علم لندن ومعناه

في بداية تأسيس الدول كان يختار مؤسسها العلم الذي يعبر عنها، وهذا العلم لا يتم اختياره بشكل عشوائي وإنما يدل على شيء محدد، وعلى سبيل المثال علم لندن يدل على الرسمة والخلفية التي عليها على أحد الأشياء والتي سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع.

علم لندن ومعناه

يعرف بأن لندن هي عاصمة المملكة المتحدة، وهي معروفة بكونها مركزا ثقافيا عالميا، حيث تم اعتمادها رسميا في الأول من يناير 1801.

يعرف العلم في بريطانيا بالاسم `علم الاتحاد`، حيث يضم جميع علمات إنجلترا، وهو علم مركب يتكون من صليب سانت جورج في بريطانيا، وهو عبارة عن صليب أحمر في المركز محاط بالألوان البيضاء.

وصليب القديس أندرو في إسكتلندا، وهو صليب ملون باللون الأبيض المائل على خلفية زرقاء، وصليب سانت باتريك في إيرلندا، وهو صليب ملون باللون الأحمر وله شكل ×.

يستمد علم لندن تصميمه من العلم البريطاني، حيث يتكون من صليب قديس جورج الملون بالألوان الحمراء على خلفية بيضاء. بالإضافة إلى ذلك، يوجد سيف في الجزء العلوي من العلم من الجهة اليسرى وهو مرسوم بشكل مرتفع؛ وهذا السيف يمثل السيف الذي استخدم في قتل قديس بولس، حامي مدينة لندن.

شاهد أيضًا: شارع العرب في لندن ولماذا سمي بشارع العرب؟

نبذة تاريخية حول العلم البريطاني

كان علم لندن في البداية معروفا بأسم جاك، وفي نهاية القرن السابع عشر، أصبح معروفا بأسم علم جاك الاتحاد، والمعروف في إنجلترا باسم `العلم الاتحادي`.

في نهاية القرن التاسع عشر، تم تسمية العلم البريطاني باسم جاك الاتحاد كاسم رسمي، وفي عام 1606 ميلادي قاموا بتحديث الشكل القديم لعلم لندن وتطويره، واستخدمه جيمس الأول وتشارلز الأول.

يجدر بالذكر أن علم لندن المعروف باسم جاك الاتحاد كان يستخدم على اليابسة للأغراض الحكومية والسياسية، وفي البحر كعلم يستخدمه البحرية الملكية، ويتم استخدامه من قبل جميع سكان لندن كعلم مدني.

معلومات عامة حول مدينة لندن

يمتد تاريخ مدينة لندن لما يقرب من 2000 سنة، ولذلك فهي واحدة من أقدم المدن العظيمة في العالم، وتعد لندن أكبر مدينة في إنجلترا بالإضافة إلى كونها عاصمة المملكة المتحدة.

تعتبر لندن مركزا اقتصاديا وثقافيا، ومركزا للنقل في المملكة المتحدة، وبشكل عام، تمتلك لندن حدودا خارجية واضحة ومعالم محددة.

يتميز المدينة الداخلية لندن بأنها لا تتبع أنماط محددة، بل يمكن الكشف عن تعقيدات متنوعة فيها، ولا يوجد أي تسلسل مناطقي بين مناطقها، وتتعدد رؤساء البلديات فيها.

بالإضافة إلى تواجد عدة أبرشيات وكاتدرائيات ودور أوبرا وأوركسترا وعدد من الجامعات وغرف التجارة ومراكز الشرطة.

تاريخ لندن

تاريخ لندن مليء بالمقتطفات، ويمكننا ذكر بعضها في النقاط التالية:

  • كانت مدينة لندن مستوطنة للروم وتم تأسيسها عام 43 قبل الميلاد، ثم دمرت بعد ما يقرب من سبعة عشر عاما من إنشائها قبل أن يتم إعادة بناؤها فيما بعد. كان من أهم عوامل ازدهار لندن سكانها، حيث بلغ عددهم حوالي 60000 فرد في القرن الثاني من الميلاد.
  • استمرت لندن تحت السيطرة من قبل مجموعات متنوعة خلال القرن الثاني الميلادي، وتم بناء هيكل حكومي منظم بحلول عام 1300 ميلادي تحت إشراف أكثر من مائة ألف فرد من سكان المدينة.
  • في القرن السابع عشر، تعرضت مدينة لندن لوباء الطاعون الكبير الذي أدى إلى وفاة ما يقرب من خمس سكانها.
  • في عام 1666 ميلادي، واجهت مدينة لندن حريقا هائلا أدى إلى دمار جزء كبير منها، واستغرقت حوالي عشر سنوات لإعادة إعمارها من جديد.
  • تعرضت أجزاء كبيرة من مدينة لندن للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية، مما أسفر عن وفاة ما يقرب من ثلاثين ألف شخص من سكان المدينة.

حقائق عن لندن

هناك العديد من الحقائق والمعلومات المتنوعة عن مدينة لندن، ومن بينها ما يلي:

  • تمتلك مدينة لندن أكثر من 850 معرض فني لعرض المعالم الخاصة بها، وتحتوي على ثلاثة متاحف من بين أفضل المتاحف في العالم.
  • تتحدث مدينة لندن البريطانية بعدة لغات من لغات دول العالم الأخرى، حيث يستخدم فيها أكثر من ثلاثمائة لغة متنوعة.
  • يقام المهرجانات في لندن سنويا بحوالي 250 مهرجانا تقريبا.
  • تتواجد العديد من شاشات السينما في لندن، حيث يوجد ما يقرب من 795 شاشة، وهذا يعادل خمسة أضعاف عدد الشاشات السينمائية في إنجلترا بأكملها.
  • تقع في مدينة لندن الإنجليزية أقدم قاعة موسيقية في العالم، وقد تم بناؤها في عام 1743م.
  • تتواجد منافذ بيع الكتب بشكل متعدد في مدينة لندن، حيث يصل عددها إلى أكثر من 800 منفذ، بالإضافة إلى عدد مكتباتها العامة التي يتجاوز عددها 370 مكتبة.

معلومات عامة حول بريطانيا

هناك العديد من المعلومات العامة الخاصة بالمملكة المتحدة بوصفها دولة قديمة وعظيمة، ومن بين هذه المعلومات المهمة ما يلي:

  • تبلغ أعداد السكان في المملكة المتحدة أكثر من 65 مليون نسمة وفقا لإحصاءات عام 2019 ميلادي، وهو يمثل 0.9% من إجمالي تعداد السكان العالمي.
  • إجمالي مساحة المملكة المتحدة تقدر بحوالي 242 ألف كيلومتر مربع.
  • تتميز بريطانيا بموقع استراتيجي، حيث تقع بين بحر الشمال وشمال المحيط الأطلسي، ولها حدود مشتركة مع الجمهورية الإيرلندية تمتد لمسافة تصل إلى 499 كم.

تختلف ظروف المناخ في مناطق إنجلترا المختلفة بشكل واضح، وتشمل ما يلي:

شاهد أيضًا: السياحة في لندن وأشهر المتاحف والأماكن السياحية بها

منطقة الشمال الغربي لبريطانيا

تتميز بموسم صيف بارد وشتاء معتدل، وتتساقط الأمطار طوال أشهر السنة.

منطقة الشمال الشرقي لبريطانيا

تتميز هذه المنطقة بصيفها وشتاءها البارد وأمطارها المعتدلة.

منطقة الجنوب الغربي لبريطانيا

تتميز هذه المنطقة بحرارة شديدة خلال فصل الصيف، بينما يتميز فصل الشتاء بمعتدله، وتستمر الأمطار الخفيفة في الهطول طوال العام.

منطقة الجنوب الشرقي لبريطانيا

تتميز هذه المنطقة بصيف حار وشتاء معتدل، وتساقط الأمطار بغزارة على مدار السنة.

  • العملة الرسمية في إنجلترا هي الجنيه الاسترليني.
  • تعتبر المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى كونها عضوة في المنظمة التجارية العالمية.
  • من أهم نجاحات الاقتصاد البريطاني هو المساهمة الكبيرة للصناعات، فهي تتمتع بشهرة عالية في صناعة الفضاء وإنتاج السلع الاستهلاكية ومنتجات الزراعة المختلفة وتصنيع السيارات، بالإضافة إلى صناعات أخرى عديدة.
  • تتميز بريطانيا بثقافتها التي تجذب من تاريخ المملكة المتحدة العظمى، فضلا عن كونها دولة متقدمة للغاية. إنها تمتلك واحدة من أقوى الجيوش في العالم وتتمتع بالديمقراطية الليبرالية.
  • تنتشر الديانة المسيحية بشكل أكبر في بريطانيا من أي ديانة أخرى.

شاهد أيضًا: شارع العرب في لندن ولماذا سمي بشارع العرب؟

في ختام هذا الموضوع، بعد أن تعرفنا على علم لندن ومعناه الذي يتضمنه من رسومات، وتعرفنا على معلومات عامة عن مدينة لندن وبريطانيا من حيث المناخ والمساحة والموقع، ندعوكم لمشاركة هذا الموضوع عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

علم لندن ومعناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *