التسوق عبر الإنترنت في مصر والدفع عند التسليم

في مصر، أصبح التسوق عبر الإنترنت والدفع عند الاستلام أكثر متعة في الآونة الأخيرة. وربما يكون السبب وراء ذلك هو تنوع وسائل التسوق وإمكانية اختيار المنتجات من بين الآلاف المتوفرة في تطبيقات مختلفة بطريقة ممتعة للمتسوقين، بالإضافة إلى توفير خدمة التوصيل وخيارات الدفع المتعددة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على التسوق عبر الإنترنت في مصر والدفع عند الاستلام، فتابعونا.

التسوق عبر الانترنت ميزات وعيوب

انتشرت عملية التسوق عبر الإنترنت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وتحمل معها بعض المزايا والعيوب التي يجب توضيحها قبل الشروع في التسوق

شاهد أيضًا: عروض كارفور مصر

ميزات التسوق عبر الانترنت

  • يمكنك التسوق في أي وقت خلال اليوم، فأنت لست مقيدا بمواعيد عمل المحال التجارية.
  • سهولة مقارنة الأسعار واختيار أفضل سعر للمنتج.
  • تتميز بتنوع كبير في المنتجات والعلامات التجارية المختلفة لنفس المنتج.
  • إمكانية شراء الآخرين وإرسال الهدايا وتوصيل المنتج إلى منزل العميل.
  • تتنوع شركات الشحن ويمكن مقارنتها من حيث أفضل الأسعار ومواعيد التسليم.
  • لن تنتظري دورك في المحال التجارية المزدحمة.
  • حفظ سرية عملية الشراء، بخاصة للأشخاص الذين يشعرون بالاحراج من شراء بعض المنتجات الخاصة.
  • يمكنك شراء الأغراض القديمة والمستعملة التي لا تعرض للبيع في المحل التجاري.

عيوب التسوق عبر الانترنت

  • بسبب عدم توفر معلومات كافية حول المنتج، ينصح بقراءة تعليقات المستخدمين الذين قاموا بشرائه ووصفوا تجربتهم الشخصية مع المنتج.
  • يتم إضافة تكاليف إضافية على المنتج مثل نسبة ربح الموقع المعلن عن المنتج، والضرائب والرسوم وتكاليف التوصيل.
  • في بعض المواقع غير الآمنة يمكن أن تتعرض لبعض الاختراقات الأمنية لحسابك ومعلوماتك الشخصية.
  • في بعض الأحيان، يكون موعد تسليم المنتج للعميل غير دقيق، سواء بسبب تأخر الشركة المصنعة للمنتج أو الموقع الإلكتروني أو شركة الشحن.
  • في بعض الأحيان يتلف المنتج خلال الشحن.
  • توجد أخطاء في تسليم المنتجات للزبائن والخلط بين البضائع.
  • فيما يتعلق بسياسة إرجاع المنتجات، يتم خصم مصاريف الشحن من العميل ولا يمكن استردادها.

التسوق عبر الإنترنت في مصر والدفع عند التسليم

تقدم بعض مواقع التسوق في مصر خدمة الدفع عند الاستلام، وسنقدم بعض هذه المواقع وكيفية التواصل معها، وهي:

موقع سوق كوم

تأسس الموقع في عام 2005 وهو جزء من شركة أمازون العالمية، ويحتوي الموقع على أكثر من 400 ألف منتج في فئات متنوعة، ويتلقى موقع سوق زيارات يومية تصل إلى سبعة ملايين زيارة، ويحقق نموا سريعا مما يجعله واحدا من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في مصر، ويتيح الدفع عند الاستلام.

يمكن الوصول إلى موقع سوق كوم من خلال هذا الرابط

موقع نون

دخل موقع نون سوق التسوق المصري حديثا ولكنه أثبت كفاءته وحقق قبولا عاما من المصريين. يعرض موقع نون العديد من المنتجات مثل الأزياء والعطور والأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة وغيرها، ويمكنك الاختيار من بينها.

من أبرز ما يميز موقع نون هو توفر منتجات بأسعار تنافسية وأقل من مواقع التسوق الأخرى، وكذلك خدمة الدفع عند الاستلام، يمكن الوصول إلى موقع نون من خلال هذا الرابط.

شاهد أيضًا: كوبون خصم سوق كوم للعملاء الجدد

موقع مودانيسا لملابس المحجبات

يعتبر موقع مودانيسا مصدرا متخصصا في ملابس المحجبات، وكان أول ظهور للموقع التركي مودانيسا في عام 2011، وشارك في العديد من مهرجانات الموضة الدولية وحقق شهرة كبيرة في عالم ملابس المحجبات. يدعم الموقع خدمة التوصيل والدفع عند الاستلام للمشتريات التي تتجاوز 150 دولارا أمريكيا، ويمكن التواصل مع موقع مودانيسا من خلال هذا الرابط.

موقع جوميا

تعد جوميا إحدى الشركات الرائدة في مجال التجزئة في مصر، وقد تأسست في عام 2012 وأصبحت واحدة من الشركات الكبرى في مجال التسوق عبر الإنترنت.

يعتبر جوميا موقعا إلكترونيا شاملا لبيع التجزئة لمختلف المنتجات، ويدعم هذا الموقع بتطبيق محمول يمكنك من التسوق وتصفح المنتجات التي يقدمها الشركة بسهولة.

تلتزم جوميا بتوصيل المنتج للعميل خلال خمسة أيام فقط، ويوفر الموقع طرق دفع متعددة، بما في ذلك خيار الدفع عند الاستلام، ويمكن الوصول إلى موقع جوميا عبر هذا الرابط.

مواقع التسوق عبر الإنترنت في مصر لا تدعم الدفع عند الاستلام

هناك العديد من المواقع التجارية المشهورة التي تقدم خدمة الشحن إلى مصر، ولكن هذه المواقع لا تدعم طرق الدفع الإسلامية، وفيما يلي نستعرض أهم هذه المواقع وهي:

موقع أمازون amazon

يعتبر موقع أمازون واحدا من أشهر وأكبر مواقع التسوق العالمية التي توصل منتجاتها إلى دول الوطن العربي، بما في ذلك مصر. يشمل الموقع جميع الأقسام التسويقية، بما في ذلك العطور والأجهزة الكهربائية والأدوات الرياضية ومجالات الموضة والجمال والكثير من الأقسام الأخرى. يوفر الموقع العديد من طرق الدفع، ولكنه لا يدعم خدمة الدفع عند الاستلام. يمكن الوصول إلى موقع أمازون من خلال الرابط التالي.

موقع Banggood

بانججود هو موقع تسوق صيني كبير يشتهر بعرض أوسع تشكيلة من أقسام المنتجات الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وقد حقق شهرة في هذه المجالات.

ويقدم موقع بانججود لعملائه خصومات على المشتريات، كما يوفر إمكانية الشحن إلى أي مكان في العالم مع تكاليف شحن أقل نسبيا من المواقع الصينية الأخرى التي تقدم نفس الخدمة، ويمكن الوصول إلى موقع بانججود من خلال هذا الرابط.

موقع AliExpress

علي إكسبريس هو الموقع الصيني الثاني في قائمتنا لمواقع التسوق التي حققت نجاحا كبيرا في الفترة الأخيرة في مجالات التسوق والشحن إلى جميع أنحاء العالم.

ويمكن الحصول على أفضل الأسعار من خلال الشراء بالجملة من خلال الموقع الذي يضيف مصاريف الشحن، ويدعم الموقع طرق عدة للسداد ولكنه لا يدعم خدمة الدفع عند الاستلام، ويوجد بالموقع كل ما تحلم به من منتجات كما أنك تتعرف على منتجات جديدة لم تسمع بها من قبل، ويمكن الوصول إلى موقع AliExpress من خلال هذا الرابط.

شاهد أيضًا: أفضل 10 مواقع تسوق الدفع عند الإستلام عبر الإنترنت

في الختام، نأمل أن نكون قدمنا لكم قائمة ممتازة لأفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في مصر التي تدعم الدفع عند الاستلام، بالإضافة إلى المواقع الأخرى المهمة التي لا تدعم هذه الخدمة. ونتمنى أن تشاركوا المقالة مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يستفيد الجميع بإذن الله.

التسوق عبر الإنترنت في مصر والدفع عند التسليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *