وصفات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين

وجه الإنسان هو أحد المناطق الأكثر تأثرا بالعوامل الخارجية والجو، ويمكن أن يصبح أكثر اسمرارا ويظهر عليه بقع بنية اللون التي تسبب إزعاجا كبيرا للسيدات، وخاصة للسيدات اللاتي يمتلكن بشرة حساسة للغاية.

لذلك اليوم سوف نقدم لكم بعض الطرق والوصفات الفريدة جدا للتخلص من بقع الوجه الداكنة والبنية والتي تكون نتيجة لالتهابات جلدية أو آثار حبوب قديمة، فنقدم أفضل الخلطات المتاحة لنا في متناول أيدينا، فمن خلال مقالنا سوف نقدم لكم خلطات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين.

خلطه لإزالة البقع البنية من الوجه

هناك العديد جدا من الخلطات الطبيعية المفيدة التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع البنية أو البقع الداكنة التي تسبب إزعاجا كبيرا للسيدات، ومن بين هذه الخلطات هي التالية:

أولًا وصفة الليمون والسكر:

  • يعتبر الليمون دائما غنيا بالأحماض الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة وفي وقت قصير جدا، ويعتبر السكر فعالا في التخلص من الجلد الميت على الوجه.
  • نحضر وعاء ونضع فيه نصف كوب ليمون ونضيف ملعقتين من السكر الخشن ونقوم بتحريكهم جيدا حتى يتجانسوا معا.
  • ثم يوضع على الجرح بحركة دائرية ويدلك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يترك لمدة نصف ساعة ويتم غسل الوجه بلطف جيدا.
  • ثم نقوم بوضع قطعة من الثلج عليها لتجنب أي التهاب، وفي النهاية، نضع الجليسرين بكميات ضئيلة جدا على الوجه، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شاهد ايضًا : طريقة استخدم جل الصبار للبشرة

ثانيًا وصفة زبدة الحليب:

تعتبر زبدة الحليب من أفضل الوصفات التي يمكن وضعها على البشرة، حيث تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

الطريقة هي أن نأخذ نصف ملعقة كبيرة من زبدة الحليب ونفركها جيدا على المناطق المظلمة ونتركها لمدة تقريبية ثلاث دقائق، ثم يشطف الوجه بماء فاتر، ويفضل أن نقوم بهذه الوصفة بشكل دوري مرة في الأسبوع فقط.

إزاله البقع من الوجه في يوم

بقع الوجه تحدث نتيجة لصدمة تؤثر سلبا على البشرة وتؤدي إلى تلف الطبقة الخارجية من الجلد، ومن السهل جدا التخلص من هذه البقع الداكنة عن طريق تقشير البشرة، ولكن يجب استخدام الوصفات المناسبة لنوع البشرة

أولاً الزبادي والشوفان:

  • تحمل الزبادي العديد من الفوائد حيث يكون غنيا بأحماض ألفا هيدروكسيد المعروفة بتفتيح البشرة في وقت قصير جدا، لذا نأخذ وعاءا ونضع فيه ربع كوب من الزبادي ونضيف إليه ملعقتين من الشوفان ونقوم بخلطهما جيدا حتى يتجانسا معا.
  • ثم نقوم بتوزيعه بحركة دائرية على البشرة، ويفضل ترك الخليط لمدة لا تقل عن ساعة، ثم بعد انتهاء الوقت نشطف القناع جيدا من الوجه، ومن ثم نضع قطعة من الثلج على البشرة لإغلاق المسام بشكل جيد، ويفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد ايضًا : خطورة صبغ الحواجب بالأكسجين على البشرة

ثانيًا زيت الخروع:

  • ومعروف عنه أنه يفتح البشرة ويتخلص تماما من البقع الداكنة التي توجد عليها، والطريقة هي وضع ملعقة من زيت الخروع الطبيعي وملعقة من زيت اللوز وتحريكهما جيدا.
  • بعد ذلك، نقوم بدهن البشرة في الصباح والمساء حتى يتم امتصاصها بسرعة، ويفضل تركها على البشرة ولن تحتاج وقتا طويلا لتحقيق نتائج مدهشة وفعالة جدا.

وصفات سريعة لإزالة البقع من الوجه نهائيا

هناك العديد من الوصفات والخلطات التي تزيل البقع تماما من الوجه، ومن بين تلك الوصفات والخلطات:

أولاً زيت اللوز والليمون:

  • يجب وضع كميات متساوية من زيت اللوز والليمون، ثم يتم إضافتهما إلى البشرة بعد وضعهما في وعاء.
  • ومع ذلك، يتم تطبيقهم بحركة دائرية لتعزيز الدورة الدموية في الوجه، ويفضل استخدام هذه الوصفة يوما بعد يوم لتحقيق نتائج مدهشة دائما.

ثانيًا الملح وعصير الليمون:

  • من الأفضل أن نضع نصف حبة ليمون ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم نمزجهما جيدا ونضعهما على البشرة بحركة دائرية، ونترك الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة فقط.
  • ثم نغسل الخليط من الوجه ونتركه يجف، ثم نضع قطعة ثلج على البشرة لتهدئتها قبل أن تلتهب، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع فقط.

ثالثًا الحليب:

  • نقوم بإضافة كوب واحد من الحليب ونضيف له ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونقوم بخلطهما جيدا ثم نضع الخليط كقناع على الوجه ونتركه لمدة تقارب الساعة.
    ثم يتم شطف الوجه من الخليط ويفضل أن نعمل مساجا للوجه لإغلاق المسام. يكرر هذا الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع فقط لتحقيق نتائج سريعة وفعالة جدا.

إزالة البقع من الوجه في يومين

هناك بعض الوصفات الغنية بالفيتامينات والأحماض التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة التي تسبب إحراجا وإزعاجا للسيدات، ومن بين هذه الخلطات والوصفات:

أولاً الحليب وزيت الزيتون:

  • نقوم بوضع ملعقتين من زيت الزيتون ونضيف ربع كوب من الحليب، ويفضل أن يكون الحليب دافئا، ثم نمزجهما جيدا ومن ثم نضعه على البشرة.
  • ثم يترك لمدة لا تقل عن ساعة قبل شطف الخليط من الوجه، وبعد ذلك يتم وضع قطعة من الثلج على البشرة لإغلاق المسام، ويفضل استخدام هذا الوصف مرتين في الأسبوع.

ثانيًا زيت جوز الهند والليمون:

  • نقوم بإعداد وعاء ونضع فيه ملعقتين من زيت جوز الهند ومعهما ملعقة كبيرة من الليمون ويتم خلطهما جيدا.
  • ثم نضعه على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن ساعة ونصف، وبعد ذلك نشطف الخليط من الوجه، ويفضل تكراره مرتين في الأسبوع.

لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

للتخلص من البقع البنية في الوجه بشكل كامل وسريع، ينبغي الالتزام بهذه الوصفات لفترة تعتمد على نوع بشرتك، ومن أهم تلك الوصفات:

أولاً الجليسرين وزيت الورد:

  • يعتبر الجلسرين واحدا من أهم المكونات المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يساعد على تفتيح البقع الداكنة والبنية على الوجه. يمكن استخدامه عن طريق وضع ثلاث ملاعق من الجلسرين مع ملعقة واحدة من زيت الورد المخفف.
  • ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نشطفها جيدا ونضع قطعة رطبة من الحليب المثلج على البشرة لتعطيها النضارة واللمعان.
  • يفضل استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نقية وتأثير سريع جدا ونتائج دائمة.

شاهد ايضًا : فوائد عسل قصب السكر للبشرة

وبهذا ننهي موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن بقع الوجه وكيفية التخلص منها والتغلب على البشرة الداكنة. وقد تعرفنا أيضا على العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على تحسين وتفتيح البشرة في وقت قصير جدا. نأمل أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم وأن نكون دائما عند حسن ظنكم بنا.

وصفات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *