كيفية كتابة نموذج سابقة أعمال شركة مقاولات

تؤثر طريقة كتابة نموذج سابق لأعمال الشركة على استثماراتها وأعمالها المستقبلية، وإذا تمت كتابتها بطريقة احترافية، فسيؤثر ذلك بشكل قوي على جذب المستثمرين والعملاء، ولذلك سنشرح الآن كيفية كتابة نموذج سابق لأعمال شركة مقاولات.

نموذج سابقة اعمال

ويعرف نموذج سابقة الأعمال بالمعنى الإنجليزي `Company Profile` وهو سجل لأعمال الشركة أو المنظمة السابقة وسيرتها، ويتم إعداده للمؤسسات الحديثة أو للقطاعات القديمة، ويمثل نموذج سابقة الأعمال تجسيدا لأنشطة وخدمات وأعمال الشركة.

وبوصفه وسيلة قوية وفعالة لتقديم ملخص عن أداء الشركة للعملاء والمستثمرين، يجب إعداده بعناية لأنه يعد الانطباع الأول للعملاء والزبائن.

شاهد أيضًا: كيفية كتابة نموذج سند لأمر

عناصر نموذج سابقة اعمال شركة مقاولات

كلمة إدارة شركة المقاولات

في الكلمة (19239) يشارك رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات مع اثنين من مدراء الشركة، وتوجه هذه الكلمة للعملاء المنتظرين وتعكس جدية الشركة وقدرتها على العمل في مجال العقارات، وتعبر عن رؤية المستقبل للشركة.

فهرس النموذج

وفي هذه الخطوة يتم كتابة ما سيتم تدوينه في نموذج سابقة أعمال الشركة.

عن شركة المقاولات

يتم كتابة متى تأسست شركة المقاولات، وأين مكانها الرئيسي، وفكرتها التي تهتم بها، والتحدث عن منتجات شركة المقاولات وأسواقها المستهدفة، والتحدث عن قدراتك التي تجعلك الأفضل في السوق العقاري في هذا العنصر.

ملحوظة: يجب أن تحتوي هذه العنصر على جميع المعلومات التي ترغب في توصيلها لعملائك.

رؤية ورسالة شركة المقاولات

الرؤية: يتم كتابة توجهات الشركة المستقبلية وحلمها فيها، وما تود القيام به من أجلها وللعملاء.

الرسالة: ويجب عليك كبائع الإجابة على أسئلة العملاء التي يطروحونها بشكل مستمر، ويجب أن تكون إجاباتك صادقة ومقنعة، وفيما يلي بعض هذه الأسئلة:

  • لماذا توجد شركة المقاولات (اسم الشركة التي تملكها) في قطاع الأعمال؟
  • من هم عملاء شركة المقاولات (اسم الشركة)؟
  • ما هي الأسواق التي تستهدفها شركتك بخدماتك؟
  • بماذا تستطيع أن تُرضي عملائك؟
  • ما هي الرسائل البصرية التي ترغب في توصيلها لعملائك؟
  • ما هي طبيعة خدمات شركتك ومنتجاتها؟
  • ما الذي يميز شركتك عن الشركات الأخرى المنافسة؟
  • ما هو مستوى تقدمكم التكنولوجي في تقديم الخدمات للعملاء؟

قم بكتابة عشرة أهداف على الأقل لشركة المقاولات.

شاهد أيضًا: طريقة كتابة نموذج طلب وظيفة جاهز للطباعة

القيم الخاصة بالشركة

في هذا العنصر، قم بذكر خمسة من مميزات شركتك وشرح سبب وجود هذه المميزات في الشركة

خدمات الشركة

ويعد هذا العنصر الأصعب ضمن العناصر السابقة واللاحقة، حيث يتوجب عليك كتابة الخدمة أو المنتج الذي تقدمه شركتك للعملاء، وليس هذا فقط، بل يتعين عليك أيضا كتابة المكونات التي تشكل المنتج وكيفية تخزينه ومكان التخزين.

يجب أيضا كتابة التفاصيل الهندسية للمنتج وكل ما يتعلق بخدمة أو منتج شركتك، ولكن يجب أن يتم ذلك بشكل جيد وسهل.

كيف تعمل الشركة

يجب أن يتم تصميم الشرح بسهولة لعملية إنتاج الشركة وخدماتها للعملاء.

السوق المستهدف

يتم كتابة اسم الأسواق المستهدفة من قبل شركتك، ويجب أن تكون هذه السوق ناجحة بالنسبة لك.

عملاء الشركة

يتم إعداد صفحة تحتوي على معلومات عملاء الشركة الرئيسيين في صفحة واحدة، ويتم كتابة أسماء العملاء وشرح المشروع لزيادة ثقة العملاء.

كلمة من عملاء الشركة

نحن هنا نطلب من عملاء الشركة أن يكتبوا شيئا عن الشركة وتجربتهم معها لزيادة الثقة لدى العملاء المستهدفين.

الدراسة للحالة

في هذا العنصر، نقوم بتدوين ثلاثة أو أربعة من المشاريع الضخمة والصعبة، مع شرح كيفية استكمال هذه المشاريع في الشركة وتحدي الصعوبات، ثم نقوم بتسجيل عناوين وأرقام هواتف الشركة.

يجب أن يتميز تصميم نموذج أعمال الشركة المقاولة السابقة بالقوة، من خلال اختيار أفضل الكلمات المناسبة، والمفضلة أن تكون باللغتين العربية والإنجليزية.

لزيادة قوة ملف تعريف شركة العقارات أو نموذج أعمال سابق لشركة مقاولات، يجب استخدام الصور والإنفوجرافيك بشكل وفير، لأن كلما كان نموذج أعمال الشركة قويا، زاد تسويقها وعدد عملائها.

عموما، يعتمد حجم وبيانات الموقع على طبيعة النشاط وحجمه، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار اختيار الألوان التي تتناسب مع طبيعة نشاط الشركة.

يجب أن يتم إلمام عملاء الشركة بالفوائد المكتسبة من التعامل مع الشركة العقارية. ويفضل إضافة بعض النماذج الرقابية على جودة الإدارة كبيان للنوايا العامة أو السياسة الخاصة بالجودة وأهدافها إذا طلبت.

يفضل أيضا كتابة الأهداف الصحية والسلامية والبيئية، بالإضافة إلى ذكر نموذج سابق لأعمال الشركة وصفحة تعريفية عن المشاريع الحالية أو القائمة، وتضمين بعض الصور للمشاريع وأخبار الشركة وصفحات أخرى، وذلك بناء على أنشطة وأعمال شركتك التجارية الحالية.

يجب اختيار عبارات قوية وسلسة وغير معقدة لأنها تؤثر على انطباع العملاء المستهدفين الذين يبحثون عن نشاط شركتك وأعمالها السابقة.

يفضل تحديد الهيكل التنظيمي للشركة وتنظيم أعمالها وأنشطتها بواسطة نموذج، ويجب وضع خطة تعمل على تنفيذها.

فمن المنطقي توافر كل ذلك في شركتك بما أنك قد قمت بفكرة كتابة نموذج سابق لأعمال شركتك، فيجب أن تقوم بتزويد العملاء بالبيانات ومعلومات شركتك بأكملها لزيادة عدد المستثمرين فيها.

شاهد أيضًا: طريقة كتابة تقرير عن زيارة معرض الكتاب

في نهاية الموضوع وبعد أن قدمنا شرحا لكيفية كتابة نموذج سابقة لأعمال شركة مقاولات، وذكرنا تفاصيل العناصر المختلفة في النموذج، نطلب منكم مشاركته عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية كتابة نموذج سابقة أعمال شركة مقاولات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *