كيفية تفصيل ملابس الأطفال من الملابس القديمة

في ظل وجود المصانع المتخصصة في تصنيع ملابس أطفال غالية التكاليف، قامت ربات البيوت الماهرات بتفصيل ملابس أطفال من الملابس القديمة وإعادة تدويرها، خاصة الملابس الغير مستخدمة. إذا كنتم مهتمين بمحتوى موضوعنا اليوم، يرجى متابعتنا والاطلاع على الفقرات التالية في موقعنا المفيد مقال.

عدة أفكار لإعادة تدوير الملابس القديمة

هل لديكم ملابس غير مرغوب فيها أو ترغبون في التبرع بها؟ سنقدم لكم الحل من خلال عدة خطوات بسيطة. يمكن للأطفال ارتداء هذه الملابس بعد تزيينها بمواد تضفي عليها لمسة خاصة، حتى تصبح بمظهر فريد بأحدث الموديلات، وتباع بأفضل الأسعار.

شاهد أيضًا: تفصيل ستائر براقع على مواسير جديدة وبسيطة

  1. تحويل قميص قديم الى فستان أطفال

بطريقة سهلة للغاية يمكنك تحويل قميصك المفضل القديم أو قميص زوجك إلى فستان جميل لفتاة صغيرة. كل ما عليك فعله هو قص الأكمام والجزء العلوي من القميص القديم وإعادة خياطة الجزء العلوي والجوانب. يمكننا استخدام قطعة قماش للعنق والأكمام للحصول على مظهر مثالي للفستان بسهولة.

  1. صنع وسادة للطفل من تيشيرت قديم

يمكن لنقرة بسيطة أن تتسبب في تلف تيشيرتك الرائع، ولكن باستخدام عدة وسائل يمكننا استعادة استخدامه مرة أخرى، حيث يجب قص التيشيرت بشكل مربع وخياطته من الأربع جوانب وقص أطرافه لتصبح مثل الشراشيب، ثم نضع القطن بداخله للحصول على وسادة مريحة للطفل.

  1. تحويل ربطة العنق إلى عقد جميل للفتيات

هل يمكنك تخيل صنع عقد من بلوزة عديمة الفائدة؟؟ حسنا لنرى ذلك: يجب أن نقوم بتشكيل ربطة العنق على شكل ثنيات مموجة متساوية عن طريق تثبيتها بواسطة الخيط، باستخدام آلة الخياطة نربطها عند فتحة صدر البلوزة القديمة، وبهذه الطريقة نحصل على عقد مزين للخروج في أي وقت.

  1. تجديد التيشيرتات القديمة وإعادة تدويرها

غالبا ما يواجه الكثيرون مشكلة في قطع الخيوط في الملابس، ولكن باستخدام الأقمشة القطنية، يمكننا ترك الأكمام والحواف بدون خياطة، مما يتيح لنا الانسجام مع أحدث صيحات الموضة. يمكن استخدام المقص الذكي لتجديد التيشيرتات القديمة، خاصة في منطقة الإبط والحواف.

  1. تجديد بنطلونات الاطفال القديمة

كما نعلم جميعا، فإننا بحاجة إلى البنطلونات مع أي زي جديد نرتديه، وبالتالي فهي جزء أساسي من ملابسنا. في المقابل، بدلا من شراء بنطلون جديد بأسعار مرتفعة، يمكننا تجديد البنطلون وارتدائه كشورت يناسبنا. كل ما علينا فعله هو قص البنطلون بحيث يكون شورت مناسب لنا. إذا كان البنطلون به أجزاء مقطوعة، يمكننا وضع قماش أسود أو أي لون آخر تحت الأجزاء المقطوعة، وبذلك نحصل على شورت جديد يتبع أحدث صيحات الموضة.

  1. صنع شال من فساتين الاطفال

يمكننا صنع شال بسيط عن طريق اختيار الجزء الأطول من الفستان وتقليمه بعرض كبير، ثم لف الشال حتى لا تظهر الخياطة، وعلى هذا النحو يكون لدينا وشاح جديد.

تجديد ملابس اطفالك بطريقة احترافية

مع تقدم أطفالك في العمر، ستلاحظين أن بعض الملابس لم تعد مناسبة لهم، في هذه الحالة قد تقررين شراء ملابس أخرى تتناسب مع عمرهم، لماذا لا تستفيدين من أفكارنا حول كيفية تحويل الملابس القديمة إلى ملابس أطفال؟ يمكنك قص الملابس القديمة من الأسفل وإضافة أجزاء ملونة من الشرائط المكشكشة أو الأزرار أو الحزام المطرز، وبذلك ستحصلين على بلوزة مناسبة لطفلتك دون أي تكلفة.

شاهد أيضًا: كيف ابدأ مشروع مصنع ملابس اطفال

  1. تغيير ملابس الأطفال بالدانتل

يستخدم العديد من الأشخاص الدانتيل لتزيين وتحسين مظهر الملابس، من خلال القيام بالتالي:

نقوم بوضع قطعة الدانتيل المقصوصة في المكان المخصص لها في الملابس، ويمكننا ضيق الملابس أو توسيعها عن طريق قص الدانتيل بالمقاس المناسب، ويمكننا أيضا جعل الشورت يتوافق مع الموضة من خلال استخدامه.

  1. قم بتغيير أسلوب تيشيرت الأطفال بإضافة بعض الألوان

في هذه الفكرة، يجب أن يتوفر أسفنج وأقمشة ملونة وشرائط لاصقة، ثم نضع أشرطة الألوان للحصول على التصميم الجديد المرغوب، ونستخدم ورقة لكي لا تنتقل الألوان إلى الجانب الآخر من التيشيرت، ثم نقوم بتلوين التيشيرت باستخدام الأسفنج ونتركه حتى يجف.

 ما هي المواد المستخدمة في تصميم فساتين الأطفال؟

  1. تقطيع الملابس القديمة من ملابس الأطفال غير المستخدمة.
  2. مقص ذكي للقماش.
  3. ماكينة خياطة للفساتين.
  4. طباشير او قلم لتحديد الأقمشة.
  5. ابرة لتخييط الملابس.
  6. خيوط سوداء أو أي لون مناسب للقميص.

خطوات تحويل قميص قديم إلى فستان أطفال جميل

نحضر سطحا مستويا ونفرد القميص عليه، ثم نضع الفستان فوق القميص ونقوم بتحديد قماش الفستان باستخدام القلم بحيث يتناسب مع أبعاد القميص. ثم نقوم بقص هيكل الفستان من نفس قماش القميص، ومن ثم نقوم بقص الأكتاف والأكمام باستخدام الإبرة. نخيط حواف ورقبة الفستان ونضع قطعة الركامة على الرقبة ونقوم بقصها على نفس الشكل. ولتزيين الأكمام، نقوم بقص قطعة أخرى من الركامة، ثم نخيط الركامة على الأكمام باستخدام الإبرة. بواسطة آلة الخياطة، نخيط الفستان ونثبته بشكل جيد

لتجميل الفستان، يمكننا إضافة أحزمة مزخرفة أو بعض الأزرار، أو قص الأقمشة على شكل ورود وأقواس. كما يمكننا صنع تنانير قصيرة أو طويلة، وبنطلونات للأطفال أو بنطلونات للسيدات. يمكن صنعها من الجينز أو الأقمشة وإضافة بعض الأزرار المعدنية والسوست. كما يمكن طباعة الصور أو الرسومات المفضلة التي لا يمكن تغييرها أثناء الغسيل. بهذه الطريقة، يمكننا الحصول على فستان وملابس جديدة مفيدة من قميص قديم.

عدة خطوات للاعتناء بملابس الأطفال

  1. من الأفضل أن تكون ملابس الأطفال مصنوعة من القطن.
  2. استخدم قطعة من القماش أو البافتة أثناء تناول الطعام لحماية ملابس الطفل.
  3. يجب استخدام الماء البارد أثناء الغسيل، حيث يمكن أن الماء الساخن يؤدي إلى تلف أنسجة الأقمشة، ويفضل استخدامه فقط في حالات الاتساخ الشديد.
  4. يجب أثناء غسيل الثياب تفصل الفاتحة عن الغامقة.
  5. يفضل غسل الملابس من الداخل إلى الخارج لمنع تلفها.
  6. التحقق من جودة مساحيق الغسيل.
  7. يجب تجفيف الملابس في الهواء.
  8. استخدام الصابون للحفاظ على الملابس معطرة.
  9. يتم منع وصول الكريمات إلى ملابس الأطفال لتجنب ترك آثار عليها.
  10. عند استخدام المكواة، تكون درجة حرارتها متوسطة.

شاهد أيضًا: مشروع مصنع ملابس حريمى بالجملة

وفي النهاية نتمنى أن نكون شملنا كل جوانب الموضوع حول كيفية تفصيل ملابس الأطفال من الملابس القديمة، ولقد أوضحنا لكم العناصر المستخدمة لتفصيل فساتين الأطفال وما هي خطوات تحويل قميص قديم إلى فستان أطفال جميل، الآن يمكنكم بطرق بسيطة جدا إعادة تدويرها واستخدامها بأشكال مختلفة وما تريدون معرفته وكل ما هو جديد ومميز لن تجدوه إلا في موقعنا مقال، فيرجى مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

كيفية تفصيل ملابس الأطفال من الملابس القديمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *