أفضل 15 حكمة ومقولة لم تعرفها حتى الآن من قبل الكاتب جوزيف ميرفي

هنا أفضل 15 حكمة ومقولة للكاتب جوزيف ميرفي التي قد تكون غير معروفة حتى الآن. جوزيف ميرفي هو شخصية مميزة في التاريخ بفضل حكمه الذكية التي لا تزال مؤثرة حتى اليوم. سنستعرض سويا هذه الحكم والمقولات الرائعة لجوزيف ميرفي.

نبذة عن جوزيف ميرفي

جوزيف ميرفي هو شخص مميز ولد في 20 مايو 1898م، ولد في إحدى الضواحي الصغيرة التابعة لمدينة كورك في إيرلندا. اشتهر هذا الرجل بتدينه وزيادة علمه وذكائه، الأمر الذي ساعده على أن يكون أحد الطلاب في معهد الدراسات الدينية. لكنه لم يكمل دراسته في المعهد وغادره قبل أن يبلغ سن العشرين، لأنه كان يفضل الحركة واستكشاف كل ما هو جديد. لذلك، بدأ في الكتابة ووصلت عدد كتبه إلى ثلاثين كتابا.

شاهد أيضًا: افضل روايات الكاتب أحمد خالد توفيق

الحكم والأقوال

يحدث الكثير من المواقف المختلفة في حياتنا اليومية، ويمكن استخلاص بعض الحكم والأقوال من تلك المواقف التي تعبر عنها وتساعد الناس على الاستفادة والتعلم من تلك التجارب. لذلك، قال الكثير من الفلاسفة والحكماء وغيرهم بعض الأقوال المأثورة والحكم التي لا تزال قائمة حتى الآن، على الرغم من مرور الكثير من السنوات عليها. ومن هنا نجد أن أفضل تلك الحكم والأقوال لا تزال تستخدم حتى اليوم في العديد من المواقف الحياتية المختلفة.

أفضل 15 حكمة ومقولة غير معروفة حتى الآن للكاتب جوزيف ميرفي

من بين أفضل 15 حكمة ومقولة للكاتب جوزيف ميرفي ومن بين هذه الحكم ما يلي:

  1. هناك أشخاص بلغوا أقصى مستويات الشهرة وكانوا يخجلون ويتجنبون الظهور أمام الناس، وينعزلون عن أي تجمع، ولكنهم بحثوا ودرسوا حتى اكتشفوا مواهبهم المكنونة واكتشفوا المعاني العميقة المحتملة فيها حتى نجحوا في التغلب على الخجل.
  2. ابتهج بالذهاب إلى النوم وأنت تشعر بالنجاح في كل ليلة وتكون راض تماما، ففي النهاية ستنجح في زرع فكرة النجاح في عقلك الباطن، واعتقد أنك ولدت لتحقيق النجاح، وستحدث العجائب كلما دعوت الله.
  3. لا يمكن حقا أن يسبب لك الازعاج ما يقوله أو يفعله الشخص الآخر إلا إذا سمحت له بذلك.
  4. ليس أفضل الناس هم الأكثر سعادة، بل الأكثر سعادة هم دائما الأفضل في تجربة الحياة بنجاح.
  5. عندما تفتقر الشخصية إلى الحب، فإنها تصاب بالمرض وتموت” – فرويد. قم بنقل فكرة الصحة إلى عقلك الباطن بمستوى إيمان عال، ثم استرخ، وقل إن الحالة والظرف ستمر وتنتهي.
  6. من خلال الاسترخاء، تحث عقلك الباطن وتمكن الطاقة الحركية خلف الفكرة من السيطرة عليها وتجعل تحقيقها ملموسا.
  7. كن ناضجا عاطفيا واحترم تفاوت وجهات النظر للآخرين، إذ لديهم الحق في الاختلاف معك وأنت أيضا لديك حرية الاختلاف معهم.
  8. بإمكانك أن تختلف دون أن تكون مخالفا.
  9. كان هناك أشخاص وصلوا إلى قمة الشهرة، وكانوا يتجنبون الانتباه والانفتاح على الناس، وكانوا ينعزلون في كل مناسبة خجلا، ولكنهم بحثوا ودرسوا حتى اكتشفوا المواهب المكنونة في أنفسهم وتعرفوا على الأفكار المحتملة لديهم، ووصلوا في النهاية إلى التغلب على الخجل.
  10. ابتهج بالذهاب إلى النوم وأنت تشعر بالنجاح في كل ليلة وتكون راض تماما، ففي النهاية ستنجح في زرع فكرة النجاح في عقلك الباطن، واعتقد أنك ولدت لتحقيق النجاح، وستحدث العجائب كلما دعوت الله.
  11. لا يمكن حقا أن يسبب لك الازعاج ما يقوله أو يفعله الشخص الآخر إلا إذا سمحت له بذلك.
  12. ليس أفضل الناس هم الأكثر سعادة، بل الأكثر سعادة هم دائما الأفضل في تجربة الحياة بنجاح.
  13. إذا كانت الشخصية تفتقر إلى الحب، فإنها تصاب بالمرض وتموت – فرويد.
  14. انقل فكرة الصحة إلى عقلك الباطن بمستوى إيمان عميق، ثم استرخ، وقل إن هذه الحالة والظرف ستمر وتنتهي أيضا.
  15. من خلال الاسترخاء، تحث عقلك الباطن وتمكن الطاقة الحركية خلف الفكرة من السيطرة عليها وتجعل تحقيقها ملموسا.

أجمل مقولات جوزيف ميرفي

من أجمل ما قاله جوزيف ميرفي في الحكمة التالية:

  • كن ناضجا عاطفيا واحترم تفاوت وجهات النظر للآخرين، إذ لديهم الحق في الاختلاف معك وأنت أيضا لديك حرية الاختلاف معهم.
  • يمكنك أن تختلف دون أن تكون مخالفا.
  • : “ما المقصود بأن تكون ناضجا عاطفيا؟ المقصود هو تخطي ردود الأفعال الطبيعية والطفولية في نفس الوقت الذي تستجيب فيه بشكل سلبي للانتقاد والاستياء الذي تتلقاه من الآخرين. بالطبع، لا أحد يحب أن يتعرض للانتقاد أو التقليل من قيمته، ولكن علينا أن نكتسب القدرة على اختيار رد فعلنا عند تعرضنا لذلك.
  • الاختيار الناضج يتمثل في عدم الاستجابة بشكل سلبي، والاستجابة بالمثل تعني الانتقال إلى مستوى النقد الذي يقلل من قيمة الشخص ويتساوى مع المستوى السلبي الذي يعبر عنه الشخص الآخر.
  • توحد مع هدفك في الحياة، ولا تدع أحدا أو شيئا أو مكانا يحرمك من الشعور بالسلام والهدوء والسكينة والصحة الدائمة.
  • تعلمنا في المدرسة ونحن أطفال أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، والممتلئة بالقمح تنحني، فلا يتواضع إلا العظيم ولا يتكبر إلا الحقير.

شاهد أيضًا: أقوى مقولات الكاتب جلال عامر عن الفساد

أقوال عن قوة العقل الباطن

من أجمل أقوال عن قوة العقل الباطن ما يلي:

  • الثروة وحدها لا تجعلك سعيدا دائما، ومن ناحية أخرى، الثروة لا تعتبر عائقا أمام السعادة.
  • في هذه الأيام، هناك العديد من الأشخاص يحاولون شراء السعادة من خلال شراء أجهزة الراديو والتلفزيون والسيارات أو شراء منزل في الريف، ولكن السعادة لا يمكن شراؤها بهذه الطريقة، فإن مملكة السعادة تكمن في الأفكار والمشاعر.
  • عقلك الباطن يحتفظ بذاكرة لكل ما حدث في تاريخ البشرية.
  • ويمكن لعلماء الآثار الذين يدرسون الأطلال القديمة والمصنوعات اليدوية التي خلفتها شعوب الثقافات القديمة، أن يستخدموا خيالهم في إعادة بناء تلك الأطلال والمصنوعات عن طريق الاعتماد على قوة عقلهم الباطن.
  • فيصبح الماضي الميت حياً مرة أخرى.
  • أكثر من 90% من حياتنا العقلية تتمثل في العقل الباطن، وإذا فشلنا في استغلال هذه القوة المدهشة، فإننا سنعيش حياة محدودة داخل حدود ضيقة. عمليات العقل الباطن دائما تسعى للنجاح والتقدم في الحياة، وهي عمليات إيجابية.

عبارات عن العقل الباطن

  • عقلك الباطن هو الذي يبني جسدك ويحافظ على وظائفه الحيوية، ويعمل لمدة 24 ساعة في اليوم ولا ينام أبدا، ويسعى دائما لمساعدتك وحمايتك من الأذى.
  • استخدام العقل الباطن ليس مماثلا للاندفاع لمواجهة عقبة معينة. والعمل الجاد لا يضمن الحصول على أفضل النتائج.
  • لا تعتمد على قوة الإرادة، بل تخيل النتيجة المرغوبة والحالة الحرة التي ستعيشها بسببها، وستجد عقلك الواعي يسعى للتدخل وحل المشكلة ويفرض طريقته على العقل الباطن.
  • الثروة هي ببساطة اقتناع الفرد الراسخ بقدرة العقل الباطن.
  • ولن تصبح مليونيراً بمجرد قولك: “أنا مليونير”.
  • ستحصل على الثروة الحقيقية من خلال تعزيز فكرة الثراء والازدهار في عقلك.

شاهد أيضًا: من هو قائل الغاية تبرر الوسيلة

في نهاية عرض أفضل 15 حكمة ومقولة للكاتب جوزيف ميرفي التي لم تكن معروفة حتى الآن، بالإضافة إلى بعض الحكم الشهيرة التي قالها جوزيف ميرفي، يمكنكم الآن اختيار أفضل هذه الحكم التي تتناسب معكم، نأمل أن يحوز هذا الموضوع على رضاكم.

أفضل 15 حكمة ومقولة لم تعرفها حتى الآن من قبل الكاتب جوزيف ميرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *