معلومات عن شاطئ الفيروز في مرسى مطروح

سنقدم بعض المعلومات عن شاطئ الفيروز في مرسى مطروح. يعد مرسى مطروح واحدة من المدن الساحلية الخلابة المشهورة بجمال شواطئها ورمالها الذهبية الجميلة. وقد تم تسميتها بـ `مالديف الشرق`. ومن بين الشواطئ المهمة فيها يأتي شاطئ الفيروز.

معلومات عن شاطئ الفيروز مرسى مطروح

شاطئ الفيروز من الشواطئ الساحرة الموجودة في مرسى مطروح، ويتميز هذا الشاطئ بهدوئه ويوفر فرصة للكبار والصغار للاستمتاع على حد سواء، وتقدم الفنادق الموجودة بالقرب من هذا الشاطئ كل وسائل الراحة.

يوجد هذا الشاطئ على بعد ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة، لذلك يمكن لأولئك الراغبين في الراحة والاستجمام البقاء في هذا الشاطئ، ولمن يرغب في التسوق وقضاء وقت ممتع مع العائلة يمكنه الانتقال إلى وسط المدينة للترفيه والاستمتاع.

شاهد أيضًا: أكبر شواطئ في الدوحة شاطئ كتارا للعائلات

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها على شاطئ الفيروز

كما ذكرنا، شاطئ الفيروز هو أحد أجمل الشواطئ في مرسى مطروح، حيث يتميز بالهدوء والاستجمام، لذلك فهو مناسب جدا للأشخاص الذين يرغبون في الابتعاد عن مشاكل الحياة والعمل وقضاء وقت ممتع.

في هذا الشاطئ، هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها، ومن بينها:

  • يمكن الاستمتاع وقضاء وقت ممتع عند الجلوس على شاطئ الفيروز، حيث الطبيعة الساحرة والهواء النقي المنعش، كما يعكس لون المياه الزرقاء لون السماء، ويمكن أيضا الاستمتاع بالمشي على الرمال الذهبية.
  • يمكنك أن تستمتع بتجربة رائعة ومميزة عند ركوب البنانا بوت، مع الحذر من الوقوع في الماء، أو يمكنك ركوب البدالات المائية لتحظى بتجربة رائعة في الماء.
  • يمكن التمتع بممارسة رياضة السباحة في مياه شاطئ الفيروز الزرقاء الصافية، خاصة أن أمواج هذا الشاطئ هادئة، لذلك لا يوجد خطر على الأطفال عندما يسبحون في هذا الشاطئ.
  • قامت إدارة الشاطئ بتخصيص منطقة خاصة للعب الأطفال وزودتها بأحدث الألعاب لضمان بهجة وسعادة الأطفال وتوفير الأمان لهم في نفس الوقت.
  • يمكن التغلب على ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف عن طريق الحصول على كوب من المشروبات المنعشة من المقاهي المنتشرة على طول شاطئ الفيروز، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه المقاهي أيضا وجبات سريعة صحية للأطفال.

ما هي أسعار الدخول إلى شاطئ الفيروز؟

بالنسبة لرسوم الدخول إلى شاطئ الفيروز، فهي غير مرتفعة على الإطلاق بل تعتبر مناسبة للجميع، وفيما يلي أسعار الدخول إلى شاطئ الفيروز:

  • يبدأ سعر استئجار الكراسي والشماسي من 40 جنيها.
  • سعر تأجير الجت سكي يبدأ من 100 جنيهاً.
  • سعر لعبة البانانا بوت تقريباً 25 جنيه.

في حال حدوث أي تغيرات في هذه الأسعار، سنقوم بتحديثها لكم على الفور.

شاهد أيضًا: أفضل 10 مدن شاطئية في اوروبا

أفضل الفنادق القريبة من شاطئ الفيروز

من خلال تقييمات الزوار، تم التأكد من أن فندق ادرياتيكا مرسى مطروح يعد واحدا من أفضل الفنادق، كما أنه يقع بالقرب من شاطئ الفيروز على بعد حوالي 3 كيلومترات، وأشارت تقييمات الزوار العرب إلى أن الفندق جيد جدا من حيث طاقم العمل والنظافة ومستوى الراحة.

أفضل شواطئ مرسى مطروح بشكل عام

مدينة مرسى مطروح تتميز بشواطئها الساحرة ومياهها الزرقاء الجميلة، وهي واحدة من أجمل المدن الساحلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ونستعرض معكم أفضل الشواطئ الموجودة في مرسى مطروح:

1- شاطئ الأبيض

  • هذا الشاطئ في مرسى مطروح من بين أجمل وأفضل الشواطئ، ويتميز بمياهه الصافية والنقية، ويعتبر أحد أكثر الشواطئ هدوءا، ويقع على بعد 20 كيلومترا إلى الغرب من المدينة.
  • يمكن الوصول إلى المدينة عن طريق ركوب الحافلة لمدة تقريبية ربع ساعة، ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا الشاطئ هي الاستجمام والاسترخاء بجلوسك أمام الشاطئ وممارسة الألعاب المائية المتنوعة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بتناول الطعام وشرب المشروبات المنعشة من خلال زيارة المطاعم المتواجدة على طول الشاطئ، ولا تنس أن تلتقط الصور التذكارية مع عائلتك أو أصدقائك لتتذكر هذه الرحلة الممتعة دائما. وبالنسبة لأسعار الدخول، فهي بأيدي الجميع وليست مرتفعة.

2- شاطئ عجيبة

  • هذا الشاطئ، وفقا لبعض الأشخاص، يعد لقبا مناسبا لجماله البارز، فهو حقا واحد من أروع الشواطئ بسبب جاذبيته الجمالية التي تلفت الأنظار إليه، بالإضافة إلى قربه من العديد من المعالم السياحية مثل المقابر الرومانية. فهذه المقابر تعتبر واحدة من المواقع السياحية الأكثر شهرة، وتعود تاريخها لأكثر من ألفي عام.
  • وجهت المحافظة جهودها للقيام بالعديد من الإصلاحات على هذا الشاطئ، وبالتالي زاد الإقبال عليه في الفترة الأخيرة، وبالنسبة لموقع الشاطئ، فإنه يقع غرب المدينة بمسافة تقدر بحوالي 28 كيلومترا، ويحيط به هضبة كبيرة من جميع الجوانب.
  • من بين الأنشطة المهمة التي يمكنك القيام بها في هذا الشاطئ، زيارة كافة المعالم السياحية المجاورة، بعضها يعود إلى العهد الروماني، ويمكنك أيضا قضاء وقت ممتع في الاسترخاء والاستجمام على شاطئ عجيبة. ولا يمكن نسيان ممارسة رياضة السباحة، ولا تنسى أبدا التقاط الصور التذكارية.

3- شاطئ روميل مرسى مطروح

  • يعتبر شاطئ روميل واحدا من أفضل الشواطئ في مرسى مطروح، وهو وجهة سياحية شهيرة يقصدها السياح لتوفير كل ما يحتاجونه لقضاء وقت ممتع. يطلق عليه هذا الاسم تكريما للقائد الألماني إرفين روميل.
  • وهذه الشاطئ يقع بالضبط بالقرب من وسط المدينة على بعد حوالي 4 كيلومترات، ومن أهم الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها هناك هي رحلة بحرية ممتعة على القوارب المتاحة على الشاطئ، ويمكن أيضا ممارسة السباحة.
  • يمكن الاستمتاع بصيد الأسماك باستخدام البوصة أو الشباك، وتتوفر العديد من المعالم السياحية بالقرب من الشاطئ.

4- شاطئ كليوباترا بمرسى مطروح

  • شاطئ كليوباترا يعتبر واحدا من أروع وأجمل الشواطئ المتواجدة في مرسى مطروح، ويتميز بأنه هادئ ومياهه صافية ونقية تعكس جمال السماء الزرقاء، كما يتميز الشاطئ بالصخور المتميزة فيه، ويحتوي أيضا على معلم سياحي مهم وهو حمام الملكة كليوباترا الذي يضم العديد من الآثار الرائعة.
  • يقع الشاطئ بالقرب من شمال غرب مدينة مرسى مطروح، ويبعد عن وسط المدينة حوالي 5 كيلومترات. من الأنشطة المهمة التي يمكن ممارستها الاسترخاء والاستجمام على شاطئ كليوباترا والنظر إلى السماء الزرقاء.
  •  يمكن أيضا أن تقضي وقتا ممتعا في حمام الملكة كليوباترا، ولا تنس أبدا التقاط الصور التذكارية لتتذكر هذه اللحظات الجميلة دائما.

5- شاطئ البوسيت

  • واحدة من أفضل وأبرز الشواطئ في مدينة مرسى مطروح، حيث يمكن للكبار والصغار قضاء وقت ممتع على هذا الشاطئ، ويتميز بأمواجه الهادئة، ويعود اسمه إلى اللغة الفرنسية.
  • هذا الشاطئ يقع في وسط مدينة مرسى مطروح، مما يجعله قريبا من صخب المدينة وفي الوقت نفسه يوفر بيئة مريحة. يمكنك الاستمتاع بمظهره الخلاب والاسترخاء، وممارسة العديد من الأنشطة، بما في ذلك الاستمتاع بزرقة السماء والرمال الصفراء الناعمة.
  • يمكنك أيضا التقاط صور تذكارية مع أفراد العائلة والأصدقاء، ويمكنك ممارسة السباحة والألعاب المائية المتنوعة. بالنسبة لأسعار الدخول إلى هذا الشاطئ، فهي مجانية تماما، وهذا هو أهم ما يميزه، لذا يجب أن تحرص على زيارته.

شاهد أيضًا: كيفية السفر إلي شاطئ الرمال الفضية بجدة

قدمنا لكم معلومات عن شاطئ الفيروز في مرسى مطروح، وإذا كان لديكم أي استفسار، فلا تترددوا في ترك تعليق وسنرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

معلومات عن شاطئ الفيروز في مرسى مطروح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *