أسماء بنات رقيقة مكونة من ثلاث حروف فقط

أسماء بنات رقيقة من ثلاثة أحرف فقط، سواء كان لديك اسم طويل أو ترغب فقط في البساطة، فإن اسم البنات القصير واللطيف يتمتع بالأناقة والكلاسيكية، بالإضافة إلى سهولة نطقه وتهجئته وكتابته، أو ربما تبحثين فقط عن اسم وسط لطيف لطفلتك الصغيرة، فهذا المقال هو الحل المناسب لك.

أسماء بنات مميزة من 3 حروف

نقدم مجموعة واسعة من أسماء فتيات غريبة ومميزة، تتألف من ثلاثة أحرف فقط

1. إدا

هذا الاسم الجميل من أصل ألماني ويعني `النبيل، اللطيف`، ويشتمل الاسم على بعض المشاهير مثل Ada Nicodemo و Ada Maris.

شاهد أيضًا: أسماء بنات بحرف اللام فخمة وجديدة

2. إلا

اسمه يعني `مدافع عن الجنس البشري`، وهو اسم رقيق ومميز وفريد من نوعه.

3. إيمي

آمي هو اسم لاتيني يعني `الحبيب`، ويشمل هذا الاسم شخصيات مشهورة مثل الممثلتين إيمي بوهلر وآيمي آدمز، والمغنية الراحلة إيمي واينهاوس.

4. آن

آن هو شكل من أشكال الاسم اللاتيني آنا، ويعني `الإحسان` أو `النعمة`. يشمل آن الشهيرة الممثلة آن هاثاواي وآن مارغريت، وكاتب اليوميات آن فرانك والكاتبة آن برونتي.

5. أفا

هذا الاسم الشائع ربما يكون مشتقا من اللاتينية `أفيس`، ويعني `الطيور`. قد يكون أيضا اختصارا للاسم شافا (`الحياة` أو `واحدة حية`). يشمل الشهيرة الممثلة أفا جاردنر.

6. باي

الاسم باي هو اسم لفتاة بأصل لاتيني يعني `التوت`. كان هناك شخصية تدعى باي كينيث في المسلسل Switched at Birth. أنجبت أنجيلا ماري، زوجة المعلق السياسي المحافظ بات بوكانان.

7. بيا

باختصار، اسم بياتريس يعني `جالب السعادة` باللاتينية، وتشمل الشخصيات الشهيرة المرتبطة بهذا الاسم الممثلة العريقة فيليس والفتاة الذهبية التي أبدعها آرثر، وأيضا لاعبة التنس الأمريكية بيا بيليك.

8. دوت

هذا الاسم الجميل هو اختصار لدوروثي، وهو يعني `هبة الله`، وتعتبر دوروثي الشهيرة شخصية رئيسة في `معالج أوز` والكاتبة دوروثي باركر.

شاهد أيضًا: أجمل أسماء البنات ومعانيها، أسامي جديدة وحديثة

9. ايف

هذا الاسم الجميل يعني `الحياة` في اللغة اللاتينية، ويشمل بعض الأمثلة الشهيرة مثل إيفا سالفايل والمغنية إيف.

10. فاي

هذا الاسم الجميل له أصول إنجليزية ويشمل شخصيات مشهورة مثل الممثلة في دوناواي والروائية البريطانية في ويلدون.

11. فيا

تشتق كلمة `Fia` من الاسم `Fiadh` بمعنى `الغزلان` في اللغة الأيرلندية، وفي اللغة البرتغالية، تعني `Fia` الحياكة، وقد يكون `Fia` أيضا شكلا مختصرا للاسم `صوفيا` أو `فياميتا` في اللغة الإيطالية أو الإسبانية.

12. فلو

تعني كلمة `فلو` نسخة مقتطعة من `فلورا` أو `فلورنسا`، وتشير إلى إلهة الزهور والربيع في الأساطير الرومانية. ارتبطت هذه الكلمة بعدة شخصيات مشهورة مثل فلورنسا نايتنغيل، وفلورنس ويلش من فرقة فلورنس آند ذا ماشين.

13. جيا

اسم Gia هو واحد من أشهر أسماء الأطفال الإيطالية المألوفة، وهو تصغير للأسماء Gianna أو Giovanna، وهما الشكل الأنثوي لاسم Giovanni، المعادل الإيطالي لاسم جون. جميعها تعني `هدية الله الكريمة`، وتشمل الشهيرة عارضة الأزياء جيا كارنيجي.

14. ايدا

إيدا هو اسم فتاة ألماني يعني `الشخص المجتهد`.

أسماء بنات رقيقة من ثلاث حروف فقط

  • لما: مشتقة من كلمة إنجليزية قديمة، ترمز للحبيب المخلص، حيث كان الإغريق القدماء يهديان العروسين إكليلا من الزهور كرمز لاختصاصهما لبعضهما البعض، وترمز أيضا إلى الأبدية.
  • جوي: هذا اللقب الجميل والسعيد لا يحتاج إلى تفسير، وهو اسم مشهور جدا بين الفتيات. وقد تم تصوير هذا الاسم في شخصيات مشهورة مثل الكوميدية/التلفزيونية جوي بيهار وجوي مانغانو، المخترعة التي كانت حياتها مبنية بشكل أساسي على جوي، والتي تم ترشيحها لجوائز الأوسكار، وأيضا بطولة جينيفر لورانس.
  • كاي: يعد اسم كاي اسما لطفل في أسطورة آرثر ليجند، ويعني حارس المفاتيح، وتشمل الشخصية المشهورة في التلفزيون الممثلة كاي بانابيكر.

أسماء بنات اجنبية من ثلاث حروف

  • كيم: تقليديا، يأتي هذا الاسم من اللغة الإنجليزية، حيث تعني كيم “حاكم” وتشمل الشخصيات المشهورة كيم كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع والممثلة كيم بورتر.
  • كيت: هو اسم مستعار يطلق على الجنسين ويعود إلى العصور القديمة ولكنه يبدو حديثا وعصريا، وقد يكون اختصارا لأسماء مثل كاثرين أو كيتي، ويشمل الأسماء الشهيرة مثل كيت هارينجتون في لعبة العروش.
  • كيا: هذا الاسم مشتق من كايا، ويعني `أن نفرح`، وتشمل الشهيرة كايا جيربر، عارضة الأزياء، ابنة عارضة الأزياء سيندي كرافورد وراندي جيربر.
  • ليا: اسم ليا هو اسم فتاة بأصول إنجليزية ومعناه `مروج`. ومن الأسماء المشهورة التي تحملها الممثلة ليا ميشيل، وتشمل أيضا ليا نيل المعروفة والسباحة الأولمبية الأمريكية ولاعبة الباليه الأمريكية ليا سيريو.
  • لي: هذا الاسم الرائع يناسب الجنسين، فهو قوي ولطيف ورائع للبنين والبنات، وهو من أصل إنجليزي ويعنى النضارة.
  • ليف: ليف هو اسم فتاة من أصل نورس يعني `الحياة`، يشمل الأسماء الشهيرة ليف تايلر، وهو أيضا اسم ابنة الممثلة جوليان مور.

أسماء مميزة للبنات تتكون من ثلاثة أحرف فقط

  • ليز: اختصار اليزابيث يعني `تعهد بالله`، وهو لقب جميل يرتبط بالممثلة الشهيرة ليف تايلر ليز هيرلي.
  • لو: إذا كنت ترغب في نسخة أبسط من الاسم لويز، فإن اسم لو هو الخيار المثالي، حيث يعتبر تقليديا اسم صبي، ولكننا نفضل استخدامه كاسم أنثوي بشدة، ويشمل بعض الشخصيات المشهورة مثل المغني لو ريد والممثل لو دايموند فيليبس.
  • ميج: ميغ هو اسم يوناني يعني `اللؤلؤة`، وتشمل ميغ الشهيرة الممثلة ميغ ريان والممثلة السابقة رويال ميغان ميركل.
  • ميا: يتضمن الاسم الشهير للمغنية الأسترالية ميا دايسون والممثلة ميا فارو وميا واسيكوسكا.
  • نيا: نيا هو اسم فتاة وهو اسم أيرلندي يعني `مشرق`.
  • سيا: يعتقد أن هناك اختلافا في العديد من الأسماء القديمة المشتقة من مصطلح النصر، والأكثر شهرة بينها المغنية الأسترالية سيا فورلر.
  • تيا: اسم `تيا` هو اسم فتاة مشتق من مصطلح يوناني، وفي اللغة اليونانية يعني آلهة التقوى، وهو يستخدم أيضا كاختصار لأسماء مثل ألثيا ودوروثيا.

أسماء بنات من 3 حروف ومعانيها

  • علا: معنى اسم العلا هو: لؤلؤة البحر، ويأتي من الرفعة والازدهار ويمنح صاحبه صفات الكرامة والمجد.
  • اوما: أوما” هو اسم معين في ثقافات مختلفة. في الهند، يشير إلى الآلهة الهندوسية المعروفة باسم بارفاتي. يمكن أن تعني كلمة “أوما” الهدوء والروعة والشهرة والليل في العبرية والآرامية. في تلك اللغتين، معناها “الأمة”. تشمل الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم الممثلة أوما ثورمان.
  • اونا: اسم أونا هو اسم مشتق من اللغة الأيرلندية، ويشمل أشخاصا مشهورين مثل الممثلة أونا ستابس والمغنية البوب أونا هيلي.
  • فال: التشكيلة `فال` هي اختصار لاسم `فاليري`، وهو اسم فرنسي يعني `القوة والصحة`، ويشمل الأشخاص المشهورين مثل فال الممثلة فاليري هاربر وفاليري بيرتينيلي.
  • فيف: Viv” هو اختصار لـ Vivian أو Vivienne ويعني “مليئة بالحياة”. تشمل الشهيرة الممثلة Vivien Leigh، التي ظهرت في فيلم Gone With The Wind وفازت بجائزة الأوسكار.
  • زوي: هو اسم مستعار من اللغة اليونانية، ومشتق من زوي والذي يعني (الحياة)، وتشمل Zoe الشهيرة Zoe Saldana وZoe Wanamaker وZoe Ball.

شاهد أيضًا: أسماء الصحابة والتابعين ومعانيها بالتفصيل

في ختام رحلتنا مع أسماء البنات القصيرة المؤلفة من ثلاثة حروف فقط، نؤكد على أهمية التروي والحذر عند اختيار اسم طفلتك، حيث سيتأثر هذا الاسم بشخصيتها وستنعكس بعض صفاتها عليها في المستقبل، كما يجب أن يتوصل الزوجان إلى اتفاق عند اختيار اسم الطفلة.

أسماء بنات رقيقة مكونة من ثلاث حروف فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *