كيفية تحديد موقع الهاتف المسروق المقفل

كيفية تحديد مكان الهاتف الذكي المسروق الذي تم إغلاقه، يتعرض العديد من أصحاب الهواتف الذكية لخسارة هواتفهم، وهذا يعرضهم لمواقف محرجة ومزعجة في نفس الوقت، بالإضافة إلى قلقهم من فقدان البيانات الشخصية المخزنة على الهاتف، سواء كانت صورا أو فيديوهات أو أرقام هواتف محفوظة.

بفضل التقدم التكنولوجي المدهش والتكنولوجيا المتقدمة في برمجة الهواتف الذكية، تمكنا من تحديد موقع الهاتف حتى عندما يكون مغلقا، من خلال ميزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتي تسهل وتبسط عملية تحديد موقع الهاتف.

طرق التعرف على مكان الهاتف المغلق

  • من خلال طرق مختلفة وبرامج مخصصة، يمكن تحديد موقع الهاتف بدقة كبيرة، مما يتيح البحث عنه والحصول عليه في هذا المكان بسهولة وبدون مشاكل.
  • ومن بين أشهر هذه الطرق خدمة البحث المتاحة للجميع التي تقدمها جوجل مجانا، وتعرف باسم `Find My Phone`.
  • من خلال الوصول إلى محركات بحث جوجل، والتي لا تقتصر فقط على البحث عن مواقع إنترنت مختلفة، بل هي أداة تحتوي على العديد من الخصائص والخدمات الأخرى التي تقدمها شركة جوجل للمستخدمين.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة مكان الجوال المسروق

خدمة تتبع الهاتف المفقود من جوجل

من خلال أفضل خدمات جوجل، يمكنك تعقب الهاتف المفقود وتحديد موقعه، وللقيام بذلك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولا، عليك أن تفتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تدخل إلى محرك بحث جوجل، والذي يشترط استخدام حسابك الشخصي أو عنوان بريدك الإلكتروني.
  •  يمكنك كتابة عبارة (ابحث عن هاتفي) في مربع البحث، حيث ستظهر لك على الفور خريطة توضح مكان هاتفك الحالي بالتفصيل.
  • وباستخدام هذه الطريقة، يمكنك معرفة موقع هاتفك وما إذا كان تحت المفروشات من خلال اتصاله بالشبكة الخاصة به.
  • إذا كان الهاتف مفتوحا، فيمكنك إرسال رسالة إلى الهاتف ليصدر صوت إشعار الرسائل أو محاولة الاتصال برقمك الخاص، ومن خلال صوت نغمة الرنين بالهاتف ستتعرف بسهولة كبيرة على مكانه.

أفضل تطبيقات الحصول على الهاتف المفقود

في الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من البرامج والتطبيقات التي تتيح للمستخدم العثور على هاتفه المفقود، وتتم هذه العملية عن طريق تنزيل تلك التطبيقات على الهاتف وتثبيتها، حيث يمكن للبرامج والتطبيقات الشهيرة تحديد موقع الهاتف المفقود.

1- تطبيق Lost Offline Free للاندرويد

  • يعتبر تطبيق Lost Offline Free واحدا من أفضل التطبيقات المتداولة بشكل واسع لتحديد موقع الهاتف المفقود، ويسهل البرنامج التواصل مع الهاتف حتى عندما لا يكون متصلا بالإنترنت.
  • يمكنك الحصول على التطبيق عبر متجر جوجل بلاي وتنزيله وتثبيته على هاتفك الذكي فورا.
  • عندما يطلب التطبيق منك إدخال رقم سري، يجب التحقق من صحته، وفي حالة فقدان الهاتف يمكنك إرسال رسالة نصية من هاتف آخر تحتوي على رمز الأمان الخاص بك، أو يمكنك استخدام الرقم السري للبحث عن هاتفك المفقود.

2- تطبيق Find My Phone لهواتف أبل

  • وهذا التطبيق يعد واحدا من التطبيقات المميزة التي تعمل على أنظمة هواتف آبل مثل الآيفون والآيباد والأيبود، ويمكنك بسهولة وبشكل سريع من خلاله التعرف على موقع هاتفك المفقود واستعادته.
  • من خلال عملية التسجيل التي تتم على السحابة (Cloud) وبفتح خاصية `العثور على هاتفي` التي تم تصميمها خصيصا لخدمة Apple، ستحصل على خريطة توضح مكان الهاتف عن طريق إصدار صوتي من الهاتف، وذلك لتحديد موقعه بسهولة.

شاهد أيضًا: كيف اوصل الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

كيف تحمي هاتفك من السرقة

يمكنك بسهولة حماية هاتفك من السرقة باستخدام بعض التطبيقات المهمة، التي تعمل على منع السرقة من خلال إصدار تنبيهات وإشعارات عند محاولة أحد الأشخاص سرقة هاتفك، وجميع هذه التطبيقات تعمل على جميع الهواتف، وهي كالتالي:

تطبيق anti Theft android free

هذا البرنامج البسيط يقوم بحل مشكلة تعرض الهاتف للسرقة أو حتى للضياع، فعندما يتعرض الهاتف للسرقة، يمكنك استخدام هذا البرنامج للسيطرة الكاملة على الهاتف المسروق كما لو كان بين يديك، وذلك بفضل ميزة تخصيص GPS لتحديد موقع الهاتف المسروق أو الضائع، ويحدث ذلك تلقائيا دون تدخل منك، بالإضافة إلى إمكانية إصدار صوت تحذيري عندما يتم سرقته، وهذا بالإضافة إلى ميزة التعرف على ما إذا كان السارق قد قام بتغيير شريحة الهاتف أم لا.

تطبيق Third Eye

تطبيق بسيط في التعامل، ومهم للغاية، حيث يلتقط صورة شخص السارق تلقائيا. على سبيل المثال، إذا حاول أحدهم الإمساك بالهاتف أو سرقته، سيقوم البرنامج بالتقاط صورة أمامية تلقائية. هذه ميزة هامة نادرا ما تجدها في تطبيقات الحماية من السرقة. بعد التقاط الصور من الشخص الذي يحاول التلاعب بالهاتف بطريق الخطأ، يتم إرسالها إليك، ويمكنك التعرف على الصور عن طريق وضع رمز حماية عليها لكي لا يتعرف عليها أحد آخر. عندما يحاول الشخص الإمساك بالهاتف الخاص بك أو التلاعب به، ستتلقى تنبيهات بعدد المحاولات التي تمت في غيابك، وستتضمن الصورة لهذا الشخص، حتى لو كنت أنت.

تطبيق Crook catcher

إذا كنت تخاف من تجزئة هاتفك، فما عليك سوى الاعتماد على هذا التطبيق المميز، فهو يساعدك في تنظيم رسائل الصور لجميع الأشخاص الذين حاولوا سرقة هذا الهاتف، وهو أحد التطبيقات الآمنة التي لا تنتهك خصوصية المستخدم على الإطلاق. يمكنك العثور عليه عبر متجر Google Play وتنزيله على هاتفك ومن ثم البدء بالاستخدام.

نصائح حتى لا تعرض هاتفك للسرقة

  • تأكد دائما من تنزيل أحد التطبيقات المذكورة أعلاه، لأنها حقا مفيدة جدا وستحمي هاتفك من أي محاولة لسرقته.
  • يرجى عدم ترك الهاتف في أماكن عامة لتجنب سرقته، وضع دائما احتياطاتك واستخدم الهاتف فقط في الحالات الضرورية.
  • حمل التطبيق واحدا من برامج الولاء حتى يتم التركيز عليه من قبل الهاتف، حيث أن بعض هذه التطبيقات عند تشغيلها مع تطبيقات أخرى مشابهة لها قد يتوقف الهاتف، أو قد تتوقف هذه التطبيقات عن العمل، لذا كن حذرا من ذلك، وتعلم كيفية استخدام تطبيق حماية الهاتف من السرقة.

شاهد أيضًا: كيفبة فتح الجوال إذا نسيت الرقم السري

انتهت مقالتنا حول كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق، وقد تم توضيح مجموعة من الحلول التي يمكن بسهولة الاستعانة بها للعثور على الهاتف المسروق حتى لو كان مغلقا، وذلك من خلال تطبيقات مهمة. أرجو مشاركة هذا الموضوع بناء على أهميته، ولا تبخلوا بتقديم المعلومات التي يمكن أن تعود بالفائدة على الآخرين، وتابعونا لمعرفة كل جديد.

كيفية تحديد موقع الهاتف المسروق المقفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *