أسماء أكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر

أسماء أكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر، ومعروف أن مساحيق التجميل هي أحد أهم الأشياء التي تؤثر في حياة الكثير من الناس يوميا، لذلك فهي من الصناعات المهمة جدا والتي لها تأثير كبير في السوق العالمية، وهذا بدوره يؤدي إلى وجود منافسة بين شركات تصنيع مستحضرات التجميل لإنتاج منتجات تجذب السوق العالمية، وفي الجمل التالية سنتعرف بالتفصيل على أهم وأكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر، وعددهم حوالي عشر شركات أو أكثر.

1 – شركة CLINIQUE

تعتبر واحدة من كبرى الشركات المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية، وتعود ملكيتها إلى شركة (إسترلودر). وتعتبر هذه الماركة واحدة من أغلى وأجود الماركات المتداولة في السوق، وذلك لسببين. الأول، تم اختيار هذه المنتجات بعناية لتكون متوافقة مع جميع أنواع البشرة وتجنب الحساسية والأمراض الجلدية. والثاني، ينصح العديد من أطباء الجلدية مرضاهم باستخدام منتجات هذه الشركة لأغراض متعددة. تحرص الشركة دائما على تصنيع كل منتج بناء على ظروف البلد الذي سيتم بيع المنتج فيه، بما في ذلك لون البشرة ودرجة الحرارة المتوسطة في تلك البلد.

تأسست الشركة في عام ١٩٦٨م في مدينة نيويورك على يد إيفلين لودر. جاءت الفكرة لها من قراءتها لمقال في مجلة فوغ بعنوان `هل يمكن صنع بشرة رائعة؟`. أول مجموعة أطلقتها الشركة في الأسواق كانت مجموعة “Step Skin Care System 3”. هذه المجموعة كانت السبب وراء النجاح الكبير الذي حققته الشركة في تلك الفترة. يجدر بالذكر أن الشركة تنتج مستحضرات التجميل الخاصة بالرجال.

شاهد أيضًا: أشهر شركات الموضة في ألمانيا

2- شركة أوريفيلم ORIFLAME

هي شركة سويدية تأسست عام 1967 م على يد الأخوين جوناس وروبرت أوف جوكينج مع مشاركة صديقهما بينجت هيللتستين، وتبلغ مبيعات الشركة سنويا حوالي 1.3 مليار يورو.

حققت شركة أوريفيلم المركز الأول في مجال البيع المباشر، الذي يقضي على وسطاء الشركة ويتيح التعامل المباشر بين الشركة والمستهلك. تمكنت هذه الشركة من كسب ثقة عملائها في وقت قصير جدا وأصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال التجميل.

3- شركة لوريال L’OREAL

هي شركة فرنسية تأسست في عام 1919 على يدي الكيميائي الخبير أوجين سشويلير، وكانت فكرة تأسيس الشركة تهدف إلى إنتاج صبغة لصبغ الشعر وسميت بـ Oreal. حظيت هذه الصبغة بشعبية كبيرة من قبل السيدات في عام 1920. كان عدد العاملين في الشركة 3 خبراء كيمياء في بدايتها، ولكن العدد ازداد إلى 100 كيميائي بحلول عام 1950. وفي الوقت الحاضر، يبلغ عدد موظفيها حوالي 72640 موظف، وتبلغ إيراداتها السنوية حوالي 22.5 مليار يورو.

يجدر بالذكر أن الشركة قد أنفقت نحو 900 مليون يورو في اختبار منتجاتها على الحيوانات وحازت الشركة على جائزة (رويال يونسكو).

4- شركة ماك Mac

تأسست الشركة في عام 1984 م على يدي المصور فرانك توسكان وخبير التجميل فرانك أنجليو. جاءت فكرة تأسيس الشركة استجابة لرغبة كلاهما في إنتاج منتجات تجميلية تدوم لساعات طويلة أثناء جلسات التصوير، مع عدم ترك أي آثار سلبية على البشرة. يجدر بالذكر أن الشركة تعود ملكيتها إلى شركة (إستي لودر) الرائدة في مجال العناية بالبشرة.

حققت الشركة شهرة واسعة بين نجوم السينما، ومن الشهير أن سبب زيادة شعبيتها في الآونة الأخيرة هو تخصيص جزء من مبيعاتها لمكافحة مرض الإيدز المميت.

معروف أن شركة Mac تعتمد على الإعلان عن منتجاتها بشكل مبالغ فيه، حيث تعتبر جودة منتجاتها وإعجاب المستهلكين بها وسيلة ترويجية كبيرة للمنتج.

5- شركة إتود هاوس Etude House

هي شركة كورية تأسست في عام 1966 م وتمتلكها الشركة الأم (أمور باسيفيك)، ومع مرور الوقت تغير اسم الشركة ليصبح (أوسكار) بدلا من (إتودهاوس). يتألف اسم الشركة من مقطعين، إتود يعني القطعة الموسيقية وهاوس بمعنى البيت، مما يعني أن المعنى الكامل للاسم هو (بيت القطعة الموسيقية).

ويجدر بالذكر أن الشركة قد استعانت بعدد كبير من الفنانين والنجوم للإعلان عن منتجاتها سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

6- شركة ريفلون Revlon

تأسست شركة للعناية بالبشرة والشعر والجسم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1931م، على يد تشارلز ريفزون ويوسف ريفزون وتشارلز لخمان، وكانت البداية في ابتكار صبغات مختلفة للأظافر، وبحلول عام 1937م انتشرت منتجات ريفلون في المتاجر والصيدليات، وفي بداية عام 1940م أنتج أول خط مانيكير للشركة.

يجدر بالذكر أن شركة Revlon تدعم عددا من المشروعات الخيرية، بما في ذلك تمويل حملة التوعية بسرطان الثدي وسرطان المبيض، بالإضافة إلى مشاركتها في عرض الأزياء الكبير الذي أقيم في مدينة نيويورك، بهدف جمع التبرعات لصالح مركز جينيس، وهو مركز في لوس أنجلوس لضحايا العنف المنزلي.

شاهد أيضًا: أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر

7- شركة أيفون Avon

إحدى أبرز شركات صناعة مستحضرات التجميل، تأسست في عام 1886م في الولايات المتحدة الأمريكية على يدي ديفيد ماكونيل. كان ماكونيل يعمل كبائع للكتب، وتم تغيير اسم الشركة في عام 1892م ليصبح `عطور كاليفورنيا` نسبة لوجود الكثير من الأزهار البرية في مدينة كاليفورنيا. في عام 1932م، قدمت شركة عطور كاليفورنيا أول علامة تجارية لها المعروفة بـ Avon. يجدر بالذكر أن إيراداتها السنوية تقدر بحوالي 11 مليار دولار سنويا.

8- شركة كفرغيرل Cover Girl

تأسست هذه الشركة في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة ، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك كريم الأساس والماسكارا وأحمر الشفاه.

9- شركة يوربان ديكاي

تعد هذه الشركة حديثة النشأة في مجال مستحضرات التجميل مقارنة بغيرها من الشركات. تأسست في عام 1996م على يدي ساندي ليرنر وباتريشيا هولمز في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

تهتم هذه الشركة بفئة معينة من الفتيات المهووسات بالموضة، وتبذل كل جهدها لضمان عدم استخدام الحيوانات كمجال للتجارب.

10- شركة مايبلين Maybelline

هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع منتجات التجميل وهي تابعة لشركة لوريال، تأسست مايبلين عام 1915 بواسطة توماس لايلي وليامز الذي كان عمره آنذاك 19 عاما.

ظهرت الفكرة عندما رأى توماس أخته الكبرى (مايبل) تضع الفازلين وغبار الفحم على رموشها، مما منحها مظهرا جذابا وجعل رموشها طويلة بشكل غير اعتيادي، فقرر توماس تصنيع نفس الخليط مع إضافة بعض المكونات الكيميائية وأطلق عليه اسم مايبلين تيمنا بشقيقته.

11- شركة سيفورا SEPHORA

إنها شركة فرنسية عالمية تعمل في مجال صناعة مستحضرات التجميل. تأسست في عام 1970 وتعتمد بشكل كامل على الموارد الطبيعية في إنتاج منتجاتها التجميلية. يجدير بالذكر أن الشركة تقوم بإرسال عينات مجانية من منتجها مع طلب العميل لتجربتها، مع الاحتفاظ بحق المستهلك في استرداد أو استبدال المنتج خلال 14 يوما. بلغت أرباح الشركة السنوية حوالي 4 مليارات دولار، وقد حازت على العديد من الجوائز العالمية نظرا لتفوقها في مجال العناية بالبشرة.

يمكن تقسيم اسم الشركة إلى جزئين، الأول هو (سيفوس) بمعنى الجميل و(زيبورة) وهو اسم زوجة سيدنا موسى عليه السلام، والذي ورد في الإنجيل ومعروف بجمالها الشديد.

شاهد أيضًا: بحث عن أنواع شركات الأموال في السوق التجاري

هنا ينتهي مقالنا حول أسماء أكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر، وقد ذكرنا بتفصيل بعض أهم هذه الشركات وما تقدمه من صناعات مختلفة لأدوات المكياج.

أسماء أكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *