الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات

بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي شهدته مؤسسات الدولة، وتحويل العديد من خدمات الجامعات والكليات إلى النظام الإلكتروني، أصبحت الكثير من الطلاب يبحثون عن الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات.

كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي

  • يفضل الكثير من الشباب في هذه الفترة الالتحاق بكلية الحاسوب والمعلومات، بسبب تناسب دراستها مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده في هذه الفترة.
  • بنفس الطريقة، يثير مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا الحاسوب والبرمجة اهتمام الشباب بشكل كبير، ويعتبر مجال العمل الواعد في سوق العمل بقوة تامة، وبالتالي، يتطلعون لدراسته بدقة.
  • وكانت كليات الحاسوب والمعلومات من بين أوائل الكليات في جميع جامعات مصر، حيث أنشأت كل جامعة موقعا رسميا خاصا بها، وتقدم خدماتها عبر الإنترنت.
  • لذلك يبحث كثير من الشباب عن موقع الكلية الرسمي لكل جامعة، لمعرفة نظام الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات، أو معرفة المستندات المطلوبة للتقديم والالتحاق بالكلية.
  • توجد كلية الحاسبات والمعلومات في عدة جامعات في مصر، بما في ذلك جامعة القاهرة وعين شمس وحلون، وكذلك في المنصورة وكفر الشيخ والزقازيق، وأيضا في الفيوم والمنيا والسويس وبني سويف، بالإضافة إلى العديد من الجامعات الخاصة.

شاهد أيضًا: كلية الطب الجامعة الامريكية بالقاهرة ومصاريفها

1- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة خدماتها وكافة المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة عبر موقعها الرسمي، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الرابط الإلكتروني هنا .

2- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس خدماتها الإلكترونية وجميع المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة فيها، عبر الموقع الرسمي الخاص بها ويمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط الإلكتروني هنا .

3- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة حلوان

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة حلوان خدماتها وكافة المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة، عبر موقعها الرسمي المتاح عبر الرابط الإلكتروني التالي .

4- الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة المنصورة

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة المنصورة خدماتها وجميع المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة فيها، من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ويمكن الوصول إليه عبر هذا الرابط الإلكتروني .

5- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة الزقازيق

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة الزقازيق خدماتها ومعلوماتها الشاملة ونظام دراستها، من خلال موقعها الرسمي المتوفر على الرابط الإلكتروني التالي .

7- الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة الفيوم

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم خدماتها وجميع المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عبر الموقع الرسمي المخصص المتوفر في هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

8- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة قناة السويس

يتقدم موقع كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة قناة السويس بخدماته وجميع المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة فيها، عبر الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني هنا .

9- الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط

كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تعرض خدماتها ومعلوماتها ونظام الدراسة عبر موقعها الرسمي، وذلك عن طريق الرابط الإلكتروني الموجود هنا .

10- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة المنوفية

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة المنوفية خدماتها وتقدم جميع المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة فيها عبر الموقع الرسمي الخاص بها، يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط الإلكتروني .

11- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة بني سويف

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة بني سويف خدماتها الإلكترونية ومعلومات عنها ونظام الدراسة فيها عبر الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني .

12- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة المنيا

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة المنيا خدماتها وجميع المعلومات المتعلقة بها ونظام الدراسة من خلال موقعها الرسمي على هذا الرابط الإلكتروني هنا .

13- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة كفر الشيخ

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة كفر الشيخ خدماتها ومعلوماتها الكاملة ونظام الدراسة عبر الموقع الرسمي الخاص بها من خلال هذا الرابط الإلكتروني هنا .

شاهد أيضًا: كلية دار العلوم الموقع الرسمي

نظام الدراسة في كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية

  • الفترة الزمنية ونظام الدراسة في جميع كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية متحدة، حيث يعتمد نظام الدراسة فيها على ساعات الدراسة المعتمدة.
  • تتراوح مدة الدراسة في كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية من 4 سنوات، باختلاف التخصصات، وبعد ذلك يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات.
  • من الضروري أن يكون عدد الساعات التي يقوم الطالب بدراستها خلال الأربع سنوات ١٤٤ ساعة، أو قد يختلف ذلك وفقا لقرارات مجلس الكلية في كل جامعة.
  • في جميع جامعات مصر، يتم تخصيص تخصص حاسبات ومعلومات في السنة الدراسية الثالثة أو الرابعة، وتوجد أقسام تدرس باللغة الإنجليزية.
  • تحتوي كليات الحاسبات والمعلومات على العديد من الأقسام، ومن بينها أهمها وأكثرها وجودا في الجامعات المصرية، قسم نظم المعلومات الإدارية، وكذلك قسم المحاسبة وعلوم الحاسب.

أقسام الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية

تختلف أقسام كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية حسب كل جامعة وأيضا حسب نظام الدراسة المعتمد في هذه الكليات المختلفة بينها، وهذه هي أقسام تلك الكليات

  • قسم تكنولوجيا المعلومات: هذا القسم متوفر في معظم كليات الجامعات في مصر، مثل جامعة القاهرة وجامعة المنصورة وجامعة حلوان وجامعة المنوفية وجامعة الزقازيق وجامعة بني سويف وجامعة المنيا وجامعة أسيوط.
  • قسم نظم الحاسبات: هذا القسم متواجد في جامعة بنها وجامعة عين شمس.
  • قسم الحسابات العلمية: يتم تقديم هذا القسم في جامعة بنها وجامعة عين شمس وجامعة المنيا.
  • قسم العلوم الأساسية: يتواجد هذا القسم في جامعة الفيوم وجامعة عين شمس وجامعة قناة السويس.
  • قسم نظم المعلومات الحيوية: هذا القسم متواجد في جامعة عين شمس، وهو مطلوب في العديد من المستشفيات الكبيرة.
  • قسم نظم المعلومات الجغرافية: هذا القسم متواجد في جامعة القاهرة.
  • قسم هندسة البرمجيات: هذا القسم متواجد في جامعة حلوان وجامعة عين شمس.
  • قسم بحوث العمليات وأساليب دعم القرار: هذا القسم متواجد في جامعة القاهرة وجامعة المنوفية وجامعة الزقازيق.
  • قسم الوسائط المتعدد: هذا القسم متواجد في جامعة بني سويف وجامعة أسيوط.

المستندات المطلوبة للالتحاق بكليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية

توجد بعض الوثائق التي يجب على الطلاب تقديمها للتسجيل في كليات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في جميع الجامعات في مصر، حتى لو كان التقديم عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي. وتشمل هذه الوثائق ما يلي:

  • تحتوي الشهادة الأصلية للثانوية العامة على عدد من الصور.
  • الأصل هو شهادة ميلاد الطالب مع صور حديثة (عدد من الصور).
  • 6 صور شخصية قياس 4×
  • اجلب 2 صورة من البطاقة الوطنية الشخصية، إذا كانت متوفرة.
  • أصل استمارة الحافز الرياضي للطالب (إن وجدت).
  • استمارة التجنيد رقم 2 مطلوبة للذكور، وإذا فقدت يمكن الحصول على استمارة بديلة رقم 7.
  • عدد من الصور لبطاقة الترشيح.
  • جزء من التكاليف وفقا لنظام كل جامعة.

شاهد أيضًا: شروط القبول بكلية دار العلوم جامعة القاهرة؟

لقد تم عرض كلية الحاسبات والمعلومات وموقعها الرسمي في هذا المقال، وشرحنا نظام الدراسة فيها للطلاب المستقبلين وأيضا الأقسام الموجودة في كل جامعة، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للتقديم والالتحاق بالكلية.

الموقع الرسمي لكلية الحاسبات والمعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *