الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

هناك طرق متعددة للاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي، يمكن الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي من خلال ماكينة الصراف الآلي الموجودة في البنك، ويمكن أيضا الاستعلام عن طريق تطبيق بنك فيصل على هاتفك المحمول.

كما يمكن الاستعلام عنه عبر الخدمة الصوتية للبنك، أو من خلال دخولك إلى موقع البنك الإلكتروني، وفي هذا السياق سنتعرف على هذه الطرق، وسنقدم رقم خدمة العملاء لبنك فيصل الإسلامي.

تاريخ بنك فيصل الاسلامي

بنك فيصل الإسلامي أتم تأسيسه في يوم 5 يوليو 1979 ميلاديا، وهو أحد أوائل البنوك الإسلامية التي تأسست في مصر، ويتنافس مع العديد من البنوك التجارية الكبيرة، ومن أهم مميزاته أنه يعمل وفقا للضوابط الشرعية الإسلامية.

رئيس مجلس إدارة البنك، الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، الذي اشتغل في مجال التجارة والمال والاقتصاد وفقا لتعاليم الديانة الإسلامية.

شاهد أيضًا: قروض بنك مصر بدون فوائد (الأوراق المطلوبة)

خدمة استعلام الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

ساهمت التكنولوجيا الحديثة في العالم في تسهيل وتطوير العديد من الأساليب للاستعلام عن الرصيد في البنوك، سواء عبر الهاتف المحمول، الكمبيوتر الشخصي، أو أجهزة الصراف الآلي، أو حتى من خلال موقع البنك على الإنترنت، وفيما يلي عرض لهذه الأساليب:

طريقة الاستعلام بواسطة ماكينة الصرف الآلي

يمكن لعملاء بنك فيصل الإسلامي أن يستفسروا عن رصيد حسابهم في البنك عبر أجهزة الصراف الآلي، حيث يقوم العميل بإدخال بطاقة حسابه البنكية في المكان المخصص في جهاز الصراف، ويدون الرقم السري الخاص بالبطاقة (المكون من أربعة أرقام) عندما يطلب منه ذلك.

ثم يتم اختيار اللغة، وهي الإنجليزية أو العربية، للتفاعل مع الجهاز، وبعد اختيار اللغة ستظهر قائمة متعددة الأوامر، بما في ذلك استعلام الرصيد، ويقوم العميل باختيار هذا الأمر ليتم عرض قيمة رصيده على شاشة الجهاز فورا، ثم يقوم بطلب طباعة الإيصال واستخراج البطاقة.

طريقة الاستعلام بواسطة تطبيق الهاتف المحمول

أطلق بنك فيصل الإسلامي تطبيقا خاصا للهواتف المحمولة لتسهيل عمليات العملاء، ولاستخدام هذا التطبيق، يقوم العميل بتنزيله من متجر التطبيقات على الهاتف.

وذلك عن طريق البحث عن اسم البنك، وإدخال الرقم التعريفي المعروف للعميل، لتتم عملية الاستعلام عن الرصيد دون دفع أي رسوم إدارية.

طريقة الاستعلام عن الرصيد بواسطة الانترنت

يمكن التعرف على الرصيد في بنك فيصل الاسلامي وذلك من خلال الدخول على موقع البنك على الانترنت بالضغط هنا، ثم نبحث عن القائمة الخاصة بالخدمات.

ثم نختار علامة التبويب `استعلام عن الرصيد`، وبعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو عن طريق إدخال الرقم التعريفي، ستظهر معلومات العميل، بما في ذلك رصيده أو حصصه، ويمكن طباعة شاشة رصيد العميل.

طريقة الاستعلام بواسطة الخدمة الصوتية

قدم بنك فيصل الإسلامي خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال الخدمة الصوتية لتسهيل عملية الاستعلام وإرضاء العملاء. للاستفادة من هذه الخدمة، يحتاج العميل إلى تقديم طلب اشتراك في الخدمة الصوتية للبنك في أحد فروعه.

والذي يمكن أن يطبع من موقع البنك ويتم ملؤه وتقديمه لأقرب فرع للشخص، أو يمكن إرساله بريديا لهم، وبعد فحصه من قبل البنك والتحقق من سلامة بيانات العميل، يتم الموافقة على تنشيط الخدمة الصوتية، وسيتم إرسال بيانات خاصة للدخول إلى هذه الخدمة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.

شاهد أيضًا: افضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

كيفية الاشتراك في خدمات بنك فيصل الإسلامي المصرفية

للاستمتاع بالخدمات المصرفية التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي، يجب اتباع هذه الخطوات:

  • يمكن للعميل تقديم طلب للاشتراك في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لأي فرع من فروعه، وسيتم فتح حساب العميل به.
  • يقوم العميل بطباعة الطلب الخاص بالاشتراك وبتعليمات البنك من صفحة البنك على الإنترنت، ثم يقوم بالتوقيع عليها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  • بعد التأكد من سلامة بيانات العميل من قبل موظف خدمة العملاء في البنك، يتم إرسال بيانات تسجيل الدخول للعميل بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يجب على العميل تغيير كلمة المرور التي تم إرسالها من قبل البنك، لكي لا يتعرض لأي اختراقات إلكترونية.

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي عبر موقعه الإلكتروني

يقدم بنك فيصل الإسلامي مجموعة من الخدمات المهمة لجميع عملائه، والتي يمكنهم الاستفادة منها عند الدخول عبر الإنترنت، وتشمل هذه الخدمات:

  • خدمة استعلام العميل عن حسابه الشخصي.
  • خدمة الاستعلام عن شهادة ادخار العميل في بنك فيصل.
  • خدمة تحويل الأموال بين حسابات العميل المفتوحة في البنك.
  • خدمة الاستفسار عن شيكان في بنك فيصل الإسلامي.
  • خدمة استفسار العميل عن صناديق الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي.
  • خدمة استعلام العميل عن الحركة المالية في فترة محددة في البنك.
  • خدمة الاستعلام عن كشف الحركة للحساب الربع السنوي في بنك فيصل الإسلامي.
  • يتم تقديم خدمة طلب شهادات الادخار الثلاثية أو الخماسية أو السباعية، والتي يتم طرحها من قبل البنك.
  • خدمة طلب شراء وثيقة خاصة بصندوق الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي.
  • خدمة طلب استرداد وثائق صناديق الاستثمار في البنك.
  • خدمة طلب إصدار الشيك المصرفي لجميع عملاء البنك.
  • خدمة طلب إصدار دفتر شيكات لعملاء بنك فيصل.

خدمات بنك فيصل الاسلامي الرئيسية

يقدم بنك فيصل الاسلامي العديد من الخدمات الأساسية والرئيسية وهي:

يوفر بنك فيصل الإسلامي العديد من الخدمات الاجتماعية، وتتركز بشكل رئيسي في صناديق الزكاة، وهي أجهزة ضرورية وأساسية تابعة للبنك.

بنك فيصل الإسلامي هو البنك الأول في مجال المصرفية الإسلامية، ويتم تطوير صناديق الزكاة بشكل مستمر من خلال حسابات الاستثمار في البنك.

يقدم البنك العديد من الخدمات، ومن بين أهمها خدمة حسابات استثمار البنك الخيرية، التي تم ابتكارها لدعم المجتمع الإسلامي.

يعمل بنك فيصل الإسلامي على تقديم قروض حسنة لأصحاب الاحتياجات الخاصة والذين يواجهون ظروفا صعبة ومعيشية تعيسة، أو يتم تقديمها للإحسان والبر.

يعمل بنك فيصل الإسلامي على توفير النشاط الثقافي لعملائه من خلال إعداد مكتبته، للمحافظة على الأفكار الاقتصادية الإسلامية وتعزيزها، حيث قاموا بملء المكتبة بالكتب والمراجع العلمية.

بمساعدة البنك الفيصل للباحثين والدارسين في مختلف البلدان لنشر ثقافة الإسلام، يشارك البنك في عقد مؤتمرات واجتماعات تعمل على تعزيز الكفاءة في العمل.

خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي

يوفر بنك فيصل الإسلامي خدمة التواصل عبر الهواتف المحمولة لمساعدة العملاء في حل أي مشكلة يواجهونها، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم 19851 من داخل مصر، ومن خارجها (+202)33330979 أو (+202)33330930.

شاهد أيضًا: كيفية حساب زكاة المال المودوع في البنك بالتفصيل

بعد أن شرحنا طرق الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي المختلفة، سواء من خلال أجهزة الصراف الآلي أو تطبيق البنك على الهاتف المحمول.

سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، أو عن طريق الخدمة الصوتية، يجب عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لنعم الجميع بالفائدة.

الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *