أفضل أصناف الخشب الاصطناعي المستخدمة في صناعة الأثاث

يتوفر في السوق العديد والمتنوع من أنواع الخشب الصناعي، وتختلف كل نوع عن الآخر في القوة والتحمل ونوعية المواد النظيفة. في هذا المقال، سنستعرض معا أفضل أنواع الخشب الصناعي المستخدمة في العديد من الأثاث الفخم، وسنعرض أيضا صورا لمجموعة واسعة من أنواع الخشب الصناعي المتوفرة حاليا في الأسواق. كما سنقدم تفاصيل متعمقة عن مختلف أنواع الخشب المستخدمة في غرف النوم في الفقرات القادمة.

أنواع الخشب المضغوط

هل سمعت بالخشب المضغوط من قبل؟ هل تعرف تكوينه ومكوناته بالتفصيل؟ سنستعرض معا في هذا الفقرة أنواعه ومكونات هذا الخشب المضغوط:

  • بدأت صناعة هذا النوع من الخشب عندما لاحظ تجار الخشب الكبار وجود كمية كبيرة من نشارة الخشب بدون فائدة، فكر أحد التجار بأن يجمع هذه النشارة ويضع الغراء عليها لتتماسك وتصبح خشبا جديدا؛ وتعتبر هذه الطريقة إحدى طرق التدوير الحديثة.
  • ويقوم التجار بتغليف الخشب المضغوط بخشب البلوط، أي أن خشب البلوط يعد واحدا من أجمل أشكال الأخشاب، كما أنه يعد غاليا نسبيا مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • ويمكن طلاء الألواح الخشبية المضغوطة بدهان عادي لإضفاء جمالية عليها، حيث أن شكل الخشب المضغوط غير جذاب ولا يلفت الأنظار.

اقرأ أيضًا: كيف يتم علاج سوس الخشب في المنزل

أنواع الخشب الصناعي المستخدم في الأثاث

هناك العديد من أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاث، وتعتبر بعضها الأفضل وبعضها الأسوأ، لذلك سنستعرض لكم أفضل أنواع الخشب المتوفرة في السوق

الخشب الزان:

  • تحتل أخشاب الزان المرتبة الأولى وتعد واحدة من أفضل أنواع الخشب المتوفرة في السوق، وذلك لأنها خشب قوي وجميل الشكل، كما أن ألوانها فاتحة وسهلة الدهان بأي لون بدون مجهود بدني.
    كما أن خشب الزان يعتبر أحد رموز رومانيا لأنه وجد فيها بكثرة، ويعد من أفضل أنواع الخشب التي تتميز بها رومانيا.
    ويعتبر الخشب الجيد هو الذي يحتوي على أقل عدد من العقد، حيث يكون من الصعب طلاؤه ودهانه بالألوان المرغوبة.
  • يستخدم خشب الزان فقط في أفضل أنواع الأثاث، مثل الأثاث الكلاسيكي والأبواب والأماكن الفخمة، بسبب سعره العالي.

أنواع الخشب لغرف النوم

كما ذكرنا سابقا، هناك العديد من أنواع الخشب المختلفة، وخاصة في غرف النوم، حيث تحتاج غرفة النوم إلى نوع خشب خاص بها لتحقيق الجمال والتميز، وسنذكر أفضل أنواع خشب غرف النوم:

خشب الارو

  • يعتبر خشب الأرو أفضل أنواع الخشب وأبهاها سعرا، حيث أن هذا الخشب متين وذو صلابة قوية، لا يتمدد أو ينكسر بسهولة بالإضافة إلى شكله الجميل الذي يجذب الأنظار إليه.
  • في هذا الوقت، يستخدم الكثيرون الديكور الفاخر في تزيين الغرف والأماكن، ويضعون بعض العناصر منه بشكل مرتب وجميل.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر

خشب الجوز

  • يعتبر خشب الجوز ذو أهمية وجمالية عالية، حيث تتنوع ألوانه بين البني الداكن والفاتح، ويصبح شكله رائعا وفخما في الغرفة.
  • ويتوفر منه أنواع كثيرة مثل الجوزة التركية والجوزة الداكنة وغيرها من الألوان الأخرى وفي النهاية يفضل إدراجه في صناعة غرف النوم لأنه قوي ويتحمل الماء والمواد الأخرى.

خشب الصنوبر

  • تعد أخشاب الصنوبر أحد الأخشاب الهامة في العديد من المجالات، وخاصة في مجالات الزيوت العطرية.
  • يعتبر خشب الصنوبر من بين الأخشاب التي تقاوم الجراثيم، وبالتالي يستخدمه الكثيرون في المطابخ الكبيرة، حيث يمتاز بمقاومته الكبيرة للجراثيم.

أنواع قشرة الخشب الصناعية

سنستعرض لكم أهم القشور الصناعية المصنوعة من الخشب المتوفرة حاليا في السوق المصرية، وسنقدم لكم بعض التفضيلات المقترحة من قبل كبار التجار في مجال الخشب الصناعي لكي تكتسبوا خبرة في هذا المجال

  • يعتبر الأبلكاش من الأخشاب الصناعية المعروفة جدا في الأسواق، ويقوم الكثير من الناس بشرائه سنويا نظرا لأنه يعتبر أرخص من أسعار الأخشاب الطبيعية والأخرى الصناعية.
  • يتألف هذا النوع من الأخشاب الصناعية من عدة شرائح تجتمع بطريقة معينة لتكوين قوة وصلابة وتماسك، وبالتالي كلما زاد عدد الشرائح زاد سعر هذه الأخشاب مقارنة بالأخشاب الأخرى.
  • تعتبر الطبقة الخارجية من الخشب الطبقة الأهم، وبالتالي يجب أن يدهن بمادة ذات جودة جيدة، وفي بعض الأحيان يتم وضع أخشاب مثل البلوط أو الجوز لتحسين شكل الخشب وجودته أكثر مما كان عليه بدون استخدام تلك الأخشاب.

أنواع الخشب

كما ذكرنا سابقا، يوجد العديد من أنواع الخشب، وكل نوع له ميزات فريدة تميزه عن الأنواع الأخرى المتوفرة في السوق. لذلك، سنستعرض بعض أنواع الخشب لكم:

  • يعد خشب الموسكي، المعروف أيضا بخشب السويد، أحد أنواع الخشب الطبيعي الأرخص، والبلدان المصدرة له هي تركيا والسويد. ويوجد بكميات كبيرة في العديد من البلدان، بالإضافة إلى جمال شكله.
  • في المرتبة الثانية يتصدر خشب الزان المشهور بصلابته ومقاومته للتمدد والتفكك والكسر، ويستخدم في تصنيع غرف النوم الفاخرة حول العالم.
  • يحتل خشب الأرو المرتبة الثالثة ويعتبر واحدا من أفضل أنواع الخشب المتوفرة في السوق المصرية.

موضوعات متصلة بالخشب

في ختام حديثنا، نأمل أننا قدمنا محتوى هادفا حول أنواع الخشب المختلفة المتوفرة في الأسواق، مع شرح أفضل هذه الأنواع وأماكن تواجدها وبلدان المصدر.

أفضل أصناف الخشب الاصطناعي المستخدمة في صناعة الأثاث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *