معلومات عن لاعب كرة القدم أحمد الشناوي

معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي، أحمد ناصر محمود معوض الشناوي، ولد في 14 مايو 1991، وهو لاعب كرة قدم في الأندية المصرية. يلعب حاليا في نادي بيراميدز بعد أن غادر نادي الزمالك. يشارك أيضا في المنتخب المصري لكرة القدم ويعتبر الحارس الأساسي للمنتخب المصري الأولمبي. والد اللاعب هو الماهر ناصر الشناوي، وهو حارس مرمى سابق لنادي المريخ البورسعيدي.

الرياضة في مصر

  • تعد مصر بلدا عابرا للقارات، مما يعني أن أراضيها تمتد عبر قارتين، وعلى الرغم من التنوع الذي قد ينشأ بين المصريين، إلا أن الرياضة هي المجال الذي يجمع معظمهم ويضع خلافاتهم جانبا.
  • كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في مصر، وقد حقق المنتخب المصري لكرة القدم المعروف بـ `الفراعنة` لقب كأس أمم أفريقيا سبع مرات، وشمل ذلك أداء مميز في عامي 2006 و 2008 و 2010.
  • بدون شك، هذا هو السبب في أنها تعتبر الأكثر نجاحا بين الفرق الوطنية الأفريقية وواحدة من عدد قليل من الفرق الوطنية الأفريقية التي وصلت إلى المرتبة الأولى في فيفا (9)، وتأهل المنتخب الوطني فقط لكأس العالم فيفا ثلاث مرات، آخرها كانت في روسيا 2018.
  • ليست كرة القدم الرياضة الشعبية الوحيدة في مصر، حيث يحب الناس لعب التنس والاسكواش أيضا، وفريق الاسكواش يعتبر من أقوى المتنافسين في البطولات الدولية.

شاهد أيضًا: معلومات عن محمد صلاح بالعربي

مسيرة أحمد الشناوي مع الأندية

  1. النادي المصري

  • أحمد الشناوي هو لاعب صاعد في نادي المصري حيث انضم لفريق الأقل من 10 سنوات وتقدم في فرق الناشئين، حيث كان يلعب في مركز حارس مرمى لجميع الفرق الكبيرة وشارك في المباريات الهامة وكان عمره لا يتجاوز 15 عاما، وتم ترقيته إلى الفريق الأول عام 2009.
  • في عام 1953، شارك في 15 مباراة كلاعب أساسي في الدوري الممتاز، وشارك أيضا كاحتياطي في 14 مباراة، بالإضافة إلى مشاركته في مباريات في كأس مصر.
  • بالإضافة إلى ذلك، شارك في موسم 2010-2011 في 12 مباراة، حيث كان أساسيا في 10 مباريات واحتياطيا في مبارتين، بإجمالي 927 دقيقة دون أي إنذارات.
  • كان قريبا جدا من دخول قائمة أفضل الحراس في العالم من حيث الحفاظ على نظافة مرماهم لفترة طويلة، حيث استطاع الحارس الحفاظ على مرماه نظيفا في موسم 2010-2011 لمدة 570 دقيقة متتالية.
  1. نادي الزمالك

في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2012، انتقل إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة لموسم واحد قادما من نادي المصري، ثم عاد إلى ناديه بعد إلغاء الموسم.

  1. العودة للنادي المصري

عاد أحمد الشناوي للانضمام إلى النادي المصري بعد إلغاء الموسم وبدء لعب الموسم 2013-2014.

  1. العودة للزمالك

عاد أحمد الشناوي إلى نادي الزمالك في صفقة كبيرة، حيث دفع نادي الزمالك 6 ملايين جنيه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014، وشارك مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا لعام 2014.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب نيمار

مسيرة اللاعب الدولية

  • شارك أحمد الشناوي مع منتخب مصر للشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة في عام 2011 بجنوب أفريقيا، وحصل على لقب أفضل حارس مرمى وحصد جائزة اللعب النزيه. وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011 في المغرب.
  • شارك مع المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد لندن 2012.
  • لعب أحمد الشناوي أول مباراة دولية له مع منتخب مصر الأول في 8 أكتوبر 2011 أمام النيجر.
  • كما كشف أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، عن أسباب رحيله عن الزمالك وحقيقة الأزمة مع إدارة نادي الزمالك.
  • كما صرح الشناوي خلال فترة حضوره على قناة تلفزيونية في قناة أون تايم سبورت `لدي علاقة جيدة مع جماهير الزمالك، غادرت الفريق بعد شعوري بعدم الرغبة في بقائي بعد إصابتي بقطع الرباط الصليبي إلى جانب القيمة العالية لعقدي`.
  • أضاف اللاعب: `أدركت أن الزمالك لا يرغب في الاحتفاظ بي بعد تعاقدهم مع عماد السيد، وبعد ذلك تلقيت اتصالات من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس نادي بيراميدز، في ذلك الوقت`.
  • وبعد ذلك، استمر حديثه حيث تم التفاوض مع نادي الزمالك وانتقل أحمد الشناوي إلى نادي بيراميدز مقابل 55 مليون جنيه، بالإضافة إلى تحمل آل الشيخ جزءا من رواتب فرجاني ساسي وكريستيان جروس، وحاول أحمد الشناوي حل الأمر بكل الطرق الممكنة.
  • بخصوص الأزمة والشكوى، صرح قائلا: `لم أتلق راتب الموسم الأول، حصلت فقط على تعويض مالي للتنازل عن الشرط الجزائي وتجديد العقد لمدة 4 سنوات قبل بيعي إلى بيراميدز`.

تقديم نادي الأهلي عرضا للاعب أحمد الشناوي

  • إدارة نادي بيراميدز رحبت بعرض بيع اللاعب للأهلي لمفاوضة ضم أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
  • أكد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، في تصريحات تلفزيونية قائلا: إننا مستعدون للنظر في عرض رسمي من إدارة نادي الأهلي، إذا كانوا يرغبون في التعاقد مع أحمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، لتحديد المبلغ المالي المطلوب للتخلي عن اللاعب.
  • أعلن الحارس شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، بشكل رسمي عن رغبته في المضي قدما مع الفريق في نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد استبعاده من حسابات المدير الفني السويسري رينيه فايلر، نظرا للاعتماد الكامل على اللاعب محمد الشناوي في حراسة مرمى نادي القرن.
  • بعد مشوار طويل دام لأكثر من 23 عاما كناشئ ولاعب في النادي الأهلي، قررت أن أستشير الله في اتخاذ أحد أهم وأصعب القرارات داخل النادي الأهلي، وهي تخفيف الضغط عن مجلس الإدارة الذي أحترمه كثيرا وأدرك حساسية هذه القضية.
  • وأضاف: 23 عاما من القيام بالمسؤولية داخل الملعب، حيث لا يوجد شيء أكثر متعة في كرة القدم من المباريات والمشاركة فيها تحت راية الأهلي. هدفي خلال الفترة الماضية كان العودة إلى الميدان من جديد بالعمل الشاق والصبر، ولكن يوما بعد يوم يصبح الواقع أكثر صعوبة.

معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي

  • تم الإشارة خلال الساعات الماضية من الأخبار إلى تفاوض نادي الأهلي مع أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي بيراميدز. كما ترددت أخبار عن مفاوضات قادها مسئولو النادي الأهلي مع الحارس الدولي للانتقال إلى الفريق في الصيف المقبل.
  • كما نفى أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، الشائعات المتداولة حول مفاوضات النادي مع اللاعب الشناوي، حارس الزمالك السابق. أكد أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأن توقيع الحارس مع الأهلي ليس له أي أساس من الصحة. وأضاف أن النادي لم يدخل في مفاوضات مع الحارس الدولي للتعاقد معه في المستقبل.
  • ووفقا لما يتردد داخل نادي الأهلي، يحتوي الفريق حاليا على محمد الشناوي، وهو الحارس الأول لكرة القدم في مصر ويمكن القول إنه واحد من أفضل حراس أفريقيا.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب فرجاني ساسي

في نهاية رحلتنا مع معلومات عن اللاعب أحمد الشناوي، يمكننا القول إن كرة القدم المصرية مليئة بالعديد من النجوم المميزين في مجال حراسة المرمى، وأحمد الشناوي يعتبر واحدا من أهم حراس المرمى الذي سيكون إضافة للنادي الأهلي في المستقبل.

معلومات عن لاعب كرة القدم أحمد الشناوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *