أسواق البيع بالجملة في القاهرة

تستمر أسواق الجملة في القاهرة في الانتشار في معظم مناطق القاهرة؛ حيث تستطيع هذه الأسواق التغلب على مشكلة ارتفاع أسعار المنتجات التي تقدمها محلات بيع الماركات العالمية، سواء كانت ملابسا أو مفروشات أو أثاثا أو ديكور؛ وهنا توجد لك الآن المناطق التي تحتوي على أسواق الجملة في القاهرة.

أسواق الجملة في القاهرة

ليست أسواق الجملة في القاهرة أو في جمهورية مصر بشكل عام مقتصرة على الفقراء والمحدودين في الدخل فقط، بل تستقطب أيضا الأغنياء والأثرياء. يعود ذلك لاحتوائها على سلع ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تنافس تلك التي تعرض من قبل المتاجر ذات الماركات العالمية؛ وسنقوم الآن بمراجعة هذه الأسواق والمناطق التي تتواجد فيها.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر بالقاهرة

1_ سوق العتبة

  • يقع سوق العتبة في وسط مدينة القاهرة، ويفتتح في وقت مبكر جدا في الصباح، حيث يبدأ في الساعة الثامنة صباحا؛ يتألف السوق من عدة شوارع تتفرع من الشارع الرئيسي، وكل شارع متخصص في بيع سلع معينة.
  • على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن الخرز والمجوهرات والإكسسوارات، يمكنك العثور على كل ذلك في نفس الشارع، وأما إذا كنت تبحث عن مستلزمات الحمام والإكسسوارات، فعليك سؤال عن الشارع المحدد الذي يتوفر فيه هذه المستلزمات، وستحتاج إلى المشي لمسافة طويلة.
  • ستقوم بشراء الكثير؛ إنه سوق صيني صغير ولكنه يديره المصريون؛ يمكنك أن تجد هدايا رخيصة جدا، وملابس نوم، وسراويل جينز رخيصة جدا، ومنتجات بلاستيكية… إلخ. يعمل هذا السوق في العتبة على تحسين كفاءة توزيع الملابس والمفروشات.
  • من خلال تشجيع المنافسة وتهيئة الظروف لاكتشاف الأسعار الشفافة بتكاليف منخفضة نسبيا، وتعزيز وصول الجهات الفاعلة إلى معلومات السوق؛ يحدث توازن متعدد لأسعار سلعة واحدة عندما لا تكون هناك أسواق جملة.
  • تتلاشى شفافية الأسعار وترتفع تكاليف المعاملات (التكاليف التي يتحملها المشاركون في السوق للحصول على معلومات السوق) في هذه الظروف، ومن ثم يجب على تجار التجزئة التعامل مباشرة مع عدد كبير من المزارعين.
  • وبناء على ذلك، فقد فقدت أي مكاسب من الاقتصادات ذات الحجم الكبير، وبالتالي يلعب سوق الجملة في العتبة دورا حاسما في تنسيق الأسواق العمودية للمواد الغذائية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب وتسهيل تشكيل الأسعار؛ إذ يقلل دورها من تكاليف التسويق لكل وحدة.
  • يعزز وجود الأسواق المستقرة للمنتجات المحلية ويشجع على زيادة الإنتاجية. للوصول إلى هذه المنطقة، يقع العتبة في وسط العاصمة (القاهرة) تحديدا، ويمكن الوصول إليها عبر المترو (اخرج من محطة العتبة) أو بالسيارة.
  • حيث يمكنك وقوف سيارتك في الطابق السادس من مرآب الأوبرا؛ تم تسمية المرآب باسم دار الأوبرا الأصلية، التي كانت تقع في مكان قريب قبل أن تحترق في القرن الماضي.

2_ درب البرابرة

  • هو شارع ضيق يمتلئ بالمحلات التي تبيع جميع أنواع الثريات بأسعار معقولة ومصابيح الإضاءة ذات التصاميم الحديثة أو الكلاسيكية، يجب عليك التفاوض قدر المستطاع؛ فالبائعون يقدمون دائما عرضا بأسعار أعلى لأنهم يتوقعون أن تتفاوض معهم.
  • ومع ذلك، حتى مع تقديم أول عروض الأسعار من البائعين، فإنه يظل مناسبا تماما ومنافسا لأسعار العلامات التجارية العالمية؛ ويمكنك أيضا تجنب شراءه من أول متجر تراه.
  • حيث يمكنك العثور على نفس المنتجات أو حتى منتجات أفضل بأسعار أقل عندما تنتقل داخل السوق التي تحتوي على محلات متخصصة في منتجات استحمام الأطفال وحفلات الزفاف.
  • تشمل ذلك الحلويات والألعاب والديكورالخفيفة وشخصيات الورق والبالونات والشموع وبطاقات الهدايا وأشياء أخرى بأسعار الجملة.

3_ سور الأزبكية

هو مكان يقع في القاهرة أمام مسرح العرائس، ويستضيف الأزبكية أكبر سوق للكتب في القاهرة مع أكثر من 130 مكتبة لبيع وقراءة الكتب المستعملة؛ كان السوق أو هذا المكان يعرف سابقا باسم جامعة الفقراء، وذلك بسبب قيمته واحتوائه على كتب نادرة بأسعار منخفضة جدا.

4_ الموسكي

وهو سوق آخر في العتبة، حيث يمكنك العثور على كل أنواع الأقمشة والمنسوجات لأثاث منزلك؛ تماما كما هو الحال في منافسته، سوق البلح، لكن الأسعار تختلف حسب الجودة. تمكنك هذه الأسواق من اختيار نسيج رخيص للغاية إذا كنت ترغب في تنجيد أثاثك بميزانية محدودة.

5_ شارع عبد العزيز

وهي الوجهة الأكثر شهرة للأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة وملحقات الهواتف المحمولة؛ نظرا لأن الشارع هو المصدر الرئيسي لجميع تجار التجزئة للإلكترونيات في القاهرة، فإن الأسعار أقل هنا بجانب تشكيلة متنوعة من المنتجات.

ومع ذلك، احرص على احتساب تكاليف الشحن والتسليم عند اختيار المنتج، لأنه إذا كان عليك شحنه إلى المنزل، فقد تضطر إلى دفع نفس الأسعار كما تفعل في المتجر الإلكتروني الأصلي.

شاهد أيضًا: مواعيد العمل فى برج القاهرة

6_ سوق المناصرة

يقع سوق المناصرة في غيط العدة بمنطقة عابدين في القاهرة. يضم سوق المناصرة مجموعة من الخبراء في صناعة الأثاث الخشبي. إنه مكان متخصص بشكل أساسي في الأثاث المنزلي والمكتبي، سواء لغرف النوم أو المطابخ أو غرف تناول الطعام.

يمكنك العثور على كل شيء هنا بأسعار منخفضة جدا مقارنة بالعديد من محلات الأثاث ذات الأسعار المرتفعة. يمكنك أيضا أن تأخذ شخصا يفهم أنواع الخشب المختلفة، حيث يمكنه تقييم الأشياء المعروضة في هذا السوق على أنها ذات جودة رائعة وبأسعار منخفضة.

7_ حمام التلات

هو سوق يوجد في حارة مرسي أبو العلا، بشارع سنان باشا التابع لمدينة بولاق بالقاهرة؛ وعادة ما يكون هذا السوق مليئا بالنساء اللواتي يبحثن عن أدوات المنزل؛ فهو منطقة تحتوي على سوق خاص بأدوات المنزل.

يعتبر حمام التلات وجهة مفضلة للعديد من العرائس اللواتي يقمن بتجهيز منازلهن بمنتجات منزلية رخيصة وأدوات المائدة وأدوات المطبخ، بالإضافة إلى مستلزمات الحمام.

8- الرويعي

المنطقة المعروفة بالرويعي هي جزء من العتبة، وتختص بأدوات النجارة والسباكة المستخدمة في تزيين المنازل، بالإضافة إلى مستلزمات المطبخ والحمام.

9_ زقاق الساعات

هو زقاق صغير جدا يضم العديد من المحلات التي تبيع وتصلح جميع أنواع الساعات، ويعتبر هذا المكان متخصصا في عرض الساعات القديمة والنادرة بأفضل الأسعار.

أهمية أسواق الجملة

1- انخفاض قيمة المنتج مع زيادة الأرباح

تمكنك الأسواق الجملة من شراء جميع السلع والمنتجات بأسعار مناسبة للجميع، وتقضي على المنتجات التي تقدمها المحلات العالمية بأسعار مرتفعة، لذا يمكن للأسواق الجملة أن تستقطب زبائن من جميع الطبقات الاجتماعية (الفقيرة والمتوسطة والغنية)، وبالتالي تزيد الأرباح مع تكلفة أقل للمنتجات المقدمة.

2_ الوعي بالعلامة التجارية

البيع بالجملة يعتبر طريقة رائعة لزيادة الوعي بمنتجك، حيث يتيح للمستهلكين رؤية منتجك في مجموعة متنوعة من النقاط البيع؛ مما يسمح لعدد كبير من المستهلكين الذين قد لا يكونون على دراية بمنتجك ببناء علاقة معه.

3- انخفاض قيمة الشحن

يمكن لتاجر الجملة الاستفادة من طريقة البيع المعروفة باسم إسقاط الشحن، حيث يبيع البائع التجزئة أو التاجر المنتج، دون أن يمتلك المخزون، وبدلا من ذلك، يصل الطلب مباشرة إليك وترسل المنتج مباشرة إلى العميل، وهذا يتم عن طريق القيام بهذه العملية.

عندما تكون بائعا بالتجزئة، تكتسب بعض المزايا مثل العلامة التجارية المستهدفة والتواصل المباشر مع العملاء، بينما يتعامل بائع التجزئة المتخصص مع واجهة الأشياء المعروضة، وأنت تحتفظ بحقوق الملكية على المخزون.

4_ التوسع العالمي

عندما تقوم ببيع السلع بالجملة، فإن التوسع في الأسواق العالمية يكون أسرع وأسهل بكثير، يتم تحديد أي نمو وتوسع في المقام الأول من خلال علاقتك مع العملاء الذين يشترون السلع منك؛ إذا قاموا ببيعها على المستوى العالمي، فعندها يجب عليك فعل ذلك لأنك ستوفر السلع لهم لبيعها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حدائق القاهرة

بعد مناقشة الأسواق الجملة ومواقعها في القاهرة في موضوع `أسواق الجملة في القاهرة للمبيعات`، يمكنك الآن اختيار ما يناسبك بأفضل الأسعار. نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، وانتظرونا في موضوع قادم.

أسواق البيع بالجملة في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *