طريقة إزالة طلاء الأظافر من الملابس باستخدام الليمون بدون استخدام الأسيتون

يعد المناكير أو طلاء الأظافر أحد الأمور التي لا تجد امرأة لا تمتلك أكثر من لون منه، لأنه شيء ضروري وجمالي ليديها وخاصة أظافرها حيث يعطي الأظافر مظهرا مثيرا وجذابا وأنثويا، ولكن يحدث دائما عندما تقوم إحدى السيدات أو الفتيات بطلاء أظافرها أن تخطأ وتسكب المناكير على الفراش.

أو يمكن أن يحدث سقوط قطرات من طلاء الأظافر على الملابس دون أن تنتبهي لجفاف بقعة الطلاء، مما يجعل الأمر صعبا في إزالتها أو التخلص منها. لذلك، نقدم لك أفضل الوصفات والطرق السهلة والبسيطة التي تساعدك في التخلص من بقع طلاء الأظافر على الملابس أو الأثاث كما يلي.

كيفية إزالة طلاء الأظافر باستخدام الليمون والخل الأبيض

  • من المعروف أن الليمون يحتوي على حموضة عالية ومواد مضادة للأكسدة، وكذلك الخل الذي يحتوي على حمض الماليك. يساعد الليمون والخل على تنظيف أي شيء، فهما قادران على تحويل أي شيء إلى اللون الأبيض. لذا يمكنك استخدام الخل والليمون لإزالة بقع الطلاء الجافة من الملابس وغيرها.
  • كل ما عليكي فعله هو أخذ وعاء ووضع فيه كوب من الخل الأبيض بالإضافة إلى عصير ليمونة كبيرة، ثم ضعي القطعة التي تحتوي على بقعة المناكير واتركيها لمدة 15 دقيقة.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من تعرق اليدين نهائياً

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الكلور

يمكنك التخلص من بقع الطلاء بواسطة مبيض الكلور؛ حيث يعمل على إزالة البقع وتنظيفها، وكل ما عليك فعله هو:

  • طريقة تعاملك مع بقع المناكير هي وضع بضع قطرات من سائل الكلور على الملابس والسماح لها بالبقاء لمدة 15 دقيقة.
  • ثم اغسلي الملابس بالماء بعد ذلك وسوف تجدين أنها قد تمت إزالتها تماما.

استخدام الورق الشفاف لإزالة المناكير من الملابس

  • يمكنك إزالة بقعة المناكير التي تلوثت ملابسك بسهولة بواسطة طريقة بسيطة تستخدم فيها الورق الشفاف والمكواة.
  • نظرا لأن سائل الطلاء الأظافر سائل مرن مصنوع من المطاط، فإنه ينصهر تماما عند تعرضه لدرجة حرارة أعلى من لزوجته. لذلك، قم بوضع ورق شفاف فوق بقعة الطلاء الأظافر.
  • ضعي المكواة الساخنة على الورق الشفاف وقومي بكي الورقة واستبدليها بعد أتساخها وكرري هذه العملية عدة مرات حتى تتأكدي من إزالة كل نقطة مناكير من ملابسك.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من غازات البطن نهائيًا

إزالة بقعة الطلاء من الملابس باستخدام جل الحلاقة

يمكنك إزالة بقعة المناكير من ملابسك باستخدام جل الحلاقة العادي، حيث يعرف جل الحلاقة بفاعليته العالية في التخلص من البقع الداكنة والصعبة. لذا، يمكنك استخدامه للتخلص من بقع المناكير على ملابسك، وكل ما عليك فعله هو:

  • قومي باستخدام فرشاة صغيرة وجل حلاقة، ثم ضعي بضع قطرات من جيل الحلاقة على بقع المناكير على الملابس واتركيها لمدة دقيقتين على الأقل حتى تجف.
  • ثم استخدمي الفرشاة لفرك المعجون على الملابس لإزالة البقع. كرري حركة الفرك حول البقعة حتى تختفي بقعة المناكير من الملابس وتعود نظيفة كما كانت.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام اللوز

  • بعض السيدات يستخدمن زيت اللوز كواحدة من الزيوت التي تساعد في إزالة بقع الطلاء من الملابس. يعمل زيت اللوز على تنظيف البقع وجعل الملابس ناعمة ويقلل من جفافها. للتخلص من بقع الطلاء، قومي بوضع بضع قطرات من زيت اللوز على البقعة وافركيها حتى تذوب وتختفي، ثم اغسلي الملابس مرة أخرى باستخدام أحد المساحيق.

تخلص من طلاء الأظافر عن الملابس باستخدام زيت الموز وزيت جوز الهند

وتستخدم زيت الموز أو زيت جوز الهند كبدائل طبيعية لإزالة البقع من الملابس بدلا من الأسيتون، الذي يستخدم لاستخراج المناكير من الملابس. كل ما عليك فعله هو:

  • طريقة استخراج بقع الطلاء هي أن تحضري قطعة من القماش وتضعي عليها بضع قطرات من تلك الزيوت.
  • وتضعيها على منطقة الأظافر وتبدأي في فركها بقطعة قماش مبللة بالزيت حتى تلاحظي اختفاءها ثم كرري هذه العملية حتى تختفي بقعة الأظافر تماما.

استخدم مثبت الشعر لإزالة الطلاء الأظافر من الملابس

يمكنك التخلص من بقع es من المناكير على ملابسك بطريقة بسيطة ومتوفرة في المنزل، وذلك باستخدام إسبراي أو بخاخ مثبت الشعر، حيث يحتوي على مواد فعالة تساعدك في إزالة بقع المناكير في لحظات، وكل ما عليك فعله هو:

  • قم برش بعض قطرات مثبت الشعر على منطقة بقع المناكير على الملابس، ثم افرك المكان باستخدام قطعة قماش وكرر تمرير القطعة على البقعة حتى تزول تماما وبسرعة.

استخدم بيروكسيد الهيدروجين لإزالة الطلاء الأظافر من الملابس

يمكنك إزالة بقع المناكير من ملابسك بإستخدام بيروكسيد الهيدروجين، وهذا المنتج متوفر في الصيدليات بكميات كبيرة، كل ما عليك فعله هو:

  • ضع عدد قليل من نقاط بيروكسيد الهيدروجين على قطعة من القطن أو القماش.
    ثم ضعيها على بقعة المناكير في الملابس وافركيها وحركيها بانتظام وبسرعة للتأكد من إزالة المناكير من الملابس بشكل سريع وفعال.

استخدم الكحول الطبية لإزالة esمناكير من الملابس

يمكنك إزالة بقع المناكير من على ملابسك بطريقة سهلة وبسيطة وهي:

  • يمكنك استخدام الكحول الطبي لإزالة بقع المناكير من الملابس، حيث تضع قطرات منه على قطعة قماش وتفرك بها البقعة جيدا حتى تختفي.

شاهد أيضًا : طرق التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

نصل هنا إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث تمت مناقشة طرق عديدة لإزالة المناكير من الملابس باستخدام الليمون بدلا من الأسيتون، بالإضافة إلى طرق أخرى متنوعة، نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

طريقة إزالة طلاء الأظافر من الملابس باستخدام الليمون بدون استخدام الأسيتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *