي، يمكنك فقدان الوزن بشكل فعال وكبير.
  • بما أن مستوى السكر في الدم يرتفع بشكل كبير بعد تناول الطعام، فإنه ينبغي عليك تناول بسكويت القرفة في ذلك الوقت للمساعدة في تخفيض مستوى السكر الذي ارتفع بسبب تناول وجبة كبيرة.

شاهد ايضًا : فوائد القرنبيط للرجيم بالتفصيل

نتائج الدراسات العلمية حول استخدام القرفة في الحمية الغذائية

  • أثبتت الدراسات العلمية بشكل قاطع قدرة القرفة على فقدان الوزن، حيث تم اكتشاف أن القرفة تقلل من نسبة الدهون في الجسم بنسبة 30% وتستمر حتى بعد التوقف عن استخدام القرفة لمدة 20 يوما.
  • كما أظهرت الدراسات قدرة القرفة على خفض نسبة الكولسترول في الدم بنسبة 12-26% وتقليل نسبة السكر في الدم بنسبة 18-29% تقريبا.

طرق تناول القرفة للتخسيس

يمكنك تناول القرفة بأشكال متعددة، وستحصل على نفس النتيجة التي هي فقدان الوزن بشكل سريع، ومن أهم طرق تناول القرفة كما يلي:

  • لتناول القرفة على شكل مشروب مغلي، قم بتحضير كوب من الماء وملعقة من القرفة واتركهما يغليان، واستخدم العسل الأبيض كمحل حلو نظرا لفوائده.
  • يمكن تناول القرفة من الزبادي أو القهوة أو الشاي عن طريق مزج ملعقة قرفة مع كوب زبادي مثلا.
  • للاستفادة من فوائد القرفة بشكل أكبر، يمكنك إضافتها إلى صنع البسكويت، ويعرف هذا النوع بـ بسكويت الدايت بالقرفة. لمعرفة كيفية تحضير بسكويت القرفة للتخسيس، ينصح بمشاهدة طرق التحضير الخاصة به.

شاهد ايضًا : فوائد عصير البرتقال للرجيم

طرق عمل بسكويت القرفة للرجيم

هناك أكثر من طريقة لتحضير البسكويت بالقرفة لأغراض فقدان الوزن، والتي يتم استخدامها في حالات الرجيم، وفيما يلي بعض الطرق المختلفة لصنعها:

طريقة عمل البسكويت الهش بالقرفة:

قومى بإحضار المكونات الأتية:

  1. ثلاث أكواب من الطحين أو الدقيق.
  2. كوب من السكر الناعم.
  3. ثلاث أربع كوب زيت.
  4. بيضتين.
  5. 2 ظرف بيكنج بودر.
  6. ظرف فانيليا.
  7. ملعقة صغيرة من القرفة.
  8. قليل من الزيت لدهان الصينية.

طريقة العمل:

  • احضري إناء، ثم صبي البيض والسكر والفانيليا معا حتى يصبح قوامهم ثقيلا، ثم ضعي ملعقة من القرفة فوقهم حتى يزداد وزن المزيج.
  • نضع الزيت، ثم الطحين، ثم البيكنج بودر، ونواصل الخفق حتى يتشكل العجين، ثم نقطعه ونشكله حسب الرغبة.
  • احضري صينية مدهونة بالزيت وضعي قطع البسكويت عليها واخبزيها في الفرن، ويجب أن تكون درجة الحرارة هادئة.

بسكويت القرفة بالشوفان

قومى بإحضار المكونات الأتية:

  1. كوب ونصف من الطحين.
  2. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  3. ملعقة صغيرة من الملح.
  4. ملعقة صغيرة من الهال المطحون.
  5. 3أكواب من رقائق الشوفان.
  6. 4أكواب من السكر البني.
  7. نصف كوب سكر ناعم.
  8. كوب وربع زبدة لينة.
  9. بيضة.
  10. ملعقة فانيليا.

طريقة العمل:

  • قومي بعد ذلك بخلط الدقيق ومسحوق الخبز والهال والقرفة والملح في وعاء.
  • قومي بمزج السكر والزبدة في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي البيض إليهم ثم الفانيليا وبعدها الشوفان.
  • ثبتي المضرب لمدة دقيقة وضعي خليط الطحين الأول عليهم حتى يتجانس ويصبح لديك عجينة متماسكة يمكنك قطعها وتشكيلها.
  • ثم ضعي البسكويت في الفرن واستخدمي الشوكولاتة الكاكاو للتزيين.

وبعدما قدمنا لك أهم المعلومات لفقدان الوزن باستخدام القرفة، وأسهل طرق الاستفادة من القرفة، من بينها تحضير البسكويت الدايت، عليك تجربة إعداده وتحضيره فورا، وبالتأكيد ستحصلين على الوزن المثالي بعدها. نتمنى أن يحوز المقال على إعجابك.

فوائد تناول بسكويت القرفة في الرجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *