كم من الوقت يحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك

كم عدد البلاغات اللازمة لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك؟ فيسبوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، وعلى الرغم من دوره الهام في التواصل بين الأشخاص، إلا أن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تسبب الاضطراب والإحراج للأشخاص الذين يتعرضون للتشهير أو الإساءة أو لمشاهدة منشورات غير لائقة. في هذا المقال، سنتعرف بالتفصيل على عدد البلاغات اللازمة لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك، فتابعونا.

موقع الفيس بوك

في البداية، كان موقع فيس بوك الحقيقي يعود إلى عام 2003 عندما أسسه `مارك زوكربيرغ`، المنشئ الأمريكي الجنسية، ولكن كان لموقع فيسبوك قبل عام 2003 شكل آخر حيث تم استخدامه محليا داخل الجامعة للمقارنة والتنافس بين صور الطلاب.

ومع ذلك، اتخذ الموقع شكله الحالي في عام 2003 وتمت إضافة بعض الميزات الجديدة، مثل إمكانية التعليق على المنشورات أو الصور، وإمكانية إرسال الرسائل إلى المشتركين الآخرين المضافين إلى قائمتك الخاصة، وتطور الموقع إلى شكله الحالي.

في الوقت الراهن، لم يعد عمل موقع فيسبوك مقتصرا على المنشورات التي يشاركها المستخدمون فقط، بل أصبح يحتوي على العديد من الإعلانات التي يروج لها أصحاب المنتجات عبر التسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى أنه أصبح منصة مهمة لنشر المعلومات والأخبار من جهات حكومية وغير حكومية.

ومع ذلك، من أبرز العيوب التي يواجهها مستخدمو موقع Facebook هو عدم منع التسجيل للحسابات الوهمية والمزيفة، والتي قد تسبب إزعاجا للآخرين.

هنا سنقدم بعض المعلومات حول كيفية تعطيل الحسابات المزعجة وكم عدد التبليغات اللازمة لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك.

شاهد أيضًا: كيف تربح المال من صفحتك على الفيس بوك

كم من الإبلاغات تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك

تعتمد سياسة إدارة موقع فيسبوك على الأخذ بعين الاعتبار تقارير المستخدمين حول بعض الصفحات الأخرى التي قد تقوم بنشر محتوى يحرض على العنف والكراهية، أو محتوى غير لائق أخلاقيا ويتعارض مع الذوق العام.

تنص سياسة الخصوصية لإدارة موقع فيسبوك على حظر وإغلاق الصفحات التي يقوم أصحابها باستخدام أسماء وهمية أو زائفة، لأن ذلك قد يتسبب في بعض المشاكل والإزعاج لأصحاب الحسابات الأخرى.

تقوم إدارة فيسبوك بمراجعة الحسابات المسجلة على الموقع واكتشاف الحسابات الزائفة والمخالفة التي تنتهك خصوصية المستخدمين الآخرين، ومن الأساليب المساعدة هي أن يقوم بعض المستخدمين بتقديم تقارير أو بلاغات ضد أصحاب الصفحات المخالفة أو التي يتمتع أصحابها بشخصيات وهمية ويتم إغلاق الحساب بعد حوالي 20 تقرير وكلما زادت التقارير زادت سرعة إغلاق الحساب.

في الحالة الفورية، تقوم إدارة فيسبوك بإبلاغ صاحب الصفحة الوهمية بضرورة تقديم إثبات هويته إلى إدارة فيسبوك. إذا لم يتم الرد بتقديم إثبات الشخصية، تقوم إدارة فيسبوك فورا بإغلاق الصفحة نهائيا.

ما هي مخالفات الشخص مسيء على فيسبوك

هناك بعض الانتهاكات التي يقوم بها الشخص المسيء على فيسبوك وبسببها تقوم إدارة الموقع بإغلاق هذه الصفحة، وسوف نتعرف على هذه الانتهاكات في النقاط التالية وهي:

  •   تنص سياسة الخصوصية على إغلاق الصفحات المسيئة التي يقوم أصحابها بإزعاج وتحريض المستخدمين الآخرين عن طريق إرسال رسائل غير لائقة، أو نشر أخبار كاذبة مضللة، أو إرسال صور غير لائقة.
  •  من بين المخالفات التي يعاقب عليها فيسبوك هو تنمر أحد المستخدمين وإيذاء مشاعر الآخرين.
  • يعاقب موقع فيسبوك المستخدمين الذين يقومون بأنواع مختلفة من الابتزاز، مثل الابتزاز الجنسي أو المالي.
  •  من الأشياء المحظورة أيضا هو نشر معلومات أو أخبار بواسطة شخص ما عن شخصية مشهورة، ويجب أن تكون هذه المعلومات كاذبة. وهذا يستدعي معاقبة الشخص الذي يروج للشائعات والأخبار المضللة بإغلاق صفحته الشخصية.
  •  من الانتهاكات المشهورة التي تؤدي إلى إغلاق صفحة المستخدم في فيسبوك هو أخذ صور أو مقاطع فيديو ونسبها للشخص نفسه ومشاركتها مع أشخاص آخرين.

شاهد أيضًا: توثيق صفحة الفيس بوك

كيفية تعطيل حساب شخص سيئ على فيسبوك

يقوم المستخدم بنسخ رابط الصفحة المخالفة والمسيئة وينشرها ليتعرف عليها الآخرون، حتى يتمكنوا من تقديم بلاغ عن تلك الصفحة باستخدام الرابط. يجب أن يكون عدد البلاغات لا يقل عن 20 بلاغا حتى يتم إغلاق تلك الصفحة من قبل الموقع.

تضمن إدارة فيسبوك سرعة إغلاق الصفحة المخالفة والمسيئة بزيادة عدد البلاغات.

  • اذهب إلى صفحة الشخص المسيء، وستجد ثلاث نقاط في أعلى الصفحة، قم بالنقر عليها.
  • ستظهر أمامك عدة خيارات، قم باختيار الإبلاغ.
  • ثم ستظهر أمامك لتساعدنا على فهم الأمر.
  • ثم قم بالضغط على الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي، ومن ثم اضغط على متابعته.
  • سيطلب منك تحديد سبب الإبلاغ عن صاحب الصفحة أو صاحب المحتوى.
  • يمكنك الضغط على حساب مزيف ومن ثم النقر على المتابعة.
  • وفي الخطوة الأخيرة، اضغط على إرسال إلى فيسبوك للمراجعة.
  • بعد ذلك، ستتلقى رسالة تفيد بأن البلاغ قيد المراجعة.
  • ثم يقوم فريق إدارة موقع Facebook بمراجعة البلاغ المقدم ضد الصفحة المسيئة، وإذا تبين صحة الاتهام أو الإساءة، يتم إغلاق الصفحة وإرسال إشعار يفيد بذلك.

شاهد أيضًا: طريقة إنها لا تستطيع استعادة حذف حساب الفيس بوك نهائيا

في النهاية، نأمل أن تكونوا قد تعرفتم على عدد البلاغات المطلوبة لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك، وطبيعة المخالفات التي يعاقب عليها فيسبوك ويقوم بإغلاق الحساب. ونتمنى منكم مشاركة المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنعم الفائدة.

كم من الوقت يحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *