معلومات عن هونولولو وأهميتها

معلومات عن هونولولو وأهميتها، هونولولو هي العاصمة العالمية لجزر هاواي، وفيها تجد كل شيء من المعالم التاريخية إلى المطاعم الفاخرة والتسوق العالمي المستوى. إنها موطن لغالبية سكان أواهو، وتمتد هونولولو عبر الشواطئ الجنوبية الشرقية للجزيرة، من بيرل هاربور إلى ماكابو بوينت.

لماذا سميت هونولولو؟

أطلق عليها البحارة العرب الذين وصلوا إلى مدينة هونولولو، وكان الكابتن ويليام براون من إنجلترا أول أجنبي يبحر إليها في عام 1794م، وتلاه العديد من السفن الأجنبية، مما جعلها مركزا للسفن التجارية، وفي عام 1845م، تم نقل عاصمة مملكة هاواي الدائمة من لاهينا في ماوي إلى هونولولو.

وأصبحت هونولولو هي العاصمة الجديدة، حيث نشأت مبان مثل كاتدرائية سانت أندرو وقصر أولاني، وفي الوقت نفسه أصبحت هونولولو المركز التجاري في الجزيرة، وذلك بفضل الأمريكيين الذين أسسوا شركات رئيسية في مدينة H Nololo.

شاهد أيضًا: بحث عن جزيرة تيران وصنافير

متحف Bishop أواهو في هونولولو

  • هو متحف يحتوي على أكبر مجموعة من القطع الأثرية في هاواي داخل الولاية، ويقع هذا المتحف غرب وايكيكي بالقرب من الطريق السريع `Likelike`. متحف بيشوب في هونولولو هو أكبر متحف في ولاية هاواي.
  • تم تصميم هذا المتحف لدراسة وحفظ تاريخ هاواي والمحيط الهادئ، وهو مخصص لإيواء مجموعة واسعة من القطع الأثرية في ولاية هاواي، ويعكس إرث العائلة المالكة للأميرة `برنيس باواي`، سليلة الملك `كاميهاميها الأول`.
  • المتحف الآن هو المؤسسة الرئيسية للتاريخ الطبيعي والثقافي في المحيط الهادئ، ويحتوي أيضا على ملايين القطع الأثرية والوثائق والصور المتعلقة بولاية هاواي والثقافات البولينيزية الأخرى. إنه واحد من أكثر الأماكن التاريخية في أواهو.

أشهر الأماكن في المتحف يمكنك زيارتها

  • تفضل بزيارة قاعة هاواي التي تم تجديدها حديثا، والتي تعكس ثقافة وتاريخ ولاية هاواي الأصلية من خلال عرض مجموعة متنوعة من القطع الأثرية الهامة. في القبة السماوية، سيتعلم الأطفال كيفية استخدام النجوم في توجيه المسافرين في المحيط الهادئ.
  • في مركز علوم المغامرات، يمكن للأطفال رؤية البيئة الطبيعية الفريدة في هاواي بطريقة لم يشاهد لها مثيل من خلال مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية. يفتح المتحف سبعة أيام في الأسبوع (باستثناء بعض أيام العطل) من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء.

متحف هونولولو للفنون في هونولولو

  • يعتبر متحف هونولولو للفنون الجميلة أكبر متحف في ولاية هاواي، ويقع بالقرب من وسط مدينة هونولولو. تعاون متحف هونولولو للفنون مع ولاية هاواي منذ عام 1927، ويحتوي على مجموعة دائمة تضم أكثر من 60,000 قطعة فنية.
  • يعتبر هذا المتحف أكبر متحف عام للفنون الجميلة في ولاية هاواي، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة داخل المتحف والانتقال من معرض إلى آخر واستكشاف الساحات المفتوحة والبرك الخارجية، كما يعرض مجموعة رائعة من الفنون الآسيوية التي تعد واحدة من أفضل المجموعات في العالم.

ما يمكنك مشاهدته داخل المتحف

  • هناك تشكيلات رائعة من الفن الغربي والأوروبي والبولينيزي؛ وإذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم، قم بزيارة “دوريس دوق تياتر”، حيث يتم عرض مجموعة رائعة من الأفلام الأجنبية والمستقلة.
  • بعد تصفح المعارض، يمكنك أخذ قسط من الراحة لتناول الغداء في مقهى HoMA في الهواء الطلق أو إعادة تنشيط نفسك بمشروب منشط في مقهى القهوة من يناير إلى أكتوبر.
  • يجمع متحف هونولولو للفنون بين الحياة الليلية الصغيرة والفنون في حدث ARTafterDARK الشهري، حيث يرقص الزوار ويتداخلون مع الفنانين الشباب وعشاق الفن في ليلة تشبه افتتاح معرض فني ولكنها تظهر كحفلة كبيرة.

شاهد أيضًا: ما هي أكبر جزيرة كويتية في التاريخ

مميزات زيارة هونولولو

  • يمكنك استكشاف المعارض الواسعة، والاستماع إلى الموسيقى الحية، وتناول الطعام والشراب من الباعة في المحطات في جميع أنحاء المتحف. يتم تنظيم حدث `ARTafterDARK` بشكل منتظم ويستوحى من الفن، وعادة ما يركز على المعرض.
  • يتميز بعروض موسيقية، يمكنك زيارة هذا المعرض في الجمعة الأخيرة من كل شهر من الساعة 6 مساء حتى الساعة 9 مساء، وهذا الحدث هو طريقة ممتعة لاستكشاف المتحف بطريقة جديدة.

متحف شانغريلا للفنون والثقافة والتصميم الإسلامي في هونولولو

  • متحف شانغريلا هو مركز يعرض الفنون والثقافات الإسلامية، ويقدم جولات مرشدة لمنزل الوريثة الأمريكية والجميلة `دوريس ديوك` الذي كان سابقا. تم بناء متحف شانغريلا في عام 1937.
  • مستوحى من رحلات “Duke” الشاملة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ويتمتع بإطلالة رائعة على البحر من “Leahi” (رأس الماس)، متحف شانغريلا هو المكان الذي يحتضن الكنوز الإسلامية.
  • مثل البلاط الإيراني الفاخر والمجوهرات الهندية وغرفة خشبية من دمشق؛ تقام الجولات في أيام الأربعاء إلى السبت، وعادة ما يتم حجزها مسبقا لأسابيع، وتنطلق جميع الجولات من متحف هونولولو للفنون.

قصر Iolani في هونولولو

  • هو الموقع السابق لملوك هاواي، ويقع في وسط مدينة هونولولو؛ كان معلما تاريخيا وطنيا والمقر الرسمي الوحيد للملوك في الولايات المتحدة، حيث استمر من عام 1882 ميلادي حتى عام 1893 ميلادي.
  • كان قصر إيولاني، الواقع في وسط مدينة هونولولو، المقر الرسمي لآخر ملكين لمملكة هاواي، وهما الملك `ديفيد كالاكاوا` وشقيقته وخليفته الملكة `ليليوكالاتي`. كان القصر يرمز للتعهد بمملكة هاواي التي بناها الملك `ديفيد كالاكاوا`، وقد تأثرت بالأساليب المعمارية الأوروبية.
  • يتضمن هذا السكن الملكي أول نظام إضاءة كهربائية في هاواي، ومراحيض متدفقة وهواتف داخلية؛ ويتميز التصميم الداخلي الفخم بسلالم كوا الجميلة وصور مثيرة لملوك هاواي، والأثاث المزخرف والهدايا الملكية والمجوهرات من مختلف أنحاء العالم.
  • في عام 1893 ميلاديا، تشكلت حكومة مؤقتة في الولايات المتحدة بعد أن أطاحت قوات المعارضة بالنظام الملكي في هاواي. تم ضم جزر هاواي في النهاية كإقليم للولايات المتحدة في عام 1898 ميلاديا. أصبحت هاواي الولاية الخمسين في عام 1959 ميلاديا.
  • أثناء ذلك الوقت، تم استخدام قصر إيولاني كمبنى للعاصمة حتى عام 1968 م، وبعد تدهوره على مر السنين، تم تجديده وافتتاحه للجمهور في عام 1978 م.

أسرار غرف القصر

  • تجوب في غرفة العرش وغرفة الاستقبال وتتناول الطعام في قصر العرش، وهذا القصر مصمم على الطراز الفلورنسي الأمريكي، وتصور هنا حفلات العشاء والحفلات الرائعة التي تقام، ويمكنك رؤية أماكن المعيشة الخاصة للعائلة الملكية.
  • واستمعنا إلى القصة المأساوية للسجن `Liliuokalani` في غرفة نوم في الطابق العلوي بعد الإطاحة، وعرض الملوك القديمون من هاواي في الطابق السفلي السيوف والمجوهرات الثمينة، بالإضافة إلى تاجين ذهبيين للملك والملكة.
  • وعلى أساس المساحة الواسعة للقصر، يمكنك النظر إلى جناح `Iolani Coronation Pavilion`، حيث تم تتويج `ديفيد كالكاوا` كملك في عام 1883.
  • لاحظ أيضا أن قصر إيولاني يقع في منطقة حيوية تستحق جولة سيرا على الأقدام؛ حيث عبر شارع ساوث كينج، ستجد تمثال “علي ولاني هيل” وتمثال الملك “كاميهاميها الأول”.
  • خلف قصر Iolani مباشرة يوجد مبنى الكابيتول وواشنطن بليس، موقع الحاكم؛ وفي الجهة الشرقية توجد كنيسة `كاواهاها` و `التاريخية` و `هونولولو هيل` (موقع مجلس المدينة ومكتب رئيس البلدية) وأيضا موقع وأرشيفات منازل بعثة هاواي التاريخية.
  • وستجد متحف ولاية هاواي للفنون والمنطقة المالية والفنية الرئيسية في أواهو وسط مدينة هونولولو والحي الصيني إلى الغرب. يمكنك أن تأخذ جولة مع مرشدين أو جولة صوتية ذاتية التوجيه للقصر من الثلاثاء إلى السبت.
  • إذا كنت تواجه القصر، ستجد مكتب التذاكر على الجانب الأيسر من مبنى الكابيتول. يعتبر قصر إيولاني واحدا من أهم المواقع التاريخية في أواهو، حيث يشكل جزءا لا يتجزأ من تاريخ وثقافة هاواي. إضافة إلى ذلك، يعد قصر إيولاني مكانا للمناسبات الخاصة.

شاهد أيضًا: معلومات واسرار عن جزيرة الاميرات

بعدما تحدثنا عن العاصمة الجميلة لولاية هاواي وتاريخها وفنونها وكل القصور والمتاحف الموجودة فيها، وموقعها الرائع وجمالها، نأمل أن يكون الموضوع قد أعجبكم.

معلومات عن هونولولو وأهميتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *