من هو مؤلف رواية البؤساء العالمية

رواية البؤساء” هي رواية فرنسية مشهورة كتبها فيكتور هوجو في عام 1862 ميلادية، وتعبر فيها عن فرنسا والظلم الاجتماعي الذي تعرضت له خلال سقوط نابليون ومرورا بالثورة التي فشلت في إطاحة فيليب الأول، ملك فرنسا.

في هذا الموضوع، سنتعرف على مؤلف رواية البؤساء العالمية وحياته الشخصية وبعض أعماله، ونتطرق أيضا إلى وفاته.

فكتور هوغو مؤلف الرواية العالمية البؤساء

فكتور هوغو هو واحد من الكتاب الفرنسيين الشهيرين، وهو أيضا أديب وشاعر. ظهرت أعماله الشعرية والأدبية خلال العصر الرومانسي في فرنسا، وقدم إرثا كبيرا في مجموعات الأدب، وأحد أبرز هذه المجموعات هو ديوان التأملات.

هوغو اشتهر عالميا، وأصبح شهيرا بعد نشر روايته العالمية البؤساء ورواية أحدب نوتردام. واشتهر أيضا بنشاطه الاجتماعي، حيث كان المدافع الرئيسي عن إلغاء عقوبة الإعدام في فرنسا. وكان هوغو ناشطا في جميع القضايا الاجتماعية من خلال أعماله الأدبية.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف رواية ديفيد كوبرفيلد

حياة فيكتور هوجو، مؤلف رواية `البؤساء` العالمية

تم ولادة مؤلف رواية البؤساء ”هوغو“ في 26 فبراير عام 1802 ميلاديا، في مدينة بيزنسون في فرنسا، ووالده هو ليوبولد ساسبرت هوغو ووالدته هي صوفي تريبرشت.

درس فيكتور هوغو العلوم الجامعية في جامعة باريس، وتمكن من الانضمام إلى الأكاديمية اللغة الفرنسية، وفي عام ١٨٢٧ ميلاديا تم عرض المسرحية التاريخية له “كروميل”، والتي استقبلت بترحيب كبير من قبل الحشد الأدبي والفني.

حققت نجاحات هائلة خلال هذه الفترة، ومن ثم قام بنشر رواياته الخاصة واحدة تلو الأخرى. في بداية عام 1862 ميلادي، قام بنشر روايته العالمية الشهيرة `البؤساء`.

ونشر مسرحية هرناني ورواية أحدب نوتردام في 1831م، وتم تعيينه كإمام للأدباء والكتاب الرومانسيين في نفس العام، ثم نشر رواية أخر يوم للسجين في 1849م، وتم اختياره كعضو في مجلس الشيوخ في فرنسا في 1876م.

رواية البؤساء للكاتب فيكتور هوغو

الرواية العالمية البؤساء واحدة من أشهر الروايات الفرنسية في القرن الـ 19، وتستعرض الأحداث والتفاصيل التي تتعلق بشخصيات فرنسية عاشت في تلك الفترة، وقد ركز هوغو في الرواية على شخصية هامة وهي جان فالجان، السجين الذي عانى من الظلم بعد خروجه من السجن.

تناولت رواية البؤساء المأساة التي عاشتها كوزيت، الفتاة التي تركتها والدتها لدى إحدى العائلات بسبب عدم قدرتها على إعالتها، وتعرضت الفتاة للظلم والابتزاز والمعاملة السيئة، بالإضافة إلى استغلالها.

أهم أعمال فكتور هوغو

تمكن الكاتب البارز فيكتور هوغو من إعداد العديد من الروايات والإرث الأدبي، ومن بين هذه الأعمال التي قدمها للعالم بأثره: قصيدة `غدا عند الفجر`، رواية `تسعة وتسعون`، وتاريخ الجريمة، كلود جيو.

شاهد أيضًا: مؤلفات عباس محمود العقاد واشعاره

بعد أن قدمنا لكم معلومات حول الكاتب الفرنسي فيكتور هوغو، صاحب رواية البؤساء العالمية، ندعوكم لمشاركة هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو مؤلف رواية البؤساء العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *