معلومات غير معروفة عن برابهو ديفا

معلومات لا تعرفها عن برابهو ديفا، السينما الهندية دائما مرتبطة بالأغاني والرقص، وقد تميزت برابهو ديفا كواحدة من الفنانات الهنديات البارزات اللواتي أضفن لمسات فنية رائعة من الرقص إلى هذه الأعمال الفنية الموسيقية المذهلة، فلنتعرف عليها بشكل جيد.

من هو برابهو ديفا؟

برابهو ديفا هو مصمم رقصات ومخرج سينمائي ومنتج وممثل هندي، ولد في ميسور، كارناتاكا، الهند، في 3 أبريل 1973م. عمل بشكل رئيسي في أفلام اللغة الهندية والتاميلية والتيلوجوية، وقد استمرت مسيرته المهنية لمدة 25 عاما في مجال السينما والفن.

أدى “برابهو ديفا” مجموعة واسعة من أنماط الرقص وصممها، وفاز بجائزتين في الأفلام الوطنية لأفضل تصميم رقص، كما حصل أيضا على جائزة “Padma Shri” في عم 2019 تقديرا لمساهمته في المجال الفني.

شاهد أيضًا: اسماء افضل الافلام الهندية على مر التاريخ

الحياة الشخصية للفنان برابهو ديفا

  • ظهر الفنان برابهو ديفا لأول مرة على المسرح عندما كان عمره 11 سنة، وفي سن 16 عاما، صمم رقصة الممثل القدير كمال حسن لفيلم “VetriVizha” في عام 1989. كان برابهو ديفا يتعامل مباشرة مع زوجته السابقة راملاث.
  • كانت راقصة مكافحة التي تزوجها “ديفا” سرا في عام 1995م، حيث غيرت اسمها إلى “لاثا”، وأنجبت منه ثلاثة أطفال، توفي واحد منهم الأكبر بسبب السرطان في عام 2008م.
  • ومع ذلك، لم يدم زواجهما، حيث انفصلا في 2 يوليو عام 2010م بعد أن اعترف `برابهو ديفا` بحبه للممثلة الهندية الجنوبية `نيانثارا` بعد طلاقه من `رامات`. انتقل الفنان `برابهو ديفا` ليتعاطى علاقة مع الممثلة `نيانثارا`.
  • ومع ذلك، لم تستمر علاقتهما كذلك، حيث انفصلا الاثنان عن بعضهما في عام 2012م، وكانت هناك شائعات تقول بأن سبب انفصالهما كان أن `برابهو ديفا` تراجعت عن الزواج منها.

الحياة المهنية للفنان برابهو ديفا

  • قبل ظهوره على الشاشة الكبيرة، قام `برابهو ديفا` بابتكار العديد من الرقصات الخاصة به في أكثر من 100 فيلم هندي وإقليمي. تعتبر أغنية `Muqabala` من فيلم `Humse Hi Muqabala` عام 1994 واحدة من أفضل أغانيه المفضلة.
  • بنفس الفيلم، تم إصدار أغنية `UrvashiUrvashi`، وحققت نجاحا كبيرا في الإصدارات المدبلجة بالتيلجوية والهندية، وهذا أدى إلى ظهور سوق لـ `برابهو ديفا` في صناعات الهند الإقليمية الأخرى.
  • بالإضافة إلى أغنية `كاي سيرا سيرا` من فيلم `بوكار` عام 2000م، والتي تعد واحدة من أفضل أعماله، بدأت أيضا سلسلة من الأدوار التمثيلية في التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
  • ظهر برابهو ديفا في العديد من الأفلام التجارية الناجحة، بما في ذلك Kadhalan في عام 1994 وMinsaraKanavu في عام 1997 وVIP في عام 1997. وقد شارك أيضا في أعمال كوميدية مثل KaathalaKaathala في عام 1998
  • ظهر في الدراما العائلية مثل فيلم `VanathaiPola` في عام 2000، لكنه واجه صعوبة في إعادة النجاح الذي حققته أفلامه السابقة، وبدأ قيمة إيرادات الشباك في الانخفاض بعدها، ثم ظهر في أدوار داعمة وأفلام منخفضة الميزانية باللغة التيلجوية.
  • وبعد ذلك، قام بتجربة ناجحة مع فيلم `NuvvostananteNenoddantana` في عام 2005م، مما أدى إلى نجاحه في مشروعات أخرى كمخرج. ثم استمر في إنتاج أفلام مربحة جدا باللغات الهندية والتيلجو والتاميلية، بما في ذلك فيلم `Pokkiri` في عام 2007م.
  • أنتجت السينما الهندية فيلم Wanted في عام 2009، وفيلم `Rowdy Rathore` في عام 2012، وفيلم `Singh is Bling` في عام 2015.

ما قاله الفنان بشير النجفي عن برايهو ديفا

في إحدى المقابلات مع الفنان الهندي الجنوبي “تشير النجفي” قال: أنا مدين بالكثير للفنان `برابهو ديفا`، لأنه كان المخلوق الفكري وراء العديد من الرقصات التي قمت بها والتي حظيت بشعبية كبيرة بين الجماهير، فهذا الشاب يرقص بصورة طبيعية.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن مينامي تاكاياما

بعض أعمال الفنان برابهو ديفا

بعد ظهوره بشكل مؤثر في أغاني الأفلام التاميلية، حصل الفنان برابهو ديفا على دور قيادي لأول مرة مع المخرج بافران في فيلم درامي رومانسي بعنوان `Indhu` عام 1994م، حيث ظهر إلى جانب الممثلة روجا وسارا كومار.

تم استخدام قدرة `برابهو ديفا` على الرقص بشكل كامل في تسلسل الأغاني، بالإضافة إلى ظهور موسيقى الجانا والديسكو بانتظام في أفلامه، وإليكم بعض أعمال `برابهو ديفا`:

1- فيلم Shankar

حقق الفنان `برابهو ديفا` اختراقاته الأولى كممثل في فيلم `شانكار` أثناء سنته الثانية من الدراسة.

2- فيلم Kadhalan

إنه واحد من أفلام الدراما الرومانسية التي تم عرضها في عام 1994، وقد قام `برابهو ديفا` بدور طالب شاب يقف أولا ضد والد عشيقته ثم يصبح إرهابيا دوليا. حظي الفيلم بإشادة كبيرة بسبب مهارته الفنية، وفاز بأربع جوائز في مهرجان الأفلام الوطنية.

3- أغنية Muqabala و UrvashiUrvashi

أصبحت أغاني A.R. Rahman ومصمم الرقصات برابهو ديفا، وخاصة أغاني `Muqabala` و `Urvashi Urvashi`، شهيرة بشكل كبير في جميع أنحاء الهند. وعلى الرغم من وجود بطولة ممثلين جدد نسبيا، إلا أن فيلم `Hum Se Hi Muqabala` أصبح أعلى فيلم تاميلي من حيث الأرباح في عام 1994. وقد جعل هذا النجاح التجاري ديفا ممثلا مرغوبا للتمويل.

4- فيلم Your Most Wanted Bhai

من المتوقع أن يقود الممثل برابهوديفا نجم سلمان خان فيلم `Your Most Wanted Bhai`، حيث ستبدأ التصوير الرئيسي للفيلم في 4 نوفمبر 2019، وهو تكملة لفيلم `Wanted` الذي تم إصداره في عام 2009، ومن المقرر عرضه في السينما في 22 مايو 2020.

الجوائز التي حصل عليها برابهو ديفا

حقق الفنان `برابهو ديفا` العديد من الجوائز المختلفة، حيث فاز بكل منها:

1- جائزة National Film Award

تعتبر هذه واحدة من أبرز احتفالات جوائز السينما في الهند وتأسست في عام 1955، حيث حصل الفنان `برابهو ديفا` على هذه الجائزة مرتين كأفضل راقص، المرة الأولى كانت في عام 1996 عن فيلم `MinsaraKanavu` باللغة التاميلية، والمرة الثانية كانت في عام 2004 عن فيلم `Lakshya`.

2- جائزة Filmfare Awards

إنه مجموعة من الجوائز التي تكرم التميز الفني والتقني في صناعة السينما باللغة الهندية في الهند، وتم تقديمها لأول مرة في عام 1954م. حاز الفنان برابهو ديفا على هذه الجوائز مرتين أيضا في عام 2005م كأفضل مبدع للرقص في الأفلام الهندية “Lakshya” و “NuvvostananteNenoddantana”.

3-   جائزة Nandi Award

هذه الجائزة هي أعلى حفل توزيع جوائز للتميز في صناعة السينما والمسرح والتلفزيون التيلوجو. تكرم هذه الجائزة أيضا الإنجازات الممتازة على مدار الحياة في صناعة السينما الهندية. في عام 2004، حقق الفنان برابهو ديفا هذه الجائزة كأفضل صانع للرقصات في فيلم Varsham التيلوجوي.

 4- جائزة Vijay Awards

وتقدم هذه الجائزة من قبل قناة `STAR Tijay` التلفزيونية التاميلية لتكريم التميز في السينما التاميلية، وتقدم سنويا منذ عام 2006، وقد حصل الفنان `برابهو ديفا` على هذه الجائزة في عام 2007 م كأفضل مخرج عن فيلمه التاميلي `Pokkiri`.

5- الجوائز المدنية

  • جائزة “Kalaimamani” عام 2015م.
  • حصل على جائزة بادما بادما شري تقديرا لمساهمته في مجال الفنون عام ٢٠١٩.

شاهد أيضًا: معلومات شخصية عن هيرميون غرينجر

في ختام رحلتنا مع معلومات غير معروفة عن برابهو ديفا، هذه كانت نبذة عن برابهو ديفا، وهو ممثل ومخرج هندي، وفنان راقص أيضا، بدأ حياته المهنية في عام 1988 في أغنية لفيلم تاميل، وكان يؤدي دورا راقصا خلفيا، وقد صمم الأغاني لأكثر من 100 فيلم خلال حياته المهنية.

معلومات غير معروفة عن برابهو ديفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *