معلومات عن المصارع دوريان يتس

معلومات عن المصارع دوريان يتس، دوريان يتس ولد في اليوم التاسع عشر من شهر أبريل عام 1962 ميلاديا في إنجلترا، واسمه بالكامل هو دوريان أندرو يتس، وهو لاعب محترف في كمال الأجسام، حيث فاز بالعديد من الجوائز، ويعتبر دوريان يتس من الذين قاموا بالثورة في لعبة كمال الأجسام والمصارعة.

إصابات دوريان ياتس بالمصارعة

  • أسلوب تدريب دوريان ياتس يعرف بـ (blood and guts training)، بالإضافة إلى اشتهاره بعضلات ظهره العملاقة، وتعرض دوريان ياتس لإصابة خطيرة أدت إلى استبعاده عن المنافسة لعدة سنوات.
  • واحدة من الأمور المعروفة في علم الفسيولوجيا هي أن العضلات الصحية والسليمة تكون في حالة دائمة من التوتر والاسترخاء، سواء أثناء ممارسة النشاط الجسدي أو أثناء الراحة. ومن الأمور المتفق عليها علميا أن العضلة الصحية والسليمة والمتدربة جيدا لا تتعرض للتمزق أو الشد.
  • في حالة تعرضك لهذا، ستحدث تمزقا في بعض أليافها وقد ينتقل الضرر للعضلات المحيطة بها، ويحدث تمزق العضلات في الغالب أثناء انقباض عضلي مفاجئ وعنيف لمقاومة القوة الخارجية في الوقت الذي يحدث فيه.
  • وذلك عندما لا تكون العضلة مستعدة لهذا، وفي هذه الحالة يحدث شد قوي وزائد في العضلة، مما يؤدي إلى تمزق الكيس المحيط بالعضلة أو تمزق بعض ألياف العضلة نتيجة لرفع الأثقال بشكل مفاجئ.
  • أو بسبب قيامه برفع أثقال ضخمة وثقيلة فوق طاقة تحمل جسمه، يتعرض دوريان ياتس للإصابة بهذا النوع من الإصابات وهو تمزق العضلات.

شاهد أيضًا: معلومات عن المصارع رون كيلينغز

جوائز دوريان ياتس

حقق المصارع واللاعب المحترف دوريان ياتس العديد من الجوائز خلال رحلته في المحترفين، ومن بين هذه الجوائز:

  1. في البداية، حقق المركز السابع في ألعاب العالم عام 1985م في الألعاب العالمية.
  2. ثانيا، حصلت على المركز الثاني في سهرة الأبطال عام 1990 ميلادية (Night of Champions).
  3. ثالثا، حقق المركز الأول في ليلة الأبطال عام 1991 ميلادية ليلة الأبطال.
  4. ثم احتل المركز الثاني في مستر أوليمبيا عام 1991 ميلاديا.
  5. حقق المركز الأول في مستر أوليمبيا لمدة ست سنوات متتالية، بدءا من عام 1992 ميلادي حتى عام 1997 ميلادي.

أسرار تدريب ونجاح دوريان ياتس في لعبة كمال الأجسام

هناك بعض الأمور والتدريبات التي قام بها لاعب كمال الأجسام دوريان ياتس، والتي أدت إلى نجاحه في كمال الأجسام وحصوله على العديد من جوائز المرتبة الأولى لمدة ست سنوات متتالية في مستر أولمبيا. تنقسم هذه الأمور إلى عدة أشياء أساسية وهي كالتالي: –

1- عدد مرات التدريب

في السنوات الأولى في هذا المجال، كان يتدرب ثلاث مرات فقط في الأسبوع وحاول زيادة التدريب إلى أربع مرات في الأسبوع، ولكنه لم يتمكن بسبب عمله في وظيفة ما، فعاد مرة أخرى إلى التدريب ثلاث مرات في الأسبوع.

بعد أن أصبح لاعبا محترفا، بدأ يتدرب أربعة أيام في الأسبوع، إذ اعتبر ذلك مصدر دخله وعمله، وكان يتدرب بشكل صحيح وبكثافة عالية.

2- كيف كان يتدرب

كان لديه تمرينان مختلفان، حيث كان يقوم بالتدريب بالأسلوب الأول يوم الاثنين وبالأسلوب الثاني يوم الأربعاء، ثم يعود إلى الأسلوب الأول مرة أخرى يوم الجمعة وفي الأسبوع التالي يوم الجمعة يعتمد الأسلوب الثاني. بعد أن أصبح بطلا أولمبيا، كان يقوم بالتدريب في العديد من الأوقات، لكنه كان يقسم التمرين إلى أربع جلسات تدريبية مختلفة.

في تلك الفترة، كان يقوم بتمرين كل جزء من جسده مرة واحدة في الأسبوع، لأنه كلما أصبح الجسم أكبر وأقوى، يصبح ذلك مجهدا على الأعضاء الحيوية، لذلك كان يقوم بتمرين كل جزء من جسده بشدة قليلة عندما يكون أكثر تقدما.

شاهد أيضًا: معلومات عن بطولة اليورو

3- كيف كان يمارس تمرينين للعضلات خلال التمرين

  • في بداية رحلته، كان يقوم بتمرين للساق والذراع في تمرين واحد، ويقوم بتمرين للجزء العلوي من جسده في تمرين آخر، وكانت مدة التدريب تقريبا ساعة واحدة لكل جلسة تدريبية. في تدريبه، لم يكن يقوم بمجموعات كثيرة وتكرارات عالية، بل كان يركز بشدة ويقوم بتمرينين في الأسبوع.
  • عندما أصبح محترفا، كان يقوم بتمرين الظهر بشكل منفرد في يوم، ويقوم بتمرين الكتف والثلاثي والثنائي في اليوم التالي، ثم يأخذ يوما للراحة، وبعد يوم الراحة، يقوم بتمرين الصدر والبايسيبس، وفي اليوم التالي، يقوم بتمرين الساق، وبعد ذلك، عادة ما يأخذ يومين للراحة بعد تمرين الساق.
  • يجب أن يكون هناك بعض المرونة ويتعين عليك إعداد مذكرة تمرين، فهي ضرورية جدا حيث ستقوم بتدوين الملاحظات فيها لتحديدتطور أدائك، وفي بعض الأحيان ستلاحظ أنه يجب عليك أخذ قسط من الراحة.
  • في حالة عدم تقدم مستواك، يجب أن تأخذ أسبوعا كاملا من الراحة في الصالة الرياضية، وعند العودة ستلاحظ تحسنا وتقوية في أدائك.

4- ماذا كان يفعل بعد التدريب

كان دوريان ياتس يقوم بعد التدريب بالحصول على مشروب التعافي الذي يحتوي على كربوهيدرات بسيطة وبروتين، وبعدها يعود إلى المنزل ويتناول وجبة نموذجية تتكون من الأرز والدجاج والخضروات، وبعد ذلك يأخذ قيلولة بعد الظهر حيث ينام ساعتين، وفي النهاية يحصل على شيكر البروتين أو الأرز أو البطاطا المطهوة.

5- ماذا كان يفعل بيوم الراحة

كان المصارع دوريان ياتس عادة يقوم ببعض التمارين الهوائية خلال أيام الراحة، مثل ركوب الدراجة الثابتة أو المشي لمسافات طويلة وأمور مشابهة. لم يكن يشرب مشروب التعافي الذي يحتوي على كربوهيدرات بسيطة وبروتين بعد التمرين، لأنه لم يكن متدربا.

6- كيف أنشأ نظامه التدريبي المعروف بـ `الدم والأحشاء`

  • أشار إلى أنه استوحى نظام التدريب الكثيف من رجل يدعى أرثر جونز، وكان أرثر غير مهتم بالمصالح التجارية في بناء الأجسام، بل كان لديه فضول لفهم كيفية عمل هذه الرياضة ونمو العضلات وتحفيزها ولماذا يحقق بعض الأشخاص نتائج أفضل من غيرهم.
  • وأشار إلى دور الجينات الوراثية في تطوير الجسد، فليس بالإمكان للجميع أن يصبحوا مثل كروني كولمان أو دوريان أو ارنولد، فمن الضروري أن يتوفر لديك بعض الصفات المحددة، مثل طول الألياف العضلية والبنية الجسدية والهيكل.
  • لتعزيز نمو العضلات، يجب ممارسة التمارين بشدة ومن ثم منح العضلات فترة راحة. في الجيم، يجب أن تكون شدة التمرين أعلى من التمرين السابق لتحفيز نمو العضلات.
  • عندما تقوم بتمارين القوة وتكسير العضلات، لا تزداد قوتها أثناء تواجدك في صالة الألعاب الرياضية. بعد ذلك، يحتاج الجسد إلى استعادة جميع موارده والحصول على الراحة حتى يتمكن من النمو والتعويض الزائد.
  • من الضروري زيادة قوة التمرين لتحفيز النمو، ومن ثم الحصول على الراحة الكافية، بالإضافة إلى التغذية الصحية. وكان هناك شخص يدعى مايك مينسا الذي اتبع مبادئ أرثر في مسابقات كمال الأجسام.
  • دوريان ياتس اعتمد مبادئ أرثر ومايك وتكيف معها، وقام بمراقبة ردود فعل جسده على مر السنوات واختبر ترددات التمارين المختلفة وسجل الملاحظات في مفكرته الشخصية للتمارين.
  • إذا قامت هذه الخطوة وأظهرت فائدة ملموسة، يتم الاحتفاظ بها وتكرارها. أما إذا قامت بها ولم تظهر فائدة، يتم التخلص منها. لذا يجب تحليل وتتبع كل ما تقوم به. وما زال دوريان ياتس يحتفظ بمذكرات تمارينه منذ عام 1992 حتى الآن.

شاهد أيضًا: معلومات عن ماركو زارور

تلخيصا لشخصية المصارع دوريان يتس، حيث يمكنكم معرفة كيفية أداء التمارين التي يقوم بها وكيف يقضي يومه، وما هي العادات الصحية التي يتبعها.

معلومات عن المصارع دوريان يتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *