مدينة لندن السياحية

مدينة لندن من المدن التي تشهد تزايدا كبيرا في السياحة، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الضخمة التي جعلتها واحدة من المقاصد السياحية المغرية للزوار من جميع أنحاء العالم. في هذا الموضوع، سنستعرض أهم معالم مدينة لندن السياحية.

مدينة لندن

  • مدينة لندن هي واحدة من المدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتمكنت في السنوات الأخيرة من الحصول على لقب المدينة الشعبية بين السياح، وذلك بفضل توفرها لأماكن جميلة وابتكارات متنوعة.
  • الزائر يأتي إليها للاستمتاع بجمال العديد من معالمها، والآخر يأتي لاكتشاف ثقافتها والاستمتاع بفنها الراقي، بينما يزورها البعض للراحة والترفيه.

شاهد أيضًا: افضل مدينة في بريطانيا للعوائل

معلومات عامة عن مدينة لندن

  • لندن هي العاصمة الرسمية لإنجلترا، حيث تتركز فيها الأنشطة الثقافية والسياسية والاقتصادية لبريطانيا بأكملها، وتبلغ تقريبا عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة، وتشتهر بكونها مدينة الضباب.
  • في المدينة، يظهر الضباب في العديد من الأوقات، وتوجد العديد من الأماكن التي يسعى الزائرون لزيارتها بانتظام، مثل المسارح الشهيرة والمتاحف مثل متحف مدام تيسو المشهور والمعروف بمتحف الشمع باسم “Madame Tussauds” ومتحف تيت بريتن.
  • بالإضافة إلى الجامعات في مدينة لندن، بما في ذلك كلية أمبريال لندن، التي تعتبر مركزا دائما للمنظمات العالمية والدولية، والتي ذكرت في الروايات العالمية والعربية والمسرحيات العديدة، مثل الشاعر والأديب وليم شكسبير، بسبب مزاياها المتعددة.
  • وتتميز لندن بوجود العديد من الأنهار مثل نهر التايمز المشهور بطوله الكبير.

أهم المعالم السياحية في لندن

تتعدد معالم لندن السياحية والتي من أبرزها ما يلي:

  • ساعة بيج بن

وهي المشهورة باللغة الإنجليزية باسم `Big Ben`، وهي واحدة من أقدم الساعات في التاريخ، حيث صنعت قبل حوالي 150 عاما، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها بشكل مستمر لرؤية هذا المعلم العملاق، وقد تم تصويره في العديد من الأفلام مما زاد من شهرته بشكل كبير.

  • كنيسة وستمنستر

تعرف باللغة الإنجليزية باسم `ويستمنستر أبي`، وتوجد في الجانب الغربي لقصر ويستمنستر. إنها واحدة من أبرز المواقع ذات الصلة بالدين في مدينة لندن، وتم بناؤها بالطراز القوطي.

  • قصر وستمنستر

هو معروف بالإنجليزية باسم `Palace Of Westminster`، وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر، ويعتبر الآن مقرا للبرلمان البريطاني.

  • قصر باكنجهام

وهو المعروف باللغة الإنجليزية باسم “قصر باكنغهام”، ويعد المقر الرئيسي للعائلة الملكية حيث يتم استقبال ملوك ورؤساء البلدان فيه، بالإضافة إلى استقبال الزيارات الرسمية للمملكة المتحدة، ويتوجه إليه السياح لزيارته كوجهة سياحية رائعة سنويا.

  • برج لندن

البرج المعروف باللغة الإنجليزية باسم `برج لندن`، تم بناؤه بأمر من وليام الفاتح في عام 1078 م، ويعتبر واحدا من القلاع التاريخية الموجودة في وسط مدينة لندن الإنجليزية، وقد استخدم كسجن في فترات مختلفة.

تم استخدامه كمخزن للأسلحة خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، على الرغم من تأسيسه ليكون مقرا للحكم في ذلك الوقت.

  • المتحف البريطاني

المتحف المعروف بإسم `British Museum` هو أحد المتاحف الكبرى والمهمة في العالم. تم بناؤه في عام 1753 ميلاديا، ويضم عددا كبيرا من المومياوات غير المصرية، بالإضافة إلى مفتاح لفهم اللغة الهيروغليفية.

  • كاتدرائية القديس بولس

الكاتدرائية المعروفة بالإنجليزية باسم `St Paul`s Cathedral`، وهي الثانية من حيث المساحة مقارنة بالكاتدرائيات الأخرى في بريطانيا، تم بناؤها في الجزء العلوي من مدينة لندن.

تتميز هذه المعلمة السياحية الشهيرة في لندن بتصميماتها المعمارية الرائعة على الطراز البريطاني الباروكي. يزورها السياح بأعداد كبيرة من الداخل والخارج.

  • عين لندن

المعروفة بالإنجليزية بـ “London Eye”، هي عجلة كبيرة تدور في الهواء، تم بناؤها في عام 2000.

وأعلنت في ذلك الوقت أنها أكبر عجلة دوارة في العالم، كما تتمتع بشهرة ضخمة بين السياح والزوار من كل مكان، ومن الممكن للزائر أن يركبها للاستمتاع بالمعالم السياحية والمناظر الجميلة لمدينة لندن.

شاهد أيضًا: علم لندن ومعناه

  • متحف التاريخ الطبيعي

يعد المتحف الذي يعرف بـ “التاريخ الطبيعي” بارزا جدا في إنجلترا، ويحظى بشهرة كبيرة، حيث يزوره أعداد كبيرة من جميع الدول العالمية، حيث يقدم معرضا لعلوم الطبيعة.

يحتوي على أجزاء متعددة وأعمال فنية تعبر عن تاريخ الأرض الخاص في مجالات الطبيعة، ويعرض القطع البقية والأحافير التي تنتمي للديناصورات المنقرضة.

مدن لندن السياحية

جميع المدن في لندن تحتوي على معالم سياحية رائعة، مما يجعلها وجهة سياحية وجاذبية للزوار كل عام. ومن أهم المدن السياحية في لندن التالية:

  • مدينة برنت

وهي المدينة الواقعة في الشمال الغربي للمحيط بلندن، والتي تأسست عام ١٩٦٥ ميلاديا، وعرفت بمدينة برنت نسبة لنهر برنت، وهو أحد فروع نهر التايمز، وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الدينية، مثل كنيسة سانت ماري، وعلى المستوى الرياضي.

يحتوي الملعب على ويمبلي، وهو ملعب شهير تم بناؤه عام 1923، وهو واحد من أكبر الملاعب في لندن وثاني أكبر ملعب في أوروبا من حيث الحجم. يمكن استيعاب ما يقرب من 90 ألف شخص فيه.

  • مدينة غرينيتش

وهي موجودة على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وتتميز بالمباني المعمارية التي شيدتها أفضل المهندسين البريطانيين في لندن، وتحمل تاريخا بحريا مميزا، حيث يتواجد فيها مقر الكلية البحرية الملكية والمتحف البحري الملكي.

يوجد المرصد الملكي الذي أنشأه كريستوفر رين بناء على أمر ملك إنجلترا تشارلز الثاني، ويتميز مدينة غرينيتش بالسوق الشهير المعروف بكرينيتش، بالإضافة إلى وجود أكبر سد في العالم لنهر التايمز، وهو الحاجز المائي لمنع الفيضانات.

  • مدينة وستمنستر

تقع هذه المدينة في لندن على الضفاف الشمالية لنهر التايمز، وهي جزء من منطقة ويست إند بلندن، وتأسست في عام 1965 ميلادية عن طريق دمج بعض الأحياء مع بعضها لتشكيل بلدة.

هي مدينة إدارية داخلية في لندن، وتضم مباني تاريخية رائعة وقديمة لا يمكن مقارنتها بأي مبان أخرى في بريطانيا، ومن أبرز معالمها كنيسة وستمنستر وقصر باكنجهام الذي يعد مقرا رسميا للملكة وقصر سانت جيمس.

تشتمل المدينة على أهم مراكز التسوق وأرقى الفنادق في العالم، وبعض المتاحف الشهيرة بفنونها الراقية، بالإضافة إلى وجود الميدان المشهور المعروف بـ بيكاديللي، وهو التقاطع الحيوي والأكثر ازدحاما في المدينة، مما يجعله واحدا من الوجهات الجذابة للسياح الأجانب.

  • كينسينغتون وتشيلسي

مدينة كينسينغتون وتشيلسي هي مدينة ملكية إدارية في لندن، تقع على ضفة نهر التايمز الشمالية الغربية لوستمنستر. تأسست في عام 1965 ميلادية، وتتميز بالطابع الملكي، حيث تضم القصر الملكي والعديد من القنصليات الخاصة بالبلدان المختلفة.

يعتبر هذا القصر إحدى معالم مدينة كينسينغتون وتشيلسي، ويضم المتحف المعروف بإسم ألبرت وفيكتوريا، والمتحف العلمي.

وأيضا يوجد متحف خاص بالجيش الوطني يعرض تاريخ الجيش الإنجليزي منذ عام 1485، ويحتوي على مكتبة واسعة المرجعية، بالإضافة إلى وجود حدائق متنوعة، ومن بينها حديقة هولاند.

شاهد أيضًا: لماذا تسمى لندن مدينة الضباب

وفي نهاية الموضوع، بعد أن تعرفنا على المعالم السياحية في مدينة لندن وعرضنا أهم المدن والمتاحف والقصور، ندعوكم لمشاركة هذا الموضوع عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مدينة لندن السياحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *