كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة عين التعليمية الوطنية

كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية لعين، عين هي بوابة التعليم الوطنية ومن مميزاتها الأساسية أنها تحتوي على مجموعة من الحلول التعليمية الإلكترونية التي تدعم الطلاب في الوصول إلى المعلومات الصحيحة، وتسهل لهم عملية اكتساب المعارف والمعلومات الجديدة، من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة في التعليم. وبالإضافة إلى ذلك، توفر البوابة مجموعة متنوعة من الأسئلة والدروس المسجلة والاختبارات الافتراضية في مختلف المواد العلمية والمقررات الدراسية. في هذا المقال، سنقدم لكم رابط الدخول إلى البوابة وطريقة التسجيل فيها.

ما هي بوابة عين التعليمية الوطنية؟

  • منذ إطلاق بوابة التعليم الوطنية `عين`، تقدم خدمات متطورة باستمرار للطلاب، سواء في توفير الخدمات للمستفيدين من الطلاب أو في تغطية معظم محتوى المناهج الدراسية أو في توفير البدائل التفاعلية للمعلم والطالب وولي الأمر والإدارة التعليمية، وتحقق نسب إنجاز عالية.
  • وفقا لتقديرات حديثة من موقع بوابة عين، يحتوي على أكثر من 37 ألف محتوى رقمي تفاعلي وأكثر من ألفي مقرر دراسي وأكثر من 32 ألف خطة درس، بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني.
  • وفي بداية هذا العام الدراسي 1439-1440 هـ، تجاوز عدد المسجلين في بوابة التعليم الوطنية `عين` أربعة ملايين وستمائة ألف مشترك.
  • وفقا لهذه التقديرات المبنية على تفاعل الميدان التعليمي مع محتوى بوابة عين، تشير إلى مجموعة واضحة من الدلالات في العمل على زيادة فعالية التقنيات في تحسين ورفع مستويات الأداء، وهذا يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى تطوير الخطة الرئيسية للتعليم المدرجة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

شاهد أيضًا: تسجيل الدخول الى اوت لوك

تاريخ إنشاء بوابة عين التعليمية الوطنية

في بداية العام الدراسي 1436-1437هـ، تم إنشاء وإطلاق بوابة التعليم الوطنية “عين”، وهذا المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع الوزارية الناشئة، نظرا لإدراك وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لأهمية دعم الطرق التعليمية في الميدان التعليمي من خلال المحتوى التفاعلي الرقمي وتقنيات التعليم الحديثة بواسطة أدوات التقويم والقياس والمتابعة الميدانية.

أهمية بوابة عين التعليمية الوطنية

  • تمكن هذا البوابة المعلمين من تطوير استراتيجيات تعليمية وتعلمية تتوافق مع متطلبات القرن الحالي، وتوفر للطلاب فرص التعلم الذاتي وفقا لقدرات كل طالب ومستواه الدراسي.
  • تم إنشاء هذا البوابة بالتعاون مع شركات تطوير تعليمية متخصصة، وهي شركة سعودية رائدة في مجال تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية وخارجها. توفر الحلول المبتكرة للطلاب، مما يمكن الأطفال والشباب من الحصول على تعليم متميز في القرن الحادي والعشرين.
  • بسبب التحديات الحالية التي تواجه الكليات والجامعات التقليدية، بما في ذلك التعليم العالي وتقليل الميزانية ونقص الدورات التعليمية، يبحث العديد من الطلاب عن بدائل.
  • مع وجود تقريبا ثلاثة ملايين طالب مسجل حاليا في برامج تعليمية كاملة عبر الإنترنت وستة ملايين آخرين يتلقون دورة واحدة على الأقل عبر الإنترنت كجزء من شهادتهم، أصبح التعليم عبر الإنترنت واحدا من أكثر بدائل التعليم شيوعا.
  • ساهم التحسين المستمر لسمعة التعلم عبر الإنترنت في تعزيز توسعه، حيث تم تجاوز الشكوك الأولية في مواجهة الأدلة التي تشير إلى أن التعليم عبر الإنترنت يمكن أن يكون له نفس فعالية التعليم المباشر.

كيفية عمل بوابة عين التعليمية الوطنية؟

تعمل بوابة عين التعليمية الوطنية على تسهيل الوصول إلى مختلف المناهج الدراسية المحدثة، للتعليم العام والمدارس الأجنبية والمعاهد وفصول الأمل للصم، بالإضافة إلى المدارس السعودية في الخارج وتوفير أدلة المعلمين والتقويم.

بالإضافة إلى توفير بنك أسئلة يضم 30 ألف سؤال و2000 درسا افتراضيا و4000 درس مسجل في جميع المواد الدراسية في المملكة العربية السعودية، يقدم أيضا الفرصة للطلاب والمعلمين لطرح الأسئلة في جميع المواد الدراسية والحصول على إجابات من فريق من المعلمين. نحن نعمل على تأهيل الطلاب لمهن المستقبل.

شاهد أيضًا: كيفية الوصول إلى منظومة الرواتب في وزارة الصحة

كيفية التسجيل في بوابة عين التعليمية الوطنية؟

  • يمكن تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية عبر هذا الرابط.
  • للتسجيل في بوابة عين التعليمية الوطنية، يمكنك استخدام بيانات حسابك في نظام نور أو إنشاء حساب جديد من خلال النقر على أيقونة المستخدم الجديد في الصفحة الرئيسية.
  • عند تقييم الإيجابيات والسلبيات للفصول عبر الإنترنت، يشعر الطلاب بالراحة في التعليم الظاهري المقدم عبر التعليم الافتراضي، حيث تظل الدورات الدراسية المطلوبة متشابهة بين الدورات التقليدية والمقدمة عبر الإنترنت، حيث يستكمل الطلاب الاختبارات والأوراق والعروض التقديمية والمسابقات والمشاريع بأي من الأنماط.
  • وقد يكون لكل مهمة من هذه المهام موعدا نهائيا يجب على المرشحين عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي الوفاء به.
  • عادة ما يقدم المتعلمون منشورات المنتدى عبر الإنترنت للمشاركة في مناقشة النظراء، والتي تعمل كبديل للحضور الشخصي في الصف، وهذا التنوع يجعل التعلم عبر الإنترنت فعالا ومثيرا.
  • الاعتماد يوفر راحة إضافية فيما يتعلق بفوائد التعليم عبر الإنترنت، حيث يفخر أي برنامج معتمد سواء في الحرم الجامعي أو عبر الإنترنت بموافقة وكالة الاعتماد.
  • وتعني هذه التفاصيل أن أي برنامج معتمد عبر الإنترنت يفي بنفس المعايير التي تقدمها الخيارات المعتمدة في الحرم الجامعي ويمكن للباحثين عن شهادات البحث عن المدارس من خلال موقع وزارة التعليم الوطنية لمعرفة حالة الاعتماد.
  • تأتي الدورات التدريبية عبر الإنترنت أيضا مع جوانب تقنية قد لا تتوفر في الفئات التقليدية، مثل خيارات البرامج ونظام إدارة التعلم.
  • وفقا لهذا التقدير، فإن الطلاب الذين يستخدمون بوابة عين الوطنية ليسوا مقتصرين على الدورات الدراسية الإلزامية فحسب، بل يكتسبون أيضا خبرة في التكنولوجيا الجديدة كإحدى مزايا الفصول الدراسية عبر الإنترنت.

التحديات التي تواجه نظام التعليم التقليدي

  • هناك العديد من المشاكل في نظام التعليم التقليدي، أولا، تحتاج إلى دفع آلاف الدولارات لكل فصل دراسي لحضور مدرسة مرموقة.
  • مع جميع هذه التخفيضات في الميزانية والفصول المزدحمة ونقص الدورات، لن تتاح لك دائما فرصة لدراسة ما ترغب فيه بالضبط.
  • لا يعد غريبا السبب وراء اختيار الملايين من الطلاب حول العالم للتسجيل في برامج الشهادات عبر الإنترنت أو الانضمام إلى دورة جامعية واحدة على الأقل عبر منصة إلكترونية.
  • يجب أن يكون التعليم عبر الإنترنت هو أكبر ثورة في التعليم المعاصر، وقد أحدث تغييرا جذريا في النظام وفتح فرصا كبيرة لكل من يرغب في تعلم شيء ما.
  • وعلى الرغم من ذلك، لا يزال التعليم عبر الإنترنت مرتبطا بالقوالب النمطية، وغالبا ما يعتقد الناس أن الطلاب الذين يدرسون عبر الإنترنت ليسوا أذكياء بما فيه الكفاية للالتحاق بكلية أو جامعة تقليدية، ويعتبرونهم كسالى ولا يحصلون على شهادات “حقيقية”.
  • تلك الادعاءات لا تشجع الكثير من الأشخاص على اتخاذ دورات عبر الإنترنت، وبالتالي يعانون في النظام التعليمي التقليدي الذي يستنزف المال والأعصاب وسنوات من حياتهم.

كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية لعين

يمكن الوصول إلى موقع البوابة عبر الرابط التالي

ثم قم بالتحقق من الهوية وتأكيد الحساب لإكمال عملية التسجيل المعتادة.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في العنوان الوطني السعودي للأفراد

في نهاية رحلتنا مع طريقة تسجيل الدخول إلى بوابة عين التعليمية الوطنية، نؤكد على أهمية الخدمات التعليمية الحديثة التي تهدف إلى تسهيل عملية التعليم على الطلاب وتزويدهم بموارد تعليمية وأسئلة متنوعة وسهلة في التعامل، باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة عين التعليمية الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *