مقدمة إذاعة مدرسية شاملة بفقرات طويلة وجميلة

نقدم لكم اليوم مقالا جديدا عبر منصتنا الإلكترونية، يتعلق بمقدمة اذاعة مدرسية شاملة وطويلة وجميلة لجميع المراحل التعليمية. حيث يسعى الطلاب والطالبات لإعداد مقدمة إذاعية جميلة ومميزة تناسب برنامجهم الإذاعي الصباحي.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

نحمد الله، الحكيم البارع بالأسرار والمتخصص بالأمور الخفية. الله الذي يقرب منه من يشاء ويهدي من يشاء بلا حساب. يخرج من الظلمات إلى النور ويبعد من يشاء، فمن ضلالة يصبح ضالا. نحمد الله الفاعل الذي يحقق مراده ويقبل التوبة ممن يشاء ..

أشكر الله الذي يقبلني بتقصيري.. وأحمده الذي يهديني.. وأصلي وأسلم على سيدنا وهادينا محمد، عليه الصلاة والسلام.. الذي بعثه بنور الهدى للخلق جميعا.. اللهم اجعلنا نستفيد بما علمتنا.. واهدنا لما تحبه وترضاه.

الحمد لله الأول والآخر .. والظاهر والباطن … فهو الذي لا يوجد شيء قبله ولا شيء بعده، وهو المعروف والمستتر …

مديرتي الكريمة، وأساتذتنا الأعزاء، وأخواتي الطالبات الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا أيضا هنا

في بداية يوم جديد، يوم سعيد، نبدأ بإذاعتنا المدرسية صباح ذلك اليوم… وأفضل ما نبدأ به يومنا هو خطاب الله بآيات من الذكر الحكيم، تتلى لنا من قبل الطالبة / ….

بعد أن استمعنا إلى خطاب الله سبحانه الذي لا يرتكب أخطاء ويتعالى عنها، سنستمع الآن إلى حديث شريف من سيد الخلق جميعهم، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. مع الطالبة / ….

والآن مع كلمة الفجر ليومنا ذلك تحت عنوان /… والطالبة /….

فلنتعرف الآن على زاوية أهمية دعوة المعلم والطالبة/الطالب ولنبدأ.

الآن دعونا نتعرف على معلومة علمية سريعة والطالبة / ….

في النهاية، نتمنى أن تكون استفدتم من ما قدمناه. نسأل الله أن ينفعنا وإياكم بما تعلمنا ويرزقنا وإياكم العلم والمعرفة. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعية مدرسية شاملة عن العلم والمعلم

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة

بسم الله الرحمن الرحيم، فجر منع شال الحرير … ينساب برقة من أشعة شمس الصباح … صباح دافئ مثل حضن الوطن … يحتضن مهاجرا أعياه السفر والتجوال … فجر الألوان الزاهية … تتدفق على أرواح محملة بالجد والاجتهاد ..

تبدأ يومها الدراسي الجديد برسومات فنان تجمع بين رونق الفجر وألوان مشرقة. مرحبا بكم، أيها الطلاب الأعزاء، وأهلا وسهلا بمعلمينا الأفاضل وبيوم دراسي جديد مليء بالتشويق والبهجة والسرور. ومليء بالإثارة والفائدة والمتعة بإذن الله تعالى ..

مقدمة مدرسية شاملة جاهزة للطبع

نحمد الله على غرد العصفور وصداحه.. نحمد الله على استهداء القلب وتوسعه.. نحمد الله على زرع الفرح والسعادة والبهجة.. نحمد الله على ارتقاء نور الحق وظهوره.. ونحمد الله على ذوبان الباطل واندثاره.. نحمد الله على أن الماء من الصخور مصباح.. وعلى طلوع الصبح بعد الفجر..

نصلي ونبارك على سيد الخلق جميعا… وعلى المرسل رحمة للعالمين… الذي سار على الحق وأبحر… وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا يوم البعث والمحشر… وبعد ذلك ..

مديرة المدرسة الكريمة .. المعلمون الكرام .. أصدقائي الطلاب .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في بداية الخطاب، نعلن الخير بآيات من القرآن الكريم والطالبة / …… وبعد أن استمعنا إلى آيات الله عز وجل، فلننقل حديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم والطالبة / ……،

في حديقة مدرستنا، تتفرع وتنثر الفروع والمعاني، وتتشابك الأغصان مع بعضها محملة برائحة الزهور العطرة. وها نحن نلتقي مع الأدب والطالبة / …. نترككم الآن مع هذه اللحظة المليئة بالمعرفة والعلم والطالبة / …. حان الوقت للوداع، ولكننا لا نقول وداعا، بل إلى لقاء قريب ومحادثة جديدة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

الحمد لله رب العالمين، الذي لا يشتكي من زيادة السؤال والطلب… سبحانه الذي يعطي ويجيب، ينعم الدنيا على المحبين وغير المحبين، ولا يعطي دينه إلا لمن يحبه ويرغب فيه، فمن رضي بالقليل من عباده أعطاه الكثير، ومن استنكر عطاياه حرمانه واجب، ومن توكل على غيره فقد تحقر وتضعف ..

ومن أعظم ما أعتز به وأظهر قوتي وتفوقي … والصلاة والسلام على سيد الخلق، سيدي وحبيبي … الذي أنار طريق المؤمنين … فأنا أحبهم وأحببتهم ربهم … رفيق الوجه المشرق والصوت الحسن … فمن كان القرآن هو دليله لن يضل … ولن يخذل من يسلك طريق الحبيب السلس …

اما بعد …

أعزائي الأساتذة… أعزائي التلميذات… يسرنا أن نقدم لكم هذا النهار من خلال الإذاعة المدرسية ونبدأه بآيات بينات من سورة… والطالبة/…، صدق الله العظيم، يقول هادي محمد: `تركت فيكم ما إن تمسكتم به فلن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي`،

والآن مع الجديد الشريف والطالبة / ….، وربكم من أفاد ادعوني استجب لكم والآن مع ذلك الدعاء والطالبة / ….، الكلمات هي التي تنير لنا السبل، وبواسطة الكلمة نحيا حياة سعيدة مع كلمة هذا اليوم والطالبة / ….، ومع ترنيمة الشعراء وحكمة الأنبياء مع الطالبة / …، والآن مع أهم الأخبار الدولية والمحلية لليوم والطالبة / ….،

نقدم لكم في هذا النهار معلومة مفيدة مع الطالبة/ …. وفي الختام، نهديكم جميعا باقة من أجمل الزهور وأطيبها، ونلتقي قريبا في مؤتمر بإذن الله سبحانه وتعالى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضًا : مقدمة برنامج إذاعي مدرسي عن مصر مع جميع الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة كاملة الفقرات

الحمد لله على غرة البلبل وإبهاجه، واستهداء القلب وتوسعه، وسرورنا وفرحنا، فلله الشكر على زيادة نور الحق وتبدل الباطل، وجريان ينابيع الماء وانبجارها، وطلوع الصبح وبزوغه.

أتوجه بالصلاة والسلام الطيبين المباركين على النبي المطهر صاحب الوجه المشرق والجبين الساطع، الذي سارت سفن الحق وأبحرت، والذي أبهرت النجوم في السماء، وعلى آله وصحبه الطيبين الأفضل، صلاة وسلاما إلى يوم البعث والحشر.

أما بعـــــــــــــد:

مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي التلميذات…

نحييكم بسلام الله الذي ينتشر عندما يؤدي عباده الخاشعون صلاة، وعندما تمطر السماء بغزارة وتسقي الأشجار والزروع المزدهرة، سلام عطر ينبعث من الأعماق ويعبق بعبير الياسمين، نقدم لكم هذا السلام من قلوب مليئة بالحنان والشوق

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

في بداية الرحلة، نكشف الأضرار وننشر الخير ونسعى لراحة القلوب

وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/

بعد أن نستمع إلى كلام الله تعالى، دعونا نستمع الآن إلى كلام سيد البشر وخيرهم، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والطالبة/

وفي حدائق مدرستنا فروع مورقة تحمل معان متصلة، والغصون رطبة مع

ذلك الزهر العطر من روائعنا وأدبنا الرفيع.. الطالبة/

وكلمة الفجر والتي هي تحت عنوان)) ((

والطالبة/

وفي هذه اللحظة، نترككم مع عالم المعرفة والطالبة

والآن، دعونا ننتقل إلى “هل تعلم” مع الطالبة/

وها هو وقت الوداع قد حان وزمان الفراق. إلى لقاء آخر نتجمع فيه ونسعد بوجودكم. أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم برفقتنا وأنكم لم تشعروا بالملل من حديثنا الذي آمل أنه لم يكن طويلا عليكم وبالنسبة لكم كان مشوقا. نرسل لكم التحية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة اذاعة مدرسية متكاملة الفقرات

من الأداب الإسلامية في الحياة أن يقول المسلم لمن يلتقيه السلام عليكم، وهي كلمة تدخل إلى قلب الطرف الآخر لتعبر له عن السلام والمحبة والتآلف معه

لنبدأ معكم، أيها الأعزاء، بالسلام والبركات. نحييكم كل صباح من خلال إذاعتنا المدرسية، وخذوا كتاب الله وفقا لما يكفيكم، فإنه دليل واضح للطريق المستقيم

فمن تمسك بالقرآن دليله… ومن سار على طريق القرآن لن يخيب، وأفضل ما نبدأ به في برنامجنا هي آيات من الذكر الحكيم يتلوها الطالب/ الطالبة…

وحاليا، مع إرضاء الآذان والشعور بالكمال، يأتي الخطاب الأكمل والأروع مع النصائح المشرفة من النبي صلى الله عليه وسلم والطالب / ……..

تخفي الله حقائقه في خلقته الصغيرة، ويغفل عنها من لا يدرك حكمته، وفي هذه اللحظة هي مع الحكمة والطالب / ………….

في طريقنا نحوكم، وبسرعة نبضات قلوبنا للوصول إليكم، وجدنا كلمات ذات غاية تنتظر من يحملها لكم، نرجو منكم أن تستمعوا إليها، والآن مع الكلمة والطالب / …………..

وبزيادة في مستوى الشهامة وزيادة في درجات العطف، دعونا ندعو جميعا بالخير ونعبر بأجمل العبارات مع الطالب / …………….

والآن حان وقت المغادرة، فلكم جميعا منا الشكر الكبير على استماعكم الجيد، ونسأل الله أن يوفقكم. هذا أقل ما يمكننا تقديمه لكم، إذا وجدنا واحتفظنا بكل ما يملكون، فقد فتحنا أبواب هذا الإذاعة لذلك. وإذا أخطأنا، فنعتذر، فنحن لا نعرفكم إلا كرماء وإخوة وأحبابا.

إذاعات مدرسية أخرى:

في ختام مقالنا الشامل حول مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة لجميع المراحل، نأمل أن ينال إعجابكم، ونحن في انتظار تعليقاتكم المميزة التي ستعود بالفائدة على الطلاب وزوار موقعنا الكرام.

مقدمة إذاعة مدرسية شاملة بفقرات طويلة وجميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *