قيمة العملة الفلبينية مقابل الدولار والجنيه المصري

البيزو الفلبيني مقابل الدولار الجنيه المصري. البيزو الفلبيني هو العملة المستخدمة في جمهورية الفلبين، وتعرف بالإنجليزية باسم (The Philippine Peso). يتم رمزها بالرمز (₱)، ويمكن كتابتها بالاختصارات التالية: (PHP)، (P $)، أو (P).

حيث أن البيزو الفلبيني الواحد يتألف من مائة فئة نقدية فرعية تعرف باسم سنتيم والتي تمثل لدى دولتنا مصر بالجنية والقرش حيث أن الجنيه الواحد ينقسم إلى فروع أصغر وهو مائة قرش، حيث أن البنك المركزي الفلبيني هو المسؤول الأول والأخير عن إصدار العملات الفلبينية وطباعة الأوراق النقدية.

الاختلاف بين عملة الفلبين والدولار والجنيه المصري

  • بناء على الفرق الواضح بين سعر البيزو الفلبيني مقابل الدولار والجنيه المصري، يتم تحديد قيمتهما وفقا لأسعار الصرف العالمية التي تتغير يوميا بناء على تقلبات الاقتصاد العالمي، والذي يؤثر بشكل عام في سعر الدولار. وبالتالي، يعادل الدولار الأمريكي الواحد قيمة (50.86) بيزو فلبيني.
  • فيما يتعلق بفئات البيزو الفلبيني، فإنها تتضمن العديد من الفئات، بما في ذلك العملات الورقية، التي تشمل فئات 20 و50 و100 و200 و500 و1000 بيزو فلبيني.
  • تحتوي العملات المعدنية على (1 بيزو، و5 بيزو، و10 بيزو، و1 سنتيم، و5 سنتيمات، و10 سنتيمات، و25 سنتيما) من البيزو الواحد.

شاهد أيضًا: ما اسم عملة اليونان قبل اليورو ؟

تاريخ العملة في الفلبين

  • كانت الفلبين في الماضي تستخدم عملة تسمى الدولار الإسباني، وظلت هذه العملة قيد التداول حتى اعتمدت جمهورية الفلبين عملة البيزو الفلبيني في عام 1852م.
  • أثناء استعمار الفلبين، تم افتراض العملة الجديدة الفلبينية، وهي البيزو، وتداولها في البلاد لعدة سنوات حتى تم إلغاؤها وحرمانها من التداول بعد ذلك.
  • في عام 1964م، بدأ البنك المركزي الفلبيني إصدار عملة البيزو الفلبينية التي تسري بصفة خاصة في جمهورية الفلبين فقط. ومنذ ذلك الحين، تظل هذه العملة هي العملة الرسمية حتى الآن.

قطاع الاقتصاد في جمهورية الفلبين

  • يعتمد قطاع الاقتصاد في جمهورية الفلبين بشكل أساسي على الزراعة، حيث تحتوي البلاد على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وتزرع بها العديد من المحاصيل الزراعية الهامة.
  • تتم إدارة وتطوير المشاريع الزراعية الحرة من قبل الأفراد العاديين أو بواسطة بعض الجهات المختصة الحكومية أو الجهات الخاصة.
  • ووفقا للإحصائيات الاقتصادية لعام 2007م، تم تحديد متوسط دخل الفرد بمبلغ 3,660 دولار أمريكي من قبل الجهات المختصة.

العملة الفلبينية مقابل الدولار الأمريكي

  • من خلال التعرف على سعر البيزو الفلبيني مقابل الدولار الأمريكي يساوي حوالي 0.02 من سعر الدولار ويمكنك القيام بعدة طرق لتحويل العملات من البيزو الفلبيني إلى الدولار الأمريكي وهو عبارة عن إدخال المبلغ المطلوب تحويله في الخانة المخصصة لتحويل العملة والتي تظهر لك بشكل تلقائي حجم المبلغ الحول في أقل من الثانية الواحدة.
  • يتم تحديث أسعار صرف البيزو الفلبيني مقابل الدولار الأمريكي بشكل مستمر وتلقائي على العديد من المواقع المتخصصة في إظهار الفروقات العملة، وفقا للقانون، حيث يتم التحديث كل دقيقة على حدة.

العملة الفلبينية مقابل الجنيه المصري

  • يتم أيضا التعرف على اختلاف أسعار البيزو الفلبيني والجنيه المصري بناء على أسعار الصرف اليومية التي يتم نشرها في العديد من المواقع المهتمة بأسعار العملات الحالية، سواء كانت تلك المواقع تعرض أسعار البنوك أو أسعار السوق السوداء.
  • وبحسب أحدث تحديث لأسعار العملتين، تشير بعض المواقع إلى أن متوسط سعر البيزو الفلبيني مقابل الجنيه المصري يبلغ حوالي 0.3096 فقط.

اهم المناطق السياحية في الفلبين

كانت الفلبين في بدايتها دولة فقيرة، ثم تحولت بعد ذلك إلى واحدة من أشهر دول العالم التي تستقبل المزيد من السياح، وتتميز بوجود العديد من المواقع المميزة للسياحة فيها، بالإضافة إلى تقديمها فرصا رائعة للأشخاص ذوي الدخل المحدود لتنفيذ رحلات سياحية بتكلفة بسيطة، ولذلك يذهب الكثير من الناس إما للسياحة في الفلبين أو للعمل في تلك الدولة.

شاهد أيضًا: عملة البرازيل الحالية والملغية

مناخ الفلبين

قد تتساءل عن المناخ الخاص بتلك الدولة وما هو السبب في رغبة الكثيرين في السفر إليها بدون أن يتساءلوا عن المناخ أو بالأحرى حالة الطقس العامة في هذه الدولة، الحقيقة هي أن الفلبين تتميز بمناخ استوائي حار وممطر في فصل الصيف، بينما يكون جافا ومعتدلا في الشتاء. تتساقط أيضا أمطار غزيرة وتحدث أعاصير عنيفة في الفترة من شهر يوليو حتى شهر أكتوبر، وعدا ذلك، تكون الفلبين في حالة مناخية مستقرة تشبه فصل الربيع. لذا، يجب على المسافرين تجنب الفترة من بداية شهر يوليو حتى نهاية شهر أكتوبر.

أهم مراكز المال والأعمال في الفلبين

هناك مدينة في الفلبين تسمى ماكاتي، وهذه المدينة هي الأكثر شهرة والأفضل من العاصمة مانيلا، ويعود ذلك إلى أهميتها كونها القلب الحيوي والمالي للفلبين. تحتوي هذه المدينة على أهم مراكز المال والأعمال، وتتميز أيضا بالبنية التحتية الحديثة والمراكز التجارية والحدائق الفريدة. لذلك، تعتبر مركزا حيويا للفلبين. إذا كانت هناك عائلات تبحث عن مكان يناسبها، فإنها تعتبر الخيار الأفضل حيث توفر مساكن فريدة للعائلات، بالإضافة إلى وجود أفضل وأرقى الفنادق ومراكز التسوق التي تحتوي على أشهر الماركات العالمية. كما تحتوي أيضا على سينما ومتاجر تقدم أفضل العروض والأسعار الأقل.

شروط السفر إلى الفلبين من مصر

معظم راغبي السفر إلى الفلبين من مصر، وهذا الأمر ليس صعبا طالما يستوفي الشخص جميع شروط استخراج تأشيرة الفلبين وغيرها، ونستعرض لكم أهم متطلبات استخراج تأشيرة الفلبين.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة الفلبين من مصر؟

  • أولا، يجب التوجه إلى السفارة أو القنصلية أو أي مكتب سياحي.
  • ثم يتم تعبئة استمارة طلب استخراج فيزا المصريين.
  • من الضروري أن يتم إرفاق صورة شخصية جديدة تحمل خلفية بيضاء، إلى جانب صورة أخرى للبيانات الشخصية، وهي موجودة في جواز السفر.
  • بعد ذلك يتم شراء تذكرة طيران ذهابا وعودة إلى الفلبين.
  • ينبغي حجز إقامة مسبقة في أحد فنادق الفلبين، أو يمكن للشخص الراغب في السفر أن يحصل على خطاب دعوة من أحد المقربين له في الفلبين، مع إحضار صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • وأخيرا يتم تقديم كشف حساب بنكي جديد، شرطا أن يكون لا يقل عن 3000 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: ما هي عملة بنجلاديش ؟

وصلنا إلى نهاية الحديث عن عملة الفلبين مقابل الجنيه المصري، وقد قدمنا جميع المعلومات المتعلقة بالفلبين، بالإضافة إلى شروط السفر إلى الفلبين للمصريين، ومعلومات أخرى متعلقة بالعملة. نأمل أن تكونوا استفدتم، ونود أن ننصحكم بمشاركة هذا الموضوع عبر صفحاتكم الشخصية لتعم الفائدة على أصدقائكم بهذه المعلومات.

قيمة العملة الفلبينية مقابل الدولار والجنيه المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *