تردد قناة عين التعليمية وبرامجها وجدول بثها

أطلقت المملكة العربية السعودية قناة تعليمية عن بعد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وتدعى هذه القناة قناة عين التعليمية. وزاد الاهتمام بها في الفترة الأخيرة للاستفادة من المحتوى التعليمي الذي تقدمه على الشاشة.

في هذا الموضوع، سنتعرف على تردد قناة عين التعليمية والبرامج التي تعرض عليها وجدول بثها.

قناة عين التعليمية

أطلقت المملكة العربية السعودية قناة تعليمية تحت اسم `عين` بدءا من تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، لتمكين الطلاب من استكمال تعليمهم من المنزل في جميع أنحاء العالم. قامت الحكومة السعودية بإطلاق قناة `عين` لبث الدروس والمناهج المتعلقة بالتعليم والمراحل التعليمية المختلفة.

كما أن قناة عين التعليمية تقوم ببث المحتوى التعليميالمتعلق بالدراسة في الجامعة، من خلال بث المواد التعليمية التي تشرح كافة المواد والمناهج الدراسية للجامعيين.

وذلك للحد من الخروج من المنزل لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على صحة الجميع في المدارس والجامعات وضمان سلامة الطلاب والمعلمين والموظفين في مؤسسات التعليم السعودية.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب وتحقيق الربح منها

تردد قناة عين التعليمية 2020

تردد قناة عين التعليمية 2020 الأول

القمر: عربسات.

التردد: 12437.

استقطاب القناة التعليمية: عمودي.

معامل ترميز القناة: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 56.

تردد قناة عين التعليمية 2020 الثاني

القمر: عربسات.

التردد: 12360.

استقطاب القناة التعليمية: عمودي.

معامل ترميز القناة: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 56.

مواعيد بث قناة عين التعليمية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء بث قناة عين التعليمية من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا.

تم اتخاذ قرار بإعادة بث جميع برامج القناة التعليمية التي ستعرض في هذا الوقت طوال اليوم، حتى يتسنى للطلاب متابعة البرنامج التعليمي الذي يرغبون فيه أكثر من مرة، ولكي يتم استغلالها قدر الإمكان.

أعلنت القناة التعليمية السعودية عن نية إنشاء قناة خاصة بها على منصة اليوتيوب لتحميل جميع البرامج التعليمية المختلفة، بهدف تسهيل وصول الطلاب إلى المحتوى التعليمي في أي وقت لمتابعة جميع دروس التعليم في المراحل المختلفة طوال اليوم.

شاهد أيضًا: طريقة حذف مقطع من قناة اليوتيوب

القنوات الإذاعية لقناة عين التعليمية

تقدم قناة عين التعليمية العديد من البرامج التعليمية التي تخدم مختلف مراحل التعليم، حيث تبث البرامج المخصصة للتعليم الابتدائي ابتداء من الصف الأول وحتى الصف السادس.

تتألف قناة عين دروس من أربعة عشر قناة فضائية، لتتمكن من استيعاب جميع المراحل الدراسية وجميع المناهج المختلفة.

تقوم القناة التعليمية عين ببث برامج التعليم المختلفة بجودة ممتازة وكفاءة عالية جدا، وتهدف أيضا إلى نشر المعرفة والعلم في جميع أنحاء المملكة، من خلال تنمية قدرات الطلاب العقلية وتحفيز عقولهم من خلال مواجهتهم المستمرة للمسائل الحسابية.

تسعى قناة عين التعليمية الفضائية السعودية منذ بداية بثها الفضائي إلى تهيئة الطلاب بشكل جيد للانتقال إلى المرحلة الجامعية وتطوير قدراتهم المعرفية بشكل مستنير، واستغلال أوقات فراغهم بشكل أمثل، وتنقسم قناة عين الدراسية منذ تأسيسها إلى الأقسام التالية:

القسم الأول

القنوات الستة المتخصصة في بث البرامج التعليمية لمرحلة التعليم الابتدائي.

القسم الثاني

القنوات الثلاث المتخصصة في بث البرامج التعليمية للتعليم المتوسط.

القسم الثالث

القنوات الثلاث المتخصصة في بث البرامج التعليمية للتعليم الثانوي.

مميزات قناة عين التعليمية

تتواجد العديد من القنوات التي تهتم بالمجال التعليمي على العديد من الفضائيات العربية والخليجية والأجنبية. ومع ذلك، تتميز قناة عين التعليمية بميزاتها الفريدة التي تميزها عن أي قناة تعليمية أخرى. وتتمثل هذه الميزات في النقاط التالية:

  • تهدف قناة عين التعليمية الفضائية إلى تقديم محتوى تعليمي هادف ومميز.
  • عبارة شعار قناة عين الفضائية هي `دروس قناة عين الفضائية تغنيك عن الدروس الخصوصية`.
  • تهتم قناة عين الفضائية بالطلاب بشكل أساسي، حيث تقدم المحتوى الدراسي المخصص لكل مرحلة يوميا.
  • تم إطلاق موقع الويب الخاص بقناة العين التعليمية على الإنترنت، بهدف مساعدة الطلاب في الوصول إلى المحتوى التعليمي الذي لم يتمكنوا من مشاهدته على القناة التلفزيونية في أي وقت.
  • أنشأت إدارة القناة التعليمية الخاصة بنا قناة خاصة على منصة YouTube لتوفير الدروس التي يتم بثها على القناة الفضائية. تهدف هذه القناة التعليمية إلى تمكين الطلاب من مشاهدة أي درس يرغبون فيه في أي وقت، وتكون مرجعا رئيسيا لهم في المنزل.
  • تعتمد قناة عين التعليمية على أحدث وسائل العرض والبث التقنية المتطورة لتقديم مختلف البرامج التعليمية، التي تغطي الدروس من الصف الأول في التعليم الابتدائي حتى الصفوف الثانوية.
  • تقوم قناة العين التعليمية باختيار مدرسين ومعلمين متخصصين في جميع المواد التعليمية بكفاءة عالية في جميع المجالات الدراسية، لتسهيل نقل المعلومات الدراسية للطلاب بشكل مبسط وسهل وسريع.
  • قد قامت إدارة القناة التعليمية السعودية الفضائية بتوفير المعلمين المتخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية لجميع مراحل التعليم المختلفة.

برامج قناة عين التعليمية

تقدم قناة عين التعليمية العديد من البرامج والدروس التعليمية التي تغطي جميع مراحل التعليم، وتهدف إلى دعم الطلاب السعوديين بشكل علمي من خلال استخدام كل الوسائل التكنولوجية المتاحة.

حتى لا يحتاج إلى التعليم الأولي عن طريق المدرسة أو المحاضرات خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بأسره بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.

لذلك، سعت الحكومة السعودية لتوفير المادة العلمية للطلاب السعوديين، سواء كانوا في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

تؤكد وزارة التعليم السعودية أن هذه القناة التعليمية هي القناة الرسمية المعتمدة من قبل الوزارة، وتطلب من جميع الطلاب العمل على متابعة برامجها التعليمية بشكل مستمر حتى يستمر العمل الدراسي بدون انقطاع.

ومن بين البرامج التعليمية التي تعرضها القناة الفضائية على شاشتها، هناك برامج تعليمية تتعلق بمرحلة التعليم الابتدائي، من الصف الأول إلى الصف السادس، وتبث أيضا برامج تعليمية متعلقة بالمرحلة الثانوية العامة.

تبدأ القناة ببث برامجها التعليمية يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 بعد الظهر. يتم إعادة برامجها للطلاب الذين لم يتمكنوا من متابعتها في البث الأول، بحيث يمكن للطالب مشاهدة الدروس المفوتة في أي وقت يرغب فيه.

كل ما عليك فعله هو ضبط جهاز الاستقبال الخاص بك بكتابة تردد القناة التعليمية الفضائية السعودية في المكان المخصص له بشكل صحيح، مع كتابة معامل ترميز القناة وتصحيح الخطأ، ثم ابدأ البحث عنها للاستمتاع بمتابعة البرامج التعليمية التي تبثها قناة عين بشكل مستمر.

شاهد أيضًا: معلومات عن قناة ناشيونال جيوغرافيك

في نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على تردد قناة عين التعليمية الجديدة وأوقات بث البرامج التعليمية المختلفة وأوقات إعادة البرامج للمشاهدين الذين فاتهم مشاهدتها عبر البث المباشر.

وحسب ما يتم بثه على القناة التعليمية وعدد القنوات التعليمية المخصصة للقناة الفضائية، نتعرف أيضا على الميزات والخصائص التي تميز قناة عين الفضائية.

يجب على البرامج التعليمية التي تعرض على الشاشة أن تركز على التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي. يرجى مشاركة هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تردد قناة عين التعليمية وبرامجها وجدول بثها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *