طريقة التسجيل المبدئي للمعلمين أولا

أطلقت وزارة التربية والتعليم موقعا جديدا مخصصا للتقديم في برنامج `المعلمون أولا`، بشرط اجتياز البرنامج التمهيدي المطلوب، وفي هذا السياق سنتعرف على طريقة التسجيل في برنامج `المعلمون أولا` وأهدافه.

البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا

تعد برامج المعلمون أولا برامجا فريدة من نوعها، تهتم بتنمية وتطوير المعلمين، وتتعقب التطورات المهنية والسلوكية للمعلمين، وتهدف إلى فهم أساليب تدريسهم وتفاعلهم مع الطلاب، وتهدف أيضا إلى تحويل الطالب المتعلم إلى حالة متحمسة للتعلم بدلا من أن يكون مستقبلا سلبيا للمعرفة.

البرنامج التمهيدي `المعلمون أولا` ليس برنامجا مؤقتا أو محدد الوقت، بل هو برنامج مستمر لن يتوقف. يهدف إلى تمكين المعلم من التأمل في المحتوى بناء على احتياجاته الشخصية واحتياجات الطلاب. يركز البرنامج أيضا على تأسيس شبكات تعاونية للمعلمين، يطلق عليها اسم `المجتمعات الممارسة`، لتعزيز المسؤولية الذاتية للمعلم.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية لعين

أهداف تدريب برنامج المعلمون أولًا

هدف برنامج المعلمون أولا هو التحفيز للمعلم لاستخدام استراتيجيات مختلفة تسهل عملية التأمل وتقديم الأسئلة، لزيادة الدوافع الحقيقية للتغيير، وكذلك تشكيل وتعديل استراتيجيات التعليم التي تشجع الطلاب على تطوير أنفسهم.

من خلال التسجيل في البرنامج واجتياز الاختبارات، سيكون المعلم المصري قادرا على جعل المتعلم المصري واحدا من أفضل المتعلمين في العالم، وهذا هو هدف البرنامج.

طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي الأساتذة أولا

للتسجل في برنامج المعلمون أولًا عليكم فقط اتباع الخطوات التالية:

  • استخدم الرابط للوصول إلى موقع المعلمون أولا.
  • عند فتح الموقع، ستظهر خانتين – التسجيل والدخول – نختار التسجيل.
  • نحدد إدارة التربية والتعليم والمديرية التي ينتمي إليها المعلم.
  • ثم نختار اسم المدرسة التابع لها.
  • ثم اختيار اسم مستخدم للظهور به في الموقع.
  • ثم نقوم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني للمعلم ليتلقى منه التنبيهات من الوزارة.
  • ثم كتابة كلمة مرور مع تأكيدها.
  • ثم نكتب الاسم الأول والاسم الأخير للمدرس.
  • وفي الخانة الأخيرة ندون الرقم القومي الخاص بالمعلم.
  • اضغط على قبول الشروط والأحكام، ثم اضغط على التسجيل.

بعد إتمام عملية التسجيل بنجاح، ستظهر في الموقع برنامج التدريب لتتمكن من الاستماع إلى المحاضرات في كل درس وقراءة المحتوى النصي.

وعليك أن تعلم أنه لن يتم الانتقال إلى المحاضرة التالية إلا بعد استكمال الاستماع للمحاضرة المفتوحة، وأعلن وزير التربية والتعليم أن هناك بعض المزايا المالية لأولئك الذين يشاركون في البرنامج التمهيدي للمعلمين.

شاهد أيضًا: الطريقة الصحيحة للاستعلام عن الطلب برقم المقطوعة

بعد الانتهاء من عملية التسجيل في برنامج المعلمون أولا والتعرف على أهدافه وأهميته، يرجى مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي فقط.

طريقة التسجيل المبدئي للمعلمين أولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *