أسماء أبرز برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

في هذه المقالة، سنستعرض أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل، حيث أصبح الكمبيوتر والحواسيب الشخصية لغة العصر.

توجد في كل منزل وتعتبر ضرورية لأداء أي عمل، لذا يجب أن تكون على دراية بجميع البرامج المفيدة أثناء استخدامك للكمبيوتر، إذ أن أي خلل أو خطأ فيها قد يعوق سير عملك وأداء المهام اليومية.

برامج الحاسوب الأساسية

هناك العديد من أسماء برامج الكمبيوتر الهامة ووظائفها بالتفصيل التي يمكن أن تفيد أي شخص في عمله على الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الكمبيوتر وأهمها:

برنامج التصفح الشهير جوجل كروم

هو برنامج تصفح خاص يتميز عن برامج مماثلة بالعديد من الخيارات المفيدة لجميع المستخدمين في مختلف المجالات، ونسبة تعطله أو توقفه قليلة جدا وتقترب من الصفر. وهذا ما يميزه ويجعله الأفضل بين البرامج التي يستخدمها عدد لا يحصى من المستخدمين. لتحميل برنامج Google Chrome، اضغط هنا. أو Mozilla Firefox من هنا. أو Opera من هنا.

شاهد ايضًا : كيفية لعب الطاولة المحبوسة واحترافها

برنامج الضغط  وينرار WinRAR

يعتب هذا البرنامج من أهم وأشهر برامج الضغط، بل لا يوجد ما ينافسه على الإطلاق، فعلى مدار العديد من السنين أثبت كفاءته في القدرة على إدارة كافة ملفاتك والمضغوطة توفيرا للمساحة مع إمكانية فك ضغطها بمنتهى السهولة.

فمهما بلغ حجم الملف يمكن إرسالها عبر الإنترنت عن طريق ضغطه بهذا البرنامج المتميز، لذا نقدم لكم عبر موضوع اليوم عن أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل، لتحميل برنامج الوينرار أضغط هنا.

أسماء اهم برامج الكمبيوتر ووظائفها

مجموعة برامج الأوفيس Microsoft Office Package

يحتوي هذا البرنامج على العديد من البرامج الإدارية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها تماما في أي جهاز كمبيوتر. على سبيل المثال، يتضمن البرنامج الشهير وورد وظائف متعددة لتدوين وتحرير جميع أنواع النصوص، بالإضافة إلى إتاحة خيارات متنوعة للمستخدمين لتسهيل عملية الكتابة، وتوفير إمكانية إضافة تأثيرات متنوعة تتناسب مع موضوع النص.

بالإضافة إلى برنامج الإكسيل المشهور، يتميز هذا البرنامج بقدرته على إجراء العمليات الحسابية بدقة أكبر، ويستخدم بكثرة في بعض المحلات التجارية والشركات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك البرنامج الشهير باور بوينت الذي يستخدم لتصميمات متنوعة وغيره من البرامج الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا. لتحميل برنامج الأوفيس، انقر هنا.

برنامج مضاد الفيروسات الشهير Avast

هذا البرنامج يعد اسم لامع بين أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل حيث أنه يعتبر مضاد قوي لأي فيرس وقادر على صد أي مخاطر ومهاجمتها قد تضر بملفات الجهاز، بالإضافة إلى تمكنه من القضاء على البرامج الخاصة بالتجسس، لذا فهو برنامج هام للغاية للحواسيب بالإضافة إلى حماية الفلاشات من التصاق أي فيروس بها، لتحميل برنامج أفاست أضغط هنا.

أسماء برامج الكمبيوتر الأساسية

يحتاج كل جهاز كمبيوتر إلى برامج في مختلف المجالات لتحقيق هدفه الأساسي وتعميم الاستفادة لجميع المستخدمين، وإضافة إلى هذه البرامج:

برنامج VLC

يعتبر واحدا من أهم برامج الكمبيوتر في الوقت الحالي، ويتميز بقدرته العالية على تشغيل المقاطع الصوتية وملفات الفيديو على الكمبيوتر الشخصي. كما يتميز بقدرته على تشغيل أي صيغة للملفات الصوتية ومقاطع الفيديو، مما يجعله يحتل المرتبة الأولى.

يأتي في المرتبة الثانية برنامج Gom، المعروف بتشغيل وتحرير مقاطع الفيديو والصوت. ويحتل برنامج ميديا بلاير كلاسيك المرتبة الثالثة بينهم. لذلك، قمنا بإضافته اليوم في موضوعنا حول أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل. لتحميل برنامج VLC، اضغط هنا.

برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

هذا البرنامج هو واحد من أشهر البرامج المستخدمة لتعديل وتركيب الصور وإضافة تأثيرات وتعديل الإضاءة ووضع الإطارات ومسح الأشخاص وإضافة المزيد إلى الصورة. يوفر البرنامج أدوات متعددة وإمكانية حفظ الصور بتنسيقات متعددة وعرض الصور بأشكال مختلفة. لتحميل برنامج Adobe Photoshop، اضغط هنا.

شاهد ايضًا : وسائل التعليم باللعب وفوائدها ومميزاتها

برامج الحاسوب التعليمية

برنامج Hardinfo

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المهمة التي تستحق أن تجرب بنفسك، فمن خلاله يمكنك التعرف على كل تفاصيل جهازك الشخصي، بدءا من نظام التشغيل، ويتيح لك أيضا معرفة أداء جهازك وسرعته، مثل بطاقة الرسومات وسعة القرص الصلب ومساحة التخزين وقدرة المعالج.

ومن أهم وظائف هذا البرنامج أنه يستطيع مراقبة أي عمليات تتم عليه، وتنبيهك عندما يرتفع حرارة الجهاز، بالإضافة إلى قدرته على معالجة أي مشكلة قد تحدث في الجهاز مثل بطء مفاجئ أو ارتفاع درجة حرارته، وننصح بتجربته على جهازك لأنه سيقدم لك جميع المعلومات التي تحتاجها بشكل سلس، لتحميل برنامج Hardinfo، انقر هنا.

برنامج light Bulb

يعد هذا البرنامج واحدا من أهم برامج الكمبيوتر، ويتميز بوظائفه المتنوعة، والأهم أنه مجاني ولا يتطلب أي اشتراك، وهو مصمم خصيصا للأشخاص الذين يستخدمون الحاسوب بكثرة، حيث يساعد في تقليل التوتر والإجهاد الناتج عن ذلك، وأحد أبرز ميزاته هو القدرة على ضبط سطوع الشاشة تلقائيا وفقا للوقت والظروف المحيطة .

مع إمكانية السيطرة على ذلك النور الأزرق الذي يتسرب من الشاشة، حيث يقوم هذا البرنامج بزيادة سطوع وإضاءة الشاشة أثناء فترة النهار منذ لحظة الفجر، ثم يقل تدريجيا عند غروب الشمس حتى الليل، وذلك بفضل قدرته على معرفة موقع جهازك الجغرافي، وبالتالي يعرف وقت غروب الشمس وشروقها وفترة الليل من النهار. لتحميل برنامج Light Bulb، اضغط هنا.

برامج هامة وضرورية للكمبيوتر

برنامج فلاش بلاير Flash Player

حيث يتم تشغيل هذا البرنامج لجميع مقاطع الفيديو والملفات الصوتية عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى تواجد تلك الملفات على الجهاز. يمكنك تتبع أي ملفات ومقاطع عبر الإنترنت. لتنزيل برنامج فلاش بلاير، اضغط هنا.

مجموعة نت فريموورك Net Framework

تتخصص هذه المجموعة في نظام التشغيل الشهير والمعروف ويندوز، وتعتبر من أهم البرامج التي يجب تثبيتها على الحاسوب، ولا يمكن أن يخلو أي حاسوب منها، حيث أنها ضرورية لتشغيل أي برامج أو ألعاب، فهي تعد أساسية في برامج الحواسيب الشخصية والكمبيوتر. لتحميل مجموعة نت فريموورك، انقر هنا.

أسماء برامج الكمبيوتر ووظائفها

برنامج التنزيل من الإنترنت داونلود مانجر Internet Download Manager

يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الأساسية التي يعتمد عليها عدد كبير من المستخدمين في فئات عمرية مختلفة. فهو برنامج هام يساعدهم على تنزيل أي برنامج عبر الإنترنت على أجهزتهم الشخصية والاحتفاظ به في ملفاتهم، وبالتالي يعتبر وظيفيا مهما.

نظرا لاستخدام جميع الأشخاص في الوقت الحالي عمليات التحميل، سواءا كانت أفلاما أو مقاطع صوتية أو كتبا أو ملفات أو برامجا هامة أخرى، فإنها تعتبر مساعدا كبيرا بالنسبة لهم، وتحتل المرتبة الأولى بين العديد من البرامج الأخرى بسبب أهميتها وسرعتها الفائقة في التحميل. لتحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر، اضغط هنا.

برنامج Ucheck

هذا البرنامج يعتبر ضمن البرامج الضرورية التي يجب الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر الشخصي، حيث يقوم بتحديث جميع البرامج المثبتة على الجهاز تلقائيا، على غرار تحديثات الهواتف الذكية. لتحميل برنامج Ucheck، يرجى النقر هنا.

شاهد ايضًا : شفرات جاتا مصر الجديدة بالتفصيل

بهذه الطريقة، قد قمنا بتفصيل أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها، ونأمل أن يكون هذا المقال قد قدم كافة المعلومات عن هذه البرامج بما يتناسب مع احتياجاتك وطبيعة عملك، لذا نرجو منك أن تشاركه مع أصدقائك وتنتظر تعليقاتك ومشاركتك بأي معلومات أخرى حول هذا الموضوع لمناقشتها سويا.

أسماء أبرز برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *