تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

تعمل شاشة الكمبيوتر LCD بنفس الدقة والعرض الفيديوي تماما كشاشة تلفزيون LCD، لذلك إذا كان لديك حاسوب غير مستخدم، يمكنك تحويله إلى تلفزيون عالي الوضوح، وسنقدم اليوم طريقة تحويل الحاسوب إلى شاشة تلفزيون بالتفصيل.

أنواع الوصلات

إذا كان من الممكن توصيل الشاشة وجهاز استقبال الكابل أو جهاز استقبال القنوات الفضائية من خلال نوع واحد من كبل الفيديو، فهذا كل ما تحتاجه للحصول على الصورة.

إذا لم تقم بذلك، ما زال بإمكانك توصيلها بصندوق تلفزيون يعمل كمحول كبل، ستحتاج أيضا إلى مكبرات صوت لصوت التلفزيون.

وفيما يلي تفصيل لأهم أنواع الوصلات:

اقرأ أيضًا: معلومات عن الكمبيوتر و أهم مكوناته وكيفية التعامل معه

1. وصلة HDMI

  • تم تطوير كابلات HDMI لأول مرة في عام 2003، وتطورت خلال العقد الماضي لتوفير واجهة عالمية تجمع الصوت والصورة في واجهة واحدة.
  • يدعم HDMI، وهي واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة، الاتصال بين جهاز مثل مشغل Blu-ray أو صندوق الكابل وجهاز تلفزيون عالي الدقة ذو الشاشة المسطحة أو جهاز العرض، وتستخدم الكابلات أيضا في المعدات الصوتية مثل الخلاطات وأنظمة التسجيل ومكبرات الصوت.
  • تم تطوير الكابل من خلال شراكة بين عدد من شركات الإلكترونيات الكبيرة، بما في ذلك هيتاشي وماتسوشيتا (شركة باناسونيك الأم) وفيليبس وسيليكون إميج وسوني وتومسون (شركة آر سي إيه الأم) وتوشيبا، حيث سعت هذه الشركات إلى إنشاء معيار اتصال موحد في هذه الصناعة.
  • تستخدم كابلات HDMI نفس تقنية كابلات DVI أو الواجهة المرئية الرقمية، وهي معيار الاتصال الرقمي في بيئة الكمبيوتر الشخصي.
  • تعتبر واجهة HDMI ببساطة امتدادا لواجهة DVI مع إضافة مكون صوتي، وتدعم مساحات ألوان مختلفة ومكونات أخرى، وتأتي كابلات HDMI الشهيرة بأجهزة الكمبيوتر والشاشات التي تباع اليوم مع منفذي HDMI وDVI للاختيار من بينهما.
  • قبل ظهور كابلات HDMI، استخدمت جميع شركات الإلكترونيات العديد من وسائل الاتصال التمثيلية مثل كابل VGA وتردد الراديو.

2. وصلة DVI

  • يمكن استخدام الكمبيوتر بسهولة كوسيلة للوسائط المتعددة من خلال استخدام بعض المكونات، مثل تركيب بطاقة فيديو عالية الجودة وإضافة شاشة كمبيوتر LCD وتوفير مساحة تخزين كبيرة لساعات من المرح.
  • بعض شاشات LCD تحتوي على منافذ متعددة يمكن استخدامها للاتصال بالكمبيوتر، وتعد واجهة الفيديو الرقمية واحدة من أكثر منافذ التوصيل شيوعا على شاشات LCD ذات الشاشة الكبيرة، وتحتاج إلى توصيل شاشتك بكابل DVI.
  • باستخدام نوع البطاقة الفيديو المناسب ومنفذ DVI المرفق، ستكون قادرا على مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام المفضلة على الويب بأفضل طريقة ممكنة، حيث توفر شاشات CRT القديمة في الغالب منافذ VGA التي تنتج دقة وجودة صورة أقل، وسيقوم كابل DVI بتحويل الإشارة الرقمية من الكمبيوتر إلى شاشة LCD.

شاهد أيضًا: كيف اوصل الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

أهمية وصلة HDMI

  • يجمع HDMI بين واجهات الفيديو والصوت في اتصال واحد، مما يسهل عملية تثبيت نظام الترفيه المنزلي.
  • يعمل الكبل الرقمي أيضا على تحسين جودة الصورة والصوت بشكل كبير للجميع من خلال توفير واجهة مدمجة واحدة لنقل هذه البيانات الرقمية بتنسيق غير مضغوط.
  • تعتبر كابلات HDMI الداخلية وسيلة لنقل المكونات الصوتية والبصرية، وتحتوي كل من المكونات الصوتية والبصرية على قناة إرجاع الصوت، مما يعزز سرعة وكفاءة إشاراتها.
  • يتألف معظم الموصلات واللحام المستخدم في خلط الموصلات من النحاس النقي الغني بالأكسجين، حيث تعد الفضة والنحاس من المعادن ذات أعلى خصائص التوصيل، ولكنها تتأكل أيضا عند تعرضها للهواء.
  • يتأثر لون النحاس باللون الأخضر والفضة باللون الرمادي الداكن عندما يتعرضون للأكسدة أو التآكل مع مرور الوقت، وذلك عند استخدام كميات عالية من النحاس والفضة في الكابلات، حيث تكون فرصة التأكسد والتآكل أقل.

تحويل شاشة الكمبيوتر الى تليفزيون بالصور

  1. اكتشف ما إذا كان مربع استقبال الكابل أو الأقمار الصناعية لديه منفذ إخراج DVI أو HDMI. إذا كان يستخدم منفذ DVI، فإنه يحتوي على موصل مستطيل متعدد السنون مع براغي، مشابها لموصل VGA. أما إذا كان يستخدم HDMI، فإنه يحتوي على موصل رفيع يشبه المنحنى. يمكنك توصيل مربع التلفزيون بجهاز العرض باستخدام أحد هذه الكابلات؛ ويعتبر HDMI الخيار الأفضل.
  2. إذا لم يكن لمربع التلفزيون أي مخرجات سابقة، يجب البحث عن منافذ الإدخال على شاشة الكمبيوتر LCD، إذا كانت الشاشة تحتوي على S-Video (موصل مدور، ذو خمسة أسنان) أو إدخال فيديو مركب (منفذ أصفر على غرار RCA)، يمكن توصيل مربع التلفزيون بإحدى هذه الكابلات.
  3. إذا لم يتمكن الشخص من الاتصال مباشرة بكابل التلفزيون أو مربع الأقمار الصناعية، يمكنه شراء محول التلفزيون للشاشة وتوصيله بمنفذ الإخراج في مربع التلفزيون.
  4. عندما يكون الاتصال عبر كابل S-Video غير ممكن، يمكن أن يتم استخدام كابل RCA المركب (الموصلات الصفراء والبيضاء والحمراء) أو الاتصال بالتلفاز عبر كابل RF المتحد المحور (الكابل السميك والأسود والملتوي).
  5. قم بتوصيل مخرج الصوت التلفزيوني بمجموعة من السماعات باستخدام كابلات الصوت RCA (المقابس الحمراء والبيضاء فقط)، وقم بتوصيلها من خلال موالف التلفزيون إذا كانت تحتوي على منافذ إخراج الصوت، وإلا قم بتوصيل مكبرات الصوت مباشرة بكابل / مربع الأقمار الصناعية.
  6. قم بتشغيل كل الأجهزة، استخدم جهاز التحكم عن بعد في موالف التلفزيون لتحديد مصدر دخوله عبر الكابل (S-Video، تركيب، وغيرها) الذي تستخدمه، استخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالكابل/الأقمار الصناعية لتغيير قنوات التلفزيون.

مقالات مرتبطة بالكمبيوتر

  • كيف اخفض سطوع شاشة الكمبيوتر
  • كيفية تشغيل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بدون برامج
  • كيفية زيادة سرعة الكمبيوتر إلى الحد الأقصى بدون استخدام برامج

في النهاية، نشير إلى أهمية وضرورة التكنولوجيا في حياتنا، حيث ساهمت في وجود جديد في حياتنا، وعلينا أن نستفيد من هذا المقال ونتعرف على كيفية تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون.

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *