الأسلوب الصحيح لكتابة إيميل رسمي باللغة العربية

مع تقدم التقنيات الحديثة في جميع المجالات ولا سيما المجال الإلكتروني، يستفسر العديد من الأشخاص عن كيفية إنشاء بريد إلكتروني مشفر أو ما يعرف بلغة البرمجة إيميل. إعداد الإيميل باللغة العربية سهل وغير معقد، وينصح باتباع الخطوات الصحيحة لكتابة الإيميل وإدخال جميع البيانات الصحيحة أثناء التسجيل، حتى يكون الإيميل رسميا ومعتمدا من قبل جوجل.

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية كتابة إيميل رسمي باللغة العربية وفتح حساب إيميل جديد، وسنتعرف أيضا على طريقة كتابة رسالة رسمية بالعربية.

كيفية كتابة إيميل رسمي بالعربي

  • البريد الإلكتروني هو تقنية حديثة في برامج الكمبيوتر والإنترنت، ويجب على كل شخص أن يمتلك عنوانا إلكترونيا يسمح له بتلقي وإرسال الرسائل، وهناك أنواع متنوعة من البريد الإلكتروني للجميع.
  • أولا، يجب عليك التسجيل في البريد الإلكتروني عن طريق إدخال جميع بياناتك مثل اسمك ورابط موقعك الذي يستخدم للتسجيل، وإعداد كلمة مرور قوية تمكنك من إكمال هذه الخطوات، حتى تكون مسجلا ببريدك الإلكتروني.
  • البريد الكرتوني الرسمي والمعروف أيضا باسم الرسائل الرسمية فينل إيميل، هو عملية تسجيل البيانات الشخصية عادة تكون مرتبطة بعمل أو مجموعة من الأشخاص الذين يشتركون في نفس العمل أو الدراسة. يتم تسجيل بيانات صاحب البريد الإلكتروني بدقة تامة فيما يتعلق بهذه المعلومات وعمله.
  • وهناك بريد إلكتروني غير رسمي آخر، وهذا مشهور بين العديد من المستخدمين على الإنترنت ويعرف باسم البريد الإلكتروني الغير رسمي. وعادة ما تكون رسائل هذا البريد رسمية أو غير رسمية، ويستخدم لتبادل الرسائل بين هؤلاء الأشخاص.
  • الهدف من البريد الإلكتروني هو الحفاظ على خصوصيتك، وبإمكانك أن ترسل رسائلك وملفاتك الشخصية عبر البريد الإلكتروني بأي طريقة تريدها بسرية تامة، ويمكنك وضع كلمة مرور خاصة لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها سواك فقط.

كيفية فتح إيميل جديد

عند إنشاء بريد إلكتروني جديد أو فتح حساب بريد إلكتروني جديد، يتوجب عليك اتباع بعض الخطوات التي لا يمكنك الانتهاء من فتح الحساب الجديد دونها، وهي كالتالي:

  •  يجب أن تختار اسما لنفسك، ولا يكون بالضرورة اسمك الحقيقي، يمكنك اختيار أي اسم ترغب فيه، ولكن يجب أن تتأكد من أنه لم يسبق ذكره في الإنترنت حتى لا يتشابه مع عنوان البريد الإلكتروني لشخص آخر، وسيقوم جوجل بتنبيهك بذلك لتتمكن من اختيار اسم مناسب.
  • وبعد هذه الخطوة تبدأ في الخطوة الثانية وهي اختيار كلمة مرور قوية وغير ضعيفة، وعليك اختيار كلمة مرور تكون قوية ومعقدة إلى حد ما لكي لا يكون من السهل اختراقها، وسوف ينبهك جوجل أيضا بشأن ذلك، وبعد الحصول على كلمة مرور قوية، فإنك تقترب من الخطوات النهائية والتسجيل المجاني عبر البريد الإلكتروني.
  • يجب أن يتضمن اسم المستخدم علامة العنوان الإلكتروني (@)، وهي علامة البريد الإلكتروني الأساسية.
  • عند كتابة البريد الإلكتروني، يجب ألا يتضمن نقطتين متتاليتين، ويجب أيضا ألا يبدأ بنقطة ولا ينتهي بنقطة.

شاهد أيضًا : معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي

طريقة كتابة رسالة رسمية بالعربي

  • يجب على كل فرد أن يتعلم كتابة رسالة رسمية عبر البريد الإلكتروني أو الإيميل الخاص به، ويجب على الجميع عدم التهاون في كتابة تلك الرسائل، لأنها تخضع لقواعد وقوانين وتنسيق خاص يجعلها واضحة، وخاصة عندما ترسل إلى الجهات الرسمية مثل جهة العمل أو المصالح الحكومية.
  • نبدأ أولا بالبسملة، وتوضع في وسط الصفحة العلوية، ثم نكتب التاريخ المناسب لهذه الرسالة على يمين الصفحة، وبعدها نذكر اسم المرسل إليه، سيدي الرئيس أو السادة الأفاضل.
  • ثم نبدأ من أول سطر بكتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أو بتهنئة بالعيد على سبيل المثال، ونبدأ في كتابة الرسالة الموجهة للمرسل والغرض منها.
  • بعد إنهاء تفاصيل محتوى الرسالة، نختمها ببعض العبارات التعبيرية عن الاستماع الجيد، وفي نهاية الرسالة من الجهة اليسرى، نضع اسم المرسل وموقعه وتوقيعه.

شاهد أيضًا : كيفية الشراء من الإنترنت من الألف إلى الياء

طريقة تغير باسورد الإيميل

عندما يدخل أي شخص إلى بريدك الإلكتروني سواء بالصدفة أو عمدا، يجب عليك تغيير كلمة مرور البريد الإلكتروني على الفور، حتى لا يصبح التجسس على بريدك الإلكتروني والوصول إلى خصوصياتك، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يتطلب منك أولا الوصول إلى إعدادات الجاميل، ثم قم بإدخال كلمة المرور الحالية كما هي، وتغييرها إلى كلمة مرور جديدة تكون أكثر تعقيدا من السابقة لتحمي نفسك من الاختراق.
  • عليك أن تحمي حسابك على موقع الإنترنت، حيث أصبح من السهل اختراقه أو سرقته من قبل قراصنة الإنترنت الذين قد يتجسسون عليك وعلى حسابك الشخصي.
  • يقدم موقع البريد الإلكتروني أربعة طرق لتلقي الإشعارات، فيمكنك اختيار الطريقة الأسهل بالنسبة لك. يمكنك تلقي رسالة نصية على هاتفك إذا تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، أو يمكن أن يتصلوا بك لإبلاغك بالأخبار عبر رسالة نصية، أو يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى حسابك البديل، أو إذا كنت ترغب في عدم الازعاج، يمكنك فقط الاطلاع على الرسائل عند تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.

شاهد أيضًا : أكواد تحويل الرصيد من فودافون و إتصالات و أورانج

في نهاية موضوعنا اليوم، قدمنا لكم شرحا مفصلا لكتابة البريد الإلكتروني باللغة العربية، وتعرفنا على كيفية كتابة رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني، ونتمنى في النهاية أن يحظى هذا الموضوع بإعجابكم.

الأسلوب الصحيح لكتابة إيميل رسمي باللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *