التحقق من شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

تعتبر شهادات الاستثمار واحدة من أهم طرق الادخار في البنوك لفترات طويلة مع تحقيق عائد جذاب، وفي هذا المقال سنتعرف على مفهوم شهادات الاستثمار وأنواعها، وسنتحدث عن كيفية الاستعلام عن شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري.

تعريف شهادات الاستثمار

الشهادات الاستثمارية هي وثيقة تضمن حقوق المودعين في البنوك بأمان، وتقدم عوائد مجزية لأصحابها، وتحافظ على أموالهم على المدى الطويل، وتسهم أرباحها في تحسين حياة المستثمرين وتلبية احتياجاتهم، وكل ذلك بصرف النظر عن مصدر المبلغ المدخر.

شاهد أيضًا: معلومات عن البنك المصري الخليجي

شهادات الاستثمار في بنك الأهلي المصري وأرباحها

غالبا ما يعرض البنك الأهلي المصري شهادات استثمارية ذات عائد مرتفع، وذلك لمساعدة الأفراد على حفظ أموالهم، وتكون لفترات محددة، وعندما تنتهي فترة الاستثمار، يتم إلغاء الشهادات وطرح شهادات جديدة.

ومن بين شهادات البنك الأهلي ذات العائد الكبير، هناك شهادتان تعتبران الأكثر ربحية، إحداهما تحقق عائدا بنسبة عشرين في المئة والأخرى تحقق عائدا بنسبة ستة عشر في المئة، وتقدم كل ثلاثة أشهر.

استمرت تلك الشهادات الاستثمارية لمدة ثمانية عشر شهرا، وكانت فرصة استثمارية كبيرة جدا للأشخاص بسبب عوائدها المتميزة.

أنواع شهادات الاستثمار البنك الأهلي المصري

دوما يقدم البنك الأهلي شهادات استثمارية مناسبة لجميع الشرائح، وذلك لتلبية احتياجات جميع العملاء، وسنعرض جميع شهادات الاستثمار المتاحة لدى البنك الأهلي فيما يلي:

  • شهادة بلاتينية ذات عائد شهري

هذه الشهادة الاستثمارية ذات العائد الشهري البالغ حتى اثنتا عشرة بالمئة، وصلاحيتها تمتد لمدة ثلاث سنوات، ولكي يتمكن العملاء من الحصول على الشهادة البلاتينية، يجب عليهم دفع ألف جنيه مصري أو أكثر، ويتمكن مالكوها من استلام أرباحها بانتظام كل شهر.

إذا أراد أحد العملاء الذي يمتلكها اقتراض مبلغ مالي، فيمكن للشهادة الاستثمارية أن تكون ضمانا للقرض، ويمكن توفير بطاقات ائتمانية للعملاء، وتكون الشهادة البلاتينية ضمانا أيضا. ويشترط البنك الأهلي أنه لا يمكن لعملاء تلك الشهادة استرداد المبلغ المالي الأصلي للشهادة إلا بعد مرور ستة أشهر.

  • شهادات خماسية بعائد 11%

يقدم البنك الأهلي شهادات استثمارية بعائد شهري يبلغ أحد عشر في المئة، وأطلق البنك الأهلي المصري هذه الشهادة لفترة طويلة تصل إلى خمس سنوات، وليتمتع العملاء بفوائد هذه الشهادة الخماسية، يتعين عليهم دفع مبلغ ألف جنيه أو أكثر لشرائها.

يمكن لحامل الشهادة الاستثمارية الخماسية الحصول على أرباحها بانتظام شهريا، وإذا كان لدى العملاء الذين يمتلكون تلك الشهادة رغبة في الحصول على قرض بنكي.

يمكن أن تكون الشهادة الاستثمارية ضمانا للمال المستثمر، ويمكن أيضا للبنك توفير بطاقات ائتمان لعملائه، وتعتبر الشهادة الاستثمارية الخماسية ضمانا لها.

  • شهادة بلاتينية بعائد 17%

تم إصدار هذا الشهادة الاستثمارية ذات العائد الكبير كنوع جديد من الشهادات البلاتينية، وتتميز بفائدة مختلفة وأعلى، وتستمر لمدة اثنتا عشرة شهرا.

البنك الأهلي المصري قام بتجديد الشهادات القديمة التي انتهت صلاحيتها، لكن هناك اختلاف في الشهادات البلاتينية الأخرى؛ حيث يتم صرف أرباحها كل عدة أشهر، وتكون الأرباح ربع سنوية.

كانت الشهادة البلاتينية القديمة تحقق عائدا ثابتا، أما الشهادة الجديدة فإن عائدها متغير ويرتبط بالفائدة المصدرة من البنك المركزي وقراراته، ووفقا لتلك القرارات، فإن الشهادات البلاتينية بعائد 16٪ انخفضت إلى 15٪ في الشهادات الاستثمارية الجديدة.

الشهادات الاستثمارية طويلة الأجل وتمتد صلاحيتها لمدة ثلاث سنوات، وتوفر عائدا يصل إلى حوالي خمسة عشر بالمئة. توفر هذه الشهادات ميزة طلب قرض بنكي مضمون بواسطتها، وتصدر بطاقات فيزا للعملاء للتعامل المباشر مع أجهزة الصراف الآلي، مما يتيح للعملاء الحصول على الأرباح بسهولة وتوفير وقتهم.

  • الشهادات الاستثمارية المجموعة (ب)

تقدم البنك هذا النوع من الشهادات الاستثمارية ذات العائد الشهري للعملاء المميزين فقط، وتتميز ببعض المزايا المدهشة، مع وجود بعض الشروط لامتلاك تلك الشهادة، وتبلغ صلاحية شهادات المجموعة (ب) اثنتا عشرة شهرا فقط، ويحصل أصحاب الشهادات في المجموعة (ب) على أرباحهم شهريا بشكل منتظم.

والعملاء الذين يحملون هذه الشهادات ليس لديهم الحق في استرداد رأس المال المستثمر في الشهادة، إلا بعد مرور نصف مدة الشهادة منذ الحصول عليها، وتقدر هذه المدة بنصف عام، وعائد شهادات المجموعة (ب) يبلغ حوالي 16.25%، ولكن تم تخفيض الفائدة بمقدار نصف نقطة بالمئة فيما بعد، لتصبح العائدة الجديدة 15.75%.

شاهد أيضًا: اخلاء طرف البنك العقاري

  • الشهادات الذهبية

الشهادات الاستثمارية الذهبية هي الشهادات ذات العائد الشهري، تقدم فقط للعميل المميز، خاصة أن تعاملاتها تتم عن طريق النقود الأجنبية وليس بالجنية المصري، وأغلب العملات التي يعتمد عليها للتعامل مع تلك الشهادة الذهبية، التعامل بالدولار أو باليورو، ومدة صلاحية الشهادات الذهبية هي ثلاث سنوات.

ويتم صرف أرباح الشهادة الذهبية وفقا لاختيار العميل، حيث يمكن للعميل الحصول على الأرباح شهريا، أو كل ثلاثة أشهر، أو كل نصف سنة، أو بعد مرور سنة كاملة. كما يتطلب شراء الشهادة الذهبية مبلغا أوليا لا يقل عن ألف دولار أو ألف يورو، وتحسب الأرباح الخاصة بالشهادة الاستثمارية من اللحظة التي يتملك فيها صاحب الشهادة.

تكون الشهادة الاستثمارية ضمانا قويا لمالكها عند تقديمها للحصول على قرض مصرفي من البنك الأهلي المصري، وتصنف أرباح الشهادة الذهبية تحت فئة الشهادات ذات العائد الثابت لمدة ثلاث سنوات.

  • شهادات أمان المصريين

تم إصدار تلك الشهادة الاستثمارية من قبل البنك الأهلي المصري بهدف استهداف الأشخاص العاديين، وتبدأ قيمة هذه الشهادة من خمسمائة جنيه مصري ويمكن زيادتها وفقا لقدرة العميل على السداد، وهناك حد أقصى لمبلغ الشهادة الاستثمارية وهو ألفان وخمسمائة جنيه مصري.

هذه الشهادة الاستثمارية تعد بمثابة تأمين على الحياة، دون الحاجة للخضوع للفحوصات الطبية، وهذه إحدى المزايا المميزة لهذا الوثيقة.

عندما يحصل العميل على الشهادة الاستثمارية الذهبية للبنك الأهلي المصري، فلا حاجة له لفتح حساب جاري خاص به في البنك، وتصل الأرباح الخاصة بتلك الشهادة الاستثمارية ذات القيمة المرتفعة إلى ستة عشر بالمئة.

ومع ذلك، يتطلب من العميل عدم الحصول عليها إلا بعد انتهاء فترة الشهادة، أي بعد مضي الثلاث سنوات، وتوفير إمكانية تجديد شهادة أمان المصريين تلقائيا للعملاء مرتين متتاليتين، وتقوم بخصم أقساط التأمين على الحياة من الفوائد في نهاية المدة.

البنك الأهلي ودعم الاقتصاد المصري 2020

يوجد اتفاقيات تعاون بين البنك الأهلي المصري والبنك الاستثمار القومي، بهدف المساهمة في نمو الاقتصاد المصري. ونتيجة لذلك، قام البنك الأهلي بإصدار شهادات استثمارية في أبريل 2020، وتتمتع هذه الشهادات بأرباح سنوية تبلغ أربعة عشر بالمئة. يمكن للعميل الاستفادة من تلك الأرباح كل ثلاثة أشهر، وتكون صلاحية الشهادات عامين فقط.

صدر البنك الأهلي المصري أيضا شهادات الاستثمار المجموعة (د)، التي تحمل فوائد سنوية بنسبة 11.25%، وبإمكان العميل الاستفادة من تلك الفوائد كل ثلاثة أشهر، وتبلغ صلاحية الشهادة ثلاثة أعوام.

وشهادات الاستثمار المجموعة (ب)، والتي تستمر صلاحيتها لمدة ثلاث سنوات، كانت تحقق أرباحا سنوية بنسبة 12٪، وفي عام 2020 قرر البنك الأهلي زيادة هذه الأرباح لتصبح 12.5٪.

ويعمل البنك الأهلي المصري دائما على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الإلكترونية الممكنة، لتخفيف الازدحام في الفروع وللحفاظ على سلامة العملاء.

بنك الأهلي المصري يسعى دائما لإصدار شهادات استثمارية متنوعة وجديدة تناسب جميع العملاء، بدءا من أصحاب المدخرات الصغيرة وحتى أصحاب الثروات الكبيرة، بهدف إرضاء جميع العملاء.

شاهد أيضًا: أسباب تجميد الحساب في البنك الأهلي المصري

كان هذا الموضوع عرضا مفصلا لبعض معلومات الاستعلام عن شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري بطريقة بسيطة وسهلة، وفي النهاية يرجى مشاركته عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

التحقق من شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *