أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

أين توجد جزر المالديف في أي دولة بالصور؟، تتمركز جزر المالديف في المحيط الهندي وهي مجموعة من الجزر الصغيرة المدهشة. تشتهر هذه الجزر بجمالها، ولذلك يقصدها الكثيرون من الأزواج الجدد لقضاء أجمل الأوقات هناك. لذلك، سنقوم بتوضيح مكان جزر المالديف في أي دولة بالصور بكل تفصيل.

أين تقع جزر المالديف في أي بلد مع الصور؟

  • جزر المالديف هي مجموعة من الجزر الموجودة بين قارة آسيا، وهي دولة مستقلة ذات سيادة لا تنتمي إلى أي دولة أخرى، فهي دولة إسلامية لها دستور خاص بها وبرلمان خاص بها، وجميع سكانها يدينون بالإسلام، لذا فإن الشخص الذي يرغب في الاستقرار فيها يجب أن يكون مسلما.
  • يمنع الدستور في جزر المالديف إقامة أي شخص غير مسلم على أراضيها، لأن المبادئ التي يستند إليها الدستور هي المبادئ الإسلامية.
  • في عام 1982، انضمت جزر المالديف إلى الكومنولث وأصبحت عضوا فيه منذ ذلك الوقت.
  • إجمالي السكان في جزر المالديف حاليا يصل إلى 309 ألف نسمة، ويتحدث سكان جزر المالديف باللغة الديفيهية التي تحتوي على العديد من المصطلحات العربية، والهلال هو رمز الدين الإسلامي في هذا البلد.
  • لون العلم في جزر المالديف هو اللون الأحمر الذي يعبر عن شهادة أبناء هذه البلاد، كما يتضمن العلم اللون الأخضر الذي يعبر عن السلام المعتاد في هذا البلد.

اقرأ أيضًا: معلومات عن جزر المالديف اين تقع

 تاريخ جزر المالديف

  • تعرضت جزر المالديف للحكم البريطاني لمدة 78 عاما، ولكن تم استعادة استقلال هذه الدولة في عام 1965م. في عام 1887، كانت جزر المالديف جزءا من بريطانيا، ثم تم التوقيع على اتفاقية تتطلب التخلي عن الحكم في البلاد مقابل منح بريطانيا السيطرة العسكرية في البلاد وتحصيل مبلغ مالي سنوي من جزر المالديف.
  • تتألف جزر المالديف من مجموعة من الجزر المرجانية المرتفعة عن سطح البحر، ولكن في عام 1907م، انهدمت جزء من هذه الجزر في البحر وانخفضت بثلاثين سنتيمترا، لذلك اشترت الهند وأستراليا وسريلانكا هذه الجزر لترميمها وحمايتها من الغرق.
  • لا يزال التهديد البيئي يهدد هذه الجزر حتى الآن، خاصة أن من المتوقع أن يرتفع مستوى البحر حوالي 60 سم بحلول عام 2100.

معلومات عن جزر المالديف

  • عاصمة جزر المالديف هي مدينة ماليه، وهي أكبر المدن الموجودة على الجزيرة، وتتميز بجمالها الخلاب ونظافتها المميزة، كما تحتوي على العديد من الأسواق التجارية والمنشآت والمباني.
  • ثاني أكبر دولة في جزر المالديف بعد ماليه هي مدينة أدو، وتعتبر واحدة من المدن الكثيفة بالسكان، حاول سكان هذه المدينة الاستقلال عن المالديف ولكنهم فشلوا.
  • جزر المالديف واحة سياحية رائعة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل توفر العديد من المنتجعات السياحية المصممة بعناية.
  • تحتوي جزر المالديف على العديد من الجزر المرجانية الصغيرة، حيث يخصص جزء منها للسكن والبعض الآخر للسياحة وصيد السمك وبناء الفنادق والمنتجعات.
  • أصل سكان جزر المالديف يعود إلى سريلانكا وشبه القارة الهندية.
  • يعمل سكان جزر المالديف في تجارة الأصداف البحرية وصيد السمك، وهذه المهن والمواهب منتشرة بشكل واسع بين سكان جزر المالديف، خاصة في ضوء توفر العديد من أنواع الأسماك المختلفة في تلك الجزر.

المناخ في جزر المالديف

  • يتميز المناخ في جزر المالديف بارتفاع نسبة الرطوبة فيه نظرا لتواجد هذه الجزر في وسط المحيط الهندي الذي لا تصل إليه الشمس.
  • يحدث ارتفاع لمستوى الماء في هذه الجزر، مما يشكل خطر الغرق على هذه الجزر.
  • المحيط الهادئ الذي يحيط بتلك الجزر يقوم بامتصاص الحرارة وتخزينها، وتتم تدفق هذه الحرارة ببطء إلى المباني، ولذلك تتراوح درجات الحرارة في جزر المالديف بين 24 درجة مئوية و 33 درجة مئوية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في المنطقة، ولكن نسيم البحر يقلل من الشعور بارتفاع الرطوبة.
  • تكون الأمطار غزيرة في جزر المالديف، خاصة في الجزء الجنوبي، حيث يبلغ متوسط كمية الأمطار السنوية حوالي 2.54 ملم في الجزء الشمالي من البلاد، أما في الجزء الجنوبي فتصل إلى حوالي 3.810 ملم.

شاهد أيضًا: 9معلومات عن السياحة في جزر المالديف

السكان في جزر المالديف

يتكون سكان جزر المالديف من أعراق مختلفة، وبالتالي لديهم مجموعة من الثقافات المتنوعة من القادمين من سيريلانكا وبعضهم من جنوب الهند.

يلاحظ أن عدد السكان كان يزداد بشكل كبير في عام 1978، ولكن هذا العدد بدأ في الانخفاض في عام 2000، وتم لفت الانتباه إلى أن أعمار السكان لا تتجاوز 46 عاما، ثم انخفضت إلى 37 عاما، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات.

اقتصاد جزر المالديف

يتمثل الناتج المحلي في جزر المالديف في مبلغ يصل إلى 1،877 مليار دولار وذلك وفقا للإحصاءات لعام 2009م، وتتنوع الاقتصاد في جزر المالديف وتجتمع فيه عدة جوانب

  • قطاع الاستثمارات الأجنبية.
  • قطاع صيد المرجان صيد الأسماك.
  • قطاع السياحة الذي يمثل جزءا كبيرا من الاقتصاد، ويضم العديد من الوجهات السياحية مثل المنتجعات والمعالم السياحية المتنوعة، بما في ذلك المساجد والمتاحف.

جزر المالديف سياحة

رغم صغر حجم جزر المالديف، فإن السياحة تشكل جزءا كبيرا من قطاع السياحة فيها، حيث تجذب هذه الجزر عددا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام، وتعد جزر المالديف واحدة من أفضل وجهات السياحة في العالم.

تشهد السياحة نموا خاصا في الفترة من ديسمبر إلى أبريل، حيث يكون الطقس الشتوي دافئا للزوار القادمين من أوروبا. ويعتبر شهر يناير من أكثر الشهور رواجا سياحيا بسبب احتفالات رأس السنة، بينما تنخفض السياحة في مايو ويونيو نظرا لتقلبات الطقس.

أشهر الأماكن السياحية في جزر المالديف

من أشهر الأماكن السياحية في جزر المالديف ما يلي:

1- جزيرة ايسدهو

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

هذه الجزيرة تنتمي إلى ماثي، وهي تعرض تاريخ جزر المالديف منذ العصور القديمة قبل الإسلام وحتى العصور البوذية، وتحتوي على العديد من اللوحات المعدنية المصنوعة من النحاس.

2- ميدان الجمهورية

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

يشتهر هذا الميدان بأسماء مثل الساحة العامة، وهو مليء بالحقول الخضراء الغنية التي تمتد على الجانب الشمالي من الساحل، ويحتوي الميدان أيضا على منطقة مخصصة لإقامة الوزراء والرؤساء عند زيارتهم لهذا المكان.

3- المتحف الوطني

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

يعد من أبرز الوجهات السياحية في جزر المالديف، لأنه يشكل قصرا قديما خاصا بالسلطان تم تحويله إلى متحف يضم العديد من الأثار والتحف النادرة المتعلقة بالسلاطين، مثل المجوهرات والحلي والملابس وغيرها.

4- رادهو ماديفارو

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

هذه المكان من الأماكن السياحية المميزة الذي يمكن من خلاله مشاهدة الأسماك الملونة المتنوعة من تحت الماء مثل: أسماك القرش، الدلفين، الأسماك الملونة، التونة وغيرها.

5- هاكورو ميسكي

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

يعد هذا المسجد من بين أقدم المساجد الموجودة في جزر المالديف، ويتميز بالعديد من التماثيل المميزة التي تجذب السائحين، وجميع جدران المسجد مبنية من الشعاب المرجانية.

موضوعات أخرى

في النهاية، بعد أن تعرفنا على موقع جزر المالديف في أي دولة وشاهدنا الصور، وتعرفنا على مناخ الدولة والسكان والاقتصاد والأماكن السياحية الشهيرة فيها، نأمل أن تكون قدمنا معلومات كافية لكم عن جزر المالديف.

أين تقع جزر المالديف في أي دولة مصحوب بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *