أسماء رتب الجيش الأمريكي

أسماء رتب الجيش الأمريكي هي واحدة من أهم المقالات، حيث تقدم لك معلومات حول الرتب وماهيتها في الجيش الأمريكي. في هذه المقالة سنتعرف معا على الرتب في الجيش الأمريكي وما تعنيه كل رتبة، نرجوا متابعتنا لتعم الفائدة.

مما يتألف الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي يتكون من مجموعة عسكرية تضم ثلاث إدارات، وهي القوات البحرية الأمريكية والقوات الجوية الأمريكية التابعتين لوزارة الدفاع. تتكون القوات الجوية من عنصرين مختلفين تماما، وفي نفس الوقت مهمة، الأول هو الجيش التنفيذي والثاني يسمى الجيش الاحتياطي، ويتألف الجيش الاحتياطي من احتياطي الحرس الوطني واحتياطي الجيش، ولكل منهما مكوناته وعناصره لتنفيذ الدور المعين له. يعتبر الجيش الاحتياطي ذو أهمية بالغة حيث يقوم بتنفيذ مجموعة من المهام الدستورية التابعة للجيش الأمريكي.

شاهد أيضًا: ما اعلى رتبه عسكرية بالجيش العراقي

مكونات الجيش التنفيذي

يتم ترقيم هذا الجيش إلى مجموعة من القسائم والكتائب، ودوره هو القيام بمجموعة من العمليات العسكرية الكاملة في جميع أنحاء العالم، بينما دور الجيش الاحتياطي هو تعزيز الجيش التنفيذي لتوفير البنية التحتية المطلوبة لتجهيز وتدريب القوات، وكذلك نشرها وضمان استعدادها الكامل لجميع جنود وقوات الجيش الأمريكي، يرتبط الجيش التنفيذي ارتباطا وثيقا بالجيش الاحتياطي، حيث أنه من المستحيل ضمان عمل أي منهما بدون الآخر، لأنه بدون الجيش التنفيذي لن يكون هناك جيش احتياطي على الإطلاق، ولن يكون هناك هدف لهذا الجيش أيضا، حيث يقوم بنشر القوات البرية بشكل كامل لدعم جميع قادة المقاتلين.

أسماء رتب الجيش الأمريكي

في الجيش الأمريكي، يعني اسماء لكل رتبة حجم المسؤولية التي يتولاها صاحبها، بدلا من الرتب في العديد من الدول الأخرى التي تشير إلى المسؤولية بأعداد وزيادة في العلامات تعبر عن قيمة وأهمية الرتبة، ولكن في الجيش الأمريكي، تعبر كل رتبة عن المسؤولية التي يتولاها الفرد، وتتمثل أسماء الرتب كما سنوضح في التفاصيل التالية.

أولا، أسماء رتب الجنود في الجيش الأمريكي

يوجد في جنود الجيش الأمريكي رتبة تسمى رتبة الجندي الجديد: تحت هذه الرتبة، يتم تصنيف جميع المجندين الجدد الذين يخضعون لتدريبات القتال الأساسية، ولا يتم تمييزهم بشارة خاصة، بل يتم ترقيتهم بعد تلك الرتبة ليصبحوا جنودا أمراء، وفي ذلك الوقت، تعتبر هذه الرتبة هي الأولى التي يحصل عليها الجندي بعد الترقية، ويمكن لجميع الجنود الحصول عليها بسهولة بعد استكمال جميع التدريبات واكتساب المهارات الجديدة، وتعلم كيفية اتباع جميع الأوامر التي يصدرها المشرفون الأعلى رتبة، ثم يحصلون على الرتب التالية وهي رتبة جندي صف أول، وهذه الرتبة لها أهمية كبيرة حيث يتمكن الجندي من الانتقال من مجرد جندي يتدرب إلى جندي متمرس في جميع فنون القتال، ويمتلك مجموعة من التقنيات المتقدمة.

رتبة أخصائي الجيش

هذه الرتبة هي واحدة من الرتب المتوسطة في الجيش الأمريكي، وتركز على الخبرة الفنية ومسئولية قيادة جميع الجنود. المتطوعون الحاصلون على تعليم عالي أو شهادة جامعية لمدة أربع سنوات يمكنهم الانضمام إلى الجيش الأمريكي للحصول على رتبة أخصائي في الجيش أو رتبة جيش متخصص. بعد هذه الرتبة يأتي رتبة العريف، وهي الرتبة التي تقود مجموعة من الجنود. يجب التعامل بدقة مع هذه الرتبة وتجنب أي أخطاء لأنها تمنح الأخصائي الفرصة للتقدم بناء على التدريبات التي يتلقاها الجنود في الجيش الأمريكي.

رتب الصف في الجيش الامريكي

هناك مجموعة من الرتب العسكرية في الجيش الأمريكي تعرف برتب الصف، وتشمل رتبة الرقيب. يتم الترقية إلى هذه الرتبة بناء على عدة عوامل مهمة مثل توصية الرتبة العليا أو القائد، وأيضا المدة الزمنية التي يجب أن لا تقل عن 36 شهرا. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقييم الأداء واللياقة البدنية للفرد، ويعتبر التحصيل الدراسي الثانوي شرطا هاما جدا.

شاهد أيضًا: أشعار وكلمات عن الجيش المصري، أقوال مأثورة

أنواع رتبة الرقيب في الجيش الامريكي

  • توجد أصناف لهذا الرتبة حيث يوجد رتبة رقيب أركان وهي تتمثل في المرتبة الأعلى من الرقيب، والاختلاف بينهما في الصلاحيات والمسؤوليات، خاصة أن مجال النفوذ مهم ولكن لا يوجد اختلاف كبير بين الرتبتين.
  • الرتبة الأخرى هي رتبة المساعد: تعتبر هذه الرتبة أعلى من رتبة الرقيب الأول وأقل من رتبة المساعد الأول. تتمثل مسؤولياتها في توجيه الجنود بشكل كامل في جميع التدريبات العسكرية، بالإضافة إلى أنها تعد واجهة بين الجنود والقادة. تحتوي هذه الرتبة على مجموعة من الدرجات، بما في ذلك المساعد الأول والمساعد الثاني والمساعد الثالث حتى الدرجة الخامسة.

رتب الضباط في الجيش الامريكي

بالطبع يوجد رتب ضباط في الجيش الأمريكي كما هو معتاد في الدول الأخرى، حيث تتضمن هذه الرتب الرتب الأولى والنقيب والرائد والعقيد والمقدم والعميد واللواء والفريق والفريق الأول. هذه هي أسماء الرتب العسكرية للضباط في الجيش الأمريكي بالكامل، مع الرتب التالية:

رتبة الملازم: تعد هذه الرتبة مهمة للضباط بدرجة نجمة واحدة، أي أنه عندما تجد ضابطا أمريكيا عليه الرسمية نجمة واحدة فهو ملازم، بين من نجمتين تعد رتبة ملازم أول، ثم بعد ذلك يتم الترقي إلى ملازم أول نقيب بثلاثة نجوم، ولا يمكن الحصول عليها إلا بخدمة أربع سنوات على الأقل في الجيش الأمريكي، وهي النقيب والذي بدوره يمثل عاملا أساسيا في الرتب العسكرية الأمريكية وعند ترقي يحصل على مقدم ثم بعد ذلك عقيد وهي تعادل رتبة كولونيل في بعض الدول.

رتبة العميد في الجيش الامريكي

في هذه الرتبة، يتولى الضباط تنظيم جميع الأمور العسكرية، بالإضافة إلى إصدار جميع القرارات المتعلقة ببدء إطلاق النار في الحروب والمواجهات والمعارك. يحتوي تشكيل العميد على حوالي 10 آلاف جندي، وبعدها تأتي رتبة العميد التي تلي رتبة اللواء، ثم الفريق.

اعلى رتبة في الجيش الأمريكي

القمة الأولى هي أعلى رتبة في الجيش الأمريكي، وتعتبر القمة في هرم الرتب الأمريكية، وهي الرتبة الأساسية والعنصر الأهم في الجيش الأمريكي، حيث يتم من خلالها إصدار الأوامر العليا وتحديد الخطط الدقيقة للعمليات العسكرية الحاسمة، وبدون موافقة هذه الرتبة، لن يتم تنفيذ أي عملية داخل الجيش الأمريكي.

شاهد أيضًا: بحث عن زعماء مصر القدماء

قد تعرفنا سويا على أسماء رتب الجيش الأمريكي وشرحنا كل رتبة ومتطلبات الترقية إلى كل رتبة. كما ذكرنا هرم رتب الجيش الأمريكي الذي يشمل جميع الجنود والرتب الأخرى. لا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم على وسائل التواصل الاجتماعي، وتابعونا للحصول على كل جديد.

أسماء رتب الجيش الأمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *