كيفية قياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابت في جهازك

في الفترة الأخيرة، قامت شركات الإنترنت بتحسين كفاءتها، مما أدى إلى توفير سرعات عالية للاتصال، وفي بعض الأحيان يحتاج العملاء إلى التحقق من سرعة الإنترنت التي تم الاتفاق عليها مع الشركة أثناء التعاقد. وفي هذا المقال، سنعرض طرقا لقياس السرعة الفعلية للإنترنت بالميجابايت على جهازك.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

هناك العديد من المواقع التي تقوم بقياس سرعة الإنترنت، وإليكم أهم هذه المواقع التي يمكن فتحها على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول:

شاهد أيضًا: كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

موقع Google Fiber Speed Test

يقوم موقع Google Fiber Speed Test باختبار سرعة النت بالميجا بالشكل المجاني، والتي توفرها شركة جوجل صاحبة خدمات الإنترنت الأساسية عالميا، كما يوفر الموقع التحميل لتطبيق الشركة بالواجهة السهلة للمستخدمين على الهاتف المحمول.

واحدة من أبرز ميزات هذا الموقع هي عدم وجود الإعلانات المزعجة، فقط اضغط على زر تشغيل البرنامج وسيتم قياس سرعة الإنترنت التي تتلقاها من الشركة المزودة.

موقع Speedtest By Ookla

يعتبر موقع Speedtest By Ookla من المواقع الأصلية التي تعمل على قياس سرعة الإنترنت، وهو يقدم خدماته مجانا، ومن أبرز مميزاته أنه يقدم نتائج دقيقة لزواره.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر تطبيق خاص بالموقع يمكن تحميله على الهاتف المحمول لتسهيل قياس سرعة الإنترنت، لكن العيب الوحيد فيه هو ظهور بعض الإعلانات المزعجة.

موقع NetSpot

موقع NetSpot ليس مجرد أداة لقياس سرعة الإنترنت، بل يقدم أيضا تحليلا وتغطية لجميع الشبكات اللاسلكية، ويعمل على تأمين هذه الشبكات. كما يمكنه تحديد الشبكات اللاسلكية ذات الأداء الجيد من خلال تحليل سلوك تردد اتصال الشبكة اللاسلكية.

تتضمن المسح الشامل للموقع وتحديد الشبكة اللاسلكية، بالإضافة إلى تقديم حلول واقتراحات احترافية ومميزة للزوار، وقد تم إطلاق تطبيق متوافق مع الهواتف الذكية.

موقع Verizon Speed Test

يقوم موقع Verizon Speed Test بزيارته أكثر من 150 مليون زائر لقياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابت، ويعد من بين المواقع الأمريكية الشهيرة.

يعمل الموقع على تقديم النصائح والاقتراحات لمستخدميه، ويمكن تنزيل تطبيق الموقع المجاني على الهاتف الذكي ذو الواجهة البسيطة والسهلة للعملاء.

شاهد أيضًا: كيفية تسريع الإنترنت للحصول على أقصى سرعة بدون برامج

موقع Fast

يعتبر موقع Fast من أسهل المواقع لاختبار وقياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابايت، وهو يتبع الموقع المعروف نت فليكس، وبالتالي يقدم لك معلومات صحيحة حول سرعة الإنترنت لديك، ولكن أحد أهم عيوبه هو عدم توفير معلومات حول سرعة الإنترنت وعدم تقديم حلول للمشاكل التي يواجهها الزائرون.

موقع Speedof.me

موقع Speedof.me يستخدم تقنية Html5 المتقدمة لقياس سرعة الإنترنت، والتي تعمل على جميع أنظمة التشغيل، ويمكن استخدامها على هواتف المحمول المختلفة عن طريق تحميل تطبيق الموقع.

يقوم الموقع أو التطبيق باختبار وقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا (التنزيل – والتحميل) ويقوم بعرضها في رسم بياني واضح، كما يقوم الموقع بتحديد الأوقات الجيدة التي يعمل فيها الإنترنت لديك بكفاءة.

موقع AT&T Internet Speed Test

يقوم موقع AT&T Internet Speed Test بإجراء اختبار لقياس سرعة الإنترنت بواسطة أداة DSL Reports التي تعمل بكفاءة عالية. يعرض هذا الموقع أيضا معلومات متعددة عن مزود خدمة الإنترنت أو عنوان IP الخاص بك.

موقع Xfinity Speed Test

يقوم موقع اختبار سرعة Xfinity بقياس سرعة الإنترنت باستخدام أداة Comcast Cable Communications السهلة الاستخدام لقياس السرعة الفعلية لخدمة الإنترنت بالميجابايت (للتحميل والتنزيل).

يقوم الموقع بتحديد الخادم تلقائيا لإجراء اختبار سرعة الإنترنت عن طريق الـPing. ومن أهم ميزاته أنه يقدم حلولا واقتراحات ونصائح للزائر لتحسين كفاءة الإنترنت لديه.

موقع التطبيق Meteor

تقدم تطبيق Meteor الذي يتواجد على متجر جوجل بلاي قياس سرعة الإنترنت بشكل مجاني عن طريق Open Signal، ويتوافق التطبيق مع نظامي التشغيل أندرويد وآيفون فقط، ويقوم بقياس سرعة التحميل والتنزيل معا.

يعمل تطبيق ميتيور أيضا على تجزئة تطبيقات الهاتف المحمول التي يستخدمها مثل فيسبوك واليوتيوب وغيرها من التطبيقات المختلفة، حيث يقوم بتقسيمها إلى أربعة أقسام لتحديد تقييم الاتصال بالشبكة لهذه التطبيقات.

موقع SpeedSmart

يقوم موقع Speedsmart بإجراء اختبار سرعة الإنترنت (التحميل – التنزيل) ويقدم معلومات حول شركة الاتصال بالإنترنت.

ويتم استخدام عنوان IP في قياس السرعة، ويمكن للزائر تحميل تطبيق الموقع لتسهيل عملية قياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابايت على الهواتف المحمولة مثل الأندرويد والآيفون.

شاهد أيضًا: طريقة قياس سرعة النت

بعد التعرف على طرق قياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابايت باستخدام أفضل المواقع التي توفر هذه الخدمة، يجب عليكم مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية قياس سرعة الإنترنت الفعلية بالميجابت في جهازك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *