أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، حققت تركيا مؤخرا مكانة مرموقة في مجال الطب التجميلي والسياحة التجميلية، وتجذب آلاف الأشخاص سنويا من جميع أنحاء العالم لإجراء عمليات تجميلية وزراعة الشعر وعلاج الصلع وغيرها من العمليات التجميلية. تتميز تركيا بوجود عدد كبير من مراكز زراعة الشعر وزراعة اللحية والشارب، وتقدم هذه المراكز مجموعة متنوعة من العروض التي تجعل من الصعب اختيار المركز المناسب.

أنواع زراعة الشعر في تركيا

  1. زراعة الشعر بالليزر

تعد عملية زراعة الشعر بالليزر واحدة من أحدث وأشهر عمليات التجميل في تركيا. ولم تمتد فترة وجود هذه العملية لفترة طويلة، بل لا تزال غير منتشرة في معظم مراكز التجميل. وقد حققت عمليات زراعة الشعر في تركيا نجاحا كبيرا، مما دفع ببعض الأشخاص إلى الإقبال على هذه العملية، خاصة الذين لا يرغبون في زراعة الشعر باستخدام جلسات حقن البلازما الميزوثيرابي.

شاهد أيضًا: مراكز زراعة الشعر في مصر واسعارها

  1. زراعة الشعر بالشريحة

زراعة الشعر بالشريحة هي طريقة قديمة في زراعة الشعر، حيث يتم استخراج شريحة صغيرة من فروة الرأس مع بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية، نظرا لكثافة الشعر في تلك المنطقة. يتم تقسيم هذه الشريحة إلى شرائح صغيرة، ثم يتم زراعتها في مناطق مختلفة من الرأس بواسطة الطبيب.

  1. زراعة الشعر بالاقتطاف

يفضل العديد من الأطباء زراعة الشعر بالاقتطاف، لأنها لا تتطلب أخذ شريحة من فروة الرأس كما في الطريقة السابقة. تتم هذه العملية عن طريق اقتطاف بعض الشعيرات من البصيلات في المنطقة المانحة وزراعتها في المناطق التي تفتقر إلى الشعر.

ما هي تكاليف زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في إسطنبول تتراوح بين 1235 و 2941 دولارا تقريبا.

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في أنقرة بين 915 دولارا أمريكيا وأكثر من 2235 دولارا أمريكيا.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في إزمير بين 715 و 2941 دولار أمريكي.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في أنطاليا بين 2282 و3789 دولار أمريكي.

ما هي العوامل التي يتوقف عليها تكلفة عملية زراعة الشعر؟

  • خبرة الطبيب

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر حسب مستوى الطبيب العلمي، كما تعتمد على عدد سنوات الخبرة التي اكتسبها الطبيب في هذا المجال. إذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الشعر، فيجب عليك البحث عن أفضل طبيب في هذا التخصص، حتى لا تخسر أموالك بدون تحقيق النتائج المرجوة.

  • نوع الخدمات التي تقدمها المستشفى

هناك اختلاف في تكلفة زراعة الشعر في تركيا داخل المدن، فتكلفة زراعة الشعر في أنقرة أقل بكثير من تكلفتها في إسطنبول، وقد تختلف الأسعار داخل مراكز زراعة الشعر في إسطنبول اعتمادا على موقع المركز وما إن كان قريبا من المطار أم لا.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتمد تكلفة زراعة الشعر على قربها من الفنادق والمناطق الحيوية في العاصمة، وتختلف أيضا حسب خدمات المستشفيات ومراكز التجميل التي تقوم بإجراء العملية، وكذلك مستوى العناية بالتعقيم وطرق الوقاية والرعاية، فتضاف جميع هذه الخدمات إلى تكلفة العملية.

  • التقنيات المختلفة في زراعة الشعر

قد يختلف سعر زراعة الشعر في تركيا بناء على اختلاف التقنيات المستخدمة في العملية، وقد يتم دمج عدة تقنيات في بعض الحالات وفي هذه الحالات يكون السعر أعلى بكثير، وتختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا اعتمادا على نوع التخدير الذي يستخدمه الطبيب في العملية، وعادة يتم استخدام تخدير موضعي، ولكن هناك أنواع سيئة من البنج المستخدم يمكن أن تسبب حساسية للمريض، بالإضافة إلى وجود أنواع أخرى جيدة جدا.

  • الحالة الصحية للمريض

ومن العوامل التي تؤثر في تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي المنطقة التي ستتم فيها زراعة الشعر. فتكلفة زراعة الشعر في الرأس تختلف عن تكلفة زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية، وذلك بسبب الحاجة لدقة ومهارة عالية في زراعة الشعر في تلك المناطق. وبناء على ذلك، يرتفع سعر البصيلة في هذه العملية مقارنة بسعر البصيلة المستخدمة في زراعة شعر الرأس.

ما هي كمية الشعر المفقودة ومساحة المنطقة وعدد البصيلات المراد زرعها

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا حسب المنطقة المزروعة وخصائص الشعر وحالة المنطقة المانحة للشعر. كما تختلف زراعة الشعر في الرأس عن زراعته في الحواجب والشارب واللحية. تتغير تكلفتها أيضا بناء على حجم المنطقة المطلوب زراعتها وعدد البصيلات، وتختلف أيضا بناء على عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.

  • إذا كان عدد البصيلات المزروعة 4000 بصيلة، فإن السعر هو 1850 يورو.
  • في حالة وجود 2500 بصيلة، يكون المعدل التكلفة حوالي 1550 يورو.
  • إذا كان العدد أقل من 2500، فإن المتوسط يكون 1800 يورو.

ومع ذلك، يمكن أن تتغير كل هذه العوامل المذكورة من وقت لآخر، وبالتالي يمكن أن تتغير الأسعار من وقت لآخر، فهي تعتبر أسعارا تقريبية قابلة للارتفاع والانخفاض.

ما هي فوائد زراعة الشعر في تركيا

  • توجد في تركيا العديد من المراكز الطبية الشهيرة المتخصصة في زراعة الشعر، وتتميز بكفاءتها العالية، لذا إذا كنت ترغب في إجراء عملية زرع شعر في تركيا، ستجد العديد من المراكز التي تتمتع بسمعة جيدة وخبرة عالية، وتتيح لك حرية الاختيار بين هذه المراكز.
  • تتميز مراكز زراعة الشعر في تركيا بالاهتمام الشديد بالوقاية والتعقيم، حيث تستخدم تقنيات حديثة في عمليات زراعة الشعر وفي التخدير أيضا.
  • أثناء فترة العلاج الخاصة بك، يمكنك الاستمتاع بالمناطق السياحية والطبيعية المذهلة في تركيا، وتتوفر وسائل التنقل بسهولة داخل تركيا من مكان إلى آخر.

ما هي مخاطر زراعة الشعر في تركيا

على الرغم من أننا أشرنا إلى العديد من فوائد زراعة الشعر في تركيا، إلا أن هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تواجه المريض نتيجة لهذه العملية، فهي في النهاية عملية جراحية وكما هو متعارف عليه، لا يمكن تجنب المضاعفات الجانبية التي قد تحدث بسبب التخدير أو حدوث التهابات في منطقة الشعر المستخلصة أو المزروعة، ومن الممكن أن يحدث نزيف عند تلقي الجرح في منطقة الشعر المستخلصة.

ما هي مشاكل زراعة الشعر في تركيا

  • وجود عدد كبير من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، قد يسبب لك الحيرة في اختيار المركز المناسب لإجراء العملية.
  • تكلفة العملية مرتفعة بسبب إضافة مصاريف السفر والإقامة إلى التكلفة.
  • إذا تعرض المريض لأي مضاعفات بعد العملية، أو حدثت ظروف طارئة، فقد يكون من الصعب عليه أن يذهب إلى نفس المركز الطبي الذي أجريت فيه العملية، لأن ذلك يتطلب منه السفر مجددا إلى تركيا.

بعض الأمور التي ينبغي أن تأخذها في الاعتبار قبل إجراء العملية

  • يجب عليك معرفة كيفية اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية لك، والمركز الذي ستتم فيه العملية.
  • يجب عليك اختيار الطبيب وفقا لمؤهلاته وخبراته السابقة.
  • يجب أن تكون على دراية بنتائج العملية، وتعرف الضمانات المتاحة لك، ومدى الرعاية التي ستحتاجها بعد إجراء العملية.
  • يجب أن تعرف ما إذا كنت مناسبا لإجراء هذه العملية أم لا؟
  • معرفة المدة التي يستغرقها العملية قبلها وبعدها، وذلك لضمان سلامة نتيجة العملية؟
  • يجب أن تكون على علم بالتكلفة المالية لعملية زراعة الشعر في تركيا.
  • ما هي المدن التي تتميز بإجراء زراعة الشعر؟
  • ما هي تكلفة الإقامة وهل تتوفر أماكن إقامة قريبة من المركز؟
  • هل تعرف وسائل النقل المتاحة وإذا كانت متاحة أم لا؟
  • اكتشاف أماكن الترفيه ومعرفة كيفية الوصول إليها.
  • عليك أن تبحث عن أفضل وأمهر الأطباء الذين يقومون بعمليات زراعة الشعر في تركيا.

شاهد أيضًا: زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

ما هي أفضل أماكن زراعة الشعر في تركيا

  1. امكان لزراعة الشعر في تركيا

حققت شركة امكان تقدما كبيرا في مجال زراعة الشعر في تركيا، حيث حصدت جائزة أفضل جودة علاج، على الرغم من أنها حديثة الإنشاء. استطاعت الشركة الحصول على هذه الجائزة في غضون سبع سنوات فقط، وقد أجرت أكثر من 5000 عملية زراعة شعر. حازت على تقييم خمس نجوم من قبل المرضى الذين تلقوا العلاج فيها.

تعتبر شركة سياحة طبية تقدم العديد من الخدمات في مجال التجميل الطبي، وليست مقتصرة على زراعة الشعر فحسب، بل تعمل في جميع مجالات جراحات التجميل، بما في ذلك تجميل الأسنان والعيون.

تقوم وزارة الصحة التركية بتقديم الدعم لشركة امكان، وكذلك تتلقى الدعم من وزارة الاقتصاد، وذلك لأن الشركة تعمل على جذب السياحة إلى تركيا. قامت شركة امكان بتوقيع اتفاقيات مع مجموعة كبيرة من المستشفيات التجميلية التي تقدم خدمات طبية بأسعار معقولة وجودة عالية، بفضل الأطباء المتخصصين في مجال التجميل وذوي الخبرة العالية.

تسعى شركة امكان لتوفير مترجمين من مختلف اللغات لتسهيل التعامل مع المرضى القادمين من الدول الأخرى، كما تحرص الشركة على تحقيق أفضل النتائج التي يسعون إليها المرضى، وتتابع حالتهم بعد عودتهم إلى بلادهم عن طريق الاتصال بالهاتف أو الرسائل الإلكترونية، للتأكد من حالتهم ونتيجة العملية التي أجريت لهم.

مميزات زراعة الشعر في مركز امكان

تتميز الشركة بعدة مزايا تجعلها واحدة من أهم شركات السياحة العلاجية المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا، وتشمل هذه المزايا:

  • تضم أطباء متخصصين ولديهم خبرة سابقة في زراعة الشعر.
  • تصل تكلفة زراعة الشعر إلى حوالي 1580 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفة ميسورة جدا مقارنة بأماكن أخرى.
  • من أهم ميزات شركة امكان هي تقديم خدمة التأمين الشامل للمرضى.
  • تقدم أيضا خدمة الترجمة للمرضى القادمين من الخارج.
  • تهتم بمتابعة المريض حتى بعد أن يعود إلى بلده، للتأكد من نتيجة العملية.
  • تستخدم شركة امكان أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في عمليات زراعة الشعر.
  • تقدم أيضا برنامج سياحي يهدف إلى ترفيه المريض ويمكنه زيارة أهم معالم إسطنبول أثناء فترة علاجه.
  1. عيادة الدكتور جينيك لزراعة الشعر في تركيا

تمكن الدكتور إيمراه جينيك من إنشاء مركز طبي في عام 2007، حتى أصبح واحدا من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا وأهمها، وذلك في غضون عشر سنوات فقط. يأتي العديد من المرضى إلى العيادة سنويا لإجراء عمليات زراعة الشعر باستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة داخل العيادة.

تم إجراء حوالي 8000 عملية زراعة شعر في عيادة الدكتور جينيك للمواطنين الترك والوافدين من بلدان عربية وأجنبية أخرى. تعد عيادة الدكتور جينيك من أهم العيادات في تركيا، وقد عملت على جذب السياحة الطبية خلال السنوات الأخيرة بفضل العروض المميزة والأسعار المناسبة للجميع.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر داخل عيادة جينيك

  • تقنية FUE.
  • تقنية FUT.
  • تقنية DHI: هي أحدث تقنية في زراعة الشعر، وتعرف أيضا بتقنية القلم. تقوم هذه التقنية بزراعة الشعر مباشرة، وتشبه تقنية FUE إلى حد كبير، ولكنها تختلف في بعض النقاط، حيث تستخدم أداة تشبه القلم لاستخراج جذور الشعر، ومن هنا جاءت التسمية بتقنية القلم.

ويتم تطبيق هذه التقنية مع المرضى الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، وذلك لأنهم لا يعانون من فقدان شعر كبير، وتتميز هذه التقنية بأنها تمنح المريض نتائج أكثر كثافة من التقنيات الأخرى، وعلى الرغم من ذلك فإنها ليست مناسبة في جميع الحالات، ويتولى الطبيب اتخاذ القرار بشأن التقنية الأنسب لحالة المريض.

مميزات زراعة الشعر في عيادة جينيك

  • تتميز عيادة جينيك بأنها تخضع لإشراف وزارة الصحة التركية.
  • تقدم خدماتها الطبية للمرضى بأسعار معقولة.
  • تستقبل جميع المكالمات والاستفسارات من المرضى في أي وقت وطوال أيام الأسبوع
  • تعتمد عيادة جينيك على أحدث الأساليب والتقنيات والأجهزة الطبية في زراعة الشعر.
  • جميع العاملين في العيادة لديهم مهارة عالية وخبرة سابقة.
  1. عيادة هيرنيفا

تم إنشاء عيادة هيرنيفا على يد الدكتور غونجل أوزتورك، طبيب التجميل، الذي تخرج من كلية الطب في جامعة إسطنبول، وكان لديه شغف بالجمال والفن، ولذلك درس طب التجميل في عدة جامعات داخل تركيا وخارجها، واهتم بدراسة التخصصات المتعلقة بجراحة تجميل الأنف والثدي.

بعد أن اكتسب خبرة تزيد عن 12 عاما، بدأ في إنشاء عيادة هيرنيفا المتخصصة في زراعة الشعر، ولكن ليست بالأساليب التقليدية، إنما باستخدام طرق مبتكرة تعتبر الأحدث في مجال زراعة الشعر.

تأتي العديد من الزوار إلى العيادة شهريا، بعضهم من تركيا وبعضهم من خارج البلاد، لأغراض السياحة العلاجية وإجراء عمليات زراعة الشعر، وتم إجراء العديد من العمليات في هذه العيادة، تقريبا 9000 عملية زراعة شعر، باستخدام أحدث التقنيات وتحقيق نتائج ممتازة دون تكاليف باهظة.

  1. مركز هاير ورلد الهولندي التركي

يعتبر مركز هاير ورلد الهولندي من أهم مراكز زراعة الشعر في تركيا، إذا تمت مقارنته بالمقاييس العالمية من حيث الخبرة والتقنيات الحديثة المستخدمة، ويتمتع هذا المركز بفرع رئيسي في هولندا، ويتميز بوجود طاقم طبي متميز يتمتع بخبرة ومهارة عالية في مجال زراعة الشعر، ويحظى بشهرة عالية جدا في أوروبا وتركيا.

  1. مستشفى أرت هوسبيتا

تعد مستشفى أرت هوسبيتا من أبرز مراكز زراعة الشعر في تركيا، وتأسست على يد الطبيب العالمي علي كارامان، الذي يعمل أيضا كمدير للمستشفى. تقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية بالإضافة إلى زراعة الشعر، مثل مركز أطفال الأنابيب، ومركز جراحة العمود الفقري، ومركز الفحص الطبي، ومركز التجميل، والعديد من الخدمات الطبية الأخرى.

شاهد أيضًا: معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وطريقة إجرائها

في نهاية هذا المقال، سنلخص لكم كل ما يتعلق بعملية زراعة الشعر، ابتداء من طريقة تنفيذها للمرضى، وصولا إلى التقنيات المستخدمة في تنفيذها، وأخيرا سنعرض أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا. ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء والأحباء لكي يتعرفوا على أفضل أماكن زراعة الشعر في تركيا، ونرحب بتعليقكم أسفل المقال.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *