أفضل أنواع البروتين الواي في العالم

 

أفضل أنواع الواي بروتين في العالم، وكيف يمكن استخدامها لتحقيق أفضل نتيجة؟ تعتبر منتجات الواي بروتين واحدة من أنواع المكملات الغذائية المستخدمة بكثرة، لأنها تقدم للجسم العديد من الفوائد. يمكن من خلالها تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف، بما في ذلك بناء العضلات. لذلك، يبحث الأشخاص دائما عن أفضل أنواع الواي بروتين في العالم، بناء على الهدف من تناوله وطرق استخدامه وفوائده وأضراره.

افضل انواع الواي بروتين في العالم

تعد منتجات البروتينات الواي المشتقة من الحليب والتي تستخرج من صناعة الجبن مجموعة من البروتينات ذات الفوائد العديدة للجسم. فهي تساعد في بناء العضلات وتقويتها، كما أنها تعزز صحة الجهاز المناعي في الجسم. وبالتالي، فإنها تعتبر الاختيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ويحظى بتوصية كبار خبراء التغذية.

أثناء البحث عن أفضل أنواع الواي بروتين في العالم، نجد أن هناك الكثير من الأنواع الموجودة والتي تعتبر منتجات واي بروتين مميزة. لذا قمنا بتجميع أفضل الأنواع الموجودة من هذه المنتجات في مختلف دول العالم، والتي ينصح بها خبراء التغذية العالميين

  • مكمل برو كومبليكس:-

هذا النوع واحد من منتجات واي بروتين المميزة، وشهرته مرتبطة بمحتواه الغني بأنواع متعددة من البروتينات، والتي تقدم نتائج مميزة للمستخدمين. بروكمبلكس واي بروتين يعتبر منتجا من هذا النوع، ويحتوي الجرعة الواحدة منه على تركيز عال من البروتين والجلوتامين، مما يجعله مفيدا جدا لبناء العضلات.

  • مكمل بي اس ان سينثيا 6:-

على الرغم من وجود الكثير من أنواع المكملات البروتينية، إلا أن هناك بعض المنتجات التي تتميز عن غيرها، ومن بين هذه المنتجات، يوجد مكمل بي اس ان سينثيا 6. يتميز هذا المنتج بقدرته على تعزيز إنتاج العضلات لفترة طويلة بعد تناوله رغم كمية البروتين المنخفضة في الجرعة الواحدة. ومع ذلك، فإنه يوفر أكثر من ستة أنواع مختلفة من فوائد البروتين ذات الأثر الطويل.

أقرأ أيضاً: أنواع البروتينات لكمال الأجسام مع الصور

أفضل واي بروتين لتضخيم العضلات

إحدى الأهداف الرئيسية التي يستخدم واي بروتين لتحقيقها هي بناء عضلات قوية أو زيادة حجمها. لذلك، يبحث الأشخاص عن أفضل أنواع الواي بروتين في العالم التي تساعد على زيادة كتلة العضلات. عند استخدام هؤلاء الأشخاص الواي بروتين لبناء العضلات، يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالدهون، حيث يساعد ذلك في تعزيز تكوين الأنسجة العضلية في الجسم وبالتالي تكوين عضلات قوية.

ومن بين هذه الأنواع كلٍ من:-

  • مكمل اوبتيما جولد ستاندرد:-

حقق هذا المنتج، وهو نوع من المكملات الغذائية واي بروتين، المركز الأول لأكثر من خمس سنوات في تصنيف خبراء التغذية العالميين بسبب احتوائه على أكثر من ثلاثة أنواع فريدة من البروتينات، ويتميز بأنه يوفر 24 جراما من البروتين، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والكربوهيدرات والجلوتامين.

أفضل أنواع الواي بروتين لزيادة الوزن

من أهداف تناول منتجات واي بروتين كمكمل غذائي هو زيادة الوزن ومكافحة النحافة، وهناك أنواع مختلفة من منتجات الواي بروتين التي يمكن تناولها، ولذلك نقدم لكم أفضل أنواع الواي بروتين في العالم التي تساعد في زيادة الوزن بشكل سريع وتحقق نتائج مذهلة.

ومن أنواع منتجات الواي بروتين المميزة في زيادة الوزن:-

  • بوديلوجيكس ألترا واي بروتين:-

هذا النوع من البروتينات يعتبر واحدا من الأنواع المميزة والمفيدة جدا في زيادة الوزن، لأنه يساعد على تقوية العضلات وزيادة الوزن. ولا يوفر فائدة كبيرة للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد لديهم. يحتوي المكيال الواحد من بوديلوجيكس ألترا واي بروتين على 24 جراما من البروتين، ويتم تحضير هذا النوع عن طريق خلطه مع كمية من الحليب لمدة 20 أو 30 ثانية، ويمكن استهلاكه بعدها.

شاهد أيضاً: سعر واى بروتين Whey protein والآثار الجانبية وأهم التحذيرات

فوائد تناول الواي بروتين

أثناء البحث عن أفضل أنواع البروتين الأشهر في العالم، تم التركيز على فوائد استهلاك منتجات الواي بروتين كمكمل غذائي. على الرغم من أن استخدام منتجات الواي بروتين يكون غالبا نتيجة الرغبة في تحقيق أهداف مختلفة مثل بناء العضلات وزيادة الوزن أو تعزيز المناعة، بالإضافة إلى فقدان الوزن في بعض الأحيان، إلا أنه وفقا للدراسات المجراة، فإن هذا النوع من المنتجات يقدم العديد من الفوائد للجسم، وتشمل:-

  • تساعد منتجات البروتين الخالية عالية الجودة في بناء الكتلة العضلية وتحتوي على الأحماض الأمينية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض طويلة المدى مثل السرطان والسكري. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه المنتجات قوة القلب وتحميه من أمراض الشرايين.
  • تعزيز قوة جهاز المناعة والوقاية من فقر الدم والأمراض المناعية.
  • من أهم المكونات الموجودة في أنواع بروتين مصل الحليب عالي الجودة مادة الأليسين التي تساعد الجسم على تحمل الإجهاد العضلي الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.
  • منتجات الواي بروتين هي واحدة من المنتجات التي تمتص بسرعة مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى. وتحتاج العضلات وقتا أطول لامتصاصها، ولذلك فإن الأنواع المختلفة لا تناسب الأشخاص الذين يتناولون منتجات الواي بروتين مباشرة بعد التمرين.
  • فعالية منتجات البروتين اللازمة للأشخاص الذين يرغبون في فقدان وزنهم الزائد هي عالية وقوية، حيث تحمي العضلات أثناء فقدان الدهون من الجسم.

اضرار استخدام الواي بروتين

على الرغم من الفوائد المميزة التي يقدمها أفضل أنواع الواي بروتين في العالم للجسم، إلا أن استخدام هذه المنتجات بكثرة يؤدي إلى حدوث مجموعة من الأعراض الجانبية. إذا لم يتم التعامل معها بشكل سريع، فقد تتسبب في الحدوث المضرات التالية: –

  • زيادة استهلاك منتجات الواي بروتين قد يؤدي إلى زيادة كمية الدم في الكلى بشكل واضح.
  • تسبب بعض المنتجات زيادة نسبة السموم في الجسم.
  • تحتوي بعض أصناف منتجات الواي بروتين على نسب عالية من الرصاص والزئبق.

طرق تناول الواي بروتين

بعد تقديم أفضل أنواع الواي بروتين في العالم وفقا للأهداف المختلفة التي يمكن تحقيقها من خلالها وآثار وفوائد هذه المنتجات، يجب تقديم الطريقة التي يمكن من خلالها استهلاك منتجات الواي بروتين وفقا للأهداف المرجوة من تناولها، وتتمثل طريقة استهلاكها في: –

  • إذا كان الهدف من تناول منتجات واي بروتين هو زيادة الوزن، فيجب أن يتم خلط جرعة الواي بروتين مع كمية من اللبن خالي الدسم وتناولها في الوقت المناسب، سواء بعد ممارسة التمارين الرياضية، أو بعد الاستيقاظ من النوم، أو خلال الوجبات اليومية. ويجب أن نولي اهتماما لتناول نظام غذائي يحتوي على وجبات توفر للجسم نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • إذا كان الهدف من تناول منتجات واي بروتين هو بناء العضلات، يمكن تناولها عن طريق خلطها باللبن أو بالماء لتحقيق بناء العضلات دون زيادة الوزن بفضل السعرات الحرارية الإضافية التي يقدمها اللبن عند إضافته لمنتجات الواي بروتين.
  • إذا كان الهدف هو فقدان الوزن، ينبغي تناول منتجات الواي بروتين مخلوطة بالماء، حيث لا تزيد من معدل السعرات الحرارية التي يتلقاها الجسم.

تابع من هنا: أضرار الواى بروتين على الجسم

في هذا السياق، قدمنا لكم أفضل أنواع البروتين الذي يتم استخدامه في العالم وأهداف تناول منتجات البروتين وأهميتها، بالإضافة إلى الأنواع المناسبة لتحقيق كل هدف، وتفاصيل فوائد تناول البروتين المصلي والآثار السلبية للاستهلاك المفرط والطرق المناسبة للاستهلاك.

أفضل أنواع البروتين الواي في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *